الرئيسية الأخبارأقوى بطاقات AMD اقتربت مع ظهور نواة Navi 22 و Navi 23!

أقوى بطاقات AMD اقتربت مع ظهور نواة Navi 22 و Navi 23!

2019-11-02 11:10 ص

من جديد تعريف Linux يظهر لنا تفاصيل مهمة عن مافي جعبة AMD من بطاقات رسومية جديدة, فلقد أكد لنا وجود نواتين جديدتين وهما Navi 22 بجانب Navi 23 التي ستكون من الفئة العليا كما هو متوقع, مما يعيدنا إلى تصريح المديرة التنفيذية لشركة AMD السيدة ليزا سو التي قالت بأن هناك بطاقات رسومية جديدة من الفئة العليا قادمة قريباً.

في حالة صدقت هذه المعلومات التي نراها وترابط ذلك مع تصريح ليزا سو فهذا يجعلنا على أرض الواقع أمام بطاقات رسومية من الفئة العليا لتنافس فئة بطاقات انفيديا العليا بعد غياب طويل أي نحن نتحدث عن منافسة RTX 2080/RTX 2080 SUPER/RTX 2080 Ti.

على الرغم من عدم ذكر المصدر عن الفترة الزمنية التي سوف نرى فيها هذه الأنوية الجديدة ضمن البطاقات الرسومية من الفئة العليا, إلا أن لغة العقل تقول انها قادمة قريباً بلا شك. ماذا لدينا من معلومات؟ حسناً, وفقاً للصورة التي تظهر أمامنا قد نكون أمام الجيل الثاني من معمارية RDNA بدقة تصنيع +7nm, وركز معي عندما أقول ” قد نكون” أي ليس هناك شيء مؤكد بعد.

نواة Navi 21 قد تكون موجودة مع سلسلة بطاقات Radeon RX 5800 بينما نواة Navi 22 فقد تكون موجودة مع سلسلة بطاقات Radeon RX 5900 بينما نواة Navi 23 فلا نعلم على أي بطاقة رسومية ستكون متضمنة. متى سنرى تلك البطاقات؟ أغلب الظن في النصف الأول من عام 2020 لأن الدقة المحسنة +7nm لن تدخل مرحلة الإنتاج الكمي إلا في النصف الاول من عام 2020 مما يجعل من عملية الإنتاج ممكنة لتصل لنا البطاقات المنتظرة بكميات كبيرة.

بالمناسبة قبل قليل نشرنا خبر يتعلق بالانوية الجديدة من الفئة المتوسطة بعنوان “رصد 5 إصدارات من نواة AMD Navi 14 للفئة المتوسطة التي تؤكد وجود بطاقات رسومية جديدة ضمن هذه الفئة “. ماهو رأيكم في حالة أتت فعلاً تلك البطاقات بانوية جديدة من معمارية RDNA الجيل الثاني؟ هل تتوقعون قدرة AMD على العودة من جديد لتتفوق على أقوى بطاقة رسومية من انفيديا؟