Sony تقلل من سرعات التحميل على شبكة PSN في أوروبا و Xbox تراقب الوضع! - عرب هاردوير

في حركة متوقعة للغاية الحقيقة ، أعلنت Sony أنها ستقوم بتقليل سرعات التحميل عبر شبكة الـ PSN أو الـ Playstation في أوروبا بسبب الضغط الهائل على الشبكة بحكم انعزال الناس في بيوتهم بسبب فيروس كورونا ، بينما على صعيد آخر ما تزال Xbox تراقب الوضع الراهن ، فلنتعرف على التفاصيل…

How PS4 Sony Rebuild Database

خلال Blog رسمي من جانب Playstation اليوم ، علمنا بأن Sony ستقوم بخفض معدل سرعات التحميل بالأخص في أوروبا نظراً للضغط الغير الطبيعي الذي تشهده خوادم الشركة وشبكة PSN في العموم حيث ذكرت في الـ Blog بأنها تعمل مع مزودي الإنترنت عبر أوروبا لإدارة المرور خاصةً في التحميلات وبالتالي الحفاظ على إستقرار الإنترنت بشكل عام.

وذكرت الشركة بأن هنالك أعداد غير طبيعية تضغط على الشبكة في مشهد غير مسبوق بسبب انعزال اللاعبون في بيوتهم وبالتالي اللجوء للـ Gaming لتسلية أوقاتهم وعليه ، سيشهد سكان أوروبا على بعض البطء في التحميلات لكن دون التأثير على اللعب Online مثلاً.

على صعيد آخر هناك Xbox والتي تراقب وضع شبكتها جيداً خاصة Xbox Live Gold والتي كانت متوقفة ليومين على التوالي منذ فترة ، حيث صرح Phil Spencer بأن الشركة تقوم بأقصى ما لديها لكي تجعل تجربة اللعب سلسة على شبكتها ولكي تستوعب عدد لا بأس به من اللاعبين دون أي ضرر ، وبطبيعة الحال ، يعلم Phil Spencer أن هذا الوقت ستتزايد الأعداد أكثر من أي فترة ماضية ولهذا يمكننا القول بأن Xbox ما تزال صامدة.

ليست Xbox أو Sony المتضررين الوحيدين من أمر انعزال الناس بل قامت Netflix أيضاً بتقليل جودة العرض خاصةً في أوروبا لمواجهة الضغط الهائل على شبكتها كما ناشدت المشتركين بالإلتزام بجودة أقل من الـ HD لتستطيع الشبكة استيعاب الآخرين.

شاركونا رأيكم في أثار فيروس كورونا حتى الآن ، لا تنسوا أن تحافظوا على سلامتكم دون الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى حتى تمر الأزمة على خير.