الرئيسية الأخبارتُخطط Apple الإعتماد على الهند بدلاً من الصين في تصنيع هواتف iPhone

تُخطط Apple الإعتماد على الهند بدلاً من الصين في تصنيع هواتف iPhone

2020-07-26 02:00 م

أفادت تقارير من TechCrunch أن شركة Foxconn المُصنعة لمنتجات Apple قد بدأت بالفعل في تصنيع هاتف iPhone 11 في إحدى منشآتها الصناعية بالقرب من مدينة تشيناي بالهند ، حيثُ تعتبر هذه هي المره الأولى لشركة أبل التي تعتمد فيها على الهند في صناعة هواتفها الذكية الرائدة والموجهة للفئة العليا من المستخدمين.

في عام 2017 قامت شركة Apple بتطوير عدة إصدارات من هواتف الفئة الإقتصادية مُنخفضة السعر في الهند ، ولكن هذه هي المره الأولى التي تعتمد فيها على مصانع الهند من أجل تطوير هواتفها الرائده. حسب الإحصائيات لعام 2019 تُعتبر دولة الهند من أكبر الأسواق التجارية للهواتف الذكيه في العالم ، وقد إحتلت المركز الثاني قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعد الصين مباشرةً التي تصدرت في المركز الأول.

هواتف iPhone لا تمتلك سوى 1% فقط من إجمالي سوق الهواتف الذكية في الهند ، لهذا السبب يبدو أن Apple تُخطط لزيادة إنتاجها في تلك المنطقة ، وهو الأمر الذي يُقلل بدوره من أهمية الصين التي كانت مصدراً رئيسياً في إنتاج هواتف iPhone.

في نفس الوقت يجب أن نضع بالحسبان أن هواتف iPhone بعيدة جداً عن متناول العديد من المستخدمين في الهند ، ولكن ربما مرحلة التصنيع القادمه داخل الدولة نفسها تُساعد شركة أبل على تقليل نفقات الإستيراد الضريبية التي تبلغ نسبتها 20% والتي تفرضها الحكومة الهندية على جميع الإلكترونيات والأجهزه الذكية الأجنبيه المستوردة. حتى الآن لسنا متأكدين ما إذا كانت الهواتف الجديده ستكون من أجل المُستخدمين المحليين فقط أم أنها تستهدف السوق العالمي أيضاً ، فحتى الآن لم تُصرح الشركه بالإجابه على هذا السؤال!.

مره تلو الأخرى تحاول شركات ومصانع الإلكترونيات الأمريكيه تهميش الصين، فهل تعتقد أن هذه المحاولات ستؤثر فعلاً على زعزعة إستقرار الإقتصاد الصيني؟.