القائمة

قيد التطوير
مايك بومبيو: ترامب سيتخذ إجراءً ضد شركات البرمجيات الصينية خلال أيام

مايك بومبيو: ترامب سيتخذ إجراءً ضد شركات البرمجيات الصينية خلال أيام

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-08-03

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأحد إن الرئيس دونالد ترامب سيتخذ إجراءات قريبًا بشأن شركات البرمجيات الصينية التي تغذي بيانات المستخدمين مباشرة إلى حكومة بكين، مما يشكل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي.

حيث صرّح بومبيو لشبكة فوكس نيوز: "قال الرئيس ترامب أنه اكتفى من هذا الأمر وسنقوم بإصلاحه، وبالتالي سيتخذ إجراءً في الأيام المقبلة فيما يتعلق بمجموعة كبيرة من مخاطر الأمن القومي التي تسببها برمجيات مرتبطة بالحزب الشيوعي الصيني".

تأتي هذه الأخبار بعد أن أبلغ ترامب الصحفيين على متن طائرة الرئاسة أنه سيصدر أمرًا تنفيذيًا بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة.

وعلى مدار الأشهر الماضية، أكد مسؤولون أمريكيون كثيرًا على أن تطبيق تيك توك، تحت مظلة شركته الأم الصينية الحالية ByteDance، يشكل خطرًا وطنيًا بسبب البيانات الشخصية للمستخدمين التي يتعامل معها.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي تطبيقات تيك توك وكذلك WeChat، وهو تطبيق مراسلة صيني، قائلاً إنهما "يغذيان البيانات مباشرة إلى الحزب الشيوعي الصيني".

وكانت قد أشارت التقارير أن شركة ByteDance الصينية، المالكة لتطبيق تيك توك، على استعداد للتخلي عن ملكيتها للتطبيق بالكامل لصالح شركة أمريكية، كما أكدت عملاقة التقنية الأمريكية مايكروسوفت على خططها لشراء خدمات وعمليات تطبيق تيك توك في أمريكا.

تأتي التهديدات باتخاذ إجراءات ضد شركات البرمجيات الصينية وسط تزايد التوتر بين إدارة ترامب والحكومة الصينية بشأن العديد من القضايا الحالية، بما في ذلك النزاعات التجارية ومعالجة بكين لتفشي وباء فيروس كورونا.

أضف تعليق (0)

ذات صلة