الرئيسية الأخبارجوجل محرك البحث الإفتراضي على متصفح فايرفوكس لمدة ثلاث سنوات

 على الرغم من الظروف السيئة التي يمر بها متصفح موزيلا والتي جعلته يقوم بتسريح ربع موظفيه الأسبوع الماضي، إلا أنه مدد صفقة مربحة مع جوجل.

وذكرت بعض المصادر أن موزيلا وجوجل وقعا اتفاقية تمتد لمدة ثلاث سنوات وعلى إثرها سوف تدفع جوجل لموزيلا ما بين 400 إلى 450 مليون دولار سنويا وحتى 2023.

فايرفوكس

ومقابل هذا المبلغ، سوف تحصل جوجل على امتياز أن يصبح محرك البحث الخاص بها هو محرك البحث الإفتراضي لمتصفح الويب فايرفوكس في معظم المناطق.

وقال متحدث بإسم Mozilla ” الشراكة مع جوجل مستمرة وتم تجديدها، وسوف يكون جوجل محرك البحث الإفتراضي لمتصفح فايرفوكس في العديد من الأماكن في العالم”.

إقرأ أيضا : جوجل لا تزال تدفع لأبل المليارات لتظل محرك البحث الإفتراضي بالآيفون

وكانت موزيلا قد قامت بتسريح 70 موظف في بداية عام 2020 ثم قامت بتسريح 250 موظف أي ربع إجمالي القوة العاملة لديها وكل هذا لتقليل النفقات من أجل الإستعداد بشكل أفضل للسنوات القادمة.

ومعظم إيرادات موزيلا تأتي من صفقتها مع جوجل، وبتجديد الشراكة سوف تمتلك موزيلا ثلاث سنوات أخرى خلالها يمكنها البحث عن مصادر دخل جديدة بخلاف منتجها الرئيسي متصفح فايرفوكس.

ولو كانت موزيلا فشلت في تجديد الشراكة مع جوجل، كانت ستكون في موقف صعب نظرا لأن أكثر من 90% من اجمالي إيراداتها ستختفي بين عشية وضحاها.

لذا من أجل الإستمرارية، تحتاج موزيلا للعثور على مصادر دخل أخرى ربما مثل محرك البحث بينج الخاص بشركة مايكروسوفت والذي قد يدفع مقابل وضع بينج كمحرك البحث الإفتراضي كما يمكن للشركة إطلاق بعض المنتجات التي قد تجلب لها الأموال حتى تكمل مسيرتها الفترة القادمة.