الرئيسية الأخبارمؤتمر GeForce: الكشف عن بطاقة RTX 3070 التي تتغلب على RTX 2080Ti!

تم الكشف رسمياً عن بطاقة GeForce RTX 3070 من NVIDIA والتي تعتبر من أعلى بطاقات NVIDIA في الوقت الحالي من سلسلة RTX 30 التي تعتبر الجيل الثاني من بطاقات RTX لكي يتم إطلاقها في شهر أكتوبر القادم بعدما قامت بالتغلب على أداء بطاقة RTX 2080 Ti.

قامت الشركة بتصميم هذه البطاقة لكي تصبح أحد أقوى بطاقات الألعاب الإستهلاكية لكي توفر أفضل دقة رسومية مع سلاسة في الأداء  بشكلٍ رائع. معدل إطارات مرتفع، دقة رسومية مرتفعة وأحدث تقنيات NVIDIA في الرسوميات ستكون جميعها متاحة لمن سيستخدم بطاقات الـ RTX 30.

إقرأ أيضاً: مؤتمر GeForce: الكشف عن بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 رسمياً!

تم بناء هذه البطاقة على معالج GA104 الرسومي المبني على معمارية Ampere الجديدة. هذا المعالج تم بنائه على دقة تصنيع الـ 8 نانومتر الخاصة بـ Samsung والمتاحة فقط في الوقت الحالي من أجل بطاقات NVIDIA لكي تعطي أفضل أداء ممكن في الوقت الحالي.

إن نظرنا إلى هذه البطاقة، سنجد أنها تعتمد على 5888 نواة من أنوية CUDA الخاصة بـ NVIDIA. ناهيك عن الذكر أيضاً وجود أنوية الـ RT الخاصة بتتبع الضوء مع أنوية Tensor المختصة بعمليات الذكاء الإصطناعي والتي تعزز من أداء الألعاب مع تقنيات مثل الـ DLSS على سبيل المثال والتي ستعمل مع وحدات البث الخاصة بهذه البطاقة.

NVIDIA RTX 3070

بالنسبة للذاكرة الرسومية، ستأتي هذه البطاقة بـ 8 جيجابايت من ذواكر الـ GGDR6 والتي تأتي بسرعة تصل إلى 16 جيجابت في الثانية الواحدة. ستعمل هذه البطاقة على نطاق الـ 256-بت لكي تعطي سرعة كاملة تصل إلى 512 جيجابت في الثانية الواحدة عند عملها على هذه الخطوط.

من المفترض أن يتم إطلاق هذه البطاقة في السابع عشر من سبتمبر القادم. بالطبع، ستكون بطاقات الـ Founder’s Edition هي الأولى عند الإطلاق والتي ستأتي بسعر 500 دولار أمريكي وبعدها سيتم إطلاق بطاقات الطرف الثالث من المصنعين مثل ASUS وMSI والتي سيختلف سعرها على حسب التصميم وما إلى ذلك.