أعلنت رسمياً Xbox منذ لحظات عن مواعيد الطلب المسبق لمنصاتها من الجيل الجديد سواء Xbox Series X أو Xbox Series S والتي ستبدأ رسمياً في 22 سبتمبر كما نعلم ، لنتعرف على التفاصيل..

Xbox Series X Xbox Series S مقارنة

بعكس الفوضى والعشوائية التي حدثت حرفياً مع إنطلاق الطلب المسبق لـ PS5 في وقت أبكر من موعده الرسمي وعلى غفلة من الجميع ، ها هي ذي Xbox تثبت بأن لديها جدولاً وأن أمورها منظمة بعض الشيء عن سوني حيث كشفت عن مواعيد الطلب المسبق لـ Xbox Series X|S والذي ينطلق بحسبهم في تمام الخامسةً مساءً بتوقيت مصر ، السادسة بتوقيت السعودية والسابعة للإمارات في يوم 22 سبتمبر لذا كونوا على الموعد.

[embed]https://twitter.com/JeffGrubb/status/1306657046708785154[/embed]

تقول Xbox بأن منصاتها ستتواجد في المتاجر الآتية : Amazon ، Best Buy ، Target و Walmart فيما يخص أمريكا طبعاً وحالياً ليس لدينا أية معلومات حول الطلب المسبق للشرق الأوسط للأسف ولكن سنوافيكم بكل جديد طبعاً وعموماً هذه هي قائمة البلدان التي تتوافر فيها المنصتان وقائمة المتاجر التي سيتاح فيها منصات الجيل المقبل دون ذكر للمتاجر العربية على الرغم من أن الطلب المسبق سينطلق في نفس الوقت حتى لمنطقتنا العربية.

[embed]https://twitter.com/tomwarren/status/1306662081312231430[/embed]

للأسف حدثت مهزلة حرفياً من البارحة حيث وعدت سوني لاعبيها بأنها ستقول لهم عن موعد الطلب المسبق لـ PS5 قبلها بفترة ليجهز كل منهم نفسه ولكن فوجئنا بإنطلاق الطلب المسبق البارحة في بعض المتاجر في ألمانيا ، بريطانيا وأمريكا بدون سابق إنذار وطبعاً يمكنكم توقع ما حدث ، إذ هجم الكثيرون على تلك المواقع لأجل الطلب ومنهم من كان سعيد الحظ ومنهم من لم يكن في مشكلة خطيرة الحقيقة لأن PS5 غير متوفر في الأسواق الآن!

عموماً هناك بشرى سارة حيث قام حساب بلايستيشن السعودي بالكشف عن منافذ الطلب المسبق الموثوقة لـ PS5 داخل المملكة منذ قليل وأعلن بأننا يمكننا طلبه بدءاً من الساعة 11 مساءً اليوم بتوقيت السعودية وسنوافيكم بتنويه قبلها كي تكونوا على استعداد !!