الرئيسية الأخبارشركة Apple تحجز معظم القدرة الانتاجية لدقة تصنيع 5nm من شركة TSMC

شركة Apple تحجز معظم القدرة الانتاجية لدقة تصنيع 5nm من شركة TSMC

2020-09-19 01:52 م

حققت شركة TSMC نجاحاً كبيراً في الفترة الماضية ، بل يُمكننا القول أنها حازت على الجائزة الكبرى مع عقد التصنيع الأحدث الخاصة بها مثل عقدة تصنيع 7 نانومتر والآن عقدة تصنيع 5 نانومتر ، حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي بعوائد جيدة جدًا . ففي الفترة الماضية على سبيل المثال ، شهدت شركة TSMC طلباً كبيراً استنفذ كل طاقتها الإنتاجية من دقة تصنيع 7 نانومتر ، التي تم حجزها بالكامل من قبل عملاء مثل شركة AMD و شركة Apple و NVIDIA . ومع ذلك ، يبدو أن الطلب على الجيل القادم من عقدة تصنيع 5 نانومتر من الجيل التالي للشركة يزداد أيضًا بشكل كبير .

شركة Apple تحجز معظم القدرة الانتاجية لدقة تصنيع 5nm من شركة TSMC

فوفقًا لآخر تقرير من مجلة DigiTimes الإخبارية ، تم حجز القدرة التصنيعية من عقدة تصنيع TSMC N5 5 nm بالكامل حتى نهاية عام 2020 . والسبب الأكبر في ذلك هو شركة Apple التي تُعد أكبر شركة في العالم . حيث أنه ونظرًا لأن شركة Apple تخطط لإطلاق الجيل التالي من أجهزة iPhone و iPad و MacBook المستندة إلى معمارية Arm الخاصة بها ، فقد حجزت الشركة معظم سعة تصنيع 5 نانومتر لعام 2020 ، مما يعني أن هناك الكثير من الرقائق التي ستستهلكها Apple لوحدها فحسب . وبما أنه لا يمكن أن تعتمد شركة TSMC على شركة واحدة فقط لتبيع لها منتجاتها مثل شركة Apple ، لذا فقد ذهب الجزء الأصغر من السعة إلى عملاء آخرين أيضًا .

النجاح مستمر! خارطة عمل AMD الجديدة تؤكد العمل على معمارية Zen 4 و RDNA2

هذه الشركات الأُخرى من وجهة نظري الشخصية قد تكون من ضمنها شركة AMD ، التي كانت بعض التسريبات والأخبار الخاصة بها تتحدث عن توافر جيل Zen 4 مع دقة تصنيع 5nm الخاصة بشركة TSMC ، ولكن ليس هناك حتى ما يُجزم ذلك في الوقت الحالي .