الرئيسية الأخبارأداء جبار لـ Xbox Series X مع ألعاب التوافق العكسي على 4K 60fps

دعونا نتحدث عن ثاني شق في إنطباعات المحللين عن Xbox Series X وهي خاصية الـ Backward Compatibility والتي تمكن العديد من المؤثرين تجربتها بحفنة لا بأس بها من الألعاب وما يلي هو ملخص لكل ما قاله أبرز المحللون عن الأمر خصوصاً Digital Foundry..

النسخ الرقمية النسخ الفيزيائية PS5 Xbox Series X

حسناً ، لنبدأ بـ Digital Foundry والتي تغنت بـ Xbox Series X بصورة لم أرها من قبل على قناتهم الحقيقة ، أولاً هي تقول بأن منصة الجيل الجديد لا تحطم آمال Xbox One X والذي عانى من عنق الزجاجة فقط بل هي أنهته حرفياً بثبات ألعاب الـ Backward Compatibility على الـ 60fps بشكل لا يصدق بعكس الجيل الحالي.

تقول Digital Foundry بأن الـ 12 TFLOPS الخاصة بـ Xbox Series X كلهم مستخدمين هنا Full Clock مع عمل جميع وحدات المعالجة ولكن بدون الإعتماد على الخواص المعمارية لـ RDNA 2 أي أن هذه الألعاب تعمل بهذا الشكل المذهل وبدون استعمال الـ RDNA 2 معمارية AMD الجديدة حتى ، عموماً يقدم Xbox Series X أربع أضعاف أداء الجيل الماضي مع ضعف الإطارات مع أغلب عناوين التوافق العكسي وبنسبة تفوق تصل لـ 75% فيما أكثر لصالح الجيل الجديد بالأخص مع الألعاب التي تمتلك نمط إطارات مفتوح والتي تمكنت Digital Foundry من إطلاق العنان فيها لقوة المنصة.

بالنسبة للأداء فسأضعهم في نقاط :

  • لعبة COD Modern Warfare تعمل بـ 4K 60fps مقارنة بالـ 4K 52fps على Xbox One X
  • أداء ثابت على 4K 30fps للعبة Rise of The Tombraider على Series X ومتفاوت على One X ولكن هذا بتفعيل النمط الرسومي ، أما نمط الأداء فتعمل المنصتان بـ 1080p 60fps وتقول Digital Foundry بأن Xbox Series X سيتمكن من تشغيل تلك اللعبة بـ 4K 60fps بحسب نظريتهم.
  • لعبة Final Fantasy XV وصلت 4K 60fps أيضاً بدون أي مشاكل بنمط الـ Lite بتأكيد من Jeff Grub.
  • لعبة Hitman 1 تم إختبارها بنمط الجودة على دقة عرض 4K Native وبنمط الإطارات المفتوح وحينما لم تتمكن من الوصول لأربعينات الإطارات على One X ولكنها كانت ثابتة على 60fps في Series X مع بعض السقطات الكبرى في أحيان قليلة جداً.
  • لعبة Hitman 1 تعمل بـ 1440p 60fps بثبات رهيب على Series X بنمط الـ Performance
  • لعبة Dead or Alive 6 بـ 4K 60fps لـ Series X و 4K 40-45fps على One X
  • لعبة Monster Hunter World تعمل رسمياً على 4K 60fps بنمط الـ Resolution أما One X فيعاني للوصول للـ 50fps حتى
  • لعبة GTA IV لم تتمكن من الوصول لـ 30fps على Xbox 360 وعانت مع Xbox One X بإطارات تسقط لأقل من 30 وبتفاوت رهيب أثر على الأداء أما Xbox Series X فشغلها على 4K 60fps ثابتة مع HDR أوتوماتيكي أيضاً بل أدائها أفضل من One X بنسبة 25% بحسب موقع Venture Beat و Jeff Grub.
  • لعبة Gears 5 هي الوحيدة التي تعمل بـ 120fps حتى اللحظة.
  • أخيراً لعبة Sekiro Shadows Die Twice ما تزال عائق رهيب بوصولها لـ 34-35fps بدقة 1080p لـ One X وعدم تمكنها من الوصول لـ 60fps بنفس الدقة على Series X مع السقوط حتى 52fps وهو ما أمم عليه Jeff Grub أيضاً.

Xbox Series X Xbox

بالنسبة لموقع The Verge فقد علق فقط على لعبة Destiny 2 قائلاً بأنها لا تحتاج لتحديث من Bungie للوصول لـ 60fps بل هي بحالتها تلك تتمكن من الوصول لهذا الرقم بسهولة على Xbox Series X.

أما عن Gamespot فقد قامت بتجربة بعض الألعاب المتاحة وعددهم كان قليلاً ولكنه سيزيد من المفترض ، المهم تحدثت المقالة عن Final Fantasy XV بنمط الـ Lite وقالت بأن Xbox One X عانى من سقطات في الإطارات حتى مع تفعيل هذا النمط بعكس Xbox Series X الثابت على مبدأه حول الـ 60fps طوال الوقت ولكن وعلى الرغم من أن هناك بعض الألعاب التي عملت على 30fps مغلقة مثل The Outer Worlds إلا وأن Series X كان يحرز العلامة النهائية في كل مرة بثبات رهيب على المبدأ.

طالع :

بعد التجربة: شاشات تحميل ألعاب Xbox Series X قلت لثوان..شاهد بنفسك!!

صدمة: مساحة Xbox Series X ستصل لـ 802GB فقط والباقي ملفات للنظام!!

إذاً يبدو بأننا على أعتاب المنصة المثلى لتجربة ألعاب الـ Backward Compatibility ، شاركونا رأيكم !