الرئيسية الأخبارباي بال تدعم الآن عمليات بيع وشراء العملات الرقمية!

باي بال تدعم الآن عمليات بيع وشراء العملات الرقمية!

2020-11-15 04:29 م

تعمل باي بال منذ فترة على إضافة عمليات بيع وشراء العملات الرقمية “cryptocurrency” إلى الحسابات الخاصة بها بطريقة آمنة، والآن أعلنت PayPal أن هذه الميزة أصبحت متوفرة لكافة الحسابات داخل الولايات المتحدة الأمريكية دون قوائم انتظار.

باي بال تدعم عمليات بيع وشراء العملات الرقمية

يفيد إعلان PayPal الرسمي أنها ستتخلى عن قائمة الانتظار لشراء العملات الرقمية والاحتفاظ بها وبيعها داخل الولايات المتحدة، وسوف يتمكن جميع العملاء في الولايات المتحدة من شراء العملات الرقمية مباشرةً من حساباتهم على PayPal. وتقول الشركة إنه سيتم أيضًا تنبيه العملاء  إلى الميزة الجديدة من خلال بريد إلكتروني وإشعار فوري في الأيام المقبلة.

كانت ميزة دعم عمليات بيع وشراء العملات الرقمية عبر باي بال متاحة جزئياً عبر قوائم انتظار تسمح لعدد محدود فقط من العملاء بالتعامل على العملات الرقمية عبر حساباتهم، لكن بعد القرار الجديد أصبح التعامل متاح للجميع. أيضاً، تضمن القرار الجديد رفع حد الشراء الإسبوعي للعملات الرقمي من 10 آلاف دولار في الأسبوع إلى 20 ألف دولار في الأسبوع بسبب الإقبال الكبير من المستخدمين.

كانت PayPal قد أعلنت لأول مرة عن خططها لدخول سوق العملات الرقمية في أكتوبر الماضي عن طريق شراكة مع شركة Paxos، الأمر الذي يسمح عملاء الأولى من شراء العملات الرقمية وبيعها أو حتى الاحتفاظ بها عبر حساباتهم على باي بال، وتشمل هذه العملات حتى الآن: بيتكوين / إيثيريوم / بيتكوين كاش واللايتكوين. وقالت الشركة إنه بحلول العام المقبل، تخطط للسماح للمستخدمين بإجراء عمليات شراء على PayPal باستخدام العملات المشفرة أيضًا.

أسعار عمليات بيع وشراء العملات الرقمية على باي بال

فيما يتعلق بأسعار الصرف، ستفرض PayPal رسومًا قدرها 0.50 دولارًا أمريكيًا على المعاملات التي تصل إلى 24.99 دولارًا أمريكيًا، و 2.3% على المعاملات من 25 دولارًا أمريكيًا إلى 100 دولار أمريكي، و 2% على المعاملات من 100.01 دولار أمريكي إلى 200 دولار أمريكي، و 1.8% على المعاملات من 200.01 دولار إلى 1000 دولار أمريكي، و 1.5% على المعاملات التي تزيد عن 1000 دولار أمريكي.

أخيراً، فإن تداول العملات الرقمية عبر باي بال متاح حالياً للحسابات الأمريكية فقط ولم تعلن الشركة عن خططها لإتاحة هذه الميزة في بلدان أخرى، لكنها قالت أنها ستتوفر في “أسواق دولية مختارة في النصف الأول من عام 2021”.