الرئيسية الأخبارحصريات PS5 المشتركة مع PS4 يتم تطويرها من الصفر على الجهاز الجديد

حصريات PS5 المشتركة مع PS4 يتم تطويرها من الصفر على الجهاز الجديد

2020-11-18 11:00 ص

ربما سمعت العديد من الآراء التي تتحدث عن عدم وجود فائدة من اقتناء PS5 في الوقت الراهن، بالنظر لعدم استفادة ألعاب الطرف الأول والثالث من إمكانيات الجهاز بالكامل في ظل إصدارها على PS4 أيضا، ولكن بحسب تصريحات رئيس شركة سوني للترفيه، فالعناوين الحصرية القادمة على PS4 و PS5 يتم تطويرها من الصفر للمنصة الجديدة.

كان من المفاجئ الإعلان عن توافر ألعاب Horizon Forbidden West و Sackboy: A Big Adventure لجهاز PS4 أيضا وتوقع البعض أن يحد هذا الأمر من مزايا اللعبة على PS5، ولكن بحسب تصريحات جيم رايان في لقائه الأخير مع The Telegraph، فهو لا يرى أي مشكلة في هذا الأمر.

أول شيء يجب قوله هو أن إصدارات PS5 مبنية من الألف إلى الياء للاستفادة من مزايا المنصة المختلفة، لذلك أعتقد أن تقديم إصدار PS5 من هذه الألعاب لمجتمع PS5 ثم إصدار نسخة PS4 لمجتمع PS4 لا يمثل أي مشكلة على الإطلاق.

تطوير اللعبة من الصفر لكل منصة على حدة يعتبر عمل شاق ويتطلب مصاريف طائلة، وبالتالي تعتبر تصريحات رئيس بلايستيشن غامضة نوعا ما، وربما يقصد بذلك إدراج المزيد من المزايا في ألعاب PS5 للاستفادة من إمكانيات المنصة مثل الأصوات ثلاثية الأبعاد ويد التحكم الجديدة، ومعدل إطارات أفضل ودقة عرض أعلى ناهيك عن أوقات التحميل القصيرة.