الرئيسية الأخبارالكشف عن لعبة Abandoned، حصرية جديدة لـ PS5 ظهرت من العدم!

الكشف عن لعبة Abandoned، حصرية جديدة لـ PS5 ظهرت من العدم!

2021-04-07 10:00 م

من العدم وبشكل مفاجئ تماماً تم الكشف عن لعبة Abandoned القادمة بشكل حصري على منصة PS5 من تطوير فريق Blue Box.

لعبة Abandoned تنتمي إلى فئة ألعاب البقاء السينمائية، وهي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول في عالم مفتوح به الكثير من التفاصيل وخيارات البقاء الواقعية.

لعبة Abandoned

قصة لعبة Abandoned.

تدور أحداث اللعبة حول شخصية تدعى Jason Longfield، الذي يستيقظ ليجد نفسه في غابة متروك بمفرده لا يعلك كيف أتى إلى الغابة وما الغرض من وجوده.

بعد ذلك يكتشف Jason Longfield أنه تم خطفه وإحضاره إلى هذه الغابة لتحقيق بعض الأغراض المظلمة، وتبدأ رحلته في الهروب من الغابة ومحاولة النجاة.

الواقعية في اللعبة وكيف يتم تقديمها.

صرح فريق التطوير وقال أنه يعمل على جلب تجربة لعب شخصية وفريدة من نوعها، لذلك فكل حدث داخل اللعبة سيؤثر على الشخصية التي تلعب بها.

على سبيل المثال إذا كانت أنفاس الشخصية متقطعة بسبب الركض أو الخوف فإن دقة التصويب الخاصة به لن تكون في أفضل حالاتها، أياَ التصويب عموماً في اللعبة سيكون أبطئ وأكثر واقعية بالمقارنة مع باقي العاب التصويب الأخرى.

عملية التطوير.

لعبة Abandoned

حسب تصريحات فريق التطوير، فإن الفريق يعمل على إعداد تجربة سينمائية من منظور الشخص الأول، فهذه اللعبة ليست مجرد لعبة تصويب مثل باقي الألعاب من هذه النوعية التي تعتمد على الجري هنا وهناك والتصويب واطلاق النار.

لعبة Abandoned تحتاج منك الاختبار بشكل كبير جداً والتركيز وأيضاً التخطيط لكل طلقة تطلقها والتفكير مراراً قبل اتخاذ القرار بالضغط على الزناد.

“نريد من اللاعب أن يشعر بالتوتر دائماً، لكي درك أن حركة خاطئة واحدة قد تكون العامل الفاصل بين النجاة أو لا”

الانغماس في اللعب بفضل الـ Dualsense والـ 3D Audio.

فريق التطوير يؤكد على استخدام قدرات وحدة التحكم الشهيرة Dualsense لتقديم تجربة لعب تشعرك بالإنغماس الكامل في عالم اللعبة، وحسب التصريحات ستتمكن من الشعور بالطلقات، إعادة تلقيم السلاح وضغطات الزناد والكثير من الأشياء الأخرى اثناء التفاعل مع عالم اللعبة.

كذلك الـ 3D Audio يساعد اللاعب على تشكيل قراراته وتخطيطاته، عن طريق التحديد الدقيق لتمركز طلقات البندقية في البرية، الأمر الذي يمكن اللاعب من تحديد خطوته التالية.

قوة منصة PS5.

لعبة Abandoned

بالطبع لعبة حصرية على منصة PS5 ستجعل الكثير يتسائل حول استغلال اللعبة لقدرات هذه المنصة الجديدة، وفي هذا السياق تحدث فريق التطوير وقال أنه مازال في مرحلة استكشاف قدرات المنصة الجديدة ولكنه أحرز تقدم ملحوظ جداً.

“قدرات المنصة تمكننا من إلتقاط مشاهد بدقة عرض مرتفعة جداً مع 60 إطار في الثانية، مع دقة عرض 4K حقيقية”.

“نحاول أن جعل تفاصيل العالم واقعية جداً ومطابقة للحقيقة بقدر الإمكان، على أي الحال النتيجة كانت رسوميات واقعية، تحركات سلسة للشخصية وأقل مدة من شاشات التحميل”.

المزيد من المعلومات وموعد الإصدار.

فريق التطوير لم يقدم لنا المزيد حول اللعبة ولكنه وعدنا بمقطع مصور قريباً جداً يبين أسلوب اللعب الخاص باللعبة والمزيد من المعلومات حولها.

أما عن موعد الإصدار فحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق محدد ولكن من المفترض أن تصدر اللعبة بشكل حصري على منصة PS5 بحلول الربع الرابع من عام 2021.

حسناً كانت هذه هي كل المعلومات التي تم الإعلان عنها حول اللعبة الحصرية التي ظهرت من العدم، بالطبع مازال يوجد الكثير من المعلومات التي لم يتم الكشف عنها فنحن لا نعلم إذا كانت اللعبة ستحتوي على طور لعب أونلاين أم ستكون لعبة فردية فقط، ولا نعلم إذا كانت ستحتوي اللعبة على عناصر RPG أم لا.

كذلك يجب التأكيد أن ما سبق ذكره هو ما أعلن عنه الفريق نفسه فهو ليست مسلمات ونحن لم نقوم بتجربة اللعبة لنقف على مدى صحة الكلام.

أخيراً يمكنك أن تشاركنا رأيك عزيزي القارئ حول اللعبة الجديدة، وهل ترى أن الكشف عن اللعبة بهذا الشكل أمر في مصلحتها أم يضرها في نهاية المطاف؟