القائمة
تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة

تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2019-10-29

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing أصبحاً شيئاً فشيئاً جزءاً مهماً في منظومة الرسوميات الخاصة بالعناوين الكبرى من الألعاب الحديثة وهو ما يجعل الكثير من شركات الألعاب والمطورين يتجهون الى إضافة هذا الخيار الرسومي المذهل في العابهم، بالتأكيد لن يتفق الجميع علي هذه النقطة من ناحية هل التقنية ضرورية ولازمة أم أنها رفاهية لا حاجة لها، ولكن الأكيد هنا أنها تضفي جمالاً للمشاهد داخل الألعاب لتقترب جودة الرسومات في الألعاب شيئاً فشيئاً من جودة الأفلام المصورة ثلاثية الأبعاد في يوم من الأيام.

تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة Ray Tracing

ولعلك عزيزي القارئ تتساءل ماهي الألعاب الأفضل حالياً التي تستخدم هذه التقنية الفريدة والتي توفرها انفيديا في بطاقاتها الحالية، وتخطط شركة AMD الى اضافتها في بطاقاتها القادمة جنباً الى جنب وتزامناً مع تواجد المنصات المنزلية داعمة لهذه التقنية وأيضاً تناقل التسريبات حول احتمالية تواجدها في بطاقات انتل الرسومية المرتقبة. لذا لنأخذ جولة سريعة نستعرض فيها التقنية بشكل سريع في أفضل 10 العاب حالياً يمكنك التمتع بها مع التقنية الجديدة ونري كيف يتأثر الأداء مع تفعيل التقنية، لنتعرف علي أياً منها قد تخطط لتفعيل التقنية عليها والتمتع بجودة رسومات الأفلام ثلاثية الأبعاد.

لعبة Control

ان عالم لعبة Control يمتلئ بالأسطح العاكسة والمصقولة، والناعمة والشفافة، فأحداث اللعبة تدور في بيئة مكاتب عصرية تكتسب طابع الحداثة، وهذه البيئة المعقدة تفشل معها وسائل الرسم التقليدية، وكل تقنيات الانعكاسات العادية تفشل في رسمها بشكل صحيح. بدون RTX تفشل كل الأسطح العاكسة والمصقولة في عكس أغلب الموجودات حولها، وحتي مع الأشياء التي تنجح في عكسها نجد عيوب صورة كثيرة مثل اختفاء الاجسام المفاجئ وعدم اكتمال الانعكاس. عالم اللعبة المظلم والمخيف مع انعكاسات تقنية RTX يبدو أكثر رهبة، وهو ما يجعل نسخة الحاسب من اللعبة هي النسخة الأفضل بفضل التحسينات الرسومية الموجودة فيها والتي لن تجدها في المنصات الأخرى.

تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة

أما عن الأداء فهو جيد علي بطاقات RTX باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي DLSS، ويمكنك تشغيل اللعبة بكل الرسوم علي بطاقة RTX 2060 ودقة 1080p، أو علي بطاقة RTX 2070 Super و دقة 1440p! وفي حالة أردت التمتع بالتقنية والحصول علي أداء أفضل مع بطاقة أقل من بطاقة RTX 2060 فيمكنك مراجعة موضوعنا المخصص من هنا. كما نرى الأداء هنا مع بطاقات 2060 وما هو أعلي كافي للغاية خاصة مع تشغيل تقنية DLSS الخاصة بالذكاء الصناعي وهو ما يجعل تجربة اللعبة بكامل رسومها البهية أمراً لا يستحيل الوصول اليه، بل يمكنك ذلك مع الحصول علي سلاسة لعب ممتازة.

لعبة Battlefield V

لعبة Battlefield V كانت من أول الألعاب التي تدعم تلك التقنية دعماً حقيقياً ، لذا في حال كنت من عشاق العاب الحروب والقتال فلعبة Battlefield V ستوفر لك ذلك وما هو أكثر، فعلى الرغم من رسوميات اللعبة والمحرك الرسومي الخاص بشركة EA المميز Frostbite والذي اشتهر بالإضاءة المميزة، الا أن اضاءة RTX أضفت طابعاً خاص للرسوميات خاصة وأن اللعبة مليئة بالانعكاسات والانفجارات. التقنية في اللعبة تعكس كل الاجسام حولها بلا استثناءات ولا خدع ولا اختصارات وكيف انها تساعد اللاعب في رؤية ما خلفه من أجسام وأعداء كي يتمكن من تفادي الأذى. بل إنها تعطي اللاعب أفضلية علي خصومه جراء هذا.

تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة

يمكن القول إن Battlefield V هي السلسلة الأكثر رسوخًا التي تتبنى تقنية تتبع الأشعة الجديدة ، وقد تم عرضها مباشرة بجانب بطاقات Nvidia الجديدة في Gamescom العام الماضي مع انعكاسات للانفجارات في كل شيء من أبواب السيارات إلى مقل العيون. تم إصداره في 11 أكتوبر 2018 ، ومنذ ذلك الحين تم استخدامها مرارًا وتكرارًا كمرجع لعرض التقنية. في الوقت الحالي اللعبة تدعم أيضاً تقنية DLSS لتحصل علي أداء أفضل حتي مع تشغيل تقنية Ray Tracing مع البطاقات RTX 2060 وماهو أعلي منها علي دقة عرض 1080P أيضاً بدون خسارة الأداء بشكل يؤثر على تجربة اللعب.

لعبة Metro Exodus

ان كنت من محبي العاب ماوراء الطبيعة الممزوجة بالخيال العلمي فلعبة Metro Exodus ستوفر لك تجربة اللعب في العالم ما بعد الحرب النووية لتحاول البقاء والنجاه وبناء عالم جديد يصلح للعيش، وكما ذكرنا في مقالات عديدة سابقا فان اقوي تقنية للاضاءة حاليا هي الاضاءة الشمولية Global Illumination والاظلام الشمولية Ambient Occlusion، والألعاب العصرية كلها تستخدم كلتا التقنيتين، لكنها تستخدم تأثيرات مخفضة منهما، تنطبق فقط علي الأجسام الثابتة.  بينما تستعمل Metro التقنيات بطريقة تفاعلية من خلال تتبع الأشعة. وهذا يعني أنها تنطبق علي كل ما هو متحرك وثابت في نفس الوقت.

تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة

لطالما كانت سلسلة Metro في طليعة التكنولوجيا الرسومية الجديدة ولا يختلف اصدار Exodus عن سابقيه. تم إصدار اللعبة في منتصف شهر فبراير عام 2019 ، وقد قدمت بعض الدعم للتقنيات الأكثر شمولًا لتتبع الأشعة ray tracing في أي لعبة حتى الآن، الاضاءة ساعدت بشكل كبير على التغلب على عقبة الأماكن المظلمة في اللعبة والتي تحول بعض المشاهد الجميلة المضاءة يدويًا باستخدام الإضاءة التقليدية ، إلى الفوضى المظلمة حيث لا يمكنك رؤية أي شيء. يؤدي تمكين DLSS إلى إصلاح بعض مشكلات الأداء التي واجهناها ولكنها أدت بدورها إلى بعض الضبابية في اللعبة. يمكن للاعبين الآن الاستمتاع أيضًا بـ Two Colonels DLC الجديدة ، مع كل تأثيرات تتبع الأشعة نفسها التي تتمتع بها اللعبة الأساسية.

لعبة Call of Duty Modern Warfare

لعبة Call Of Duty Modern Warfare هي الوجه الأخر والمنافس التقليدي لسلسة العاب Battlefield كما نعلم جميعاً، لذلك نرى معها دعم للتبع الأشعة هي الأخرى هذه المرة لتنضم الي قائمة الالعاب التي تدعم احدث التقنيات الرسومية. تقنية تتبع الاشعة في Call Of Duty تأخذ مسار تحسين الظلال .. مثلها مثل لعبة Shadow of Tomb Raider، وعلي هذا فلنا ان نتوقع ان يكون لها نفس التأثير في اللعبتين، وهو ما حدث بالفعل، تستعمل لعبة Modern Warfare تقنية RTX من NVIDIA في زيادة نعومة الظلال وجعلها أكثر انسيابية واندماجا مع البيئة المحيطة ومع مستويات الاضاءة الصناعية والطبيعية.

تدعي Nvidia أن بطاقة GeForce RTX 2060 قوية بما يكفي لتشغيل لعبة Call of Duty: Modern Warfare بأقصى إعدادات ، مع تمكين تتبع الأشعة لتحصل علي أداء 60 إطارًا في الثانية مع دقة عرض 1080 بكسل. وإذا كنت تريد تجربة 1440p ، فستحتاج إلى بطاقة 2060 Super أو 2080 Ti لـ 4K. ويعود هذا الى أن تأثيرات تتبع الأشعة هنا كما أشرنا ترتكز على الظلال فقط ولا تتطرق الى باقي التفاصيل التي يمكن تفعيل التقنية فيها وذلك بسبب أن اللعبة بشكل كبير تعتمد على أنماط اللعب التعاوني والأون لاين. أما بالنسبة للأداء فبالفعل يمكننا القول أن بطاقة 2060 التقليدية ستكون كافية الى حد كبير لتفعيل كل الخيارات الرسومية والحصول علي تجربة أداء سلس وممتع.

 لعبة Shadow of the Tomb Raider

أصدرت NVIDIA تحديث RTX للعبة Shadow Of Tomb Raider لتصير بعد ذلك رابع لعبة تدعم مؤثرات تتبع الاشعة بعد Battlefield V و Metro Exodus و Quake 2. وتختص مؤثرات تتبع الاشعة في Tomb Raider بتحسين كل الظلال في اللعبة .. والوجه الاول للتحسين يتمثل في اضافة الظلال الناعمة بدلا من الظلال الحادة والتي تكون غير واقعية في اغلب المشاهد. فاشعة الشمس دوما تسقط ظلالا ناعمة بسبب تشتتها في الغلاف الجوي وبسبب اختراقها للسحب، خصوصا في اضاءة النهار الناعمة .. وكذلك الأمر في الاضاءة الداخلية في الغرف والأماكن المغلقة، فاغلب المصابيح تصدر اضاءة منتشرة Area Light تطلق الكثير من الاشعة التي تسقط ظلالاً كثيرة وناعمة، ويمكنك ملاحظة هذا في الغرفة للتي تجلس فيها، فستجد ان ظلك وظل الاشياء من حولك يكون ناعما وباهتا.
تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة
استغرق الأمر حتى مارس 2019 حتى يتم اضافة تقنية تتبع الأشعة في اللعبة ، والتي استفادت بشكل كبير من التقنية على الرغم من الأداء الذي لم يكن مثالياً في الحقيقة مقارنة بالألعاب الأخرى. ايضا تزيد مؤثرات تتبع الاشعة من عدد الظلال في كل المشاهد، فالآن كل الأجسام تسقط ظلالا علي بعضها، وبدون RTX الكثير من الأجسام يتم تجاهل اسقاط الظلال عليها للتقليل من العبئ الرسومي على المطورين وعلى البطاقات. تعرف على أقوى الألعاب التي تعمل مع تقنية تتبع الأشعة المميزة

لعبة Cyberpunk 2077

لعبة Cyberpunk 2077 هي أحد أكثر الألعاب المنتظرة والتي تعد بالكثير من الحماس والواقعية فهي في النهاية من تطوير استوديو CD Projekt Red الشهير صاحب سلسلة العاب Witcher الشهيرة. من قام بتجربة لعبة Witcher 3 منكم يعرف بكل تأكيد القدرات الرسومية الكبيرة لمحرك الشركة ولفريق التطوير وهو ما يجعلنا جميعاً متحمسين للغاية لهذه اللعبة الجديدة القادمة من الشركة، والتي بكل تأكيد ستضفي المزيد من الجمال مع دعم تقنية تتبع الأشعة والتي رأيناها في العروض التقديمية للعبة. https://youtu.be/qIcTM8WXFjk وقد قال آدم بادوفسكي ، رئيس استوديو CD Projekt Red: "تتيح لنا تقنية تتبع الأشعة تصوير الواقع بصورة واقعية و كيف يتصرف الضوء في بيئة حضرية مزدحمة". "بفضل هذه التكنولوجيا ، يمكننا إضافة طبقة أخرى من العمق فوق تلك الطبقة الضخمة و الرائعة بالفعل التي تحدث فيها وتتواجد فيها اللعبة."، لانعلم بالطبع كيف ستكون الشراهة الرسومية للعبة ولكن بالحكم على ما نعرفه عن العاب الشركة فلا أظن أنها ستكون رحيمة بالبطاقات الرسومية، خاصة مع تفعيل تتبع الأشعة، ولكن لكل حديث حديث. من المقرر اطلاق اللعبة في 16 أبريل 2020 القادم.

لعبة Doom Eternal

بالنسبة لللعبة Doom Eternal فهي النسخة القادمة من لعبة Doom الشهيرة، وعلى الرغم من أن اللعبة لن تحتوي على إضاءة تتبع الأشعة عند الإطلاق ، لكن id Software تعهدت بجعل اضافة التقنية هي الأولوية الأولى بعد عملية إطلاق اللعبة. بالتأكيد اللعبة سوف تكون أيضاً شرهة رسومياً وهو ما يجعلنا نتسائل كيف سيكون أداءها علي البطاقات الأقل مع تفعيل التقنية.

لعبة Dying Light 2

كانت لعبة Dying Light في نسختها الأولى أحد أفضل الألعاب التي قمت بتجربتها منذ فترة فهي تجمع بين العديد من العوامل الممتعة والمشوقة التي قلما تجدها في لعبة واحدة، بداية من الصوتيات والموسيقى ومرورا بالقصة الممتعة وأسلوب اللعب المميز والحركات البهلوانية المشوقة، ووصولاً الى الزهو الرسومي الذي تتمتع به اللعبة. وبالتأكيد لن يكون الجزء الجديد من اللعبة أقل تقديراً من سابقه وخاصة أننا نتحدث عن رسوميات أفضل ودعم لتتبع الأشعة من جانب الظلال. لا نعرف الكثير من التفاصيل عن التحسينات للأسف ولكن نتمنى ذلك قريباً.
الى هنا تنتهي قائمتنا الصغيرة للألعاب الأفضل والأقوي من ناحية الرسوم والشهرة الواسعة و التي تدعم تقنية تتبع الأشعة، بالتأكيد سيكون هناك المزيد والمزيد من هذه الألعاب مع الاهتمام المتزايد بالتقنية من قبل الشركات والمطورين على حد سواء، العديد من الألعاب والعناوين AAA تدعم التقنية، الغريم AMD سيدعمها ويسارع لذلك، منصات الأجهزة المنزلية الجديدة ستدعمها. كما أننا في النهاية لن نمانع في المزيد من الجودة والمحاكاة للواقعية، وكغيرها من التقنيات الرسومية الماضية والتي رفضها الكثيرين، سواء لعدم قدرتهم على اقتناءها في ذلك الوقت أو لعدم معرفتهم الشاملة بمميزاتها، ليضعنا هذا السباق التقني الرهيب عاجلاً أم أجلاً، سواءاً أردنا ذلك أم لم نريد أمام حقيقة واحدة وواحدة فقط، لقد بدأ عصر جديد من العصور الرسومية ويجب علي الجميع عاجلاً أم أجلاً أن يلحق به.
أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business