زيادة في أداء لعُبة Battlefield V بنسبة 40% بفضل تقنية التعلم العميق DLSS - عرب هاردوير
قامت DICE بإطلاق التحديث المُنتظر للعبة Battlefield V والذي اضاف تقنية التُعلم العميق Deep Learning Super Sampling إلي اللعبة من اجل تعزيز الأداء على وحدات معالجة الرسوميات GeForce RTX .

في آخر تحديث لـ Battlefield V اليوم ، قدمت EA و NVIDIA و DICE مزيدًا من التحسينات من أجل تتبع أشعة DXR ، وأضافت تقنية التُعلم العميق NVIDIA DLSS مما يزيد من عدد الإطارات بنسبة تصل إلى 40٪. ويظهر الفيديو التالي الفرق في الأداء بعد إستخدام التقنية الجديدة من إنفيديا .

اذا كنت لا تعلم فبأختصار تقنية DLSS هي عملية تنعيف حواف فائقة تعتمد على التعلم العميق ودورها يكمن بالاستفادة من التعلم العميق والذكاء الاصطناعي مما ينتج عنها تنعيم حواف سلسة دقيقة على الأغراض والمشهد الرسومي في الألعاب ، ينتج عن هذه العملية حواف متجانسة ناعمة كما انها تتجنب تمويه المشهد بأكمله كما يحدث مع TAA أو طرق مضادات التعرج الاخري و يساعد DLSS في الحفاظ على وضوح الصورة والحدة والاستقرار الزمني مع تحسين الأداء ايضاً .

وقد اسُتخدمت التقنية بالفعل من قبل في لعُبة Final Fantasy XV وفي برنامج 3DMark Port Royal ايضاً وساعدت في الحصول علي أداء افضل مع جودة مرئية مُحسنة وها هي التقنية تثبت نفسها من جديد مع لعبة Battlefield V بزيادة تُقدر بنسبة 40% ، وايضاً ستأتي التقنية للعديد من الألعاب الفترة القادمة أبرزها Metro Exodus و Anthem وغيرها .

عرب هاردوير كان حاضراً في حدث إنفيديا بتركيا

من أجل ذلك قامت إنفيديا بتحديث موقعها وتحديث الأعدادات الموصي من اجل تجربة لعب في BFV بإستخدام تتبع الاشعة في اللعبة والحصول علي 60 أطار بالثانية ايضاً  من خلال مجموعة البطاقات الرسومية الجديدة GeForce RTX ، وذلك بفضل إضافة تقنية التعلم العميق DLSS إليها :

Battlefield V

Battlefield V

  • بإستخدام بطاقة RTX 2060 من اجل دقة العرض 2560×1440 يمكنك إعداد مستوي الجرافيك إلي ” عالي الجودة  High “مع DXR علي مستوي متوسط ، بالاضافة لتفعيل DLSS .
  • بإستخدام بطاقة RTX 2070 من اجل دقة العرض 2560×1440 ، يمكنك إعداد مستوي الجرافيك إلي ” فائق الجودة Ultra “مع DXR علي مستوي متوسط ، بالاضافة لتفعيل DLSS .
  • مع بطاقة RTX 2080 من اجل دقة العرض 2560×1440، يمكنك إعداد مستوي الجرافيك إلي ” عالي الجودة  High “مع DXR علي مستوي فائق Utlra، بالاضافة لتفعيل DLSS .
  • البطاقة المتوحشة RTX 2080 Ti من اجل دقة العرض 4K ، يمكنك إعداد مستوي الجرافيك إلي ” عالي الجودة  High “مع DXR علي مستوي فائق Utlra، بالاضافة لتفعيل DLSS .

لتشغيل تتبع أشعة DXR وتقنية التعلم العميق DLSS في Battlefield V على أجهزة الحاسب الشخصي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة GeForce RTX الجديدة ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتثبيت أحدث تعريف لبطاقات إنفيديا من هنا .
  • تثبيت تحديث النظام إلي Windows 10 October 2018 (الإصدار 1809 أو أعلى) .
  • قم بتنزيل تحديث لعبة Battlefield V بتاريخ 13 فبراير الجديد من Origin .

مع تثبيت كل شيء وتحديثه ، توجه إلى قائمة إعدادات الرسومات في Battlefield V ، وقم بتمكين DirectX 12 ، وأعد تشغيل اللعبة إذا طُلب منك ذلك ، وانقر فوق إعدادات متقدمة Advanced ، وقم بتمكين DXR وأعد تشغيل اللعبة إذا طُلب منك ذلك ، وقم بتمكين NVIDIA DLSS ، ثم قم بالتمرير لأسفل واختر مستوى التفاصيل لإعداد “جودة” DXR بحسب البطاقة التي تُمكلها او بحسب ما تراه مناسباً لك ” اتحدث عن عدد الأطارات بالطبع وهو يختلف من شخص لأخر ، شخصياً افضل اللعب علي اعلي من 60 ولا يهم ان احصل علي تفاصيل أعمق في حين ان البعض الاخر يفضل ان يحصل علي تأثيرات اقوي في مقابل ان يلعب بحدود الـ 60 اطار .

ومثل أي تقنية تحمل في طياتها الإيجابيات والسلبيات ، لكن مع DLSS الإيجابيات أكثر من السلبيات بناء على ما رأيناه حتى الان وبناء علي الألعاب التي دعمت التقنية بالفعل وخير مثال علي ذلك فاينال فانتسي 15 وباتفليد 5، ليس ذلك فحسب فهناك حتي الكثير من الألعاب القادمة الذي ستقوم بدعم التقنية في ألعابها ونحن كلاعبين حتماً سنحصل على تجربة رسومية افضل وهو ما نبحث عنه أضف إلى ذلك حصولنا على معدل إطارات أفضل وهو شيء لطالما كنا نحلم به أن نحصل على جودة أفضل وبنفس الوقت بمعدل فريمات أعلى ولقد كان فريق عرب هاردوير حاضراً خلال حدث إنفيديا في تركيا قبل إطلاق التحديث رسمياً وعلمنا ان العديد من الألعاب ستُحصل علي دعم RTX و DLSS .

للمزيد من التفاصيل حول التقنية بالتفصيل طالع : إلى أي حد سيكون لتقنية DLSS دور في تحسين الألعاب رسومياً مع بطاقات RTX 2000؟

ما هو مقدار الزيادة الذي تحصلت عليها خلال تجربتك لللعبة مع التقنية الجديدة ؟ شاركونا في قسم التعليقات بالإسفل .