FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
أقوى مميزات في ملك الهواتف نسخة الجيل الخامس HUAWEI Mate 30 Pro 5G

أقوى مميزات في ملك الهواتف نسخة الجيل الخامس HUAWEI Mate 30 Pro 5G

منذ سنة - بتاريخ 2020-01-09

لا شك في أن هاتف هواوي الرائد HUAWEI Mate 30 Pro هو من أفضل الهواتف التي صدرت العام الماضي ... فالهاتف يمتلك العديد من المواصفات والإمكانيات التي تجعله من أفضل الهواتف الذكيّة التي صدرت على الإطلاق ولحسن الحظ شركة هواوي قررت طرح نسخة الجيل الخامس من الهاتف في منطقتنا العربية وبالتحديد في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، ونستعرض معكم في السطور القادمة الخواص والمزايا التي تجعل هذا الهاتف من أفضل الهواتف التي تستطيع الحصول عليها الآن.

أبرز ما يميّز هواتف هواوي من الجيل الخامس هو دعمها للشبكات المستقلة (SA) والغير مستقلة (NSA) من الجيل الخامس، وهو الأمر الذي يجعل الهاتف ذو اعتمادية عالية في المستقبل مع دعمه لأنواع متعددة من الشبكات.

حالياً تلجأ معظم الشركات الموّفرة لشبكات المحمول إلى استخدام الشبكات الغير مستقلة ولكن في المستقبل سيكون هناك توّسع في شبكات الجيل الخامس لنصل إلى الشبكات المستقلة التي تقوم بدعم الجيل الخامس من غير الاعتماد على أبراج ومحطات تقويّة الجيل الرابع.

الأداء الأقوى

بجانب دعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس فإنه أيضاً يحتوي على واحدة من أفضل شرائح المعالجة المحمولة من نوع  Kirin 990 5G ... هذا المعالج الذي يأتي من تصنيع هواوي نفسها يمتلك القدرة على دعم شبكات 2G/3G/4G/5G ... كما أن الهاتف يمتلك منفذ شريحة آخر مخصص لشبكة الجيل الرابع، قدرات الاتصال تلك تجعل هذا الهاتف من أفضل الهواتف في هذه الجهة حتى بالمقارنة مع هواتف أبل التي لم تقدم حتى الآن هاتف يدعم تقنيّة الـ 5G (شبكات الجيل الخامس) ويعتبر هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G هو الهاتف الوحيد في السوق الذي يدعم شبكات الجيل الخامس بشكل كامل.

 HUAWEI Mate 30 Pro 5G

التصميم الفريد من نوعه

لا يمكن إنكار أن شركة هواوي تقود سوق الهواتف الذكيّة للأمام فيما يتعلق بالابتكارات والتصاميم، فقد رأينا مسبقًا الألوان المتغيّرة في الهواتف لأول مرة على هاتف HUAWEI P20 Pro وبعد ذلك رأينا العديد من الهواتف الأخرى تحذو حذوها في تلك الألوان الغير مسبوقة، ورأيناها تضع تصميم جديد لشكل الكاميرات على شكل مربع لأول مرة في هاتف HUAWEI Mate 20 Pro.

 

وهذه المرة نراها أيضاً تقدم شكل هالة دائرية للكاميرات وتأتي بلون لامع يضيف شكل أنيق للهاتف وفريد من نوعه ... شاشة الهاتف تمتلك أقل حواف يمكن أن تشاهدها على هاتف ذكي بانحناء للشاشة يصل إلى 88 درجة مع استخدامها لتلك الحواف المنحنية لتحل أزرار التحكم في الصوت بشكل فريد لم نشهده من قبل في الهواتف الذكيّة.

بالنسبة للخامات المستخدمة في تصنيع هذه النسخة من هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G فهي تختلف عن النسخة العادية، إذ أن الجهة الخلفية من الهاتف مصنوعة من الجلد الفاخر المكون من مصدر نباتي.

وبفضل تفوّق النسخة المحدثة EMUI 10 من هواوي قدمت الشركة العديد من الإيماءات المفيدة لكثير من المستخدمين التي تمكنك من استخدام الهاتف بدون لمسهِ مثل: التلويح للأعلى أو الأسفل أو استخدام 3 أصابع في شكل قرصة لأخذ لقطة شاشة.

وتُتيح خاصية الدوران التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي إمكانية تدوير الشاشة رأسياً أو أفقياً بشكل تلقائي حال اكتشاف وقياس الزاوية التي ينظر إليها المستخدم، ما يضمن أفضل تجربة مشاهدة.

أفضل كاميرا في هاتف ذكي

اهتمت هواوي في السنين الماضية بالتصوير في هواتفها الذكيّة بشكل كبير بعد تعاونها مع شركة لايكا فالشركة غيرت مفهوم التصوير في الهواتف الذكيّة مع الهواتف التي أطلقتها في السنين القريبة الماضيّة، وهاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G ليس مستثنيًا عن تلك الهواتف.HUAWEI Mate 30 Pro 5G launch in Dubai

يتميّز هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G بكاميرا سينمائية SuperSensing Cine بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا للتصوير البعيد Telephoto  بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا استشعار العمق الثلاثي الأبعاد 3D Depth Sensing.

يمتلك الهاتف واحدة من أفضل كاميرات الفيديو مع دعمها تقنية Ultra Low-Light Video للتصوير في الإضاءات المنخفضة جداً بقصوى 51200 وفق معيار ISO، وهي أعلى حساسية متواجدة في كاميرات الهواتف المحمولة ويمكنها منافسة كاميرات التصوير الاحترافية. الكاميرا قادرة أيضاً على تصوير فيديوهات بسرعة 7680 إطار في الثانية مما يتيح تصوير فيديوهات بحركة بطيئة جداً وهو الأمر الذي كنا نراه في الكاميرات الاحترافية التي تأتي بأسعار باهظة ونراه لأول مرة في هاتف ذكي.

بطارية عالية السعة

يمتلك الهاتف الجديد HUAWEI Mate 30 Pro 5G على بطارية فائقة السعة بواقع 4500 ميللي أمبير، وتلك السعة العالية تضمن للهاتف العمل على مدار اليوم مع الاستخدامات الشاقة، وكذلك يأتي مع الهاتف شاحن سلكي فائق السرعة بخاصية HUAWEI SuperCharge ويمكن شحن الهاتف أيضاً لاسلكياً أو استخدام الهاتف في الشحن اللاسلكي العكسي لشحن الهواتف الأخرى والملحقات التي تدعم الشحن اللاسلكي.

Huawei Mate 30 Pro (6)

خواص حماية قوية

عملت هواوي على بناء بيئة تشغيل موثوقة ومعزولة (TEE) تندرج خارج إطار البيئة المفتوحة لنظام التشغيل Android بعزل وحماية البيانات الهامة للمستخدمين والتي يندرج تحتها كلمات المرور وبيانات البصمة ومعلومات الوجه، ويتم تخزين تلك البيانات في أكثر جزء آمن من المعالج.

يمتلك الهاتف أيضاً ميزة حماية الخصوصية AI Private View والذي يتعرف على وجه المستخدم ويقوم برصد وجود أشخاص غريبة بجانب صاحب الهاتف لتقوم حينها بحجب المعلومات الحساسة.

تعتبر وسائل فتح الهاتف في HUAWEI Mate 30 Pro 5G متنوعة وآمنة جداً، إذ أن الهاتف يحتوي على تعرف ثلاثي الأبعاد 3D Face Unlock ولا يعتمد الهاتف على الكاميرا الأمامية لفتح القفل كما يتم في بعض الهواتف الأخرى وهي الوسيلة التي تعتبر أقل أماناً ويمكن خدعها بسهولة … يمتلك الهاتف أيضاً قارئ بصمة مدمج بأسفل الشاشة ويأتي بسرعة رائعة كما رأينا في الهاتف السابق HUAWEI Mate 20 Pro.

على الرغم من عدم توافر تطبيقات وخدمات جوجل Google Mobile Services الا إن هذا الهاتف قادر على اعطائك تجربة مُميزة بفضل استعاضة هواوي عن تلك الخدمة بمتجر التطبيقات الخاص بها HUAWEI AppGallery التي ستتمكن من تحميل تطبيقاتك المفضلة من خلالها.

يبدأ الطلب المسبق لهاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G من 15 يناير وسيحصل المستخدمين على جهاز تثبيت الهاتف المحمول القابل للطي Osmo Mobile 3 وشاحن سيارة لاسلكي Supercharge و ضمان لمدة سنتين مع كل طلب مسبق لهاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G  . وسيتوفر الهاتف للبيع في متاجر تجربة هواوي ومجموعة مختارة من متاجر الإلكترونيات بدءًا من 23 يناير.

الهاتف سيأتي بسعر 3899 درهم إماراتي للنسخة ذات ذاكرة داخلية بحجم 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت وباللونين Orange و Emerald Green.

يمكنكم القيام بالطلب المسبق للهاتف عن طريق الرابط.

أضف تعليق (0)
ذات صلة