مع إطلاق سماعات أبل Airpods لأول مرة منذ حوالي 4 سنوات، تمكنت تلك السماعات المذهلة من النجاح وأصبحت ذات شعبية عارمة بفضل تصميمها الأنيق وميزات القوية التي تمنح المستخدم صوت واضح ونقي وبجودة عالية.

ولهذا قام العديد بتقليد سماعات أبل إيربودز لدرجة أن مستوى التقليد جعل الأمر صعبا على أي شخص للتمييز بين السماعة الأصلية والمزيفة ولهذا سوف نستعرض معكم بعض طرق البسيطة التي تساعدك على التفريق بين سماعة إيربودز الأصلية والمقلدة.

كيف يمكن التأكد من أن سماعة أبل إيربوزد أصلية أم مزيفة؟

يمكنك معرفة زيف سماعة أبل AirPods من خلال التالي:

  1. عبرصندوق سماعة أبل إيربودز المميز بتصميمه
  2. علبة الشحن: بمنفذ الشحن Lightning
  3. تصميم AirPods: يوجد بها ثقبين صغيرين داخلي وخارجي 
  4. الرقم التسلسلي: الذي يمكن التأكد من صحته عبر موقعهم

إقرا أيضا: دليلك الكامل لمعرفة الفرق بين الهاتف الأصلي والمقلد

طرق التفريق بين سماعة أبل الاصلية والمزيفة:

كما ذكرنا فإن هناك 4 طرق مؤكدة لمعرفة إذا ما كانت أبل ايربودز أصلية.

صندوق سماعة إيربودز

ايبرودز في علبتها الخاصة

تقوم العديد من الشركات بتقليد وتصنيع سماعات AirPods، ويضيعون الوقت في تنفيذ السماعة متناسيين أن شركة أبل، دقيقة في تنفيذ أي منتج بداية من صندوق العرض إلى المنتج، ولذلك فإن اهتمام الشركات المتنافسة ينصب على تقليد السماعه متناسيين صندوق العرض، ولذلك يجب على المستهلك عند شراء AirPods، أن يتفحص صندوق السماعة، حيث أن الصندوق ذو لون أبيض، موجود عليه صورة AirPods في الأعلى، وعلى الجانبين توجد كلمة AirPods، في الجزء السفلي شعار شركة أبل، مصاحب له بعض المعلومات عن AirPods، ووجود رقم التسلسل الخاص بالسماعة.

علبة الشحن

علبه شحن ايربودز الاصلية والمزيفة

يجب على المستخدم أن يعلم أن AirPods المزيفة، تكون في بعض الأحيان متطابقة مع الأصل، ولا يستطيع المستخدم التفريق بينهما، وبالرغم من صعوبة ذلك، إلا أنه هناك تفاصيل دقيقة من خلالها يمكنك التمييز بين السماعة الأصلية والمقلدة، ومنها يجب على المستهلك أن يقوم  بالتدقيق في منفذ الشحن، وذلك لآن شركة أبل جعلت منفذ الشحن في اجهزة AirPods هو منفذ Lightning، بالإضافة إلى مفصلة العلبة حيث تحتوي معظم النسخ على مفصلة أكبر تشعر كما لو كانت سوف تتحطم عند استعمالها بينما AirPods الأصلية من أبل فتحتوي على مفصلة أصغر وأقوى تساعد على فتح وإغلاق العلبة بشكل بسيط وسهل.

إقرأ أيضا : 11 طريقة لتعزيز وتحسين جودة المكالمات على جهاز الآيفون

تصميم AirPods

فحص تصميم سماعة ايربودز الأصلية

الطرف الفضي أسفل سماعة إيربودز يوجد به الميكروفون، بينما في السماعات المزيفة فتجد أن الجزء السفلي لونه أبيض وليس به ثقوب مثل السماعات الأصلية.

كما تحتوي سماعات AirPods الأصلية على ثقبين صغيرين، أحدهما يوجد في الداخل والآخر في الخارج وفي السماعات المزيفة لا تجد هذين الثقبين وحتى إذا وجدتهما فسوف تكتشف بأنهما لا يعملان لأن فائدة تلك الثقوب هي التعرف على الأذن فور وضع المستخدم السماعة داخل الأذن.

أيضا، أفضل ما يميز سماعات إيربودزالأصلية عن المقلدة هو نظام الربط، فعند تشغيل AirPods سترى رسالة فورية تظهر على شاشة جهاز الآيفون الخاص بك تفيد بربط الهاتف لاسلكيا مع السماعة. بينما السماعات المزيفة فيجب عليك أنت أن تقوم بعمل ربط كما تفعل عند الاتصال بأي جهاز بلوتوث.

معرفة سماعة أبل الأصلية من الرقم التسلسلي 

علبة ايربودز لأخذ الرقم التسلسلي

إذا لم تفلح في اكتشاف ما إذا كانت سماعة إيربودز التي تريد شرائها أصلية أم مزيفة، فيمكنك اللجوء للطريقة الأخيرة والمهمة وهي الرقم التسلسلي ومن خلاله سوف تكتشف الحقيقة

كيفية الحصول على سريال نمبر ابل ايبودز

يمكن العثور على الرقم التسلسلي الخاص بسماعة Airpods عبر بعض الطرق وتشمل:

  • كما ذكرنا في الأعلى، سوف تجد الرقم التسلسلي مطبوع على العلبة الخارجية للسماعة وإذا لم تعثر عليه فالسماعة مقلدة.
  • الفاتورة التي تحصل عليها بعد شراء السماعة سوف تجد بداخلها الرقم التسلسلي وعدم وجوده يعني أن السماعة مزيفة.
  • من خلال علبة الشحن والتي تضم هي الأخرى الرقم التسلسلي للسماعة واختفائه من علبة الشحن يعني أن السماعة ليست أصلية.

إذا عثرت على الرقم التسلسلي فهذا لا يعني نهاية الأمر وأن السماعة أصلية، ادخل الرقم عبر موقع الشركة الرسمي من هنا للتأكد من أنه صحيح، في بعض الأحيان يتم وضع رقم تسلسلي حقيقي في السماعة المزيفة ويمكنك كشف تلك الخدعة عند التأكد من الرقم سوف تلاحظ أن تاريخ تفعيلك مختلف عن الموجود مع الرقم التسلسلي وهذا يعني أنها مزيفة.

مقال شبيه: ب6 طرق مختلفة..معرفة سماعات ابل الاصلية من المزيفة

هذه كانت بعض الطرق البسيطة والتي لا تستهلك منك سوى القليل من الوقت مع بعض الدقة لكيفية معرفة سماعة أبل الأصلية، ولكنها مفيدة جدا وسوف تمنع وقوعك ضحية لعملية احتيال عبر شراء سماعة أبل المزيفة على أنها الأصلية.

.هل اشتريت من قبل سماعة أبل إيربودز الأصلية واكتشفت فيما بعد أنها مزيفة وليست الحقيقية، أخبرنا في التعليقات بتجربتك