مُؤكد: تسريب إصدارات و مواصفات هاتف Galaxy S10 قبل إطلاقه بأيام - عرب هاردوير

خطأ في موقع سامسونج فرنسا وتسريب يُوضحان لنا إصدارات و مواصفات هاتف Galaxy S10 بإصداراته الثلاثة قبل أيامٍ من إطلاقه!

قبل أيامٍ من الإعلان الرسمي عنه خلال مؤتمر Galaxy Unpacked 2019 الذي سيسبق حدث Mobile World Congress، تسربت ورقة من Samsung France أوضحت إصدارات ومواصفات هاتف Galaxy S10 المُنتظر.

تسريب إصدارات و مواصفات هاتف Galaxy S10

كانت أول التسريبات التي أطلقتها الشركة عن غير قصد أو بقصد لا نعلم تحديداً هو تحديد أسماء الإصدارات الثلاثة لهواتف Samsung Galaxy S10 وذلك عندما قامت بإطلاق صفحة خاصة بهم تحتوي على اسماء الإصدارات الثلاثة والتي ستكون:

  • Samsung Galaxy S10e
  • Samsung Galaxy S10
  • Samsung Galaxy S10+

وهم مُرتبين وِفقاً للفئة السعرية حيث أن الشركة قد قررت إصدار نُسخة خاصة بسعر و مواصفات أقل تحت اسم Galaxy S10e، ويليها النُسختين الأعلى في المواصفات Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus أو S10+ كما هو شائع.

تسريب إصدارات و مواصفات هاتف GALAXY S10

تلى ذلك تسريب ورقة تحتوي على المواصفات الخاصة بكُلٍ من هاتف Galaxy S10 و S10+ و S10e وذلك بالأسماء الكودية لهم وهي Beyond1 و Beyond2 و Beyound0 وهو الاسم الكودي الذي قامت بتسريبه مجلة SamMobile مُسبقاً والمُختصة في أخبار وتسريبات هواتف Samsung.

في هذا المقال، سنستعرض سوياً المُواصفات الخاصة بالأجهزة الثلاثة وِفقاً لما تم تسريبه وهو ما سيكون دقيقاً بنسبة كبيرة حيث أنها قد وصلت إلى موقع GSMArena بواسطة أحد المصادر الموثوقة العاملة في شركة Samsung، ولكننا لن نُقر بصحتها بكُلِ تأكيد حتى الإعلان الرسمي عن الأجهزة الثلاث في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري.

مواصفات هاتف Galaxy S10e

نبدأ سوياً مع الإصدار الاقتصادي من هاتف Galaxy S10 والذي يأتي بشاشة بقياس 5.8 بوصة بدقة 2280×1080 وبكثافة بكسلات 438 ppi.

شاشة الهاتف من نوع AMOLED HDR+ ومحمية بطبقة من زجاج جوريلا – Gorilla Glass 5.

هاتف Galaxy S10e سيحتوي على ماسح بصمة جانبي على عكس الإصدارين الآخرين، إلا أنه سيتفق معهما في وجود خاصية التعرف على الأوجه – Face Recognition التي تُحاول سامسونج الوصول إلى أفضل ما يُمكن فيها للتفوق على شركة Apple الأمريكية.

سيحتوي الهاتف على كاميرتين خلفيتين إحداهما بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f1.5 واسعة المدى ذات فُتحة مُزدوجة مع دعم تقنية OIS التي تقوم بتحسين الصور، أما الأُخرى فستكون بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f2.2 لتُغطي زاوية 123 درجة.

أما الكاميرا الأمامية فستكون بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة f1.9 مع تقنية Dual Pixel AF لالتقاط صور السيلفي بدقة UHD.

الإصدار الاقتصادي من سلسلة Galaxy S10 ستتوفر بنسختين إحداهما يحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 6 جيجابايت وأُخرى داخلية بسعة 128 جيجابايت، أما النُسخة الأخرى فستحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت.

بالنسبة لبطارية هاتف Galaxy S10e فستكون بسعة 3100 ميللي أمبير مع منفذ شحن مثله مثل الإصدارين الآخرين من فئة USB Type-C.

مواصفات هاتف Galaxy S10

أما الهاتف الرئيسي في هذا الإصدار وهو هاتف Galaxy S10 فهو يأتي بشاشة بقياس 6.1 بوصة ودقة 3040X1440 QHD+ بكثافة بكسلات 550ppi وهي أيضاً شاشة Infinity “O” التي رأيناها لأول مرة في هاتف Galaxy S8.

نوع الشاشة أيضاً Dynamic AMOLED HDR+ ولكنها محمية بالإصدار الأعلى من زجاج جوريلا وهو Gorilla Glass 6.

يأتي ماسح بصمات كُلاً من الإصدارين Galaxy S10 و Galaxy S10+ مُدمجاً في الشاشة بتقنية Ultrasonic مع تقنية المسح ثُلاثي الأبعاد لمزيد من الأمان كما قد توقع الزميل مصطفى عاشور مُسبقاً كما يحتوي أيضاً على خاصية التعرف على الأوجه – Face Recognition.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهاتفي Galaxy S10 و S10+ يتبعان خُطى هاتف Samsung Galaxy A7 الذي صدر مُؤخراً بثلاثة كاميرات خلفية:

تسريب إصدارات و مواصفات هاتف GALAXY S10

هواتف Galaxy S10 و S10+ تحتوي على ثلاثة كاميرات خلفية مثل هاتف Galaxy A7

أول هذه الكاميرات تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة f2.4 مع تقنية Telephoto و OIS و AF.

أما الكاميرا الثانية فهي بنفس الدقة ولكنها بفتحة عدسة f1.5 وهي ذات فتحة مُزدوجة مع دعم تقنيات Dual Pixel OIS.

أما ثالث الكاميرات فهي ذاتها الموجودة في هاتف Galaxy S10e حيث أنها بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f2.2 بزاوية 123 درجة.

يتفق هذا الإصدار مع الإصدار الاقتصادي في الكاميرا الأمامية التي تأتي مُنفردة بدقة 10 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f1.9 مع تقنيات Dual Pixel AF و UHD Selfie.

يتوفر هذا الإصدار بنسختين إحداهما بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت، والأُخرى بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت.

أما بالنسبة للبطارية فهي أكبر ولكن ليس بفرق كبير عن الإصدار الاقتصادي حيث ستصدر بسعة 3400 ميللي أمبير مع منفذ USB Type-C للشحن.

مواصفات هاتف Galaxy S10+

أما الإصدار الأخير والأعلى في المواصفات والسعر Galaxy S10+ والذي يحمل الاسم الكودي Beyond2 فهو يأتي بشاشة بقياس 6.3 بوصات وبدقة 3040X1440 QHD+ وكثافة بكسلات 522ppi.

الشاشة أيضاً مثل الهاتفين الآخرين من فئة Infinity “O” وهي مصنوعة من Dynamic AMOLED HDR+ ومحمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 6.

كما ذكرت سابقاً فإن ماسح البصمات في هذا الإصدار هو ذاته الموجود في الإصدار S10 حيث يأتي مُدمجاً بالشاشة مع تقنية المسح ثُلاثي الأبعاد وخاصية التعرف على الأوجه أيضاً.

كاميرا الهاتف الخلفية هي ذاتها الموجودة في هاتف Galaxy S10 والتي تأتي بثلاثة كاميرا، أما الأمامية فهي تتفوق عن الإصدارين السابقين في إضافة كاميرا أُخرى بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة f2.2 مع تقنيات Live Focus و Dual Pixel AF.

يأتي هذا الإصدار بثلاث نُسخ إحداها بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت، والأُخرى بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت، أما النُسخة الأخيرة فهي بذاكرة عشوائية هائلة بسعة 12 جيجابايت وسعة داخلية تصل إلى 1 تيرابايت.

بطارية هاتف Samsung Galaxy S10+ هي البطارية الأعلى في هذه السلسلة حيث تأتي بسعة 4100 ميللي أمبير ومنفذ شحن USB Type-C أيضاً مثل الهاتفين الآخرين.

مواصفات موحدة لهواتف Galaxy S10

بالنسبة للمُعالج المركزي فستحتوي الأجهزة الثلاث على المُعالجات ذاتها وهي الإصدار الأخير من مُعالجات Snapdragon التي تحمل اسم Snapdragon 855 وذلك بالنسبة لإصدارات الولايات المُتحدة وبعض الدول. ومُعالج Exynos 9820 الذي تُصنعه سامسونج خصيصاً لهواتفها بالنسبة لنُسخ الشرق الأوسط وأوروبا.

تتفق الإصدارات الثلاثة في مُميزات الكاميرا وهي خاصية AR Emoji التي تُمكنك من تحويل صورك إلى رسومات مُتحركة، بالإضافة إلى إمكانية عمل الصور والفيديوهات باستخدام الرسوم التعبيرية التي تستخدم تقنيات الواقع المُعزز AR.

كذلك تُمكنك الكاميرا من إضافة المُلصقات فور التقاطك للصور، وتتميز الكاميرا الأمامية بأنها تُعد الأولى من نوعها بالنسبة للكاميرات الأمامية التي تُمكنك من التقاط مقاطع الفيديو بدقة 4K بجانب تقنيات Live Focus وإمكانية إضافة تأثيرات التكبير والتصغير على مقاطع الفيديو وتأثيرات Color Point و Spin.

كانت هذه إذاً المواصفات التي تم تسريبها لهواتف Samsung Galaxy S10 وإصداراته الثلاثة. يُذكر أنه قد تم أيضاً تسريب مجموعة من الصور الخاصة بهاتف Galaxy S10e والتي يتضح من خلالها عدم وجود نوتش على عكس الأسلوب المُتبع في الكثير إن لم يكن كافة الشركات المُتواجدة حالياً في السوق وهي نُقطة تُحسب لصالح شركة سامسونج من وجهة نظري ويُمكنك مُشاهدة بعض هذه الصور في المقال التالي:

شاهد: تسريب صور حقيقية لهاتفي Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus
تسريب إصدارات و مواصفات هاتف GALAXY S10

سامسونج تستمر في سياستها لعدم استخدام النوتش في هواتفها

هواتف Galaxy S10 ستصل إلينا في العشرين من الشهر الجاري خلال مُؤتمر Galaxy Unpacked الذي سيسبق حدث Mobile World Congress وستأتي مُحملة بنظام Android 9.0 Pie وبواجهة سامسونج الجديدة One UI الي تأتي كبديلة لواجهة TouchWiz التي كانت مُستخدمة في كافة هواتفها مُسبقاً وقد تم الإعلان الرسمي عنها لأول مرة في نوفمبر الماضي.

تسريب إصدارات و مواصفات هاتف GALAXY S10

أول ظهور حقيقي لواجهة One UI مع هاتف Galaxy S10 بدلاً من TouchWiz المُعتادة

طالع أيضاً: تعرف على مميزات النسخة التجريبية من واجهة سامسونج الجديدة One UI

حتى هُنا أكون قد وصلت إلى عرض كُل ما يتعلق بهواتف Galaxy S10، تابعونا خلال الأيام المُقبلة لتكونوا على علم بكُل ما يتم الإعلان عنه خلال مُؤتمرات Galaxy Unpacked و Mobile World Congress والذي سنقوم بعمل تغطية خاصة جداً له في عرب هاردوير.