خلال مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked الذي ينعقد حاليا، كشفت الشركة الكورية عن سلسلة Galaxy S24 إلى جانب مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي تحت إسم Galaxy AI والتي لن تكون مقتصرة على طراز Ultra. بل ستكون غالبية الميزات متاحة عبر الهواتف الثلاثة في السلسلة ولنتعرف على تلك الميزات وما ستوفره لمستخدمي هواتف جالاكسي إس 24.

الترجمة بالذكاء الإصطناعي

يمكنك الآن التحدث ومهاتفة صديق لك من أي بلد أجنبي دون وجود عائق اللغة بفضل ميزة الترجمة بالذكاء الإصطناعي Galaxy AI وهكذا مع هواتف Galaxy S24، وإذا كنت تجري محادثة عبر الرسائل النصية مع شخص ما، وتريد إرسال رسالة نصية بلغة مختلفة، فما عليك سوى كتابة رسالتك، ثم الضغط على زر Galaxy AI الموجود أعلى لوحة المفاتيح. عندما تفعل ذلك، سوف ترى زر ترجمة الدردشة منبثقًا. سيعطيك هذا خيار ترجمة النص الذي كتبته على الفور إلى مجموعة مختارة من اللغات المختلفة.

أيضا، سوف يتم تقديم ترجمات صوتية في الوقت الفعلي أثناء إجراء مكالمة هاتفية مع شخص آخر حيث ستسمع نسخة مترجمة من صوته في الوقت الفعلي. لاستخدام هذه الميزة، ستحتاج إلى استخدام تطبيق Samsung Dialer وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك.

أما إذا كنت تُجري محادثة وجهًا لوجه مع شخص يتحدث لغة أخرى، فإن سامسونج لديها أداة ذكاء اصطناعي مناسبة باستخدام Interpreter، ستتمكن بسهولة من إجراء محادثة ثنائية مع شخص آخر حيث سيتم فتح التطبيق في شاشة عرض منقسمة مع رمزين للميكروفون. سينقر شخص واحد على أيقونة الميكروفون ويقول ما يريده بلغته. ستقوم الأداة بعد ذلك بترجمة ما يقوله، وسوف تسمع صوتًا افتراضيًا يقوله باللغة المترجمة. بهذه الطريقة، يمكنك إجراء محادثة ذهابًا وإيابًا مع شخص آخر دون مشكلة.

وفقا لدرو بلاكارد مدير تسويق المنتجات في سامسونج، يمكن لسلسلة جالاكسي S24 توفير ترجمات في الوقت الحقييقي أثناء المكالمة شفهيًا وعلى الشاشة عندما تتواصل مع شخص يتحدث بلغة مختلفة ويتم معالجة الأمر على الجهاز، وهكذا فإن المعلومات تبقى آمنة. ووفقا للشركة الكورية، تعمل الترجمة المباشرة بغض النظر عن نوع الهاتف الذي يستخدمه الشخص الآخر.

Chat Assist

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحسين رسائلك النصية، فإن خدمة Chat Assist سوف تساعدك في ذلك. كل ما عليك فعله هو كتابة رسالتك والنقر على زر Galaxy AI. بعد اختيار نمط الكتابة، ستقوم لوحة المفاتيح بتحليل الرسالة التي كتبتها ومن ثم، باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، سيقدم لك الهاتف بعض النسخ المعدلة من رسالتك والتي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتتميز بأنها مختلفة وتأتي بنغمات وأنماط متعددة بما في ذلك الكتابة الإحترافية والرسمية وغير الرسمية والأكاديمية وهكذا.

أندرويد أوتو

أثناء قيادة سيارتك، آخر شيء تريد القيام به هو التحديق في شاشة هاتفك لقراءة رسالة نصية ولكن مع الذكاء الإصطناعي الجديد في نظام Android Auto، سوف يتم تلخيص جميع الرسائل الواردة إليك حتى يكون لديك فكرة عما يتحدث عنه الشخص حتى تصل لوجهتك ودون أن تضطر إلى إبعاد عينيك عن الطريق. بالإضافة إلى ذلك، ستقترح عليك الميزة ردودًا لإرسالها. ويتم كل هذا من خلال الأوامر الصوتية، لذلك لا داعي للقلق بشأن تشتيت انتباهك أثناء القيادة على الطريق.

Note Assist

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الملاحظات Samsung Notes، فمن المؤكد أنك ستحب هذه الميزة الجديدة Note Assist والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتنظيم ملاحظاتك وتلخيصها وإنشاء قوالب ملاحظات وإنشاء أغلفة لها تلقائيًا. كما تُسهل أداة الذكاء الاصطناعي هذه الاحتفاظ بملاحظاتك مرتبة ومنظمة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

إذا كنت تقوم بتدوين ملاحظات صوتية في التطبيق، فسوف تحب ميزة Transcript Assist والتي تعمل على تحويل الكلام إلى نص AI لنسخ التسجيلات وتلخيصها وحتى ترجمتها. كما أن تقنية الذكاء الاصطناعي ستكون قادرة على التمييز بين مكبرات الصوت المختلفة.

Circle to Search

أحد ميزات الذكاء الاصطناعي الرائعة هي Circle to Search والتي تتعاون فيها سامسونج مع جوجل من أجل السماح لك بالبحث عن أي شئ تراه على هاتفك بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو وضع دائرة حول العنصر في الصورة وسيقوم جوجل بوظيفته المعتاد والعثور على كافة نتائج البحث ذات الصلة بشكل سريع.

ميزات الكاميرا بالذكاء الاصطناعي

تقدم سامسونج دائمًا بعض التحسينات المذهلة للكاميرا مع هواتفها الجديدة، ولم يكن هذا العام مختلفًا. حيث قدمت لنا الشركة محرك ProVisual. هذه مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على مضاعفة قدرات الكاميرا والسماح لها بالتقاط الصور مذهلة.

بعد التقاط صورتك، تمتلك سامسونج مجموعة من الأدوات مثل Galaxy AI Editing، وEdit Suggestion، وGenerative Edit. هذه كلها أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدتك في تعديل صورك لجعلها أفضل ما يمكن أن تكون عليه. سيقومون بتعديل صورك وإجراء تعديلات قوية عليها بدلا من الإعتماد على برامج تحرير الإحترافية.

في النهاية، هذه كانت جميع ميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI التي أعلنت عنها سامسونج منذ قليل خلال حدثها الذي انتهى للتو، جميعها متوفرة للطرز الثلاثة ما عدا ميزات الكاميرا الجديدة، متاحة فقط لطراز Galaxy S24 Ultra.