القائمة

قيد التطوير
زيارتنا لجناح FSP ورؤيتنا لأول مزود طاقة بالعالم بتبريد مائي!

زيارتنا لجناح FSP ورؤيتنا لأول مزود طاقة بالعالم بتبريد مائي!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-06-04

شركة FSP هي شركة رائدة في تصنيع مزودات الطاقة وانا شخصياً كنت جربت عدد من مزودات الطاقة الخاصة بهم وفعلاً هي تتمتع بجودة عالية خاصة أنني جربت أفضل مزود لهم والذي أطلق باستطاعة 1200 واط واستخدمته لفترة طويلة. الشركة تقدم العديد من المنتجات بداية مع مزودات الطاقة المخصصة للحواسب, محولات لمختلف المقابس, مزودات طاقة للسيرفرات, مزودات طاقة للأجهزة الطبية, مزودات طاقة للتلفاز, وأجهزة انفيرتير, واخيراً أجهزة عدم انقطاع الطاقة...لنتعرف سويتاً على ما استعرضته الشركة ضمن جناحها في معرض Computex 2017.

 مزود الطاقة Twins Module

استعرضت الشركة ضمن جناحها مزود الطاقة Twins Module بتصميم كبير والقادم باستطاعة 700 واط او 500 واط, فهذا التصميم يأتي بمعايير ATX PS2 ليكون مناسب لاستخدامه مع هكذا نوع من المتطلبات لكيسات الحاسوب أو حتى للسيرفرات. الجيد ان هذا المزود يمكن مراقبة عمله بفضل تصميمه المعتمد على متحكم رقمي من خلال تطبيق خاص من FSP.

بما أنه يأتي بقطعتين فهو قادر على توفير تشغيل دائم حتى لو تعرضت إحدى القطعتين لعطل فإن السيرفر أو الحاسوب سيستمر بالعمل بفضل القطعة الثاني من المزود. كما يتضمن نظام حماية بإشعارك بإضاءة LED في حالة حدوث خطأ ما. من الجيد أن يستخدم المستخدم هذا النوع من مزودات الطاقة في حالة كان قلق من تعرض الحاسوب أو السيرفر لعطل من نفس المزود.

المزود الأول في العالم بتبريد مائي؟

ما زلنا عند رأينا بأن هذا المزود ليس الأول من نوعه, لا فلقد رأينا في عام 2016 ضمن فعاليات معرض CES 2016 الكشف عن أول مزود طاقة بتبريد مائي فريد من نوعه, وقد كشفت عنه وقتها شركة Deepcooll ليكون أول نظام تبريد مائي تطلق عليه إسم GamerStorm بالتعاون مع شركة Koolancee.

لذلك ما تقوله FSP ماهو إلا ترويج لمزودها الجديد, مع ذلك يبقى هذا المزود جديد ويستحق أن يحظى باهتمام كما فعلنا وفعلت أغلب المواقع التقنية المعروفة. ونظراً لذلك التقطنا له عدة صور وعرفنا بعض التفاصيل عنه. في البداية يحمل المزود إسم +Hydro PTM وهو قادم لنا باستطاعة 1200 واط, ويعتبر الأول من نوعه بالعالم بشكل ATX ومزود ببلوك مائي داخلي ليبرد كل القطع المهمة التي من الوارد أن ترتفع حرارتها خاصة إذا كنت تستهلك القدر الكامل من استطاعة المزود, الملقت بما ذكرته لنا FSP أن المزود سيعمل بضجيج معدوم حتى أثناء الضغط الكامل على المزود وهذا يحسب لقوة التبريد المستخدم.

بالمناسبة سيكون هناك مروحة بحجم 140mm بداخل المزود وهي تعمل فقط في حالة ارتفاع الحرارة, فمثلاً قد تعمل عليه عن طريق التبريد الهوائي دون التبريد المائي, لكن لا نعتقد ان من سيشتري هذه التحفة الفنية سيجعلها تعمل على التبريد الهوائي!

هل تم صناعة البلوك الداخلي للمزود من FSP؟ لا فلقد اتى مبتكر بالتعاون مع مهندسي Bitspower وهي شركة رائدة في حلول التبريد المائي لكي يلبي معايير السلامة والأمان الأعلى. مزود الطاقة +Hydro PTM هو بتصميم فريد من نوعه مبرد كما ذكرنا بالماء ليحصل على براءة الاختراع في هذا الابتكار.

هذا المزود سيكون منتج بكميات كبيرة وسيكون حاصل على شهادة 80Plus Platinum, وسيتميز بإضاءة RGB LED. مع مجموعة أدوات الاستشعار المدمجة، فإن +Hydro PTM يتفوق أيضاً في كفاءة الطاقة، فأثناء عمله في النمط الهادئ أدنى من 50%, فإنه يستمر في تقديم 600W بدون استخدام مروحة للتبريد، بالتالي يبقى في هدوء كامل.

طول المزود يأتي بـ 220mm وبخطوط طاقة +3.3V/+5V/+12V/+5Vsb/-12V. الملفت في كل ذلك هو تقديم FSP لتقنية تطلق عليها تقنية power overclocking ودورها يكمن وفقاً لـ FPS أنه حالما يتم تشغيل المزود بنظام تبريد مائي فإن التقنية ستعمل على الفور لتجعل المزود ينتج طاقة إضافية تصل إلى 1400 واط..كما لو أنه كسر سرعة!

كما استعرضت مزود طاقة أخر وهو بنفس الإسم ولكن دون علامة الزائد عليه ليأتي بإسم Hydro PTM وباستطاعة تشمل 750واط/650واط/550واط. المزود يأتي بتصميم Fuly Modular أي أنه مزود طاقة عديم الأسلاك من الخلف ويسمح لك بتوصيل أي كابل كما تريد وفقاً لاحتياجك. كما يتمتع بتصميم DC-DC, وبمكثفات يابانية الصنع 100% عالية الجودة مع حماية كاملة. كما رأينا مزود طاقة أخر وهو Dagger الضي يأتي باستطاعة 600 واط و 500 واط وبنفس المواصفات تقريباً.

وكحلول مشتت هوائي رأينا Windale 6 الجديد المتوافق مع سوكيت AMD AM4, وتدعي الشركة أنه سيوفر تبريد فعال بفضل اتصال قاعدة المشتت النحاسية بسطح المشتت, مع ضجيج منخفض بفضل مروحة 120mm.

كذلك استعرضت لنا كيس حاسوب جديد وهو CMT510 القادم ككيس حاسوب بحجم Mid Tower بواجهة زجاجية ثلاثية الجهات من الامام واليمين واليسار لتمنح الكيس منظر رائع وجميل. كذلك يتمتع الكيس بأربع مراوح 120mm بإضاءة LED حمراء, كما يدعم تركيب ردياتير بحجم 360mm.

مجموعة من التعديلات وعدد من أجهزة حفظ الطاقة

لقد رأينا كما تشاهدون بالصور مجموعة من التعديلات التي شملت بعض التعديلات على بعض مزودات الطاقة بتصاميم غريبة, فلم نعهد تعديلات قد تجري على مزود طاقة..يبدو الامر غريب بالنسبة لنا. كما رأينا تعديلات أخرى على كيسات حواسب رائعة. وكذلك رأينا مجموعة من مزودات طاقة للأجهزة الطبية, مزودات طاقة للتلفاز, وأجهزة انفيرتير, واخيراً أجهزة عدم انقطاع الطاقة بتصاميم رائعة بعضها يعمل عن طريق الطاقة الشمسية كبطارية شحن وبعضها الاخر يأتي بتصميم كحقيبة جميلة الشكل تستخدم في المنتزهات والرحلات لتزودك بطاقة قوية دون رائحة, صوت, أو خطورة في التعامل مقارنة مع مولدات الطاقة التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

في نهاية زيارتنا لجناح FSP نستطيع أن نقول أن الشركة تعمل بخطى واثقة خاصة مع هذا الكم من تشكيلة المنتجات الجديدة والمميزة, ليطغى على السطح مزود الطاقة المائي على كل المنتجات المعروضة. إلى لقاء أخر نحو جناح أخر.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?

أضف تعليق (0)

ذات صلة