الرئيسية المقالاتزيارتنا لجناح G.Skill مع رؤيتنا لذواكر Trident Z DDR4 بتردد 4.8GHz!!

ها نحن معكم بجناح أخر من الشركات المشاركة في معرض Computex 2017 وهذه المرة رغبنا بأن تكون زيارتنا نحو شركة G.Skill الشركة الرائدة في تصنيع الذواكر العشوائية, فهي تعتبر من أحد أفضل الشركات في هذا المجال بجانب تقديمها لعدد من الأجهزة الطرفية التي تشمل ماوس, وكيبورد وغيرها من المنتجات الإضافية التي تقدمها. في هذه الزيارة أكثر ما لقتنا هو استعراض لذواكر Trident Z DDR4 بترددات غير مسبوقة لتتجاوز 4000MHz وتصل إلى 4400MHz والأكثر تشويقاً هو معرفتنا بأن الشركة استعرضت في وقت ما من نفس الجناح لذاكرة Trident Z DDR4 بإصدار تجريبي على تردد هائل جداً وهو 4800MHz!!

لنتحدث الان عن كل ما رأيناه ضمن الجناح الذي غلب عليه استعراض عضلات ذاكرة Trident Z DDR4 التي تعتبر فخر صناعة G.Skill نظراً لحصولها على جوائز عديدة بجانب إثبات قدرتها في منافسات كسر السرعة العالمية والتي تحدث الان ضمن المعرض.

ماوس/كيبورد/سماعة رأس

انطلقنا في البداية نحو حائط يجمع عدد من الاجهزة الطرفية من سماعة الرأس إلى ماوس الألعاب بجانب الكيبورد. كل تلك المنتجات تم عرضها بشكل مرتب مع عرض للمواصفات الخاصة بها. اهتمامنا كان نحو تشكيلة الكيبورد لنبدأ مع كيبورد RIPJAWS KM780 RGB التي قمنا بعمل مراجعة لها من خلال هذا الرابط. الكيبورد مميز ويأتي بنكهتين الاول RIPJAWS KM780 RGB بإضاءة RGB متعددة قابلة للتحكم بها والثاني كيبورد RIPJAWS KM780 MX القادم بنفس التصميم ولكن بإضاءة مفاتيح حمراء فقط التي يمكن التحكم بها أيضاً لتختار وضعيات إضاءة مختلفة.

أبرز ما يميز الإصدارين هو تصميم الكيبورد بحد ذاته فهو كيبورد ميكانيكي يعمل بمفاتيح Cherry MX عالية الجودة, بجانب قدرة الكيبورد على تخزين 3 ملفات مسبقة التجهيز لتتنقل بينهما أثناء اللعب وتختار الإعدادات المناسبة لك. كما يتمتع بقدرة على تخصيص كل أزرار الكيبورد..مع غيرها من المميزات.

الكيبورد الأخر الذي أعجبنا أيضاً هو RIPJAWS KM560 RGB القادم بحجم أصغر بسبب استغنائه عن لوحة الأرقام, مع توفره بلون أبيض ولون أسود وكلاهما بإضاءة RGB قابلة للتحكم بها لكل الأزرار بأي وضعية ترغب من خلال تطبيق مرفق مع الكيبورد. أيضاً تم استخدام مفاتيح Cherry MX RGB عالية الجودة مع مميزات مشابهة للإصادر الاكبر…بالمناسبة نفس الكيبورد متوفر منه بإضاءة LED حمراء قابلة للتحكم بإسم RIPJAWS KM560 MX, وهي سياسة تتبعها الشركة بتوفير كيبورد بإضاءة LED حمراء أولاً كرمز لشعارها أحمر اللون وتقدم بعد ذلك إصدار أخر بإضاءة RGB لمن يريد تغير والتحكم باللون كما يرغب. كذلك رأينا كيبورد أخر وهو RIPJAWS KM570 MX القادم بنفس مواصفات الإصدار السابق والفرق يكمن فقط بأن الكيبورد يتمتع بلوحة أرقام جانبية ليكون بحجمه الطبيعي.

كما رأينا سماعتين رأس الأولى RIPJAWS SV710 والتي تتميز بصوت محيطي 7.1, مع تقنية Doldy Pro-Logic llx. تتضمن السماعة لمحرك صوتي ثنائي 50mm قوي ومناسب لتوفير تجربة صوتية ممتازة, بجانب عازل للصوت المحيط بك أثناء الحديث من المايك المرفق.

ولعشاق كسر السرعة رأينا ورشة عمل يتم فيها كسر السرعة لذواكر G.Skill من قبل محترفين حيث تم في البداية تحطيم بعض الترددات الخاصة بالمعالجات المركزية لمعالجات إنتل i7 7700k, ليتم لاحقاً كسر سرعة لترددات الذواكر بالنيتروجين السائل ولكن للأسف لم يسعفنا الوقت لكي نرى حدوث ذلك وما رأيناه هو فقط كسر سرعة المعالج المركزي من خلال النيتروجين السائل كما تشاهد بالصور.

ترددات جنونية من G.Skill

 

ونأتي للاهم قبل ختام جولتنا في جناح G.Skill وهو استعراض عضلات ذواكر Trident Z DDR4 بإضاءة RGB والتي تعتبر اليوم من أفضل ما صنعته الشركة من ناحية الشكل, القدرة, والقبول الكثيف عليها خاصة مع حصولها على جوائز مختلفة أخرها جائزة European Hardware Awards لعام 2017 كأفضل سلسلة ذواكر للحاسوب بجانب جائزة D&I من معرض Computex 2017.

كل الذواكر التي تم عرضها تظهر قدرة الحاسوب على التعامل مع هذه الذاكرة وكيف يمكن أن ترفع من مستوى حاسوبك, فتردد الذاكرة أمر مهم لزيادة قدرة أداء حاسوبك بشكل عام, والكثير يتجاهل هذا الأمر. الملفت أن كل ما عرض كان متعلق بالأجهزة المكتبية مع عرض مصغر للأجهزة المحمولة التي تستخدم هذا النوع من الذاكرة.

حيث رأينا أحد الاجهزة المحمولة تستخدم ذاكرة RIPJAWS SO-DIMM بتردد 3466MHz وبحجم 32GB مع توقيت CL 16-18-18-43. الحدث الأبرز هو رؤيتنا لذاكرة Trident Z DDR4 RGB بتردد غير مسبوق وهو 4400MHz بحجم 8GB للذاكرة الواحدة وبتواقيت 19-19-19-39, صحيح أن التوقيت مرتفع ولكن مع هكذا تردد ضخم لايوجد إمكانية للهروب من التوقيت المرتفع.

سابقاً رأينا ذاكرة Trident Z DDR4 RGB بتردد 4333MHz ولكن لم نرى من قبل تردد 4400MHz وهو رقم جديد يحسب لشركة G.Skill. طبعاً كما تشاهد من الصور تم استعراض مختلف الترددات التي تتمتع بها سلسلة ذواكر Trident Z DDR4 RGB من 4333MHz حتى 4000MHz.

هل تعتقد أن G.Skill اكتفت بذلك؟ لا لم تكتفي وعرضت لأول مرة ذواكر Trident Z DDR4 بترددات غير مسبوقة مع 4500MHz و 4800MHz كنسخة تجريبية, أي انها لم تطلق بعد في الأسواق ويتم استعراضها في المعرض استعراض قوة لا أكثر. الرقم يبدو لنا مخيف للغاية فتردد 4800MHz في عالم الذواكر ليس بشيء بسيط على الإطلاق!

حواسب معدلة بشكل جميل ورائع

في ختام زيارتنا رأينا بعض الحواسب المكتبية معدلة بشكل رائع, نتمنى أن تكون نالت إعجابكم وشكراً لكم على متابعتنا, لننتقل لاحقاً إلى جناح أخر وجولة جديدة من تغطية معرض Computex 2017 من فريق عرب هاردوير…تابعونا ?

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?