القائمة

قيد التطوير
خدمة انفيديا GeForce NOW تجعل حاسوبك قادر على تشغيل أي لعبة

خدمة انفيديا GeForce NOW تجعل حاسوبك قادر على تشغيل أي لعبة

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-01-21

في كل مؤتمر مهم لشركة انفيديا نشهد وصول خدمة أو تقنية جديدة مخصصة لجمهور الاعبين لتوفر لهم تجربة لعب جديدة, وضمن أخر مؤتمر لشركة انفيديا في معرض CES 2017 أطل علينا المدير التنفيذي السيد جين-سون هوانغ متحدثاً عن عدة منتجات وتقنيات حديثة في عالم الذكاء الاصطناعي, التعلم العميق, بجانب القيادة الذاتية, وأجهزة اللعب مع جهاز شيلد الجديد الداعم لدقة 4K بتقنية HDR الثورية لتوفير جودة ألوان أفضل بكثير من SDR.

حديثنا في هذا المقال سيكون متعلق بشكل خاص بخدمة GeForce NOW الجديدة من انفيديا والمخصصة لتوفير قدرة لعب كل الألعاب الحديثة على PC أو Mac مع أعلى أداء رسومي كما لو أنك تمتلك في تلك الحواسب بطاقة GTX 1080. هذه الخدمة تفتح المجال لجمهور الاعبين الذين لا يمتلكون قدرة مالية كبيرة على تطوير حواسبهم لتشغل كل تلك الالعاب أو للاعبين الذين يمتلكون حواسب جيدة ولكنها ضعيفة للغاية من ناحية البطاقة الرسومية كما هو الحال مع ماك...لنتعرف الان على كل ما يخص هذه التقنية من جميع النواحي بما فيه رأينا بهذه الخدمة بشكل عام خاصة من ناحية السعر.

سمعنا عن تقنية GeForce NOW سابقاً, بماذا تختلف الخدمة الجديدة؟

[caption id="attachment_161273" align="aligncenter" width="700"]خدمة انفيديا GeForce NOW خدمة انفيديا GeForce NOW المخصصة لأجهزة شيلد[/caption]

من كان يتابع الإعلانات الرسمية التي تمت في عام 2015 وبالضبط في شهر أكتوبر سيتذكر أن انفيديا قدمت خدمة GeForce NOW في تلك الفترة ولكنها كانت محصورة بتوجه خاص له علاقة بأجهزة SHIELD بنظام أندرويد, فالفكرة بتقديم تلك الخدمة كان أن تنسى كلاعب الانتظار لساعات من أجل تحميل الألعاب لتجربتها. فخدمة GeForce NOW هي خدمة اللعب السحابية الأولى في العالم التي تبث الألعاب عند جودة HD 1080p وبمعدل 60 إطار في الثانية.

[caption id="attachment_161276" align="alignright" width="300"]خدمة انفيديا GeForce NOW جهاز انفيديا شيلد[/caption]

فكل من كان يمتلك جهاز SHIELD كان قادر بجانب مشاهدته للأفلام أو الاستماع للموسيقى من لعب كل الألعاب الحديثة على تلك الاجهزة من خلال خدمة GeForce NOW التي تبث تلك الالعاب بدقة 1080 بكسل بمعدل إطارات 60 فريم بأقل من 30 ثانية.

كما أن حصولك على عضوية في خدمة GeForce NOW سيضمن لك الحصول على أكثر من 50 لعبة مشهورة، بما في ذلك Batman و Lego series والعاب Witcher 3 و Resident Evil: Revelations 2 التي يمكن أيضا شرائها ولعبها على الفور.

تلك الخدمة في وقتها قد أتت بتكلفة 7.99 دولار شهرياً للعضوية الواحدة مع كون أول ثلاث أشهر مجانية وهي حالياً متوفرة في أمريكا الشمالية، الاتحاد الأوروبي واليابان.

خدمة GeForce NOW تضيف شيء أفضل بكثير

[caption id="attachment_161270" align="aligncenter" width="750"]خدمة انفيديا GeForce NOW خدمة انفيديا GeForce NOW الجديدة[/caption]

أما الان فخدمة GeForce NOW تضيف شيء أفضل بكثير لجمهور الاعبين حول العالم وتنتقل من حصرها بأجهزة SHIELD لتصل الى الحواسب وأجهزة الماك, بالأرقام تشير انفيديا اليوم أن هناك أكثر من مليار حاسوب حول العالم غير قادر على تشغيل الألعاب بسبب وجود بطاقة رسومية ضعيفة, أو معالج رسومي مدمج, وبسبب ذلك ولانها تريد أن تمنح فرصة اللعب لكل من يمتك حاسوب حول العالم قدمت لنا خدمة GeForce NOW وهي خدمة بث الالعاب الى أي حاسوب او ماك لتلعب الالعاب كما لو انك تمتلك في حاسوبك بطاقة رسومية من الفئة العليا مثل GTX 1080!

هذا الأمر كان ممكن بفضل حواسب انفيديا القوية التي تسمح ببث هذه اللعبة بشكل مباشر الى حاسوبك وبالدقة العالية مع أعلى إعدادات رسومية مع معدل إطارات سلس لتختبر التجربة التي كنت تريدها. فاليوم لست مضطر لشراء بطاقة رسومية جديدة فحتى لو كان حاسوبك ببطاقة رسومية مدمجة هذه الخدمة ستسمح لك بتشغيل كل الالعاب على حاسوبك من خلال الخدمة السحابية...يمكن أن نصف هذه الخدمة كذلك بأنها حاسوب لعب GeForce عند الطلب متوفرة متى ما كنت تريد اللعب.

GeForce NOW للحواسب وأجهزة ماك تأتي مختلفة قليلاً عن تلك الخدمة الموجه لاجهزة SHIELD. فأنت في حالة شراء عضوية فإنك لن تحصل على  مكتبة شاملة من الألعاب للحاسوب و ماك للاختيار منها وبدلاً من ذلك، سيكون لديك حرية ربط مكتبات الألعاب التي تمتلكها مثل Steam, Uplay, GOG, Battle.net, و Origin وغيرها لتلعب الألعاب التي تمتلكها فوراً.

بتفصيل أكثر كل الألعاب التي سترغب بتشغيلها سيتم معالجتها من خلال حاسوب مشغل بواسطة بطاقات رسومية من معمارية باسكال في الخدمة السحابية، مما يعني أنك تستطيع تشغيل أحدث الألعاب بدون أن تقلق لامتلاكك حاسوب ذو قوة ضعيفة أو حتى لو كنت تستخدم ماك, فكما تعلمون الماك لايدعم العديد من الألعاب المشهورة حتى الآن. الخطوات ستكون سهلة, ببساطة حمل التطبيق على الحاسوب أو جهاز ماك، سجل الدخول للوصول إلى مكتبتك وابدأ اللعب. وبما أنها خدمة سحابية، فهذا يعني أنك تستطيع التبديل بين الحواسب والماك بدون خسارة أي بيانات محفوظة.

للأسف الماك ليس الجهاز المختار من قبل اللاعبين لكن مع هذه الخدمة هي لا تمنح لاعبي ماك فرصة وإمكانية الوصول إلى لعب أحدث الالعاب فحسب بل أيضاً تسمح لهم بتجربة مكتبة كاملة من الألعاب التي تدعم الحاسوب فقط..هذه ميزة رائعة بنظرنا والكثير من المستخدمين ستنال إعجابه بغض النظر عن التكلفة المالية لهكذا خدمة.

ماذا عن الأسعار وفترة توفر الخدمة؟

[caption id="attachment_161269" align="alignright" width="300"]خدمة انفيديا GeForce NOW أسعار وفترة توفر خدمة انفيديا GeForce NOW[/caption]

وفقاً للإعلان الرسمي الذي صدر من لسان المدير التنفيذي فهو قد أشار أن هذه الخدمة ستتوفر في شهر مارس للمستخدمين الأوائل بسعر 25 دولار لعشرين ساعة من فترة اللعب، مع ذلك سيكون لديكم عدة خيارات للاشتراك أي لن يكون الأمر محصور بدفع مبلغ 25 دولار لعشرين ساعة.

فالخيارات الأخرى التي ستتوفر هي مع بطاقات رسومية مثل GTX 1080 أو أقل قوة مثل GTX 1070 ,GTX 1060 ليكون لدى الاعبين خيارات كثيرة بأسعار تناسبهم. وما عرفناه أيضاً أن هناك خيار سيعرض رسوميات أكثر تقدماً لكنها ستكون أكثر كلفة. الجيد بنظرنا أن الاشتراك سيكون على عدد الساعات التي ستلعبها أي لن يكون اشتراك شهري ثابت بل سيكون متعلق بعدد الساعات التي ستلبعها ووفقاً لاختيارك ستدفع المبلغ المحدد من قبل انفيديا.

ما نتوقع حدوثه أن تكون الأسعار لفئات البطاقات الرسومية مقبولة, لأنه في حالة كانت الأسعار مرتفعة فلن يكون هناك قبول عليها. فحتى خيار 25 دولار لعشرين ساعة من اللعب نعتبره مرتفع والكثير سيوافقون على ذلك. إذا الخيارات التي ستتاح لهذه الخدمة مرتبطة بنوع البطاقة الرسومية التي ستلعب عليها فكما تعلمون كل بطاقة لها أداء رسومي معين مما يعني حصولنا على جودة رسومية معينة كذلك.

للأسف مبدئياً سيكون الاعبون من الولايات المتحدة الامريكية هم أول من سيحظون بفرصة تجربة تلك الخدمة, فهي ستفتح لهم كبداية في شهر مارس لتنتشر لاحقاً لدول أخرى بما فيها بريطانيا وفرنسا وبنسبة كبيرة ستصل الى الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة. حالياً لو توجهت الى هذه الصفحة فهي تمنحك إمكانية الدخول المبكر لهذه الخدمة من خلال حصولك على تجربة لعب لمدة 4 ساعات على بطاقة GTX 1080 أو 8 ساعات لعب على بطاقة GTX 1060 من خلال حاسوبك مجاناً! فكل ما عليك فعله هو وضع إيميلك واختيار نوع الحاسوب PC أو Mac او كلاهما وانتظار حصولك على تلك الفرصة لتجربة هذه الخدمة المثيرة للاهتمام التي نتوقع أن تكون قبل شهر مارس حتى تختبر انفيديا هذه الخدمة بشكل مجاني للاعبين وترى إن كانت هناك مشاكل أو أخطاء تحتاج الى عملية إصلاح سريعة قبل إطلاق تلك الخدمة بشكل رسمي في شهر مارس.

ماهي متطلبات هذه الخدمة؟

[caption id="attachment_161278" align="aligncenter" width="707"]خدمة انفيديا GeForce NOW اقوى حواسب انفيديا سيشغل لك أحدث الألعاب مع خدمة انفيديا GeForce NOW[/caption]

كما ذكرنا المتطلب الأول وللأسف أن يكون الاعب من الولايات المتحدة الامريكية ثانياً أن يكون لديك اتصال انترنت سريع 25mbps. وتذكر لاحقاً سيفتح الأمر لكل الاعبين من مختلف الدول لكي يكونوا قادرين على تجربة هذه الخدمة والاستمتاع بها. ما تحتاجه أيضاً أن يكون لديك حاسوب PC أو جهاز Mac ولا يهم إن كنت تمتلك بطاقة رسومية منفصلة أو حتى معالج رسومي مدمج فأنت ستلعب بقوة حاسوب انفيديا المتواجد في الخدمة السحابية الذي سيبث لك تلك التجربة بفضل سرعة الانترنت العالية.

امتلك جهاز ماك وأرغب بتشغيل كل الالعاب على خدمة GeForce NOW..هل يمكنني ذلك؟

[caption id="attachment_161271" align="aligncenter" width="780"]خدمة انفيديا GeForce NOW خدمة انفيديا GeForce NOW ستشغل أي لعبة على PC أو Mac[/caption]

هناك حتماً تطبيق سيحدد لك عملية تسجيل الدخول في هذه الخدمة بعضويتك التي قمت بشرائها, وما نتوقعه أن يكون هناك تطبيق بإسم GeForce NOW ستحتاج فيه الى تحميله وتنصيبه لديك على جهاز ماك. بعد عملية التنصيب ستكون الخطوات سهلة مثلها مثل أي برنامج لتسجل عضويتك في التطبيق الذي يمنحك الوصول إلى حاسوب خدمة سحابية شخصي مشغل بواسطة أحد بطاقات GTX.

حالما تسجل دخول سوف يتم مطالبتك بإضافة مكتبات ألعابك مثلاُ من: Steam, Uplay و Origin بعد ذلك ببساطة شغل اللعبة على حاسوبك وستنطلق اللعبة بالعمل بمدة لا تتجاوز الدقيقة, قد تستغرب وتقول كيف حدث ذلك؟ الأمر بسيط فاللعبة سيتم تصييرها من الحاسوب المستند على الخدمة السحابية ويبثها إليك بالوقت الفعلي. طبعاً نفس الخطوات ستكون على حاسوب PC. الأمر الجيد من وجهة نظرنا أنه بسبب حفظ بيانات اللعب المتواجدة على الحاسوب المستند على الخدمة السحابية، فإنه يمكنك أن تسجل دخول بسهولة من أي حاسوب أو ماك وتلعب اللعبة من نفس المكان الذي توقفت فيه على الحاسوب الأخر.

السلبيات والإيجابيات من وجهة نظرنا

[caption id="attachment_161280" align="aligncenter" width="900"]خدمة انفيديا GeForce NOW تقيمنا لخدمة انفيديا GeForce NOW بشكل أولي[/caption]

مع ذلك تذكر أننا لم نجرب الخدمة بعد مما يعني إمكانية ظهور مشاكل أو سلبيات أكثر وربما إيجابيات أكثر, لكن هذا تقيمنا العام لتلك الخدمة بشكل أولي فهي حقاً مثيرة للاهتمام خاصة لاجهزة ماك وللحواسب التي تتمتع بمعالج رسومي ضعيف أو مدمج. ننتظر إطلاق هذه الخدمة بشكل رسمي في شهر مارس لنتعرف أكثر على الخيارات التي ستكون متاحة أمامك للإشتراك بها وفقاً لعدد الساعات التي ستلعبها.

شاركونا برأيكم بخدمة GeForce NOW الجديدة من انفيديا..هل تتوقعون نجاحها؟

أضف تعليق (0)

ذات صلة