معرض CES2018: كاميرا عرب هاردوير ترصد شاشات BFGD أثناء زيارتنا لجناح انفيديا - عرب هاردوير

خلال تجولنا في معرض CES 2018 اتجهت عدسة الكاميرا الخاصة بنا نحو جناح انفيديا الذي كان يستعرض أمرين رئيسين اولهم تشكيلة من شاشات BFGD الضخمة بحجم 65 بوصة واستعراض لقدرات خدمة GeForce NOW التي تسمح لك بتشغيل الالعاب على حاسوبك الضعيف كما لو أنك تمتلك حاسوب خارق. كيف كانت زيارتنا؟ لنتعرف على ذلك مع هذا المقال.

شاشات BFGD تستحوذ على جناح انفيديا

لربما أكبر تطور في عالم الشاشات من قبل انفيديا هو مع شاشات BFGD التي ولاول مرة تقدم شيء خرافي بالتعاون مع شركة ASUS/HP/ACER. المميز في شاشات BFGD هو حجمها الضخم الذي يصل إلى 65 بوصة لتوفير تجربة لعب مشاهدة بأفضل ما يكون, والميزة الثانية تزويدها بتقنية G-SYNC HDR الأحدث من انفيديا والتي تزامن معدل تحديث 120Hz للشاشة مع معدل إطارات البطاقة بالوقت الفعلي لتنهي جذرياً مشكلة تنتيع وتمزق الشاشة. تقنية معدل تحديث المتغيرة G-SYNC تقدم تجربة لعب غامرة، خالية من التمزق، سلسة وذات استجابة عالية غير مماثلة من أي شاشة بهذا الحجم.

الميزة الثالثة هو دعم تلك الشاشة دقة 4K  ومعيار HDR لتتميز بإضاءة خلفية مباشرة ذات مصفوفة كاملة، بذروة إضاءة ذات 1000 شمعة و تسلسل لوني DCI-P3 لتوفير مشاهد نابضة بالحياة. شاشات BFGD ستعرض لك الخمول فائق الانخفاض سواء كانت تجربتك للعب مباشرة على الحاسوب، الأندرويد وغيرها من أجهزة الكونسول أو باستخدام تقنية NVIDIA GameStream من حاسوب لعب مكتبي أو محمول…ستختبر تجربة لعب سلسة غير مسبوقة.

كذلك سيكون من المميزات الإضافية هو إدراج SHIELD المستند على Android TV لتدعم شاشات BFGD مما يسمح للاعبين بالتبديل بسهولة بين اللعب وغيرها من أنماط الترفيه. وحدة تحكم اللعب والتحكم عن بعد لحزمة SHIELD يسمح بسهولة التنقل والوصول لجميع تطبيقات البث الأكبر في العالم بما في ذلك Netflix, Amazon Video, YouTube و Hulu. ولا ننسى كذلك دعم Google Assistant، لتوفر لكم تجربة يمكن التحكم بها ببساطة بواسطة استخدام الصوت. تقنية G-SYNC HDR تدعم أيضا تشغيل فيديو عند معدلات إطار قياسية، بما في ذلك 23.976, 24 و 25 إطار. هذا يماثل معدل تحديث الشاشة إلى معدل إطار الفعلي لمصدر الفيديو، مما يزيل مرحلة التأخر ليعرض محتوى الفيديو كما يراد له أن يُعرض من المُخرج.

الشاشات التي رأيناها كما تشاهد بالصور تشكيلة من المصنعين الثلاثة التي تمتاز بنفس المواصفات ولكن لربما تختلف في الشكل, والمميزات المرفقة التي يكون فيها للشركة المصنعة حرية إضافتها. الجميل أن انفيديا سمحت للزوار بتجربة تلك الشاشة واللعب عليها بشكل مباشر.

العب ما تريد بأعلى إعدادات على حاسوبك القديم!

GeForce NOW هي الخدمة السحابية الجديدة من انفدييا والتي تصل إلينا نحو منصة الحاسوب لتسمح بتحقيق تجربة لعب لطالما كان اللاعبيون الذين لا يمتلكون حاسوب قوي ينتظرونها. لربما لن تكون مهمة للاعبين الذي يمتلكون منصات قوية او متوسطة, ولكنها ستكون خدمة العمر للاعبين الذين لا يستطيعون تطوير منصتهم لتلبي متطلبات تلك الألعاب الحديثة. لهؤلاء قررت انفيديا تقديم خدمة GeForce NOW.

هذه الخدمة تسمح لك بتشغيل مجموعة كبيرة من الالعاب والتي يمكنك من الإطلاع عليها من هنا على دقة 1080 بكسل, وعلى أعلى إعدادات رسومية بمعدلات إطار تتراح بين 60FPS/90FPS حتى 120 فريم! سواء كان حاسوبك المكتبي قديم أو جهازك المحمول قديم حتى لو كان جديد ولكن غير مخصص لتشغيل الالعاب ستكون قادر على الاستفادة منه. المتطلبات الأساسية لتحقيق هذه التجربة هي:

  • تنصيب برنامج GeForce NOW.
  • ان يكون حاسوبك بمعالج مركزي إنتل i3 بتردد 3.1GHz أو أفضل.
  • بطاقة من سلسلة GeForce 600/Radeon HD 3000/HD Graphics 2000.
  • ذاكرة عشوائية بحجم 4GB.
  • اتصال انترنت بسرعة 25Mbps.

إن كنت تمتلك هذه المتطلبات فستكون قادر على تحقيق تلك التجربة, طبعاً هناك اشتراك لعدد الساعات التي ستلعب عليها وكل عدد معين من الساعات يأتي بسعر معين. خلال زيارتنا للجناح رأينا استعراض العديد من الأجهزة المحمولة الضعيفة والتي تشغل تلك الميزة بسهولة. سنكون معكم بمقال أخر لاحقاً يتحدث عن هذه الميزة بشكل أكبر.

مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?