القائمة
معرض CES2018: معالجات Ryzen APU المكتبية على الأبواب..هذا ما يجب عليك معرفته

معرض CES2018: معالجات Ryzen APU المكتبية على الأبواب..هذا ما يجب عليك معرفته

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-01-08

أعلنت AMD رسمياً عن قرب وصول معالجات Ryzen APU المكتبية للأسواق وذلك في 12 فبراير القادم, مما يعني عدوة قوية لسوق معالجات APU الذي يحقق نجاح متواصل بفضل المبيعات الجيدة التي يحققها. لربما يكون القبول أكبر على هذه المعالجات المكتبية والسبب هو قدومها بمعالج رسومي مدمج Vega وبقوة جيدة وبسعر منخفض وبنفس الوقت يسمح لك بتشغيل الالعاب بإعدادات مقبولة.

ليس ذلك فحسب بل ستكون قادر على تشغيلها على أي لوحة من اللوحات الأم الحالية سواء التي تستخدم سوكيت AM4 بشريحة Z370 او B350 او A320..مهما كان نوع اللوحة فستعمل تلك المعالجات بسهولة عليها وبتوافق كامل. معمارية Zen نجحت بان تدخول سوق المعالجات المركزية من أوسع أبوابه, ففي فئة معالجات HEDT نجدها موجودة , في الفئة العليا موجودة, في الففئة المتوسطة والمنخفضة كذلك الأمر نجدها موجوده, والويم نجدها تنتشر في الاجهزة المحمولة بشكل أوسع لتجعل من معالجات APU متوفرة كل مكان.

نتائج مبهرة لمعالجات Ryzen APU الجديدة

سيكون متاح لك إصدارين من هذه المعالجات الاول يحمل إسم Ryzen 5 2400G وهو معالج رباعي النواة مع 8 مسارات ومع 11 وحدة حوسبة بنواة Vega11 لتقدم 704 معالج تدفق, بتردد 3.9GHz, , وذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 6MB وبسعر 170 دولار. بينما معالج Ryzen 3 2200G فسيكون كذلك رباعي النواة ولكن مع 4 مسارات ومع 8 وحدات حوسبة بنواة Vega8 ليقدم 512 معالج تدفق, وبتردد 3.7GHz, وبسعر 100 دولار, وكلاهما يستهلكان 65 واط. كأداء ستكون الغلبة لمعالج Ryzen 5 2400G القادر على توفير تجربة لعب أفضل من معالج Core i5-8400 حتى لو كان ذلك مع بطاقة GT 1030 المنفصلة من انفيديا! إذا أنت تحصل على أداء أفضل بسعر أقل واستهلاك أقل..هل هناك ما هو أفضل من ذلك؟ لا نعتقد.

حتى عند مقارنة هذه المعالجات مع المعالجات الحالية نجد تفوقها الواضح على الجيل الحالي كما تشاهد بالنتائج بفضل تركيبتها المثالية سواء من ناحية التردد أو من ناحية الاستهلاك المنخفض. ولعشاق كسر السرعة كذلك سيكون متاح لهم الحصول على تجربة كسر سرعة مع معالجات APU الجديدة, فخلال زيادة تردد المعالج الرسومي وزيادة تردد الذاكرة استطاع معالج Ryzen 5 2400G من تحقيق أداء أفضل على بينشمارك 3DMARK بنسبة 39%.

قدرة الكسر كانت واضحة من خلال رفع تردد المعالج الرسومي من 1100MHz إلى 1675MHz, صحيح أنه سيكون هناك قدر من استهلاك الطاقة الإضافية ولكن من الرائع أن نشهد هذا القدر من زيادة الأداء فقط من خلال كس رالسرعة ورفع تردد الذاكرة العشوائية. هذه المعالجات ستخولك اللعب على دقة 1080 بكسل لعدد من الالعاب دون الحاجة لبطاقة رسومية منفصلة, لكن عليك مراعات الإعدادات الرسومية طبعاً. كما ستدعم تلك المعالجات احدث التقينات من FreeSync, إلى كامل مميزات تعريفات AMD لتشمل Radeon Chill, Enhanced Sync و Radeon ReLive.

هل يمكن أن تفكر بالتوجه نحو هذه المعالجات التي تمنحك تجربة لعب مقبولة على دقة 1080 بكسل دون الحاجة إلى بطاقة رسومية منفصلة؟ شاركونا الان. فريق عرب هاردوير متواجد الان في لاس فيغاس ليغطي لكم أبرز الفعاليات التي تحدث ضمن معرض CES 2018. تابعونا ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة