شاشات الكمبيوتر معروفة بأنها تعتمد على لوحاتٍ مختلفة، لكلٍ منها مزاياها وعيوبها. لا نستطيع أن نجد الشاشة المطلقة التي توفر كل شيء، لأنه وببساطة، لا يوجد ما يوفر لك كل شيء. لكن على الأقل، هناك الشاشة التي تأتي بلوحة أقل عيوباً من البقية ويفكر فيها البعض دائماً عند سؤالهم عن شاشتهم القادمة.

شاشات الألعاب

المشكلة هنا أن الإنسان جشع بطبعه، وأنا جشعٌ أيضاً. الجميع يريد كل شيء في حزمة واحدة بدون أن يكترث لقواعد الفيزياء. أنت تريد أن تحصل على شاشة توفر لك أفضل دقة ممكنة في الألوان، أفضل معدل تحديث، أفضل توقيتات الاستجابة، أفضل دقة رسومية، دعم لجميع المزايا من AMD وNVIDIA وتأتي بمسندٍ يستطيع أن يأخذك في رحلة إلى المريخ أيضاً.

هنا يظهر هذا الشخص الذي ينصحك بشاشة تعتمد على لوحة الـ IPS، خصوصاً وأنها توفر معدلات تحديث عالية في الوقت الحالي، توفر أفضل دقة للألوان وتعتبر الأجمل في زوايا الرؤية، لكن….لم قام هذا الشخص بتجاهل شاشات الـ TN من الأصل عندما تحدث عن هذه الشاشات؟ لماذا لم يذكر الـ VA أيضاً؟ لا أعلم.

لكن ما أعلمه اليوم أننا سنتحدث بشكل سريع وتحليلي لفكرة شاشات الـ IPS، ولم لن تأخذ مكان شاشات الـ TN في جميع فروع ألعاب الفيديو والفروع التي تحتاجها بشكلٍ أكبر. هيا بنا!

ما تقدمه شاشات الـ IPS يجعلها مناسبة للبعض، وما يغيب عنها قد يجعل البعض يصرف عنها النظر!

Ben Q MOBIUZ EX2710 20 شاشات الألعاب