وأخيراً MSI تكشف عن 5 بطاقات GTX 1080 Ti بتصميم احترافي

بعد انتظار الكثير من الوقت هاهي MSI تعلن عن تشكيلة كاملة من البطاقات الرسومية المعتمدة على أحدث بطاقات انفيديا وهي GTX 1080 Ti المصنفة اليوم كأقوى بطاقة أحادية النواة بالعالم دون أي منزاع. تلك البطاقة الجديدة من نفيديا لمن لا يتذكر استطاعت أن تتفوق على GTX 1080 بنسبة جيدة وعلى بطاقة TITAN X وهي بتصميمها القياسي, ومع قدوم هذه التشكيلة من 5 بطاقات حتماً سيكون الاعبين العاشقين للعلامة التجارية MSI من الحصول على دفعة قوية من الأداء.

بطاقة MSI GTX 1080 Ti GAMING X 11G

وأخيراً MSI تكشف عن 5 بطاقات GTX 1080 Ti بتصميم احترافي

فهذه البطاقة تقدمها MSI للاعبين مع تصميم جذاب ورائع, فإن تحدثنا عن قوة التبريد فالبطاقة تأتي مع مشتت TWIN FROZR VI باللون الاحمر الناري الجذاب للغاية, بالإضافة الى استخدامها لإضاءة RGB LED على جانب البطاقة والتي تضيء فيها شعار التنين المشهور ويمكن أن توفر تشكيلة من الألوان تصل الى 16.8 مليون لون لكي ترقى لاختيارك الخاص, مع إضاءة جانب من غطاء البطاقة باللون الأحمر.

يأتي هذا المشتت الجديد والأحدث من MSI بقوة جديدة وأداء أفضل. فشفرات المروحة TORX Fan 2.0 تقدم ضخ هوائي أكبر بنسبة 22% مقارنة بالتصميم السابق, لتوفر تبريد أفضل مع خفض مستوى ضجيج دوران المراوح. كما تأتي المراوح مزودة بمحرك ذو حوامل كروية مزدوجة لتوفر تشغيل سلسل وهادئ لمحرك المروحة. المشتت كما يلاحظ عليه مرفق بزعانف ألمنيوم كبيرة الحجم مع 5 أنابيب نحاسية بحجم 8mm عالية الجودة المتصلة كلها مع سطح عالي الجودة من النحاس المطلي بالنيكل لتوفر أفضل امتصاص لحرارة المعالج الرسومي.

أما على صعيد الأداء فتصميم PCB البطاقة قوي مع تصميم دوائر طاقة 10phase ومكونات Military Class 4 عالية الجودة والمشهود لها بجودتها. البطاقة تحتاج الى منفذي طاقة 8pin لتشغيلها لتوفر كسر سرعة أفضل مقارنة مع التصميم القياسي الذي يحتاج الى منفذ طاقة 8pin و 6pin.

بطاقة MSI GTX 1080 Ti SEA HAWK EK X

هذه البطاقة يكمن أن نقول أنها مخصصة للاعبين أيضاً ولكن لمن هم قادرين على دفع المزيد من المال من أجل الحصول على قدرة إضافية من ناحية التبريد وقدرة إضافية من ناحية الأداء. فلمن يرغب بشيء أكثر قوة على صعيد التبريد المائي, فهذه البطاقة تأتي مع بلوك مائي متكامل من شركة EK الشركة الأفضل في هذا المجال. فهذا البلوك كما ذكرنا يعتبر بلوك مائي كامل التغطية لـ PCB البطاقة, حيث يستهدف تبريد المعالج الرسومي, ذاكرة البطاقة, VRM, وباقي المكونات المهمة. قاعدة البلوك مصنوعة من نحاس electrolytic (مطلي بالنيكل) بينما الجزء العلوي مصنوع من مادة الإكريليك. كما يتميز البلوك بتصميم داخلي ذكي من ناحية انسيابية حركة سائل التبريد وذلك من أجل أداء تبريد أفضل.

علاوة على ذلك، هكذا تصميم يعرض أداء هيدروليكي ممتاز والذي يسمح لهذا البلوك بأن يُستخدم في أنظمة التبريد المائي باستخدام مضخات مائية أضعف. المميز أيضاً هو لمسة خاصة من MSI بإضافة شعار التنين الى البلوك, مع الإشارة أن PCB البطاقة هو نفس PCB بطاقة GTX 1080 Ti GAMING X 11G ليسمح لك بالوصول الى ترددات أفضل نظراً للتبريد المائي القوي.

بطاقة MSI GeForce GTX 1080 Ti SEA HAWK X

إن كنت من هواة ومحبي نظام التبريد المائي الذي يوفر درجات حرارة منخفضة للبطاقة خاصة لو كنت تعاني من أجواء ذات حرارة مرتفعة وتريد بجانب ذلك تصميم راقي وبسيط مع أداء ممتاز فاختيارك سيكون نحو بطاقة MSI GTX 1080 Ti SEA HAWK. تأتي هذه البطاقة بفضل الشراكة المميزة التي تجمع بين MSI و Corsair. حيث تم استخدام المشتت المائي الاحترافي من سلسلة Hydro, وبفضل هذا التبريد المائي فإن هذه البطاقة توفر أفضل درجات الحرارة التي يكمن أن تحصل عليها بفضل البلوك المائي القوي مع ضجيج معدوم بفضل مروحة 120mm بجانب توفيرها أفضل أداء بقدرتها على تحقيق كسر سرعة جيد.

بطاقة MSI GeForce GTX 1080 Ti ARMOR 11G OC

هذه البطاقة تأتي بتصميم يجمع بين اللون الأبيض والأسود المستوحى من تصميم الدرع المتميزة بها لوحات , وتعتبر هذه البطاقة مثالية للاعبين ومعدلي الكيسات بنفس الوقت نظراً لشكلها الفريد من نوعه حيث يتناسب لونها وتصميمها مع لوحات MSI KRAIT ذات اللون الأبيض والأسود. البطاقة تستخدم مشتت هوائي احترافي ARMOR 2X القادم مع تقنية مراوح TORX والمستخدمة أيضاً مع المشتت الهوائي TWIN FROZR V لتوفير ضخ هوائي أفضل مع دوران منخفض الضجيج. كما تتمتع البطاقة كما غيرها بتقنية Zero Frozr التي تجعل المراوح تتوقف عن الدوران في حالة الخمول ولعب ألعاب خفيفة لتوفر ضجيج معدوم.

بطاقة MSI GTX 1080 Ti AERO 11G OC

هذه البطاقة تعتمد على تصميم يجمع بين اللون الأسود والفضي والأخضر, وهو يشبه التصميم القياسي أي بنفس نظام التشتيت الهوائي المعروف بنظام النفخ لكن المختلف هو التصميم التقليدي المتبع مع هذه البطاقة وهو نفس التصميم لبطاقة GTX 1080 Ti SEA HAWK X لكن من دون مشتت مائي ودون اللون الأخضر. كما تعتبر البطاقة هذه المناسبة لكي يتم استخدامها مع أي منصة جديدة, فنظام التبريد الخاص بها فعال أيضاً لأنه يقوم بضخ كامل الهواء نحو زعانف المشتت المصنوعة من الألمنيوم باتجاه واحد لتخرج بالكامل من جهة منافذ البطاقة مما يعني خروج الهواء الساخن خارج الكيس.

طبعاً ستلاحظ أننا لم نذكر الترددات وباقي التفاصيل المتعلقة بالأسعار لأنها لم تكشف بعد وحالما يتم كشفها سنكون معكم بمقال أخر بهذه التفاصيل. أي بطاقة من هذه التشكيلة نالت إعجابك؟ شاركنا الان