كما ذكرنا مرارًا وتكرارًا في مختلف المقالات السابقة، فإن شهر رمضان هو شهر تعبد بشكل أساسي وتقرب من الله سبحانه وتعالى، ونحن لا ننصح بأن تُركزوا على الألعاب في هذا الشهر وأن تتركوا عباداتكم (حتى لا تأتي أي تعليقات تقول أننا ننصح اللاعبين بترك العبادات الدينية وتجربة مختلف الألعاب).

في مقالة سابقة تحدثنا عن مجموعة من الألعاب التي ستُفسد صيامك خلال نهار شهر رمضان، واليوم نُقدم لكم ألعاب عكس ذلك تمامًا. الألعاب التي نذكرها اليوم هي مجموعة من التجارب الرائعة الخالية من المشاهد الإباحية أو أي شيء يُفسد صيامك. إنها تجارب ممتعة ويجب ألا تفوتوها (بعد أن تنتهوا من عباداتكم وقراءة القرآن بالطبع).

1. لعبة A Plague Tale: Innocence

لعبة A Plague Tale Innocence

استمتع بالحكاية المروعة للشابة أميسيا وأخوها الصغير هوغو، في رحلة مؤلمة عبر أحلك ساعات التاريخ. يطاردهم جنود محاكم التفتيش وتحيط بهم أسراب لا يمكن إيقافها من الجرذان أثناء تفشي الطاعون في فرنسا. تجربة أكشن ومغامرات مميزة من منظور الشخص الثالث بقصة مؤثرة وأسلوب لعب رائع.

اللعبة متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 4، و Xbox One. ننصحكم بالاستمتاع باللعبة في أقرب وقت حيث أن التسريبات تؤكد أن الجزء الثاني (A Plague Tale: Requiem) يتوفر في وقتٍ ما خلال ربيع عام 2022 على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الجديد.

2. لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

لعبة Ratchet and Clank Rift Apart

ينوي إمبراطور آلي شرير قهر عوالم متعددة الأبعاد، والبُعد الكوني لـ Ratchet و Clank أصبح في بصره. ستحتاج إلى نفض الغبار عن أسلحتك القوية لوقف الانهيار البعدي في مسارات هذا الإمبراطور الشرير. سلسلة Ratchet and Clank تُقدم واحدة من أفضل تجارب الـ Platformer، ضف على ذلك أن رسومات اللعبة الكرتونية تجعلك تشعر وكأنك تشاهد فيلم من Pixar!

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart متوفرة للشراء بشكل حصري على منصة PlayStation 5. الجزء الأول من السلسلة (Ratchet and Clank 2016) قابل للعب على منصة PlayStation 4 أيضًا.

3. لعبة Forza Horizon 5

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

الجزء الأنجح والأكثر شهرة من سلسلة السباقات والعالم المفتوح Forza Horizon. يعتبر الجزء الخامس هو أفضل تجربة سباقات عالم مفتوح صنعها استوديو Playground Games حيث تستمتع بالتجول في نسخة كبيرة من دول المكسيك ببيئات مختلفة مثل الصحاري، الغابات، والبراكين. تُقدم FH5 قصة بسيطة يمكنك الانتهاء منها بشكلٍ كامل عن طريق اللعب الفردي، ولكن متعة اللعبة تكمن بشكل أساسي في سباقات الأونلاين Multiplayer الرائعة مع الأصدقاء.

لعبة Forza Horizon 5 متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، Xbox One، و Xbox Series X|S. يمكنك أيضًا بالطبع الحصول على اللعبة ضمن اشتراك Xbox Game Pass خاصتك على أي منصة من المنصات المذكورة.

4. لعبة DOOM Eternal

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

أفضل لعبة منظور شخص أول في التاريخ بلا منازع. في DOOM Eternal أنت تتحكم بشخصية الـ DOOM Slayer والذي يسير وحيدًا في طريقه لتحرير كوكب الأرض من غزو الشياطين الذين لا يرحمون أي شخص يقف أمامهم. تُقدم لك DOOM Eternal أكثر تجربة لعب سلسة ستشعر بها في حياتك، ولكنها من الألعاب التي تحتاج منك وقت لتعلم ميكانيكيتها لتحصل على أكبر قدر ممكن من المتعة.

لعبة DOOM Eternal متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 4، و Xbox One مع ترقية مجانية لمنصات الجيل الجديد. تلك اللعبة هي الأخرى يمكنك الحصول عليها ضمن اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass.

5. لعبة Animal Crossing: New Horizons

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

واحدة من أفضل الحصريات التي قدمتها لنا شركة Nintendo طوال تاريخها. في Animal Crossing: New Horizons تكون مسؤولاً عن مزرعة ومدينة كاملة خاصة بك لتخصيصها وتصميمها بالشكل الذي تراه مُناسبًا ومعبرًا عن شخصيتك. اللعبة قابلة للتجربة بشكل فردي، ولكن متعتها بالطبع ستظهر عندما تستمتع مع أصدقائك بزيارة المدن والمزارع الخاصة بكم سويًا!

لعبة Animal Crossing: New Horizons متوفرة للشراء بشكل حصري على منصة Nintendo Switch.

6. لعبة Outer Wilds

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

أنت أحدث مجند في Outer Wilds Ventures، وهو برنامج فضائي ناشئ يبحث عن إجابات في نظام شمسي غريب ومتطور باستمرار. ما الذي يكمن في قلب Dark Bramble المشؤوم؟ من بنى أطلال الفضائيين على القمر؟ هل يمكن إيقاف الحلقة الزمنية اللانهائية؟ الإجابات تنتظرك في أخطر مناطق الفضاء. Outer Wilds يعتبرها البعض واحدة من أفضل الألعاب في التاريخ، وقد حازت على جائزة أفضل لعبة في عام 2019 من مواقع عديدة!

لعبة Outer Wilds متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One، و Nintendo Switch. يمكنك أيضًا الحصول على اللعبة ضمن اشتراكك في Xbox Game Pass أو PlayStation Now.

 

7. لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

استوديو Respawn Entertainment قدم لنا أفضل ألعابه في عام 2019 بإطلاق تجربة جديدة ومختلفة كليًا على عالم ألعاب سلسلة Star Wars. لعبة Jedi Fallen Order تقدم بين أسلوب لعب السولز الذي دائمًا أحببناه في ألعاب From Software، ودمجه مع عالم رائع وواسع قابل للاستكشاف بكل بيئاته المُنوعة والساحرة رسوميًا. الوقت الآن أصبحت مناسب للاستمتاع بتلك اللعبة والانتهاء منها، حيث أن الجزء الثاني قادم في أواخر 2022 أو في وقتٍ ما خلال عام 2023.

لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 4، و Xbox One، مع تحديثات مجانية لنسخة الجيل الجديد. اللعبة هي الأخرى متوفرة ضمن اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass Ultimate حيث أنها تابعة لنظام EA Play.

8. لعبة Marvel's Spider-Man

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

تعاون Insomniac Games مع PlayStation لم يجلب لنا سلسلة Ratchet and Clank فقط، بل حصلنا على لعبتين من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين في التاريخ وهما Marvel's Spider-Man 2018 و Spider-Man: Miles Morales. تُقدم ألعاب Spider-Man أفضل تجربة تحليق بالشباك في عالم الألعاب، مع نظام مواجهات واشتباكات يدوية شبيه بما تم تقديمه في Batman Arkham Knight.

اللعبتان متوفرتان للشراء على PlayStation 4 و PlayStation 5، استمتع بهما وجهز نفسك للجزء الثاني من سلسلة Spider Man الذي يأتينا في 2023 بشكل حصري على منصة PlayStation 5.

9. لعبة No Man's Sky

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

بعد الإطلاق السيء للعبة No Man's Sky في أغسطس 2016، ظل استوديو Hello Games يعمل على لعبته الرائعة ويُحسن منها ويطورها على مدار 5 سنوات. الآن لعبة No Man's Sky أصبحت واحدة من أقوى الألعاب الممتعة التي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها بشكل فردي أو مع أصدقائك. استعد لاستكشاف كم ضخم من الكواكب والمجرات التي تحتوي على مفاجآت رائعة!

اللعبة متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي، PlayStation 4، و Xbox One. يمكنك أيضًا الحصول عليها ضمن اشتراك Xbox Game Pass.

10. لعبة Kena: Bridge of Spirits

ألعاب AAA - ألعاب لا تفسد الصيام - شهر رمضان - ألعاب بلايستيشن وأكس بوكس

أولى ألعاب استوديو Ember Lab التي حققت نجاحًا مُبهرًا خلال عام 2021. لعبة Kena تُقدم لنا تجربة أكشن ومغامرات Platforming من منظور الشخص الثالث حيث تجد نفسك أمام مجموعة من الأعداء المميزين والصعاب. أنت تتحكم بمرشدة الأرواح التي تُسافر إلى قرية مهجورة بحثًا عن ضريح الجبل المقدس. إنها تكافح لكشف أسرار هذا المجتمع المنسي المختبئ في غابة متضخمة، وتحاول مساعدة الأرواح المتجولة المحبوسة في هذا المكان!

لعبة Kena متوفرة للشراء على الحاسب الشخصي عبر متجر Epic Games بالإضافة إلى منصتي PlayStation 4 و PlayStation 5. اللعبة حصرية مؤقتة على منصات سوني وتتوفر بعد ذلك على منصات Xbox خلال عام 2022.

تلك كانت قائمتنا لمجموعة من الألعاب الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بها خلال نهار شهر رمضان بدون إفساد صيامكم. شاركونا رأيكم في التعليقات، و أخبرونا عن ألعابكم المُفضلة من القائمة!