10 أشياء يجب أن تعرفها عن Fallout 76 قبل إصدار اللعبة ! - عرب هاردوير
تصدر لعبة Bethesda التي طال انتظارها Fallout 76 غداً الأربعاء 14 نوفمبر على كافة المنصات، ولكن هل معلوماتك عن اللعبة كافية قبل شرائها؟

هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تكون ملماً بها قبل دخولك عالم Fallout 76 من Bethesda، فبعد فترة من اختبار البيتا تكشفت بعض المعلومات الهامة التي ربما لم تكن على إطلاع بها من قبل ولذلك نقدم لك 10 أشياء يجب أن تعرفها عن Fallout 76:

كيف يعمل نظام VATS:

نظام التصويب المساعد في لعبة Fallout 76 يختلف هذه المرة عن الإصدارات السابقة، وذلك لأنه بالطبع لا يمكنك الحصول على لعبة MMO RPG يتم فيها إيقاف الوقت بين اللاعبين Online بدون إفساد اللعبة والتزامن الخاص بها واللاعبين تماماً! وهذا يعني أنه في Fallout 76 لن يعتمد النظام على Slow motion ولكنه أشبه بـ Aim bot يسمح لك بالتصويب بشكل أكثر دقة بدون إبطاء الحكة أو التصوير السينمائي. لذا لا تتوقع أن تواجه بعض الوحوش أو الأعداء وتقوم بإبطاء الوقت لإصابة الجميع بـ Headshots.

اللعبة تحوي قصة ولكن ليس بالشكل التقليدي:

برغم أن اللعبة تعتمد كعنصر رئيسي على اللعب Online واللعب الجماعي إلا أنها تحوي قصة بشكل ما، ولكنه ليس شكل القصة التي اعتدتها من Bethesda في سلسلة Fallout، فالفكرة أشبه بسيناريو يجري على أساس عام وهو إعادة الاستحواذ على West Virginia من أجل صالح الجنس البشري ،والذي تخوض فيه مهمات رئيسية من خلال Robots حول عالم اللعبة، هذه المهام من المفترض أن تقوم مقام رواية القصة، لن تكون بالطبع بشكل قصة روائي كما اعتدت ولكن اللعبة لن تكون أيضا؟ً بلا هدف تماماً عدا الخروج من الـ Vault والتجول في الأرض القاحلة.

لا وجود لشخصيات NPC:

في Fallout 76 لا وجود لشخصيات الـ NPC المسالمة أو المحايدة التي يمكنك التفاعل معها ولكنك بالطبع ستجد شخصيات عدائية للغاية وربما يكون لها بعض الجمل الحوارية أيضاً، الـ Mission Robots لا يمكن أن نعتبرها شخصيات بالمعنى الفعلي وذلك لأنها لا تقدم لك التفاعل المطلوب كي نستطيع وصفها بذلك. وربما هذا هو تأثير عدم وجود قصة فعلية كبرى ومتعمقة كفاية لتحتوي على شخصيات مساعدة في رواية تلك القصة. فلعبة Fallout 76 كما قلنا سابقاً تعتمد على عنصر اللعب الجماعي Online، أي أنها أقرب لـ MMO RPG أكثر من قربها لعانوين سلسلة Fallout السابقة.

لاستخدام الصواريخ النووية عليك إيجاد المنصات:

Bethesda Fallout 76

استخدام الصواريخ النووية يحتم عليك إيجاد منصات إطلاق الصواريخ والتي بدورها تحتاج لأكواد سرية كي تتمكن من فتحها واستخدامها. أثناء تواجدك في المنصة يمكنك تحديد أهداف على الخريطة لتوجيه ضربة نووية نحوها، وعند الاختيار يتم توجيه تحذير للاعبين في تلك المنطقة وعند إصابة المنطقة تتحول بشكل مؤقت لما يسمى High Level Zone.

هذا يعني بالطبع أنها منطقة شديدة الإشعاع واكن هذا أيضاً يعني أن فيها وحوش بمستويات أعلى والكثير الكثير من الـ Loot والموارد التي يمكنك الاستفادة منها. ولكن بالطبع عليك العمل كفريق للحصول على الأكواد التي تمكنك من الدخول لمنصة إطلاق صواريخ نووية واستخدام تلك الصواريخ.

نظام Camp أو بناء القواعد المتنقلة:

Bethesda Fallout 76 PC PS4 Xbox One

نظام Camp في Fallout 76 هو بالأحرى نظام Base Building متنقل، حيث يمكنكم بناء قاعدة في أي مكان كما يمكنكم عمل ذلك Co-op بشكل أو بآخر. القواعد المتنقلة تحوي ورشة عمل و مكان للطبخ وبعض من الأساسيات الأخرى المتعلقة بالـ Crafting، عليك الانتباه عند بناء أحد هذه القواعد من هجمات الوحوش وسيكون عليك أن تنصب بعض الـ Turrets و الأفخاخ والأسلحة وغيرها من وسائل الدفاع المختلفة.

ستحتاج بناء هذه القواعد لتتمكن من Craft للأسلحة وعمل تعديلات و Mods لهذه الأسلحة. كان تساؤل البعض هو “ماذا يحدث لو تم بناء قاعدتين من لاعبين في نفس المكان في ذات الوقت؟”

والإجابة هي أنه لو حدث هذا بالنسبة للاعبين في نفس السيرفر، فينبغي أولاً أن يحدث في أوقات مختلفة، لأنه لا يمكن للاعبين بناء قاعدة فوق قاعدة موجودة بالفعل، وذلك سيعني أن القاعدة التي ستبنيها ستكون موجودة في Camp System ويمكنك إعادة بناؤها في أي مكان آخر.

طور لعب الـ PvP موجود بالفعل:

Fallout 76

يعمل الـ PvP في لعبة Fallout 76 بناء على تظام  Bounty System، الذي يقضي أنه ان قررت قتل أحد اللاعبين اللذين لا يريدون الانخراط في لعب PvP عندها يمكن للاعبين تتبعك وقتل شخصيتك وحصد الـ Bounty التي ستخصم من أموالك الشخصية في اللعبة، وقد تم وصف هذا النظام بجملة مميزة في Quake Con وهي أن Bethesda ستحول اللاعبين المزعجين وسيئي الطباع إلى Content تستفيد منه اللعبة اكثر.

جميع الـ DLC في Fallout 76 ستكون مجانية:

حزمات المحتوى الإضافي القادمة في لعبة Fallout 76 ستكون مجانية بالكامل ولكن هذا لا يعني أن اللعبة لن تحوي على Micro transactions ولكنها ومع ذلك لن تكون عمليات شراء داخلية بأسلوب Pay to Win وهو أمر جيد بالتأكيد، فبالرغم أن الـ micro transactions التي لا تقدم إلا Cosmetics تعتبر هي أيضاً أسلوب سيء من شركات الأعاب لمحاولة الحصول على مزيد من المال من جيوب اللاعبين برغم عدم تغيير في الـمحتوى.

إلا أنه في هذه الحالة فاللعبة ستكون مدعومة بشكل دائم مع إضافات للمحتوى بشكل مجاني، هذه المبيعات التجميلية لن تشكل نفس تأثير الأذى الذي تشكله في ألعاب أخرى لا تقدم للاعبيها دعماً أو حزمات محتوى مجانية بشكل مستمر طوال فترة وجود اللعبة.

كل هذا سيتم وضعه تحت اختبار التجربة ذاتها فربما تتغير هذه الخطط مستقبلاً في Fallout 76 بعد صدور اللعبة فربما نرى بعض المشتريات التي تؤثر في تجربة اللعب بشكل مباشر؟ ولكن ربما ما نعلمه عن سلوك Bethesda يجعلنا نشعر بشيء من الطمأنينة بعدم حدوث مثل هذا الشيء.

دعم الـ Mods سيكون متوفر للعبة:

الـ Mods كانت ولازالت من الأشياء المرتبطة بتجربة Fallout وألعاب Bethesda بشكل كبير، وما عليك أن تعلمه هنا هو أن الـ Mods ستكون متوفرة ومتاحة في لعبة Fallout 76 ولكن ليس عند إصدار اللعبة مباشرة. الأمر المستغرب هو أن الـ Mods بالتأكيد ستقدم تجربة مغايرة للاعبين فكيف سيتك تطبيق ذلك في لعبة Online ؟

ولكن ما أكد عليه Todd Howard هو أنه سيكون متاح للاعب أن يحصل على شيء من الاستقلالية بعالمه الخاص الذي يمكنه تعديله واستخدام الـ Mods فيه. ولكنه بالرغم من ذلك لم يصرح عن الطريقة أو الأسلوب الذي سيتم به ذلك في Fallout 76 بالتحديد. مما يجعلنا نشعر بالحماسة أكثر لرؤية ما ستفعله Bethesda بهذا الشأن! كيف ستقدم لنا تجربة مستقلة وقابلة للتعديل لكل لاعب ومع ذلك نشترك فيها جميعاً Online بدون التأثير بالسلب على تجربة اللاعبين الآخرين؟ كل ما نعرفه الآن أنها بالتأكيد فكرة رائعة نظرياَ!

اللعبة ستصدر على Bethesda Launcher:

fallout 76

هذه المرة ستصدر اللعبة على منصة خاصة بـ Bethesda وليست عبر Steam كما هو معتاد، وهو أمر متوقع نظراً لأن اللعبة ستأتي على شكل خدمة Live Service مقدمة من الشركة نفسها وهو ما بدأنا نراه كثيراً مؤخراً حيث تصدر الألعاب المقدمة كخدمة في Clients و Launchers مستقلة.

هذا الأمر سيتطلب بالضرورة أن ترغب الشركة في الاحتفاظ ببيانات اللاعبين المالية تحديداً بشكل خاص والأهم الاستفادة بشكل كامل من قاعدة اللاعبين دون الحاجة للدفع لـ Steam نسبة من الأموال لدعم اللعبة على المنصة. وهو ما قامت به ألعاب مثل Fortnite من وقت قريب حيث تم تحميل لعبة Fortnite Mobile من على موقع اللعبة الرسمي بدلاً من Play Store على هواتف الأندرويد كما هو معتاد مع أي لعبة على الأندرويد وذلك كي لا تضطر Epic Games لدفع المال لـ Play Store لتكون اللعبة متاحة للتحميل من خلاله.

بالطبع هذا الأمر ليس بالضرورة أمر جيد بالنسبة للاعبين، لأنه وبالتأكيد أن تتمكن من لعب ألعابك كلها من مكان واحد أو برنامج وواجهة واحدة بدلاً من عدة Launchers هو أمر في غاية الأهمية عند بعض اللاعبين وهو ما استطاعت تقديمه منصات مثل Steam منذ وقت طويل. وهو بالتأكيد أفضل من حيث إبقاء بيناتك الهامة من معلومات شخصية وأخرى تتعلق بطرق الدفع في مكان واحد بدلاً من توزيعها يميناً ويساراً على عدة سيرفرات تتبع كل منها شركة معينة كي تتمكن من الحصول على ألعاب كل منها على حدة.

المنصات والنسخ:

Bethesda Fallout 76 PC PS4 Xbox One

لعبة Fallout 76 تصدر في 14 نوفمبر على كل من PS4 و Xbox One و Windows PC. وكالعادة هناك نسخ مختلفة مثل نسخة tri centennial التي تحوي بعض الأشياء الإضافية مثل Power Armor و بعض التصميمات الرسومية الوطنية و زي Uncle Sam وغيرها… تأتي أيضاً نسخة Power Armor بسعر 200$ وتحوي بعض الأدوات والـ Collectibles الثمينة مثل خريطة وخوذة الـ Armor الشهيرة وحقيبة.

متطلبات تشغيل اللعبة ليست بالقليلة أو الهينة أيضاً ولكن هي المتطلبات الموجودة لأغلب الألعاب الحالية مع بعض الزيادات القليلة في بعضها. ولكن ربما الخبر المقلق للجميع هو أن اللعبة ستتطلب تحميل تحديث اليوم الأول ومساحته 54 جيجا.

ما هو أكثر ما تنتظرونه في لعبة Fallout 76؟ شاركونا بآرائكم وتوقعاتكم للعبة.