الرئيسية المقالات

12 ميزة وتغيير كبير تقدمها أبل في هواتف iPhone 12

12 تغيير وإضافة هامة للهواتف الجديدة!

انتهى منذ قليل مؤتمر أبل لإعلان عن هواتف iPhone 12 والذي جلب معه الكثير من المفاجئات التي لم يتوقعها أحد في هواتف الشركة الأمريكية الجديدة. في السطور التالية نستعرض معكم أبرز 12 ميزة وتغيير كبير تقدمها أبل في الهواتف الجديدة.

4 هواتف جديدة

لم تعتاد أبل على تقديم هذا العدد من هواتف في مؤتمراً واحد خاصة أن الهواتف الأربعة لا تمثل تدرجاً في التجربة من الأعلى للأقل بل يمكننا تقسيم الهواتف الجديدة إلى هاتفين مختلفين وكل منهما يمتلك نسخة متطابقة مصغرة منه.

استخدام شاشات OLED في كافة الهواتف

كانت واحدة من أبرز التضحيات التي تقدمها أبل في هواتفها الأرخص من سلسلتها الرئيسية هي الاستغناء عن شاشات OLED والاعتماد على شاشات LCD بل كانت أبل تقول أن هذه الشاشة لا مثيل لها. هذا العام قررت أبل أخيراً تقديم نفس ما يقدمه المنافسون معتمدة على شاشات OLED اسمتها الشركة Super Retina XDR.

لا مزيد من دقة 720p

واحدة من أسوأ الأشياء التي أصرت الشركة الأمريكية عليها خلال السنوات الماضية كانت طرح هواتف بدقة أقل من FHD. هذه السياسة استمرت حتى مع هاتفها الأخير iPhone SE التي اطلقته منذ أشهر معدودة ولكنها أخيراً لن تعود مجدداً فهاتف iPhone 12 mini الصغير يأتي بدقة 2340×1080 بيكسل. دقة الشاشة في هاتف iPhone 12 Pro Max تصل إلى 2778×1284 بيكسل.

تحديثات كبيرة في الكاميرا

يعتبر أكبر تحديث لهواتف iPhone 12 هو مميزات الكاميرا الجديدة والتي يمكن تلخصيها في النقاط التالية:

  • النمط الليلي أصبح متاح في كافة كاميرات وأنماط تصوير للهواتف الأربعة.
  • أداء الكاميرا في النمط الليلي سيتحسن بسنبة 27%.
  • تقريب بصري 4x Optical Zoom لهواتف iPhone 12 Pro.
  • خاصية Deep Fusion ستدعم كل كاميرات هاتفي iPhone 12 Pro.
  • نمط جديد للتصوير باسم Apple ProRaw يدمج بين التصوير الـ Raw وبين قدرات أبل التصويرية.
  • إمكانية تصوير الفيديو في هاتفي iPhone 12 Pro بمعدل 10-bit.
  • تصوير الفيديو بدعم تقنية Dolby Vision HDR بدقة 4K ومعدل إطارات 60 إطار في الثانية لهاتفي iPhone 12 Pro.
  • مستشعر LiDAR في هاتفي iPhone 12 Pro.

مضاعفة السعة التخزينية

أخيراً ستتخلص أبل من سعة 64 جيجابايت في أفضل هواتفها iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max لتبدأ هذه الهواتف من سعة 128 جيجابايت لأول مرة في تاريخ الشركة. هاتفي iPhone 12 و iPhone 12 mini سيأتيان بسعة تخزينية تبدأ من 64 جيجابايت.

حماية أقوى للشاشة

لم تكن أبل من الشركات المروجة لهواتفها بنوع حماية الشاشة المستخدمة بل كانت هذه المعلومة من المعلومات الأقل انتشاراً عن هواتف الشركة الأمريكية. اليوم وفي مؤتمرها تفاجئ الجميع بإعلان هواتف iPhone 12 بحماية جديدة باسم Ceramic Shield. أبل تقول أنها طورت هذه الحماية عبر تعاون مع شركة Corning وأنها تقدم صلابة أقوى 4 مرات من أي حماية أخرى.

دعم شبكات الجيل الخامس 5G

بعد تأخر دام لعامين وسط أزمة مع كوالكوم واستحواذ على قطاع الشرائح في إنتل أطلقت أبل أخيراً هواتفها الجديدة الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G. دعم الجيل الجديد من شبكات الاتصال سيكون في الهواتف الأربعة الجديدة من أقلها سعراً إلى أغلاها ولن تقدم أبل أي هواتف موجهة للأسواق التي لا يتوافر بها 5G.

سرعات الإنترنت قد تصل إلى 3.5 جيجابت/ ثانية في الظروف المثالية عند الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس. الهواتف الجديدة لن تعتمد على الشبكات الجديدة طلية الوقت ففي حال عدم استخدام الهاتف أو عدم الحاجة لسرعة إنترنت عالية سيتم الاعتماد على شبكات الجيل الرابع.

إزالة الشاحن والسماعات

iPhone 12

قررت أبل أن تكون هواتف iPhone 12 هي أولى هواتف الشركة التي لا تحتوي علبتها على رأس الشاحن أو السماعات التقليدية. خطوة بررتها أبل وبكل فخر أنها تهدف للحفاظ على البيئة كما دعت باقي الشركات المنافسة للانضمام لها في أقرب وقت.

قاعدة شحن لاسلكية

هل تتذكر وعد أبل بإطلاق قاعدة شحن لاسلكية يمكنها شحن هاتف iPhone X وساعات الشركة الذكية؟ هذه القاعدة أجلت أبل إطلاقها مراراً وتكراراً قبل أن تلغي المشروع ككل خلال العام الماضي بسبب مشاكل في درجات الحرارة عند عملية الشحن اللاسلكي.

اليوم وبعد 3 سنوات من وعد الشركة السابق أعلنت أبل عن قاعدة الشحن اللاسلكي الخاصة بها والتي يمكنها شحن آيفون 12 لاسلكياً بقوة 15 وات.

خاصية MagSafe

مع إضافة ملف خاص بالشحن اللاسلكي في هواتف iPhone 12 الأربعة قدمت لنا أبل خاصية MagSafe والتي تعتمد على إضافة مغناطيس في هذا الملف من أجل شبك هواتف الشركة الجديدة بصورة تلقائية وسريعة بالإكسسوارات الجديدة مثل أغطية الظهر, حافظة الكروت الائتمانية وكذلك الشاحن اللاسلكي.

الملف الخاص بالشحن اللاسلكي يحتوي كذلك على جزء مخصص لشريحة NFC وكذلك مستشعر Magnetometer من أجل قياس التغير في المجال المغناطيسي.

لعبة League of Legends

استغلالاً لإمكانيات معالج أبل الجديد A14 Bionic ستتوافر أخيراً لعبة League of Legends الشهيرة على هواتف الشركة الأمريكية.

لا زيادة في الأسعار

صدق أو لا تصدق بعد كل التغيرات التي لحقت على هواتف iPhone 12 قررت ابل الإبقاء على أسعار هواتفها الجديد كأسعار العام الماضي مقدمة هاتف iPhone 12 بسعر يبدأ من 799 دولار, هاتف iPhone 12 Pro بسعر 999 دولار وهاتف iPhone 12 Pro Max بسعر 1099 دولار لتكون المرة الأولى منذ سنوات التي تحافظ فيها الشركة الأمريكية على أسعار هواتفها بدون زيادة.

ما رأيك في هذه المميزات والتغيرات الجديدة؟ وهل تدفعك لتغيير هاتفك؟
شاركنا برأيك في التعليقات!