مر شهران منذ صدور منصات الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series X ،هل تصدقون ذلك؟ الوقت يمر سريعاً بالفعل ولكن رغم كل ذلك، لا زلنا نكتشف أشياء خفية لا تقولها لنا سوني أو Xbox عن منصتيهما.

وبهذا الصدد قررنا اليوم أن نبوح لكم عن 15 من الأسرار والخفايا التي لن يقولها لك PS5 بشكل صريح قد تكونوا على علم ببعض منها إن كنتم ممن اشتروا الجيل الجديد عند صدوره مباشرةً ولكن إن كنت أحد اللاعبين الذين يفكرون في شراء المنصة مستقبلاً فمقالة اليوم لك ، انتظروا مقالة قريبة أيضاً عن Xbox Series X..

PS5 بلايستيشن 5

15- إصلاح مشكلة الـ Flickering للشاشة إن حدثت!

تعرض البعض مع PS4 Pro لبعض الرعشات أو التقلبات في وميض شاشة اللعب نفسها خصوصاً إن كانوا يلعبون على دقة عرض 4K وكانت تلك المشكلة تتسبب في أن تُظلم الشاشة لثانية أو اثنتين في كل فترة ومن ثم تعود لطبيعتها، الأمر ما زال مستمراً مع بعض الأشخاص على PS5 أيضاً ولحل تلك المشكلة يمكنك الذهاب لبويب الشاشة والفيديو داخل الإعدادات من ثم الضغط على معدل نقل الفيديو 4K أو 4K Video Output واختيار -1 بدلاً من تلقائي أو Automatic وهذا سيقلل معك تلك المشكلة تماماً.

PS5 بلايستيشن 5

14- يمكنك كتم ميكروفون Dualsense للأبد عند ولوجك للمنصة!

بغض النظر عن الطريقة التقليدية والتي سيتحتم عليك فعلها كل مرة عند الولوج لـ PS5 إن أردت كتم ميكروفون Dualsense ، يمكنك أن تقوم بكتمه نهائياً بحيث يظل في وضع الـ Muted في كل مرة تقوم فيها بالولوج لمنصتك وهذا من خلال الذهاب للإعدادات الصوتية من ثم الميكروفون ومن ثم اختيار وضعية الميكروفون عند الولوج ومن ثم اضغط على Muted أو كتم.

PS5 بلايستيشن 5

13- انقل ألعابك بين PS4 و PS5 بسهولة بدون اللجوء لهارد خارجي!

نعم، هذا الخيار ليس بالسر الخطير ولكنها خاصية ممتازة تسمح لك بنقل ألعابك بين المنصتين بسهولة بإستخدام كابل Ethernet أو من خلال الـ WiFi الخاص بك ولكن الـ Ethernet أسرع بكثير في هذه العملية، فقط قم بتركيب أحد منافذ الـ LAN في PS4 والآخر في PS5 ومن ثم ستظهر لك شاشة اتبع التعليمات الموجودة فيها واختر أنواع الألعاب التي تود نقلها من PS4 لـ PS5 وهكذا تكون انتهيت، الجميل في الأمر أن قوة معالج بلايستيشن 5 ستسمح لك بفعل ما يحلو لك خلال عملية نقل البيانات والتي في العادة كانت تقيدك كلاعب على PS4 إذ كان يتوجب عليك الإنتظار ريثما تنتهي.

12- لا تقلق حيال الغبار..هناك جامع أتربة داخل PS5 !

إن كنت تعيش في منطقة يكثر فيها الغبار مثلي فبالتأكيد كنت تعاني من أزمة تنظيف PS4 على الأقل شهرياً أو هذا ما كنت أفعله على أقل تقدير، الأمر لم يكن سهلاً في فتح المنصة وتنظيفها جيداً ولكن مع PS5 ، الأمور غير لأن المنصة تحتوي على جامعين للأتربة هدفهما هو سحب أي غبار تجاه فوهة معينة ستسهل عليك تنظيفها بعد ذلك.

PS5 سوني عتاد نظام التهوية التبريد

11- نعم يمكنك استعمال يد تحكم PS4 مع PS5 !

أينعم يد تحكم PS4 غير متوافقة مع PS5 ولكن هذا فيما يخص الألعاب التي تدعم الجيل الجديد فحسب، إذا أردت، يمكنك لعب ألعاب PS4 المفضلة لديك بإستعمال يد التحكم القديمة الخاصة به دون Dualsense.

15 ميزة مهمة وأسرار لن يقولها لك PS5..تعرف عليهم!

10- التعديل على خواص الصوتيات ثلاثية الأبعاد لتناسب أذنك!

عندما تحدثت سوني أول مرة عن خاصية الصوتيات ثلاثية الأبعاد، قالت بأن التجربة ستختلف من شخص لآخر أو بالأحرى من أذن لأخرى ولهذا وضعت سوني أكثر من Preset داخل الإعدادات الصوتية وداخل إعدادات الـ 3D Audio تمكنك من الإستماع لمقاطع تسجيلية مختلفة واختيار الأكثر تناسباً مع نوعية أذنيك لذا قبل أن تشرع في أي لعبة رعب بالأخص، لاتنس المرور على تلك الإعدادات واختيار التجربة المثلى لك.

بلايستيشن 5 PS5