صدرت Resident Evil Village منذ يومين وأعتقد بأن البعض منكم قد أنهى اللعبة أصلاً إن لم يكن ختم كل شيء فيها ولكن هناك البعض الآخر الذي لا يزال يقف متحيراً أمام بعض العقبات لذا، نشارك معكم اليوم دليل Resident Evil Village الشامل للبقاء على قيد الحياة مع أهم النصائح الخفية التي ستساعدك كثيراً ولا تقول لك عنها اللعبة نهائياً..

قبل أي شيء، لقد نشرنا وإياكم مراجعتنا الكاملة للعبة تجدونها أدناه:

طالع: مراجعة لعبة Resident Evil Village

بجانب بعض الدلائل الإسترشادية الهامة للغاية لأي وافد جديد تجدونها أدناه أيضاً:

اقرأ: كيف تحل لغز الخمس أجراس في لعبة Resident Evil Village؟

طالع: كيف تفتح كل الآبار لتحصل على الكنوز في Resident Evil Village؟

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على الـ Lei (عُملة Resident Evil Village) بأسهل الطرق؟

اطلع: كيف تحصل على أفضل سلاح في Resident Evil Village؟

بعودة الآن لنصائح لعبة Resident Evil Village فعليكم بالآتي:

أرجوك..افحص كل شيء تتحصل عليه قبل بيعه!

الكثير منا ينسى هذا الأمر لذا اعتبره تذكير لك، خلال أحداث Resident Evil Village ، ستتحصل على بعض الكنوز أو العناصر النفيسة التي يمكنك بيعها عند الـ Duke مثلاً ولكن نصيحة، حاول أن تفحص كل ما تقع عليه يداك، قد تغفل مفتاحاً خفياً في أحد القلادات دون أن تدري أو قد تضيع على نفسك فرصة الحصول على حجر كريم قد يعود عليك بثروة فقط لأنك لم تنتبه لفكرة الفحص أو الـ Examine.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

اقتل الغربان لأنها تسقط المال!

لعل هذه هي تفصيلة غريبة للغاية ولكنها حدثت معي بالصدفة مع تجربتي للعبة حيث قتلت أحد الغربان لأفاجأ بأنه يسقط معه بعض الـ Lei وهي عملة لعبة Resident Evil Village لذا ابق عينيك مفتوحتين على أي غراب تقابله.

Resident Evil Village لعبة

وفر طلقاتك واستخدم السكين مع الأقفال وفي قتل الدجاج!

لا تفعل مثلي تماماً حيث كنت أفتح الأقفال بإستخدام طلقات مسدسي كما كنت أطلق النار على الدجاج لأجل الحصول على الموارد اللازمة التي تكفل لي أحد الـ Recipes من عند الـ Duke ولكني فوجئت بأن السكين يمكن أن يفعل كل ذلك بكل سهولة، حيث يمكنك استعماله لكسر الأقفال وقتل الدجاج خصوصاً وإن كنت منحنياً حيث تتمكن في هذه الوضعية من اللحاق بالدجاج بشكل أفضل دون إهدار أي طلقات أنت في أمس الحاجة لها وقت الشدة.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

انظر للأعلى دوماً فالأقفاص والكريستالات تنتظرك!

أثناء بحثك بشكل عام، حاول ألا تنسى النظر للأعلى دوماً سواء كنت في قلعة Dimitrescu أو حتى داخل أي بيت لأنك وإن كنت محظوظاً فستلمح شيئين: إما شيء لامع وهي عبارة عن كريستالة يمكنك إطلاق النار عليها لتسقط في يدك ومن ثم بيعها عند الـ Duke بمال وفير أو قد يكون هنالك قفص معلق في مكان ما والذي إن أطلقت عليه النار أيضاً فسيسقط معه بعض الذخيرة أو موارد قد تنقذك في أصعب اللحظات.

كيف حل لغز الأجراس Resident Evil Village (2)

استكشف القرية بكل تفاصيلها فالكثير يقبع داخلها!

خلال فترة تواجدك في القرية، حاول أن تستكشف كل شبر منها لأن كل منزل وكل ممر يحتوي على موارد مهمة ستساعدك، طلقات قد تنقذك في فترة شحيحة أو حتى كنوز تنتظر من يجدها لذا مشط كل منطقة بشكل جيد جداً.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

الأماكن التي تستكشفها بالكامل تتحول من اللون الأحمر للأزرق!

تسهيلاً على اللاعبين، تتحول البيوت والأماكن عموماً للون الأزرق بدلاً من الأحمر عندما تعثر على كل الموارد فيها، لذا وكما قلت، استكشف جيداً واستثمر في كل شبر وراقب الخريطة بإستمرار لتعرف ما إذا قد قمت بالعثور على كافة الأشياء التي يقدمها لك مكان ما فعلاً أم ما زال هنالك عنصر خفي لم تجده بعد.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

حاول أن تواجه بدلاً من الهرب إن أتيحت لك الفرصة!

تعتمد Resident Evil Village على مبدأ الـ Lei وهي العملة التي يجب أن تحرص على جمعها كي تستطيع أن تشتري/تُعدل على الأسلحة الموجودة عند الـ Duke وفي العموم، تشغل الـ Lei حيز كبير جداً في اللعبة وبما أنك تتحصل على تلك العملة من خلال قتل المستذئبين والزومبيز فأرى أنه من المهم مواجهتهم وقتما أتيحت لك الفرصة لذلك بالطبع فهم يعتبرون مصدر لا بأس به.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

لا تبع الكنوز للـ Duke مباشرةً!!

لا تقوم بمثل هذا الخطأ من فضلك، مع استكشافك ستعثر بطبيعة الحال على الكثير من الكنوز منهم من ستتحصل عليهم مع إكمالك لفصول معينة من القصة ولكن مهلاً، بدلاً من الذهاب للـ Duke وبيعهم في مقابل باهظ، حاول أولاً أن تُمعن النظر في هذا الكنز فالبعض منهم قد يمثل جزء واحد من أصل ثلاثة أجزاء أو اثنين تحتاجهما معاً لتشكل الكنز الكامل الذي يمكنك بيعه بعد ذلك بمبالغ وهمية، ستعرف ذلك عندما تجد كلمة Combinable بجانب أي كنز في الـ Inventory الخاصة بك وإن وجدت هذه الكلمة فهذا معناه بأنه عليك البحث عن بقية الأجزاء وتركيبهم معاً قبل الشروع في بيع جزء واحد فقط بدون رجعة.

Resident Evil Village لعبة

قرارات خاطئة؟ لا تقلق، أعد تشغيل ملف حفظ قديم!

في سلسلة Resident Evil، يُفضل أن تقوم بحفظ تقدمك كل فترة في ملفات مختلفة أي لا تقوم بعمل Overwrite لتقدمك بإستمرار لأنه ومع حدوث أي خطأ أو قرار غير صائب منك تجاه أي عنصر فلن تتمكن من العودة بالزمن لتصحيح أخطائك إلا إن كان لديك ملف حفظ قديم يمكنك إعادة تحميله وتفادي ما فعلته.

استثمر في الـ Recipes وزيادة مساحة الـ Inventory!

في أول مقابلة لك مع الـ Duke واسمع من مجرب، استثمر أموالك في الـ Shotgun بطبيعة الحال ولكن إن كان لديك المزيد من المال فأول شيء عليك فعله هو زيادة مساحة الـ Inventory الخاصة بك لتتمكن من حمل أكبر عدد ممكن من الموارد التي ستحتاجها بدون أدنى شك وبعد ذلك وإن تبقى بعض المال، ضعه في شراء المخطوطات التي تكفل لك صياغة ذخيرة سلاح الـ Shotgun بدلاً من الإعتماد على الحظ في الإستكشاف أو شراء ذخيرة مخصصة من الـ Duke والتي لسبب لا أفهمه، ستكلفك الكثير من الـ Lei. (اسحب لرؤية الصور)

اعتمد على صياغة مواردك بدلاً من شرائها!

يُفضل أن تفعل ذلك كي تستثمر أموالك في شراء أسلحة جديدة أو التعديل عليهم أو حتى شراء قطع خاصة تزيد من قدرات كل منهم لذا، حاول أن تعتمد على عامل الـ Crafting (الصياغة) لتصوغ لنفسك قنينة علاجية من خلال دمج عشبة و Chem Fluid أو ذخيرة من خلال إيجاد البارود والخردة وصدقني، لن تتعب كثيراً في إيجاد تلك الموارد ولكن كُن أيضاً حكيماً في الوقت والكيفية التي تصوغ فيها تلك المعدات كي لا تهدرها بدون داع، أما ما تبقى لديك من Lei فخزنه لأجل عمليات الشراء الصعبة للموارد النادرة من الـ Duke.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

تفنن في تخطيط الـ Inventory كما تريد!

لعل أقوى ميزة في الـ Inventory هي إمكانية التعديل على أماكن كل سلاح ومورد فيها وترتيبهم من حيث الوضعية سواء أفقياً أو رأسياً كي تفتح لنفسك مساحة إضافية في الـ Inventory تمكنك من الحصول على مورد تحتاجه بشدة ولا يمكن الإستغناء عنه، لذا كن منظماً مع حقيبتك، اجمع الأسلحة في مكان واحد، ضع الموارد بشكل رأسي كي لا تشغل حيزاً كبيراً أو افعلها على طريقتك.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

لا تنس أنه يمكنك حماية نفسك بالـ Guard!

عندما تنخرط مع المستذئبين فسيكون الوضع صعباً خصوصاً مع أكثريتهم العددية وتحركاتهم السريعة التي تجعل فكرة الوقوف ساكناً غير سديدة ولكن إن حدث ووجدت نفسك مُحاصراً فلا تنس أنه يمكنك حماية نفسك من خلال الـ Guard بالضغط على الـ L1 على البلايستيشن كي تتفادى هجمة زومبي أو مستذئب مميتة.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

يمكنك استهداف نقاط معينة في الوحوش لإضعافهم!

قد لا تقول لك Resident Evil Village عن ذلك ولكن إن أطلقت النار على مستذئب من قديمه فسيختل توازنه أما إن ضربته في يديه فسيسقط سلاحه، استغل تلك النقطة لصالحك بشتى الطرق أثناء مقاتلة المستذئبين بالذات.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

بعض التكتيك لا يضر!

توفر Resident Evil Village إمكانية تدعيم الأبواب كي تكسب من خلالها ثوان ثمينة أثناء قتالك مع المستذئبين كما توفر لك حقائب من الدقيق والتي تعمي أي مستذئب لبرهة من الوقت تكون كافية فيها للقضاء عليه، استغل تلك التكتيكات الجديدة في اللعب واقلب موقفك الضعيف لصالحك.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

لا عيب في بيع أسلحتك القديمة!

إن صادف إيجادك لمسدس أقوى من الذي بدأت اللعبة به وهو ما سيحدث عاجلاً أم آجلاً فلا تضيقها على نفسك لأنه يمكنك بكل سهولة أن تبيع أسلحتك القديمة عند الـ Duke لتقوم بتدعيم أسلحتك الحالية بالمزيد من القطع أو تطور من مستواها لذ حاول أن تتغلب على حس التملك لمرة ووفر على نفسك Lei كثير خصوصاً وأنه يمكنك شراء الأسلحة القديمة مجدداً ولكنك لن تحتاج إليهم.

مراجعة لعبة Resident Evil Village

عُد للأماكن القديمة مجدداً!

كما قلت، ستعود للقرية في الكثير من الأوقات ولكن ستجدها مختلفة في كل مرة، عند هذه النقطة، ستكون قد حصلت على أداة أو مفتاح معين سيكون من شأنه أن يفتح لك الأبواب والطرق المغلقة في القرية مما يعني استكشاف أكثر وكنوز أكثر بالتبعية، لذا كلما كانت لديك الفرصة، قم بزيارة الأماكن التي زرتها سابقاً لتجد كل جديد.

كيف تفتح الآبار Resident Evil Village (2)

استغل بعض الوقت في الصيد!

إن أردت أن تزيد نقاط حياتك بشكل أبدي أو تزيد سرعة ردات فعلك وحركتك العامة، فعليك بفكرة الطبخ التي يتيحها لك الـ Duke في مقابل أن تأتيه ببعض من صيدك، يمكنك أن تجد الدجاج في كل مكان وليس بالأزمة الكبرى، بعض الحيوانات الكبرى كالماعز لن تظهر إلا بعد إنهاء أحداث معينة في القصة والأمر سيان للخنازير رغم وجود واحد قرب بيت لويزا ولكن لعل الأسماك هي الأصعب ولكن عموماً، من المفترض أن تحتك ببحيرة صغيرة في بداية القصة كما أن هنالك بحيرة قرب الباب المؤدي لقلعة Dimitrescu يمكنك صيد حوالي ثلاث أسماك هناك وغيرهم من الأماكن. (اسحب لرؤية الصور)

إذاً، تلك كانت أبرز النصائح ودليل شامل لكل من يود الغوص في عالم Resident Evil Village، شاركونا رأيكم!