انتهى مؤتمر آبل الإفتراضي الذي كان بالأمس (يمكنك معرفة الملخص من هنا) ومن خلاله، أعلنت الشركة عن ثلاث منتجات تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي آبل وهم عائلة آيفون 14 و ثلاث طرز من ساعة آبل الذكية والجيل الثاني من سماعة إيربودز برو، وهذه المرة كان هناك الكثير من الإعلانات والميزات التي كشفت عنها آبل، لذا تابع قراءة هذا المقال لأننا سوف نستعرض أهم 6 أشياء أعلنت عنها آبل خلال مؤتمر آيفون 14.

 آيفون جديد بحجم أكبر

 آيفون جديد بحجم أكبر

لم تكشف آبل عن الكثير بالنسبة لآيفون 14 العادي والذي بدى نسخة طبق الأصل من آيفون 13، كلاهما يعملان بشريحة A15 ونفس النوتش ومع ذلك، المميز في الأمر أن الشركة أعلنت عن طراز جديد وهو آيفون 14 بلس بحجم شاشة 6.7 بوصة والذي جاء بديلا للآيفون ميني (5.4 بوصة) حيث وجدت آبل أن المستخدمين يفضلون الأجهزة الأكبر ولهذا كانت مبيعات ميني أقل من المتوقع.

يأتي آيفون 14 و آيفون 14 بلس مع كاميرا رئيسية تعمل بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا TrueDepth التي تعمل بدقة 12 ميجابيكسل وتوفر ميزة الضبط التلقائي للصور.

يبدأ سعر آيفون 14 من 799 دولارًا بينما يبلغ سعر آيفون 14 بلس 899 دولارًا. وسوف يصل آيفون 14 في 16 سبتمبر أما آيفون 14 بلس سوف يكون متاحا بدءا من يوم 7 أكتوبر.

الجزيرة الديناميكية

الجزيرة الديناميكية

ركزت آبل على جلب الترقيات الكبيرة للفئة برو من آيفون 14  وهاذ يشمل التصميم الذي تم استبدال النوتش بفتحة على شكل حبة تحتوي على الكاميرا ونظام Face ID أسفل الشاشة.

أطلقت آبل على هذا التصميم الجديد للنوتش إسم الجزيرة الديناميكية أو التفاعلية "Dynamic Island" حيث يتغير حجمها ويتفاعل عبر الشاشة اعتمادا على نوع الإشعارات، سواء كان مكالمة أو شحن بطارية أو عند تشغيل تطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي آيفون 14 برو و برو ماكس على شريحة A16 التي تعد أكثر قوة مع شاشة أكثر سطوعا وإشراقًا وعمر بطارية أفضل وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر رباعي البيكسل وميزة الشاشة تعمل دائمًا، كل تلك الميزات تجعل الفئة برو من الآيفون الجديد أكثر من رائعة.

بالرغم من تلك الميزات القوية، يبدأ سعر آيفون 14 برو من 999 دولارًا بينما يبلغ سعر آيفون 14 برو ماكس 1099 دولارًا، وكلاهما متاحين للطلب المسبق يوم 9 سبتمبر والتوفر في الأسواق سيكون يوم 16 سبتمبر.

إقرأ أيضا: تعرف على كل شيء جاء في مؤتمر آيفون 14

شريحة الاتصال SIM

شريحة الاتصال eSIM

أعلنت آبل أن سلسلة آيفون 14 سوف تعمل بدون شريحة الاتصال التقليدية وبدلا من ذلك، سوف يعمل الآيفون الجديد بشريحة eSIM وتقول الشركة إن الشريحة الجديدة المدمجة أكثر أمانًا ويمكن للمستخدم إضافة أي عدد من تلك الشريحة دون مشكلة، هذا يعني أن بإمكانك تشغيل عدد كبير من الخطوط على الجهاز والإنتقال من شريحة لأخرى والتبديل بينهم بسلاسة بدلا من الوقت والجهد المبذول عند استبدال الشريحة العادية حيث تحتاج لإخراجها ثم ادخال شريحة أخرى مكانها، ووفقا لآبل، سوف يباع الآيفون الجديد في أمريكا بشريحة eSIM فقط، وسيتم التوسع في الأمر العام القادم، هذا يعني أننا قد نشهد إطلاق آيفون 15 مع خدمة eSIM في جميع أنحاء العالم.

الاتصال بالقمر الصناعي

الاتصال بالقمر الصناعي

أضافت ابل ميزة الاتصال بالقمر الصناعي لسلسلة آيفون 14 بالكامل ومن خلال تلك الميزة الجديدة، يمكنك ارسال رسالة استغاثة حتى لو لم يوجد شبكة أو تغطية، لأن آيفون 14 سوف يقوم بالإتصال بالقمر الصناعي القريب منك وإرسال رسالة الطوارئ، والميزة الجديدة سوف تكون متاحة مجانا لمدة عامين، هذا يعني أنها سوف تكون مدفوعة بعد ذلك وسيتعين عليك الدفع من أجل الإشتراك بها.

ساعة متينة وقوية

ساعة متينة وقوية

بجانب الجيل الثامن من آبل ووتش والجيل الثاني من ساعة آبل SE، أعلنت الشركة عن ساعتها الأكثر حجما وقوة وصلابة الترا Apple Watch Ultra والمصممة خصيصا للرياضات القوية والقاسية، وتحتوي الساعة الجديدة على على هيكل من التيتانيوم مقاس 49 مم يعمل على حمايتها من التآكل والتلف إلى جانب ذلك، هناك زر جديد قابل للتخصيص للانتقال بين الرياضات.

وتوفر آبل الترا ما يصل إلى 36 ساعة من عمر البطارية بشحنة واحدة فقط، ومع ميزة تحسين البطارية الذي سيكون متاح في وقت لاحق من هذا العام سوف يتم إطالة عمر الساعة ليصل إلى 60 ساعة.

سوف يبدأ سعر Apple Watch Ultra من 799 دولارًا والساعة متاحة للطلب الآن وسيتم شحنها يوم 23 سبتمبر.

مستشعرات حرارة جديدة

جلبت آبل مستشعرين حرارة جديدين لساعتها من الجيل الثامن، المستشعر الأول في الخلف ليكون ملامسا للجسم، والثاني بجانب الشاشة لقياس درجة الحرارة ولحصول على نتائج أدق، كما أشارت الشركة إلى أن الساعة سوف تكون قادرة على القيام بالمزيد من الوظائف الصحية للمرأة مثل تتبع الخصوبة وموعد الإباضة ووفقا لآبل، تتحقق الساعة من درجة حرارتك كل خمس ثوانٍ ويمكنها اكتشاف أي تغيرات في درجة الحرارة تحدث للجسم حتى لو كانت طفيفة وبسيطة.

هناك أيضًا ميزة جديدة ومهمة وهي اكتشاف التصادم حيث يمكن للساعة استشعار ما إذا كنت قد تعرضت لحادث سيارة وتقوم على الفور بالإتصال بأرقام الطوارئ.

وبالنسبة للسعر، يمكنك شراء ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 8 مقابل 399 دولارًا مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بينما يبلغ سعر الطرز الخلوية 499 دولارًا. يأتي كلا الطرازين مع ثلاثة أشهر من خدمة فيتنيس بلس وهما متاحان للطلب الآن وسوف يكونان متاحين في الأسواق يوم 16 سبتمبر.

أخيرا، هذه كانت أهم 6 أشياء ربما فاتتك أعلنت عنها أبل في مؤتمر كشف النقاب عن عائلة آيفون 14، أيضا كلا من watchOS 9 و iOS 16 سوف يتم طرحهما اعتبارا من يوم 12 سبتمبر ومع نظام iOS 16 سوف يكون هناك ميزات جديدة لشاشة القفل بما في ذلك الأدوات والإشعارات التي تظهر من أسفل الشاشة بينما سوف يجلب نظام watchOS 9 مجموعة من مقاييس تتبع اللياقة الجديدة لآبل ووتش.