على الرغم من تفوق جوجل درايف على جميع منصات التخزين السحابي في قدرته على تنظيم العمل الجماعي، ودمج فرق العمل معاً بطريقة واضحة تسهل على الجميع عملهم، إلا إنك تستطيع تطويرها عن طريق إضافة بعض المميزات الأخرى التي يمكن تثبيتها، لنرى معاً أفضل 7 إضافات لجوجل درايف يمكنك استخدامها.

أفضل 7 إضافات لجوجل درايف

 تطبيق UberConference

إضافات لجوجل درايف

تقوم جوجل درايف بمساعدتك على إرسال تعليقات على المستندات، كنوع من التنبيهات أو المحادثة النصية داخلها من خلال خاصية التعليق، لكن تطبيق UberConference يقدم لك المزيد من خلال إضافة التعليق الصوتي على المستندات، الأمر الذي يعمل على إيصال فكرتك بوضوح، وبسرعة تامة عمل على زيادة هذا التعاون من خلال السماح بترك التعليقات الصوتية، والاحتفاظ بها وتخزينها.

تطبيق PandaDoc 

إضافات لجوجل درايف

من خلال تطبيق PandaDoc، سوف تتمكن من التوقيع على المستندات الرقمية الخاصة بك دون الحاجة إلى طباعة المستند، كل ما عليك فعله هو حفظ توقيعك الرقمي داخل التطبيق. وبالتالي يمكنك القيام بحفظ وتسجيل توقيعك الرقمي داخل المنصة، فإنك تستطيع وضع هذا التوقيع على المستندات المختلفة بضغطة زر واحدة.

تطبيق Maps for Docs

إضافات لجوجل درايف

يتربع تطبيق خرائط جوجل على قائمة أفضل أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة عبر جميع المنصات، لهذا يعتمد عليه الكثيرين في إرسال عناوين أعمالهم المختلفة، حيث يتيح لك هذا التطبيق إرفاق خريطة جوجل للأماكن التي ترغب فيها عبر مستندات جوجل، ويفيد هذا التطبيق في توضيح مكان العمل في المخاطبات الرسمية أو عمل تقارير مزودة بأماكن واضحة لنقاط البيع والمعاينات.

تطبيق DriveTunes

إضافات لجوجل درايف

يعد من أفضل التطبيقات التي قد يلجأ لها المطربين، للتسويق إلى أنفسهم، حيث يقوم هذا التطبيق بإضافة الملفات الموسيقية مباشرةً إلى مستندات جوجل درايف، ويكون هذا مفيدًا في حالة عمل اختبارات عبر المنصة أو تقديم عروض أعمال.

تطبيق Mail2Drive

إضافات لجوجل درايف

يعد من أفضل الطرق لتخزين أي بريد إلكتروني يصل إليك، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك تحويل أي بريد إلكتروني يصلك إلى مستند جوجل درايف ويتم تخزينه على المنصة، وتعد هذه الطريقة مفيدة في حالة استقبال عقود العمل عبر البريد الإلكتروني أو بعض التعليمات الهامة لعملك.

تطبيق Easybib

إضافات لجوجل درايف

من أفضل التطبيقات المفيدة للكتاب، مهما اختلفت ألوان كتابتهم، حيث يتيح لك هذا التطبيق اقتباس المصادر المختلفة بسهولة وعن طريق البحث فيها من داخل التطبيق مباشرةً دون التوجه لجوجل. حيث يمكنك من إضافة المصادروالإشارة لها بجوار الاقتباس مباشرةً وبشكل سريع، وهذا يحميك من الدخول في مشاكل السرقة الفكرية. 

تطبيق MindMeister

إضافات لجوجل درايف

من أفضل التطبيقات التي تفيد الطلاب وخاصة في المواد الأدبية، أو المواد العلمية التي بها الكثير من الحيثيات، يسمح لك هذا التطبيق بتحويل أي مستند جوجل درايف تمتلكه إلى خريطة ذهنية مباشرةً، وذلك عن طريق تحويل محتوى المستند إلى مجموعة من النقاط البسيطة وجمعها في قائمة واحدة.