كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Fallout 76 ، البيتا وموعد الإصدار - عرب هاردوير
أعلنت Bethesda عن لعبة Fallout 76 رسمياً في معرض E3 2018 في مفاجأة عن اتجاه جديد للسلسلة بلعبة عالم مفتوح أونلاين تجري أحداثها في غرب Virginia.

اللعبة لا تشبه أي من إصدارات Fallout السابقة حيث تشارك فيها عالم اللعبة مع لاعبين آخرين. ولكن كيف يعمل طور اللعب الجماعي في Fallout 76 ؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

يمكنكم ضمان الدخول إلى بيتا لعبة Fallout 76 من خلال الطلب المسبق للعبة. وتبدأ البيتا على منصة Xbox One في 23 أكتوبر بينما تبدأ البيتا على كل من PC و PS4 في 30 أكتوبر. إذا قمت بتحميل البيتا على الحاسب الشخصي فلن تحتاج إلى تحميل اللعبة مرة أخرى عند الاصدار الرسمي ولكن للأسف ان كنت ستلعب على الـ Consoles فستحتاج إلى تنزيل اللعبة مرة أخرى عند الإطلاق. جدير بالذكر آن كل ما ستحققه من تقدم في البيتا سينتقل معك للعبة عند الاطلاق الرسمي للعبة الكاملة.

لن يمكنك تحميل اللعبة عبر Steam عند إطلاقها، لعبة fallout 76 ليست الأولى التي تتجنب الإطلاق عبر منصة Steam ولكنها الأكثر شهرة بلاشك. فقبلها كانت لعبتي Quake Champions و Fallout Shelter وستتوفر اللعبة فقط من خلال Bethesda.net.

بالنظر إلى خريطة Fallout 76 بدأ البعض بالتكهن وأحياناً تأكيد وجود بعض الأماكن، بعض هذه الأماكن التي تم تأكيد وجودها ضمن الخريطة هي منتجع التزحلق على الجليد Top of The World Resort و Watoga ومصنع Nuka Cola و متحف The Mothman. وقد أكدت Bethesda سابقاً أن حجم الخريطة سيكون أربعة أضعاف حجم الخريطة في Fallout 4.

بالطبع يمكنك توقع رؤية كافة المعالم الشهيرة لـ West Virginia بالإضافة لبعض الأساطير المحلية من الفولكلور الخاص بالمنطقة.

الخريطة تسمى Appalachia وهي مستوحاة من منطقة Appalachia في West Virginia ومن الأماكن الحقيقية التي تم تأكيد وجودها في الخريطة هي Cranberry Bog المستوحاة من منطقة Cranberry Glades bog في منطقة Blue Ridge Mountains. كما يمكنكم التجول في طريق Appalachia Trail وهو أطول طريق للتجوال في العالم.

أغرب الأسلحة في Fallout 76:

لعبة Fallout 76 تحوي تشكيلة واسعة من الأسلحة لتتناسب مع المواقف المتعددة التي ستواجهها وأحدها هو سيف الجيتار الذي ظهر عبر حساب اللعبة الرسمي على موقع تويتر.

موعد الإطلاق الرسمي للعبة Fallout 76:

الموعد الرسمي لإطلاق لعبة Fallout 76 هو في الرابع عشر من نوفمبر القادم وهو التاريخ الذي أعلنته Bethesda خلال شهر يونيو الماضي في معرض E3 2018. وتماماً كما حدث مع الإصدار السابق Fallout 4 فالفترة بين الإعلان عن اللعبة والإصدار ليست ببعيدة، فهل سيكون الاطلاق ناجحاً هذه المرة أيضاً؟ هذا سؤال سنعرف إجابته مع الوقت.

اللعب الجماعي في Fallout 76:

بدلاً من اشتباكك مع شخصيات الـ AI ستواجه لاعبين آخرين في Fallout 76 يشغلون العالم من حولك. مما سيجعل التنبوء بمجرى سير الأحداث في اللعبة مستحيلاً. فالجميع يسعى للنجاة من أحداث نهاية العالم والبقاء وهو ما لم تقدمه أي من الإصدارات السابقة للعبة.
بالطبع لك مطلق الحرية في قتال أولئك اللاعبين أو التعاون معهم لقتال آخرين لكن على كل حال تأكد أن الخريطة ستكون مليئة بالكثير من اللاعبين من حولك. ولكن بدلاً من وجود المئات من اللاعبين كما هو الحال في ألعاب الـ MMO ستجد العشرات وذلك بالطبع حتى لا تفقد اللعبة الشعور بأنها أحد ألعاب نهاية العالم أو Post Apocalyptic.

ولأن اللعبة تعتمد على البناء في أرض قاحلة ، فقد تم عمل تحديثات وتعديلات وتوسعة لخيارات نظام البناء من Fallout 4، سيكون متاحاً لك بناء مستعمدتك الخاصة والعمل على تجهيز دفاعاتها وحمايتها من هجمات المتحولين والحياة البدية واللاعبين الآخرين. كما أنه يمكنك تتبع أكواد إطلاق الصواريخ النووية للقضاء على خصومك إن كنت تعلم موقع مستعمرتهم على الخريطة.

لا يمكنك بالطبع استخدام القنابل النووية على شخص بعينه ولكن يتم تحديد منطقة من الخريطة لتستهدفها وأي من الأعداء في المنطقة المستهدفة سيتم تحذيرهم لإعطائهم فرصة للنجاة والهروب من مجال الانفجار. وإن تم استهداف مخيمك بقنبلة نووية يمكنك دوماً إعادة البناء باستخدام الـ Blueprints والتي توجد عند بناء المخيم لأول مرة للسماح لك ببناءه مجدداً أو بناءه في مكان ومنطقة مختلفة. وتستخدم المخيمات لاستدراج أعدائك الذين تشتبك معهم في الـ PvP.

Fallout 76

بالطبع لن يمكن لأي لاعب أن يقضي عليك في طور PvP طالما أنك مازلت دون  Level 5 وهذا يعني أن هسيتاح لك الوقت الكافي للاعتياد على أسلوب اللعب بدون أن تجد نفسك تحت رحمة وتنمر اللاعبين الأعلى في المستوى.

بعد اجتيازك للمستوى الخامس Level 5 يمكنك الانخراط في PvP وسيمكنك الانشتراك في أي قتال آنذاك. يمكن بالطبع للاعبين المبتدئين مواجهة لاعبين متمرسين حتى ،إن كانوا يرتدون بزات Heavy duty Power armor وكل ما عليك فعله هو تسديد الضربة الصحيح بالسكين في ظهر عدوك في المكان المناسب. وإن لم يرغب اللاعب في القتال ضمن PvP واختار لاعب آخر أن يقتله على أي حال فسيتم وضع مكافأة عللقضاء على اللاعب المعتدي الذي لن يحصل أيضاً على أي Xp من قتله لذلك اللاعب. سيظهر اللاعب المعتدي على الخريطة بأيقونة نجم أحمر اللون يمكن لأي لاعب متاح أن يراها، ولن يمكن أن يتمكن هذا اللاعب من رؤية أي لاعب آخر على الخريطة حتى يتمكن من توقع الهجوم.

وللاعب المعتدى عليه أن يسعى للانتقام إذا تمكن من تتبع اللاعب المسيء والقضاء عليه وعندها سيحصل على ضعف المكافآت. لن يخسر اللاعب عن قتله أياً من الـ XP الخاصة به ولكن سيخسر كل ما يملكه من خردة وعلى اللاعب أن يقرر إن كان الأمر يستحق العودة لمكان القضاء عليه لاستعادة تلك الخردة هذا إن كانت ما زالت في مكانها من الأساس، وعلى أي حال فالخردة ليست شيئاً يصعب الحصول عليه عند استكشاف عالم اللعبة.

المهمات Quests في Fallout 76:

وفقاً لـ Bethesda فكل إنسان ستقابله في Fallout 76 سيكون لاعباً حقيقياً هذا بالإضافة لبعض الشخصيات الغير قابلة للعب والباعة. سيكون العالم في اللعبة عدائياً بطبيعة الحال فكيف يمكنك الحصول على المهمات و الـ Quests؟

الأمر له عدة طرق مختلفة منها الـ notes و الـ holotapes و الـ Computer terminals وهو ما يحل محل الـ Job Boards.

التعديل على الشخصية و Photo Mode:

Fallout 76 Bethesda

كالعادة تقدم Fallout 76 الكثير من الاختيارات المتاحة للتعديل على الشخصية في نظام غاية في المرونة، حيث يمكنكم التغيير وقتما شئتم سواء أردت تغيير جنس الشخصية أو تغيير لون البشرة والشعر وشكل الجسد ، كلها اختيارات يمكنك التبديل والتغيير فيها وقتما شئت.

يحصل اللاعبون أيضاً على badge هوية خاص بـ Vault 76 والتي ستظهر طوال اللعبة وتعمل ككاميرا فبالتقريب للـ Badge وتمكنك من تغيير مجال الرؤية و الفلاتر والاطارات وتعبيرات الوجه وحتى الوقوف بشكل معين لاتخاذ الصورة. تستخدم أيضاً لأخذ صور في البرية وتظهر هذه الصور فيما بعد في شاشات الـ Loading أثناء استخدام خاصية الـ Fast Travel بجانب بعض الصور المختارة من Bethesda Studios.

الـ Cross-Platform Play في لعبة fallout 76:

صرحت Bethesda أنها ترغب في منح لاعبي PS4 و Xbox One  و PC فرصة الاستمتاع جميعاً بلعب Fallout 76  معاً ولكن Sony لم تسمح بذلك صراحة حتى الأن. فإلى أن يتغير هذا القرار سيكون اللعب متاحاًبين  اللاعبين على منصة واحدة.

أساليب النجاة والـ Survival في لعبة Fallout 76:

رغم أن اللعبة تحتوي على الكثير من عوامل ألعاب Survival إلا أن Bethesda لا ترغب بتصنيفها كأحد ألعاب Survival Games. فيصرح Todd Howard في مقابلة مع The Guardian انهم في Bethesda يتجنبون تسميتها أو وصفها بلعبة Survival لأن اللاعبين سيتجه تفكيرهم دوماً إلى ألعاب مثل DayZ و Rust وبعض الألعاب الأخرى وهذه المقارنات بين نوع هذه الألعاب و Fallout 76 لن يكون دقيقاً أو عادلاً.

“لو كنت تفكر في أطوار Survival التي عملنا عليها في لعبة Fallout 4 فستجد أن Fallout 76 تعطي نفس الشعور برغم من كونها لعبة Online فعندما ألعبها في أغلب الوقت أكون منفرداً فنحن نحب هذه التجارب تماماً كما يحبها عشاق السلسلة”

وميكانيكيات النجاة أو الـ Survival في لعبة Fallout 76 في غاية البساطة والتسامح فعند الموت سواء بسبب أحد اللاعبين الآخرين أو أحد شخصيات NPC فالموت هو عقوبتك الوحيدة فلن تخسر أشياءك أو ما عملت عليه مسبقاً.

تصدر لعبة Fallout 76 في 14 نوفمبر القادم لكافة المنصات بينما تبدأ البيتا للـ Xbox One في 23 أكتوبر بينما تبدأ في 30 أكتوبر للمنصات الأخرى.