شركة Sony Pictures تنوي أخذ أكبر قدر من عناوين PlayStation وتحويلها إلى مسلسلات وأفلام. رأينا الأمر ينجح مع فيلم Uncharted، وبالتأكيد سينجح أيضًا مع فيلم Ghost of Tsushima، ولكن يوجد مسلسل آخر أكثر أهمية منهما يأتينا في 2023 وكل الأنظار أصبحت عليه الآن. بالتعاون مع HBO، تستعد شركة PlayStation Productions لتقديم عالم The Last of Us الكئيب إلى جمهور جديد كليًا بالعمل على مسلسل ضخم يسعى ليكون أضخم إنتاج تلفزيوني على الإطلاق في تاريخ كندا!

قصة مسلسل The Last of Us تسير على خطى اللعبة

تقع أحداث المسلسل في عام 2023، تحديدًا بعد مرور 20 سنة على انهيار العالم بسبب وباء حول الأشخاص إلى زومبيز وآكلي لحوم البشر. نحن نتبع شخصية Joel، أحد الناجين من هذا الانهيار والذي تُعذبه صدمة حدثت في ماضيه. يتم تكليف Joel بمهمة تهريب فتاة تُسمى Ellie خارج منطقة الحجر الصحي، وتأخذهم الرحلة في النهاية عبر مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

الفكرة هنا هي أن Ellie التي تبلغ من العمر 14 سنة ليست فتاة عادية، بل لديها مناعة كاملة ضد عدوى الفيروس، وربما تكون هي المفتاح الوحيد لإنقاذ العالم من هذا الدمار عبر صُنع لقاح يُعالج كل المصابين!

 

أقرأ أكثر: [دراسة حالة: كيف كسر The Last of Us لعنة تحويل الألعاب لأعمال فنية]

طاقم العمل يضمن نجاح المسلسل قبل عرضه!

اختيار مثالي للممثلين

شخصيتنا الرئيسية Joel يتم تأدية دورها من قبل الممثل الشهير Pedro Pascal الشهير بدور Din Djarin في مسلسل The Mandalorian، وشخصية Ellie يتم تأدية دورها من قبل Bella Ramsey التي اشتهرت بشخصية Lyanna Mormont في مسلسل Game of Thrones.

  • الممثل الرائع Gabriel Luna يؤدي دور شخصية Tommy (أخو Joel)
  •  وتعود Merle Dandridge لتأدية دورها من اللعبة حيث لعبت شخصية Marlene في اللعبة، وستلعب نفس الشخصية خلال أحداث المسلسل
  • رفيقة Joel في التهريب Tess يتم تأدية دورها من قبل Anna Torv
  • يلعب Nick Offerman دور شخصية Bill الذي حصل على قلوب اللاعبين في اللعبة
  • يمكنكم التعرف على قائمة الممثلين الكاملة من هنا

كُتاب ومخرجين من الأفضل في صناعة السينما والتلفزيون

بالنسبة لطاقم الكتابة الأساسي، فإن كاتب ومخرج اللعبة Neil Druckmann يعمل على المسلسل بالتعاون مع العبقري Craig Mazin الذي قدم لنا المسلسل القصير الخرافي Chernobyl في 2019.

يوجد أكثر من مخرج يعمل على المسلسل حيث سنرى حلقة يتم إخراجها من قبل Neil Druckmann بنفسه، وبعض الحلقات الأخرى تم إخراجها من قبل المخرج الروسي Kantemir Balagov، وغيرهما من المخرجين والمنتجين الرائعين الذين يشاركون في المسلسل لتقديمه للجمهور بأفضل شكل ممكن.

بالطبع لا يُمكن الاستغناء عن الموسيقى الدرامية

أحداث لعبة The Last of Us وصلت لمستوى عالٍ من التأثير على اللاعبين من خلال الموسيقى التصويرية الرائعة والكئيبة التي تم تقديمها، وبالفعل يعود المُلحن الأرجنتيني الرائع Gustavo Santaolalla لتقديم موسيقى المسلسل مثلما قدم موسيقى اللعبة. نتوقع الحصول على مجموعة من الألحان الرائعة! 

المسلسل يُعزز من قصة اللعبة ويُضيف عليها

في البداية كان من المفترض أن يتم تقديم عالم The Last of Us لنا عبر فيلم سينمائي، ولكن Craig Mazin شعر أن الأحداث يجب أن يتم عرضها للمشاهدين عبر مسلسل موضحًا أن مديرين شبكة HBO لن يأخذوا أكثر من 20 دقيقة بحث عبر Google حتى يتضح لهم أن قصة اللعبة خرافية.

على الرغم من أن القصة الرئيسية يتم تقديمها بنفس الأسلوب الذي تم تقديمه في اللعبة، إلا أنه توجد اختلافات ملحوظة يُقدمها القائمين على المسلسل. أولى تلك الاختلافات ربما لاحظتها في حديثنا عن القصة وهي أن أحداث المسلسل تقع في عام 2023 مما يعني أن الوباء انتشر بعام 2003، على عكس أحداث اللعبة التي تقع في 2033 وانتشر الوباء خلال عام 2013!

شخصية Bill الشهير من اللعبة كان يمتلك رفيقًا اسمه Frank، واتضح في اللعبة أنه قد قتل نفسه حتى لا يتحول إلى زومبي، لكننا لم نرى عنه أي شيء آخر. وهنا تأتي إحدى تغييرات المسلسل حيث ستظهر تلك الشخصية بشكل أكبر. صرّح Craig Mazin بأن التغييرات التي يتم إحداثها على المسلسل مُصممة بشكل رئيسي لتعزيز القصة والدراما التي يتم طرحها للمشاهدين. أوضح أيضًا Mazin الآتي:

[quote بعض المحتوى الذي تم إزالته من النسخة النهائية للعبة سيتم إضافته في المسلسل، وهذا المحتوى يتضمن لقطة ضخمة وصادمة على حسب وصف Neil Druckmann.]

أشار Neil Druckmann إلى الآتي:

[quote بعض نصوص الحوارات مُستعارة بشكل مباشر من اللعبة، بينما تنحرف بعض الحوارات الأخرى بشكل أكبر. سيتم تغيير بعض التسلسلات المليئة بالحركة والأكشن في اللعبة للتركيز أكثر على الدراما بين الشخصيات. المسلسل يتخذ نهج مختلف عن فيلم Uncharted. بينما يروي فيلم Uncharted قصة جديدة مع لحظات من اللعبة لإعطاء نكهة Uncharted المعروفة، فإن مسلسل The Last of Us هو نسخة من اللعبة مع انحرافات بسيطة، مما يسمح بإجراء تعديلات مثل تغيير منظور الشخصيات بطريقة لا يمكن تحقيقها في لعبة.]

تكلفة إنتاج عملاقة، واختيار مناطق تصوير تعكس طابع اللعبة

كما ذكرت في بداية المقالة، فإن المسلسل يهدف ليكون أضخم إنتاج في تاريخ كندا، فوفقًا لتصريح رئيس اتحاد الفنانين الكنديين Damian Petti، فإن كل حلقة من حلقات المسلسل تتكلف أكثر من 10 مليون دولار كندي، مما يجعل تكلفة إنتاج الموسم الأول تتخطى 100 مليون دولار كندي تقريبًا!

على الرغم من عدم وجود معلومات حول كمية المواسم التي من المفترض صُنعها في عالم The Last of Us، فإن Neil Druckmann و Craig Mazin اتفقا على صناعة موسمين على الأقل لتغطية أحداث الجزء الأول والثاني من اللعبة، ولكن من المحتمل أن نرى المزيد من المواسم تُركز على شخصيات أخرى في هذا العالم.

يعمل على المسلسل أحد أشهر الفرق في العالم المتخصصة في صناعة المؤثرات البصرية وهو فريق DNEG الذي قدم مؤثرات بصرية خرافية في العديد من الأعمال الفنية على مدار 24 عام. بعض أهم الأفلام التي عمل عليها الفريق في الآونة الأخيرة كانت Avengers: Endgame، بالإضافة إلى Godzilla Vs Kong و Sonic the Hedgehog 2. عمل أيضًا الفريق على مسلسلات شهيرة مثل Black Mirror، ويظهر مدى قوة مؤثراتهم البصرية في بعض اللقطات من العرض الأول لمسلسل The Last of Us.

بدأ تصوير المسلسل بشكل رسمي في Calgary, Alberta يوم 12 يوليو 2021، واستمر لمدة 11 شهر حيث انتهى تصوير المسلسل في 10 يونيو 2022. تم بناء شارع صغير من المباني الطوبية بالقرب من Stampede Park لاستخدامها في الإنتاج، وإعادة إنشاء منطقة الحجر الصحي في بوسطن، كما هو مُوضح في الفصل الافتتاحي للعبة.

تم استخدام Canmore, Alberta، لصناعة مدينة Jackson (مجتمع Tommy في اللعبة. تم استخدام ما يقرب من 300 شخص إضافي بالإضافة إلى الخيول. وقعت معظم الشركات والمحال في المدينة اتفاقيات بشأن تأثير العرض، حيث دفع الإنتاج ما بين 1000 دولار كندي و 1500 دولار كندي في اليوم لكل محل. إليكم مجموعة من الصور التي تستعرض بيئات المسلسل والتي تُشبه اللعبة تمامًا:

مسلسل The Last of Us يأتينا أقرب مما نتوقع!

ينطلق مسلسل The Last of Us في 15 يناير عبر شبكة HBO والشبكات التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط ومثل باقي المسلسلات التي يتم عرضها عبر شبكة HBO، فلن نحصل على المسلسل دفعة واحدة، بل سيتم بث حلقة واحدة كل أسبوع لمدة عشرة أسابيع متتالية.

تلك هي كل المعلومات التي نعرفها حول مسلسل The Last of Us المنتظر. في النهاية، أنا شخصيًا متحمس لأرى كيف سيتم تقديم المسلسل وما التغييرات التي تطرأ على القصة، وكيف ستتعامل معها شبكة HBO. يبدو أننا أمام تحفة فنية جديدة من تلك الشبكة التي لا تخيب آمالنا أبدًا. شاركونا آرائكم في التعليقات، هل أنتم متحمسون لمسلسل The Last of Us؟