قامت أمازون اليوم الأربعاء إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد "أمازون مصر Amazon.eg"، كبديل لموقع "سوق دوت كوم" المملوك للشركة، وقالت في بيان لها إنها تعتزم عرض ملايين من المنتجات والماركات عالية الجودة عبر موقع أمازون مصر كما سيقدم الموقع الجديد للعملاء تجربة تسوق مميزة بأسعار تنافسية وخيارات دفع سهلة، فضلاً عن خدمة التوصيل السريع والمعتمد.

لكن يحتاج الكثير من المستخدمين الآن إلى إجابات واضحة بخصوص حسابات سوق وكيفية نقل البيانات للمستخدمين ومحافظهم الإلكترونية، كل هذا سوف نجيب عنه بشيء من التفصيل في السطور القادمة. وتحديدا مشكلة إدارة الرصسد مثل: سحب الرصيد من أمازون وبطاقات هدايا أمازون.

قصة موقع امازون مصر

الطلبات التي قمت بالفعل باختيارها ودفع ثمنها هل تصل إليك مع أمازون؟

أي طلبات قمت بتقديمها على سوق لا تزال في طريقها إليك كما هو متفق عليه. يمكنك تتبعها من هنا، استخدم نفس بيانات التي سجلت بها على سوق بنفس كلمة المرور والبريد الإلكتروني.

المحفظة الإلكترونية على سوق هل يمكنني استخدامها على أمازون؟

 رصيدك في محفظة سوق متاح الآن للاستخدام على حساب أمازون الخاص بك هنا. إذا طلبت إرجاع طلب سوق أو استرداد أموالك، فستقوم أمازون بمعالجة الطلب.

كيف يمكنني سحب الرصيد من أمازون؟

يمكنك سحب رصيد حساب سوق دوت كوم الخاص بك إلى حساب مصرفي/مكتب بريد محلي من اختيارك مباشرة على Amazon.eg :

  • لسحب رصيد حسابك، يمكنك زيارة الرابط هنا، واختيار سحب بجانب رصيد حسابك المتاح على موقع سوق دوت كوم. إذا لم تتمكن من الوصول إلى رصيد حسابك على موقع Amazon.eg، فيمكنك سحبه على موقع سوق دوت كوم بدلاً من ذلك بواسطة الضغط هنا.

كيف يمكن تحويل الرصيد من حساب إلى آخر ( بطاقة هدايا أمازون)؟

لتحويل رصيد الحساب إلى رصيد في بطاقة هدايا أمازون الخاصة بك:

  • اذهب إلى طلباتك.
  • اضغط على طلبات سوق.
  • حدد موقع الأموال في الحساب.
  • اختر التحويل إلى رصيد في بطاقة هدايا Amazon.eg.
  • قم بتأكيد عملية التحويل بالضغط على نعم. سيتم تحويل رصيد الحساب إلى رصيد بطاقة الهدايا من أمازون في غضون 48 ساعة.

مخزن بضائع امازون مصر

كيف يمكنني إرجاع منتج تم شراؤه على موقع سوق دوت كوم؟

إذا كان أي من طلباتك على موقع سوق دوت كوم لا يزال ضمن الوقت المسموح فيه للإرجاع، فيمكنك بدء طلب إرجاع بواسطة الذهاب إلى طلباتك وإنشاء طلب إرجاع.

بالنسبة للطلبات المدفوعة باستخدام بطاقة الائتمان/الخصم، ستتلقى أموالك المستردة إلى طريقة الدفع الأصلية في غضون 5 - 7 أيام عمل من وقت استلام المنتج المرتجع والتحقق منه. 

أما بالنسبة للطلبات المدفوعة باستخدام رصيد حساب سوق دوت كوم والدفع النقدي عند الاستلام، سيتم رد المبلغ إلى رصيد حسابك على سوق دوت كوم في غضون يومي عمل من وقت استلام المنتج المرتجع والتحقق منه.

مقر امازون مصر

 هل يمكنني طلب ضمان لمنتج اشتريته من أمازون مصر؟

نعم، يمكنك الاستمرار في التواصل مع مركز الخدمة/البائع لبدء عملية الضمان لطلبات سوق دوت كوم المؤهلة. وإن كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يمكنك زيارة الرابط هنا للتواصل مع خدمة عملاء أمازون.

ما هي المدة الزمنية لإرجاع الطلبات من سوق دوت كوم؟

يمكنك إرجاع المنتجات التي تم شراؤها من سوق دوت كوم في غضون 14 يومًا من الاستلام، وفي غضون 30 يومًا من استلام المنتجات المعيبة أو التالفة، وذلك بشرط أن تكون في نفس الحالة التي تم استلامها بها وتكون في صندوقها/عبوتها الأصلية السليمة. 

لقد تلقيت منتجًا معيبًا أو تالفًا من سوق دوت كوم، هل يمكنني استرداد أموالي؟

نعم. يمكنك إرجاع المنتجات التي تم شراؤها من سوق دوت كوم في غضون 30 يومًا من الاستلام، وذلك بشرط أن تكون في نفس الحالة التي تم استلامها بها وتكون في صندوقها/عبوتها الأصلية السليمة. سيتم فحص المنتج المرتجع وإذا تبين أن المنتج معيب أو تالف، سيتم استرداد الأموال لكل من سعر المنتج وأي رسوم شحن دفعتها مقابل المنتج. يمكنك بدء عملية الإرجاع هنا.

هل ستكون طلباتي على حساب أمازون مصر؟

نعم. يمكنك الوصول إلى طلباتك على موقع سوق دوت كوم عن طريق زيارة صفحة حسابك وتحديد طلباتك، حيث تم ربط جميع طرق الدفع والعناوين التي استخدمتها على موقع سوق دوت كوم في العام الماضي تلقائيًا بحسابك على موقع Amazon.eg. يرجى زيارة صفحة حسابك لمعرفة المزيد.

إذا لم يتم نقل بياناتك تلقائيًا، فيمكنك إدخال معلومات الدفع والعنوان على صفحة حسابك. يمكنك أيضًا إدخال هذه المعلومات عند إتمام عملية شراء منتج وتقديم طلب.

مبنى شركة امازون في القاهرة

 هل سأتمكن من رؤية قوائم أمنياتي المحفوظة على موقع سوق دوت كوم في Amazon.eg؟

إذا قمت بإنشاء أو تحديث أو شراء منتجات من قوائم أمنيات سوق دوت كوم في 1 يناير 2019 أو بعد ذلك، فستتمكن من رؤية معظم المنتجات في قوائمك على حساب Amazon.eg الخاص بك كقوائم أمنيات خاصة.

منتجاتي على موقع سوق دوت كوم. هل ستكون متاحة في حسابي على Amazon.eg؟

إذا قمت بإضافة المنتجات أو حفظها لوقت لاحق أو تحديثها في عربة التسوق الخاصة بك على موقع سوق دوت كوم في 1 يناير 2019 أو بعد ذلك، فسوف تتمكن من العثور على معظم المنتجات في قسم محفوظ لوقت لاحق على عربة التسوق الخاصة بك في موقع Amazon.eg يمكنك نقل منتج ما من المنتجات «المحفوظة لوقت لاحق» إلى عربة التسوق الخاصة بك عن طريق الضغط على نقل إلى عربة التسوق.

الخصوصية وأمن المعلومات؟

تدرك أمازون مدى اهتمامك بمعرفة كيفية استخدام ومشاركة المعلومات المتعلقة بك. لهذا، ستلاحظ أن تجربتك في التصفح والتسوق على Amazon.eg تخضع إلى شروط وأحكام أمازون وسياسة الخصوصية لدى أمازون.

للحفاظ على أمان معلوماتك:

حيث يتم الكشف فقط عن الأرقام الأربعة الأخيرة من أرقام بطاقتك الائتمانية عند تأكيد الطلب، وبالطبع، يتم نقل رقم بطاقة الائتمان بالكامل إلى شركة بطاقة الائتمان المناسبة أثناء معالجة الطلب. ومن المهم أن تحمي كلمة المرور الخاصة بك وجهاز الكمبيوتر لديك من الوصول غير المصرح به، تأكد من تسجيل الخروج عند الانتهاء من استخدام جهاز كمبيوتر مشترك.

رقم خدمة عملاء أمازون مصر

خطوط الهاتف الخاصة بأمازون مصر مفتوحة من الساعة 8:00 صباحًا حتى 12 منتصف الليل بتوقيت القاهرة، يمكنك الاتصال مباشرة على 08000262966 للتحدث إلى فريق خدمة العملاء.

في الختام .. حاولنا في هذا المقال أن نلم بأكثر الأسئلة والمشاكل الشائعة التي تواجه العميل عند التعامل مع امازون وخاصة مشكلة سحب الرصيد من أمازون وكيفية تحويل الرصيد من حساب إلى آخر (بطاقات هدايا أمازون). في حال لديكم أي استفسار يمكنكم سؤالنا وسنقوم بالرد عليكم.