تغطيتنا الخاصة لفاعليات حدث TECH DAY من AMD الخاص بمعالجاتها المركزية الجديدة RYZEN المقام بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، المعالجات المركزية التى بدء تطويرها من قبل AMD في الأربعة أعوام المنصرمة والتى حازت على انتباه الجميع بما ستقدمه من أداء وفكر جديد فى سوق المعالجات المركزية ودعم لاحدث التقنيات المتاحة حاليا فى اجهزة الحاسب الشخصي.

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

ما الذي تقدمة معالجات AMD من جديد ؟؟

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

أعلنت AMD خلال حدث TECH DAY عن تحسين الأوامر لكل نبضة IPC الخاصة بالمعالجات الجديدة بنسبة تصل إلى 52% من خلال معماريتها ZEN المستخدمة فى معالجات RYZEN على عكس ما أعلنت الشركة سابقا أنها تهدف لتحقيق زيادة تصل إلى نسبة 40%.

تقنية SenseMI

يمكن أن نقول عنها أنها مجموعة من تقنيات الاستشعار، تتضمن شبكة اصطناعية داخل كل معالجات Zen لتحدد القرار المستقبلي الأنسب، التعليمات قبل التحميل، واختيار المسار الأفضل عبر المعالج المركزي.

تقدم AMD أيضاً اتصال جديد يُسمى AMD Infinity Fabric. إنها طريقة سريعة جدا وجديدة من الأجزاء المتنوعة المتصلة ضمن شريحة SoC. والملفت كما ذكرته المعلومات التي وصلتنا أن Infinity fabric ليس مستخدما فقط في معالجات RYZEN، بل أيضاً سيكون موجود في المعالجات الرسومية Vega AMD وتقريباً جميع رقاقات AMD الأخرى في المستقبل القادم…ويمكن كذلك تلخيص فوائد Infinity Fabric بأنه يسمح باتصالات أمنة أسرع وأفضل ضمن الرقاقة نفسها.

ووفقاً لــ AMD، فإن المعالج المركزي مجهزة بمئات أدوات الاستشعار التي تراقب درجات الحرارة، درجة الفولتية واستهلاك الطاقة لقطاعات الرقاقة. عبر اتصالات Infinity Fabric فإن تلك المستشعرات جميعها متصلة إلى وحدة تحكم مركزي، ووحدة إدارة نظام.

عائلة معالجات RYZEN

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

المعالج الأول RYZEN 7 1800X

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

معالج الفئة العليا واعلى معالجات جيل AMD الجديد حيث يأتي هذا المعالج لينافس معالج شركة Intel من الفئة العليا Core i7-6900k. المعالج قادم بعدد ثمان انوية مركزية وعدد ستة عشر خط من خطوط المعالجة يعمل المعالج على تردد تشغيل 3.6GHz ويصل إلى تردد 4.0GHz حيث يأتي هذا المنافس الشرس بسعر 499$.

المعالج الثاني RYZEN 7 1700X

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

ثاني معالجات الشركة يتشابه مع المعالج الأول فى عدد الانوية وعدد خطوط المعالجة لكن يعمل على تردد تشغيل اقل 3.4GHz ويصل إلى تردد 3.8GHz، المعالج سيتوافر بسعر 399$. المعالج قادم لينافس بضراوة مع معالج  Core i7-6800k من شركة Intel من فئة معالجات HEDT. المعالج يمتلك معدل استهلاك طاقة يصل إلى 95W.

 المعالج الثالث RYZEN 7 1700

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

المنافس الشرس للمعالج المركزي i7-7700k من شركة Intel التي اطلقته الشركة تزامنا مع معرض المنتجات الاستهلاكية CES لهذا العام 2017 المنتمي لجيلها السابع Kaby Lake، المنافس الجديد قادم بعدد ثمان انوية و عدد ستة عشر من خطوط المعالجة ويعتبر المعالج الثالث والاخير من ذلك الجيل بعدد ثمان انوية، المعالج سيتوافر رسميا من الشركة بسعر 329$. ذو معدل استهلاك طاقة يصل إلى 65W ويمتلك ذاكرة مخبئة بحجم 20MB من الدرجة الثانية والثالثة.

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

معالجات RYZEN 7 من الفئة العليا ستتوافر رسميا يوم الثاني من شهر مارس للعام الجاري 2017 على أن يبدأ الحجز المسبق على تلك المعالجات اليوم الموافق 22 من شهر فبراير.

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

إلى جانب الحجرة الرئيسية التى ظهرت بها المعلومات الرسمية عن معالجات AMD المركزية الجديدة RYZEN, وفي خلال الاستراحة قدمت شركة AMD فى عدد من الحجرات المجاورة التى تظهر بها عددا من المنصات المحملة بمعالجات RYZEN المركزية والشرائح الرئيسية.

شرائح AMD الرئيسية

X370

هذه الشريحة مخصصة للفئة العليا من اللوحات الأم وهي تتمتع بمواصفات عالية لمنح معالجات Zen كامل القدرة على تقديم ما لديها. الشريحة المستخدمة مع اللوحات الأم القادمة ستكون الشريحة قادرة على منحك كسر السرعة بشكل ممتاز.

B350

شريحة الفئة المتوسطة القادرة على تقديم الأداء المطلوب منها وما يبحث عنه أغلب المستخدمين مع فقدانها لبعض المميزات عند مقارنتها مع شريحة X370 مع دعمها لعملية رفع تردد التشغيل OC.

A320

هي شريحة الفئة الدنيا لفئة الأجهزة (Small Form Factor (SFF ذات التكلفة المالية المنخفضة غير داعمة لكسر السرعة OC.

اللوحات التى تم عرضها خلال حدث TECH DAY من الشركات المصنعة مثل ASUS, Gigabyte, MSI, Biostar وأخيرا ASROCK بمختلف الشرائح الرئيسية من الشركة المصنعة ودعم لمقبس AM4.

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

علاوة على تلك اللوحات عرضت الشركة عددا من المشتتات التى تدعم معالجات AMD الجديدة والمقبس الخاص بتلك المعالجات، إلى جانب عددا من الأجهزة من الشركات المصنعة محملة بشرائح AMD الرئيسية و معالجاتها المركزية.

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMDتغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

شاركونا بآرائكم فى ما أعلنته شركة AMD ضمن فاعليات مؤتمرها TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN الجديدة ؟؟ وانتظروا مراجعتنا وتجربتنا خلال الأيام القادمة تابعونا....