تحدثنا سابقا عن قدرات مكتبة Ansel في حرية التصوير والتجول داخل اللعبة، وحرية تعديل وتحسين رسوميات اللعبة.

ومع مقدم بطاقات RTX من NVIDIA بدا وكأن كل شئ لدي الشركة قد اصطبغ بصبغة RTX، الظلال صارت بنكهة RTX بدلا من HFTS، والاظلام الشمولي AO صار بنكهة RTX بدلا من VXAO و +HBAO والاضاءة صارت بنكهة RTX بدلا من VXGI، و الانعكاسات كذلك!

ولم تشذ مكتبة Ansel عن تلك القاعدة، فلقد أصابتها عدوي RTX أيضا، لكنها عدوي حميدة غيرت من Ansel للأفضل. عن طريق ترقيتها بعدد من الاضافات المثيرة!

Ansel تصل الي ألعاب RTX مع Ansel RT:

وأولي هذه التغييرات هي قابلية التصوير الحر بأقصي جودة ممكنة لتتبع الأشعة Ray Tracing في الألعاب التي تدعمها.

ولتتبع الأشعة درجات، الدرجة الأولي 1X تتبع شعاعا واحدا لكل نقطة لونية Pixel تشتق منه الظلال والاضاءة والانعكاسات. الدرجة الثانية 2X تتبع شعاعين وتستخرج منهم ظلالا وانعكاسات أكثر جودة قليلا .. والدرجات الأعلي تستعمل أشعة أكثر وأكثر مقابل جودة بصرية تتحسن بتدرج مماثل. والدرجات العليا المتاحة قد تصل الي 40X لبعض المؤثرات!

RTX و Ansel يندمجان معا

لكن كلما ارتفعنا في الدرجات يقل الأداء، لهذا لا تستعمل ألعاب الدفعة الأولي من RTX الا جودة 1X أو 2X .. حتي توازن بين جودة الصورة القوية والأداء الجيد. وهنا تأتي Ansel RT، فهي تتيح لمستخدمي بطاقات RTX التقاط الصور مع تتبع الأشعة بحرية، ولكن بأقصي جودة وبأعلي درجة ممكنة، وبأكبر عدد من الأشعة، مما يعني أنها قد تصل الي 40X بالفعل!

RTX و Ansel يندمجان معا

أضافت Ansel قٌدرات تعديل فائقة الي التقاط الصور!

تمكن المكتبة الآن اللاعب من صناعة خلفية خضراء greenscreen في أي صورة يلتقطها، يحدد اللاعب مكانها ومساحتها أثناء التصوير، وهو ما يسهل علي اللاعب ادخال الصورة الملتقطة في أي تطبيق لتعديل الصور واضافة أي خلفية يرغب بها لها.

RTX و Ansel يندمجان معا

في الصورة بالأسفل تم اضافة شاطئ بدلا من الخلفية الخضراء في سهولة ويسر. وتم أيضا قص الصورة من الأعلي والأسفل باستخدام تأثير letterbox.RTX و Ansel يندمجان معا

Ansel تصل الي مئات الألعاب دون الاحتياج الي دعم المطور!

في السابق كانت Ansel تحتاج أن يضيف المطور ملفات المكتبة الي لعبته حتي يتمكن اللاعب من الحصول علي التجول حر الحركة Free Camera والتقاط الصور بدقات فائقة Super Resolutions أوالتعديل عليها بالمرشحات Filters، أو تحسين رسوميات اللعبة من خلال مؤثرات FreeStyle الرسومية.

لكن لم يعد هذا الدعم ضروريا بعد اليوم بفضل وحدات الذكاء الاصطناعي في بطاقات RTX (وحدات Tensor Cores)، وستعطي هذه الوحدات القدرة لأي لعبة علي التقاط الصور بدقات فائقة Ultra Resolution وتطبيق مرشحات تعديل Filters علي الصور الملتقطة، مثل المرشحات التي تجعل الصورة كأنها مرسومة باليد، أو كأنها مصممة من الزجاج، أو كأنها بالأبيض والأسود فقط .. الخ. وكل هذا دون الحاجة لدعم المكتبة من المطور، مما يعني أن NVIDIA ستضيف هذا الدعم لكل الألعاب التي تستطيع اضافتها، وقد نحصل علي الألاف من الألعاب التي تدعم Ansel في وقت قصير. وكل هذا بفضل تطعيم Ansel بالذكاء الاصطناعي.

أما بالنسبة للتجول الحر Free Camera واستعمال FreeStyle فان Ansel تحتاج دعما صريحا من المطور ومن اللعبة لهذه القدرات، ولا يكفي الذكاء الاصطناعي هنا.

Ansel Filters

Ansel تلتقط الصور في 150 لعبة جديدة بالذكاء الاصطناعي!

يمكنك الذكاء الاصطناعي في Ansel الآن من التوافق مع 150 لعبة، فالآن يمكنك توقيف اللعبة، والتقاط الصور بدقة تصل الي 8K عن طريق وحدات الذكاء الاصطناعي Tensor Cores في بطاقات RTX، حيث تقوم هذه الوحدات بتعظيم الصورة الملتقطة الي 8K عن طريق خوارزميات ذكاء اصطناعي AI مخصصة لذلك، وتتم تلك العملية بسهولة شديدة. وبجودة صورة ممتازة.

RTX و Ansel يندمجان معا

الآن Ansel متاحة في 200 لعبة!

50 لعبة منهم تدعم التجول الحر Free Camera والتصوير فائق الوضوح Super Resolution واضافة مرشحات Filters علي الصور، مع تعديل الرسوم FreeStyle، و الـ 150 الباقية تدعم التصوير فائق الوضوح وتعديل الصور بالمرشحات Filters فقط من خلال تقنية RTX والذكاء الاصطناعي AI. وهو عدد ضخم للغاية من الألعاب!

لتفعيل مزايا Ansel كل ما تحتاجه هو تحميل تطبيق Geforce Experience من موقع NVIDIA، وتفعيل الخيارات الآتية من لوحة الاعدادات Settings:
Enable Experimental Features و In Game Overlay كما هو موضح في الصورة ..
Ansel Settings
بعد ذلك يمكنك تفعيل الكاميرا حرة الحركة Free Camera عن طريق ضغط Alt+F2، ويمكنك التقاط الصور من خلال زر Snap الأخضر علي أسفل اليسار كما بالصورة. يمكنك تحديد دقة الصور Resolution من خلال الخيارات أعلي زر Snap مباشرة. ويمكنك تفعيل المرشحات Filters من الخيار أول القائمة. RTX و Ansel يندمجان معا
يمكنك أيضا تغيير ألوان ورسوميات اللعبة اذا كانت داعمة لـ FreeStyle عن طريق ضغط ِAlt+F3. واختيار واحد من المؤثرات المتاحة تحت بند Filters (الدائرة الصفراء) كما بالصورة، ثم تعديل خواصه بالشكل الذي تفضله.
RTX و Ansel يندمجان معا