كل ما تود أن تعرفه حول مؤتمر أبل غداً للإعلان عن خدماتها الجديدة - عرب هاردوير

أعلنت أبل وبشكل رسمي عقدها لمؤتمراً جديد يوم 25 مارس المقبل فى مسرح Steve Jobs بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية للإعلان عن عدة خدمات جديدة تحت شعار “It’s show time” والذى من المتوقع أن تُعلن أبل فيه عن خدمة جديدة للبث، أشتراك للألعاب وبطاقة ائتمانية خاصة بها ليكون أول حدث يقام في هذا المسرح بدون الإعلان عن هواتف  iPhone كما سيخلو من أي أجهزة جديدة نظراً لإعلان أبل عن الجيل الجديد من أجهزة iPad Air, iPad Mini, iMac و AirPods 2 منذ أيام معدودة عبر موقعها على الانترنت. ونناقش معكم في السطور التالية أبرز الأخبار المتاحة عن خدمات أبل المرتقبة في مؤتمرها يوم الثلاثاء المقبل.

خدمة أبل لبث الفيديو

لا شك أن حدث أبل القادم سيتمحور حول خدمتها الجديدة للبث وهو أمر واضح من شعار المؤتمر فمن المنتظر أن تطلق الشركة الأمريكية خدمة منافسة لشركة Netflix ستطرح فيها فور اطلاقها أفلام ومسلسلات بقيمة تتجاوز المليار دولار عن طريق شراء بعضها وأخرى من خلال الشراكة مع شركات أخرى بالإضافة إلى عرض عدة مسلسلات جديدة ستكون حصرية لخدمة الشركة الجديدة فور إطلاقها. أسعار خدمة أبل المرتقبة للبث مازالت مجهولة كما أن الكثير من التقارير تفيد بأن أبل قد تتيح فترات تجريبية لمستخدمي أجهزتها المختلفة كخطوة أولى في ترويجها لخدمتها الجديدة للبث.

تحديث Apple TV

تماشياً مع شعار المؤتمر من المنتظر أن تعلن أبل عن تحديث كبير لتطبيق TV الخاص بها و المتوفر حالياً على أجهزة iPhone، iPad و  Apple TV. التحديث الجديد من شأنه أن يدعم خدمات الجيل الثالث بصورة كاملة من داخل التطبيق عن طريق شراكة مع HBO, CBS, Starz showtime وعدة لشركات أخرى ليكون المستخدمين قادرين على تشغيل تلك الخدمات بصورة مباشرة من داخل التطبيق دون الحاجة إلى إعادة التوجيه إلى تطبيقات تلك الخدمات بصورة مستقلة لكل منهم كما هو الوضع حالياً.

التقارير الأخيرة أفادة أيضاً أن التحديث الكبير الذي سيحصل عليه التطبيق سيتيح لمستخدميه القدرة على إدارة جميع الاشتراكات من داخله كما من المتوقع أن تطرح أبل خصومات للمشتركين في أكثر من خدمة في وقت واحد بالإضافة إلى توفير باقات لعدة خدمات مجتمعة بأسعار مميزة. التقارير ذاتها أفادت أيضاً أن كل من Hulu و Netflix لن تشاركان مع أبل في مشروعها الجديد خاصة الأخيرة التي فضلت أن تكون خدمتها مقدمة فقط من خلال تطبيقاتها للحفاظ على تجربتها الخاصة المقدمة للمستخدمين.

تطوير Apple News Magazines

تمتد خطط أبل في مجال الإعلام لما هو أبعد من خدمات الفيديو حيث تخطط الشركة الأمريكية لطرح خدمة لقراءة الصحف والمجلات من خلال اشراك مدفوع يمكن المستخدمين للوصول للصحف والمجلات المدفوعة فوراً من أجهزتهم. تعتمد أبل في تطوير هذه الخدمة على قاعدة مستخدميها الكبيرة وواسعة الانتشار لجلب شركاء جدد خاصة وأن تطبيق Apple News مثبت بشكل افتراضي على أجهزة iPhone، iPad و Mac. الخدمة المرتقبة ستوفر محتوى مقدم من The Wall street Journal و Vox كأكبر الناشرين في البداية وسيبدأ اشتراكها من 9.99 دولار في للشهر سنتقاسمهم أبل بالنصف لها والنصف الآخر مقدمي المحتوى المعروض.

خدمة أبل للألعاب

تخطط أبل لإطلاق خدمة جديدة لألعاب على أجهزة iOS بداية من شهر إبريل المقبل حيث ستقدم أبل لمستخدمي الخدمة القدرة على الاستمتاع بحزمة من الألعاب المدفوعة على متجر App Store من خلال اشراك شهري. لم تشير أي تقارير عن نوع الألعاب التي ستوفرها أو أبرز أسمائها أو حتى تكلفة الخدمة مؤكدة فقط أن الألعاب التي ستتضمنها الخدمة ستكون فقط من تدعم الشراء عبر متجر أبل وليس عبر المشتريات من داخل الألعاب.

بطاقة أبل الائتمانية

من المعروف أن أبل تمتلك خدمة الدفع عبر الهاتف Apple Pay ولكن الشركة الأمريكية تريد التوسع في المجال المصرفي من خلال توفير بطاقة ائتمانية خاصة بها ستدمجها مع تطبيقها للدفع Apple Pay وستكون تلك البطاقة نتيجة لشراكة بينها وبين مؤسسة Goldman. حتى الآن طريقة عمل تلك البطاقة غير معروف فلم تشير أي تسريبات حول ظهورها كبطاقة حقيقية أم ستكون افتراضية ومتصلة بخدمة Apple Pay فقط ولكن المؤكد أن أبل ستوفر لحاملي تلك البطاقة نظم لتقسيط أجهزتها بالإضافة إلى خدمة ترجيع الأموال بنسبة قد تصل إلى 2% عند شراء منتجاتها المختلفة.

تحديثات النظام

مع كل ما ستعلنه أبل في مؤتمرها من المؤكد أن تنهي أبل المؤتمر بالإعلان عن تحديثات للنظام لأجهزتها المختلفة حيث ستطلق تحديث iOS 12.2 لأجهزة iPhone، iPad و iPod وتحديث watchOS 5.2 لساعاتها الذكي وتحديث macOS 10.14.4 بالإضافة إلى تحديث نظام أجهزة Apple TV إلى tvOS 12.2.

حتى الآن هذه هي أبرز التفاصيل المعروفة عما تنوي أبل تقديمه في مؤتمرها القادم. تابعونا لمزيد من التفاصيل والأخبار حول ما ستعلنه أبل