الرئيسية المقالات

كل ما تود معرفته عن مؤتمر أبل غداً للإعلان عن أجهزتها الجديدة

مفاجئة قد لا تسر الجميع!

كشفت أبل منذ إيام إقامتها لمؤتمر جديد ستبثه غداً عبر الإنترنت لتكشف فيه عدداً من أجهزتها الجديدة. المؤتمر ودون الحاجة لأي تسريبات كان من المفترض أن يشهد إطلاق هواتف iPhone 12 رفقة عدد من الأجهزة الأخرى ولكن فيما يبدوا سيؤجل إطلاق هواتف iPhone المرتقبة لحدث آخر مطلع الشهر المقبل ليعلن عن الأجهزة التالية بحسب عدد من التسريبات الموثوقة.

موعد المؤتمر

ستبث أبل المؤتمر في تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية أي في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة, الثامنة بتوقيت السعودية والتاسعة بتوقيت الإمارات. نحن في عرب هاردوير سنقدم لكم تغطية حية للمؤتمر على تويتر, موقعنا وحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنكم مشاهدة المؤتمر بصورة حية على يوتيوب من خلال المقطع التالي:

الإعلانات

أجهزة iPad Air

تخطط أبل لإطلاق تحديث جديد لأجهزة iPad Air سيقدم تغيير شامل في تصميم الأجهزة الشهيرة. أبل ستغير تصميم أجهزة iPad Air لتكون مشابهة لأجهزة iPad Pro أي بحواف صغيرة وبدون زر Home على أن ينتقل مستشعر بصمة الإصبع إلى زر الطاقة لتكون المرة الأولى التي تستخدم فيها أبل مستشعر كهذا.

عامة تعتبر أجهزة iPad Air هي الأجهزة اللوحية الموجهة للفئة المتوسطة كونها بين أجهزة iPad و iPad Pro ولكن فيما يبدو فإن الشركة الأمريكية تنوي تقريبها من أفضل أجهزتها اللوحية.

ساعة ذكية جديدة

كعادتها خلال السنوات الماضية ستُعلن أبل عن ساعتها الذكية الجديدة في مؤتمر شهر سبتمبر ولكن هذه المرة بدون الإعلان عن أي iPhone. الساعة الجديدة Apple Watch 6 سيكون بإمكانها قياس مستوى الأكسجين في الدم لتكون أولى ساعات الشركة الداعمة لهذه الخاصية كما ستحصل على تحسين في مستشعر قياس نبضات القلب. لا يتوقع أن تقدم أبل على أي تغيير جوهري آخر مقارنة بالساعة الأخيرة Apple Watch 5 لتكتفي بزيادة سعة البطارية.

تسريبات أخرى ذكرت أنه ثمة ساعة ثانية قد يتم إطلاقها تحت اسم Apple Watch SE على غرار iPhone SE لتكون الخيار الاقتصادي للمستخدمين من قبل الشركة. للأسف لا توجد أي معلومات عن هذه الساعة.

تحديث iOS 14

أبل

عادة يكون إطلاق تحديث iOS الجديد مع طرح هواتف أبل في الأسواق ولكن هذا العام سيتم الإعلان عن النسخة النهائية للنظام غداً بحسب موقع 9to5mac. التسريبات تشير أن أبل ستعُلن موعد وصول التحديث الجديد لهواتفها السابقة كما ستكشف عن موعد تحديث WatchOS 7 و tvOS 14.

 AirTags

ظهرت دلائل في الكود البرمجي لتحديث iOS 14 عن نية أبل إطلاق AirTags أو Tiles خاصة بها. هذا الشيء لمن لا يعلم هو عبارة عن جسم بلاستيكي صغير قد بكون مربع أو دائري في أغلب الأحيان ويتصل بالهواتف الذكية عبر بلوتوث. الهدف من هذا الشيء هو تحديد مكان الأشياء المهمة بالنسبة لك مثل حقيبتك, مفاتيحك إلخ.

لا نعلم حقيقاً كيف تنوي أبل استخدام هذا الشيء ولكن من المؤكد أنها ستُعلن عنه غداً.

اشتراك Apple One

تمتلك الشركة الأمريكية حالياً مجموعة من الخدمات الإلكترونية المدفوعة مثل Apple TV+, Apple News+, Apple Arcade, خدمات iCloud التخزينية وغيرها. خطة أبل خلال الفترة القادمة ستكون تقديم باقات شهرية وسنوية كاشتراك موحد في كل تلك الخدمات في وقت واحد.

سماعات جديدة

لن تطلق أبل هذه المرة سماعة لاسلكية جديدة بتصميم سماعات AirPods الأخيرة ولكن ستتوجه بدلاً من ذلك لسماعة Over-ear ستقدمها باسم AirPods Studio. الهدف من هذه السماعة سيكون تقديم سماعة مختلفة تحت علامة Apple التجارية وبعيداً عن Beats التي تمتلكها الشركة. الكود البرمجي لتحديث iOS 14 احتوى أيضاً على دلائل بخصوص هذه السماعة ولكن المعلومات المتاحة حالياً لا تؤكد إطلاقها غداً.

ماذا تتوقع من مؤتمر أبل غداً؟ وهل تفاجئ الجميع وتكشف عن هواتف iPhone 12 ؟
شاركنا بتوقعاتك في التعليقات!