في مؤتمر المطورين الأخير، كشفت أبل النقاب عن iOS 15 وMacOS Monterey وفيس تايم لنظام الأندرويد، نوعا ما، فمثلا مع فيس تايم لم تطلق أبل تطبيق مخصص للأندرويد، بل روابط دعوة يرسلها مستخدمي الآيفون لمستخدم الأندرويد حتى يمكنه الإنضمام للمكالمة عبر متصفح الويب الخاص بك.

ولكن بينما قامت أبل بتوسيع نظامها البيئي مع بعض الإضافات الرائعة والمثيرة للإعجاب، فإن الشيء الذي لفت انتباهي لم يكن ميزة أو نظام تشغيل جديد، حيث شعرت أن أبل كانت تأخذ شكل هاتف الأندرويد في عام 2021، ولهذا وفرت تجربة فيس تايم لأصحاب الفقاعات الخضراء.

أبل والأندرويد

أبل والأندرويد

وعلى صفحة المعاينة الرسمية لنظام التشغيل iOS 15، سوف تجدون هاتف من المفترض أنه أندرويد بجوار أحدث أجهزة الشركة آيفون 12 برو.

بالطبع هذا الهاتف الموجود على اليمين ليس منتجا حقيقيا ولكن هكذا ترى أبل ومستخدمي الآيفون هواتف مستخدمي الأندرويد، من وجهة نظر أبل فإن هاتف الأندرويد عبارة عن مزيج من تصميم قديم مع الشق المقطوع والحواف السميكة غير المستوية ولا ننسي الإطار الخارجي البغيض المصنوع من البلاستيك.

ولكن ربما الشيء الأكثر إثارة للغضب في هذا التصميم هو وجود فتحة تحتوي على كاميرا السيلفي بالإضافة إلى الحافة العلوية الضخمة التي يمكن أن تحتوي أيضا على كاميرا السيلفي بسهولة، وهذا هو ما يظهر في النهاية عندما تحاول أبل بشكل متعمد الإساءة إلى هواتف الأندرويد، وبصرف النظر عن حدود الشاشة التي تسبب الجلطة، يبدو أنه لا يوجد زر تشغيل موجود بهاتف الأندرويد، وكيف سيكون هناك زر بعد التصميم السيء وكل المواصفات البغيضة التي أظهرتها أبل لهاتف من عصر الديناصورات، على الأرجح لا أحد يرغب في تشغيله.

هاتف الأندرويد من وجهة نظر أبل

أبل والأندرويد

في عام 2021، حتى أرخص هواتف الأندرويد وأكثرها كآبة سوف تظهر بشكل جيد للعين عند عرضها أمام الآخرين ولكن كيف يمكن لأبل أن تقوم بذلك مع الغريم التقليدي، وبالطبع لن تقوم أبل بعرض ميزات فيس تايم على هاتف جالاكسي إس 21 ألترا لأنها لا تريد تسليط الضوء على منافس مباشر كما أنها سوف تحتاج للتفاوض مع سامسونج لعرض إس 21 على موقع الويب الخاص بها.

وقد تعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها أبل بإختيار هاتف أندرويد من وحي خيالها لكن الأمر ليس كذلك لأنها قامت بذلك في عام 2015، عندما ظهرت خدمة أبل ميوزيك لأول مرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و هواتف الأندرويد بالإضافة إلى منصات الشركة، حصلنا على هذه الأداة القديمة التي تعمل بنظام الأندرويد والتي بدت وكأنها قد عفا عليها الزمن وأتت من عصر ما قبل التاريخ.

وإذا حللّنا هاتفي الأندرويد الذين ظهرا مع أبل في مؤتمر المطورين WWDC 2021 وأيضا في عام 2015 مع خدمتها أبل ميوزيك، سوف نستطيع معرفة المواصفات الخاصة بهاتف الأندرويد من وجهة نظر شركة أبل وستكون المواصفات كالتالي:

  • المعالج: ARM كورتيكس أو أي حاجة
  • الرامات: نعم يوجد رامات
  • المساحة: يوجد مساحة
  • الشبكة: يدعم شبكات الجيل الرابع بالعافية
  • الشاشة: حجم مناسب مع نوتش في منتصف الشاشة
  • الكاميرا: بحجم بطاطس الملك إدوارد
  • البطارية: 6 بطاريات AA
  • ميزات أخرى: يمكن تشغيل فيس تايم عبر رابط دعوة من جهاز آيفون
  • نظام التشغيل: أندرويد

في النهاية، إذا لم تكن سعيدا بمواصفات هاتف الأندرويد من وجهة نظر أبل، لا يهم لأن هناك شخص سعيد بهذا الهاتف وهو الشخص مستخدم الأندرويد الذي ظهر في مكالمة فيس تايم مع أصدقائه من مستخدمي الآيفون وكان سعيدا جدا بما لديه.