مُقابلة "عرب هاردوير" مع Mike Gamble منتج لعُبة Anthem - عرب هاردوير

مُقابلة “عرب هاردوير” مع Mike Gamble منتج لعُبة Anthem

مع إقتراب موعد إطلاق اللعبة المُرتقبة Anthem من أستيديو التطوير Bioware ونشر شركة Electronic Arts توجهنا إلي اليابان لحضور حدث خاص باللعبة وخلال

مع إقتراب موعد إطلاق اللعبة المُرتقبة Anthem من أستيديو التطوير Bioware ونشر شركة Electronic Arts توجهنا إلي اليابان لحضور حدث خاص باللعبة وخلال الحدث تعرفنا علي الكثير من التفاصيل وقدمنا لكم انطباعتنا الأولية عن اللعُبة في مقال سابق ، ولحسن الحظ قابلنا المنتج الرئيسي للعبة السيد Mike Gamble وتحاورنا معه للحصول علي المزيد من التفاصيل الخاصة باللعبة .

Anthem

طالع اولاً : انطباعتنا عن لعبة Anthem من Bioware بعد حدث التجربة في اليابان

لقد قمت بتجربة اللعبة واستمتعت بها حقاً ، لكن هناك مُشكلة في التحكم في الطيران بأستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح بدا الامر وكأنة غير سلس ، هل قمتم ببناء اللعبة من أجل اللعب بشكل أفضل مع ذراع التحكم علي اجهزة الكنسول ؟

انا لن اقول بالطبع اننا قمنا ببناء اللعبة لتكون ملائمة أكثر لأذرعة التحكم عوضاً عن إستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح ، حسناً لدنيا بالفعل الكثير من التعليقات ممن قاموا بتجربة اللعبة خلال مرحلة الديمو وخلال هذا الحدث هنالك شعوراً بعدم السرعة أو السلاسة في الاستجابة خاصة عند اتخاذ قرار مفاجئ بالاستدارة بزاوية حادة ولذلك سوف ننظر في الأمر ، الأمر المؤكد اننا سنعمل علي جعل ميزات التحكم علي جميع المنصات ملائمة لذلك لن يكون ذلك مشكلة كبيرة .

هل اللعُبة تُركز فقط علي أطوار اللعب الجماعي ، ام سنحصل علي محتوي جيد من خلال تجربة الاعب الواحد ؟

نعم ولكن نحن نوصي ونشجع ان يقوم الاعبين بلعب الـ Campaign مع الأصدقاء ، من المُفترض ان تجربة اللعبة ستكون بشكل أفضل ولكن نعم هناك الكثير من المحتوي من الممكن ان يقوم به الاعبين بشكل فردي .

Anthem

هل اللعبة ستكون مُعربة ؟ واذا كانت كذلك هل سيقتصر الأمر علي القوائم والترجمة ام سيشمل ايضاً الدبجلة الصوتية باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط ؟

لن يكون هنالك دبجلة صوتية باللغة العربية لمنطقة الشرق الأوسط ، اما القوائم والترجمة ليس لدي معلومة مؤكدة ربما يتم ذلك مُسقبلاً لكن مع إطلاق اللعبة لن يكون هناك أي تعريب .

ما اللي تعملتة Bioware من Mass Effect Andromeda لتفادي الأخطاء في Anthem  ؟

برأي ان المُشكلة الكبري في Andromeda كانت تتمثل في تعابير الوجه للشخصيات وحركتهم وكيف يتفاعلون معك ولكن لحسن الحظ هذا الأمر لن يتكرر مع Anthem فتحريك الشخصيات يظهر بمستوى عالي جداً وتعابير الوجه أصبحت واقعية ، لقد تعملنا الكثير من ما حدث مع Andromeda وقمنا بتحسين ذلك علي ما اعتقد .

هل ستُقدم اللعبة محتويات إضافية مدفوعة او تذكرة موسمية ؟

لا في الواقع ليس لدنيا أي ” تذكرة موسمية ” او حتي أي محتويات إضافية مدفوعة ، جميع المحتويات الإضافية سواء كانت للقصة او للاطوار والمحتوي الذي سيتم تقديمة في مرحلة ما بعد إطلاق اللعبة ستكون متاحة لجميع اللاعبين بشكل مجاني ، سنعمل علي دعم اللعبة بالمحتوي بمرور الوقت ونحن لا نريد ان نصل الي مرحلة ان هنالك شخص يمتلك محتوي اضافي وشخص اخر لا وبالتالي لا يمكنهم اللعب مع بعضهم البعض ، لذلك اتخذنا قرار بجعل جميع المحتويات الاضافية مجانية .

ما الذي يجعل Anthem مُختلفة ويميزها عن لعبة مثل Destiny 2 ؟

في البداية نحن نحترم جميع الألعاب ولكننا نحاول تقديم شئ مُختلف هنا ، الأمر الذي يجعل Anthem تتميز عن أي لعبة اخري من نفس النوع هو طريقة الطيران باللعبة التي تُعد ثورية وبها الكثير من الحركات وايضاً طريقة القتال ووجود أكثر من طريقة للاسمتاع باللعبة سواء القصة او الشخصيات المُختلفة ، نحن نأمل ان تظهر قوة Bioware في اللعبة وان يستمتع اللاعبون بذلك أكثر من أي لعبة اخري في الفضاء .

هل تقنية التعلم العميق DLSS وتتبع الاشعة Ray Tracing ستأتي مع إطلاق اللعبة ؟

تقنية التعلم العميق DLSS سوف تأتي في تحديث بعد وقت قصير جداً من إطلاق اللعبة ، هذا ما استطيع تأكيدة لكم ولكن عن تتبع الأشعة Ray Tracing لا يوجد لدي أي معلومات ولا يوجد هناك تأكيد علي دعم اللعبة للتقنية ربما في وقت لاحق .

ما هو حجم عالم Anthem ؟ هل ستقدم اللعبة تجربة عالم مفتوح كاملة ؟

نعم لعبة Anthem هي لعبة تقدم عالم مفتوح بشكل كامل يمكنك الذهاب بحرية في اي مكان في الخريطة كما رأيت من خلال الحدث ومن خلال تجربة اللعبة ، هناك الكثير من الأمكان التي يمكن الوصول إليها مثل الكهوف داخل الجبال والـ Underground وغيرها ولكن ايضاً هناك بعض الأمكان في عالم اللعبة يمكن ان تشاهد فيها بعض شاشات التحميل Loading Screen ولكنها لن توثر علي تجربة العالم المفتوح .

هل ستقدم اللعبة أطوار ( لاعب ضد لاعب ) PVP لدعم محتوي اللعبة بعد انتهاء مهمات القصة والمهام الفرعية ؟

في الواقع ان اللعبة تتمحور حول PVE ( لاعب ضد بيئة اللعبة ) ولا وجود لأطوار اللعب التنافسية بين اللاعبين ولكننا حريصون علي دعم اللعبة بالكثير من المحتوى الذي سيبقي اللاعبين مشغولين لأطول فترة ممكنة حتي بعد انتهاء القصة والمهام الفرعية ، ولكن اذا كان أطوار الـ PVP هي امر مُلح من جميع اللاعبين بعد الإطلاق ربما ندرس فكرة إضافة طور لعب PVP في المستقبل .

الجدير بالذكر ان لعُبة Anthem قادمة في 22 فبراير للحاسب الشخصي و PS4 و Xbox One .