Saints Row Budget
القائمة
"يوم للتاريخ"..Assassin's Creed Mirage تُعيد أساسنز كريد لسابق مجدها!

"يوم للتاريخ"..Assassin's Creed Mirage تُعيد أساسنز كريد لسابق مجدها!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-09-10

اخر تحديث - بتاريخ 2022-09-15

خلال الأيام الماضية، تمت دعوتي لحدث خاص للغاية وعزيز على قلبي وهو حدث Assassin's Creed Showcase والذي رأيت فيه كل التفاصيل عن لعبة Assassin's Creed Mirage الجديدة بجانب مستقبل السلسلة ككل ولدينا الكثير لنتحدث عنه الحقيقة، لذا جهز نفسك واستعد لرحلة مشوقة سنأخذك فيها داخل كل ما لدينا عن أساسنز كريد..! 

تنويه هام: لا تفوت على نفسك في نهاية المقال فقرات مخصصة وضعت خلالها تحليلي المٌفصل لعرض اليوم، نظرياتي عن Mirage وكيفية تبنيها للـ Lore أو حبكة السلسلة العامة مع أبعاد شخصية Loki وأهدافه في هذا الجزء التي من المحتمل أن نراها والأهم: دور الوقت الحاضر في أحداث Mirage وبالطبع، احذر من الحرق..!

إن كنت تعشق أساسنز كريد..فمشوارها لا يزال في بدايته!

خلال الحدث، عرضت علينا Ubisoft مستقبل السلسلة سواء من الناحية المتلفزة بمسلسل نتفلكس الذي انتظرناه منذ فترة، علمنا أيضاً المزيد عن Assassin's Creed Infinity ومستقبل السلسلة ككل، حصلنا على معلومات دسمة عن Mirage والأهم هو أننا تأكدنا بأن دعم Assassin's Creed Valhalla لا يزال مستمراً بتوسعة قادمة في نهاية العام أيضاً، لذا دعونا ننطلق مع Valhalla أولاً ونترك الجائزة الكبرى للنهاية.

لعبة Assassin's Creed Mirage

رحلتنا مع Eivor تصل لمحطتها الأخيرة مع توسعة: "The Last Chapter"!

تقريباً، هذه هي التوسعة التي كنا ننتظرها لمعرفة مصير Eivor وكيف سيؤول به الحال ليتم دفن رفاته في Vinland والتي تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الآن وهي القصة التي ابتكر عليها مجتمع اللاعبين نظريات لا تنتهي.

ولكن، أخيراً، يوبيسوفت قررت أن تُعطينا ما نريده مع توسعة The Last Chapter والتي يُقرر فيها Eivor المُضي قدماً بعد أن قدم كل ما لديه من أجل شعبه ويتحدث لـ Odin قائلاً بأنه حان وقت الرحيل والوداع لإستكشاف أراضي جديدة وخوض مغامرات مختلفة وفي الغالب هو يقصد Vinland أخيراً.

المثير في الأمر هو أننا نرى الآن هذه الذكريات ليس من وجهة نظر ليلى في الوقت الحاضر بل بالأحرى Loki أو باسم والذي لسبب ما نراه يغوص داخل ذكريات Eivor نفسه من جديد، ولكن ما الذي يبحث عنه باسم هنا يا ترى؟

المهم، تنطلق توسعة The Last Chapter بشكل مجاني لكل اللاعبين في نهاية 2022 وبحسب مخرج اللعبة، ستطوي العديد من الصفحات الغير المغلقة في حياة Eivor وخلال أحداثها سيتقابل مع العديد من الشخصيات التاريخية المهمة بجانب عودة بعض الشخصيات المحبوبة من اللعبة الأساسية.

مستقبل السلسلة الحتمي: Assassin's Creed Infinity!

خلال الحدث، خرج المنتج الرئيسي لسلسلة Assassin's Creed كلها: Marc- Alexis Cote والذي صرح بكثير من التفاصيل عن مستقبل سلسلة Assassin's Creed.

ويمكنني التأكيد، نعم سنذهب لليابان والصين بالفعل ولكننا فيما يبدو، فسنذهب للقرن السادس عشر في ألمانيا أيضاً في تجربة لم تحدث من قبل في تاريخ السلسلة لذا استعدوا..

صرح Marc بأن Ubisoft ستستمر في سرد قصص تاريخية قوية وأعلن عن ثلاثة ألعاب جديدة قادمة للسلسلة في المستقبل ضمن إطار Infinity.

الإعلان عن Assassin's Creed Jade: أول لعبة عالم مفتوح للهواتف الذكية!

بالكود الرمزي "Jade"، أعلن Marc بالفعل عن تعاونهم مع شركة Tencent لجلب سلسلة Assassin's Creed للشاشة الصغيرة عبر أول لعبة عالم مفتوح تحظى بكل الخواص والمميزات التي تُشكل هوية السلسلة.

رأينا مقتطفات من داخل مُحرك اللعبة لـ Assassin's Creed Jade والتي تدور أحداثها في الصين القديمة في عام 215 قبل الميلاد وبكل صراحة، تبدو اللعبة رائعة بمعايير الهواتف الذكية وبحسب Marc، فلأول مرة، سننتمكن من إبتكار الأساسن الخاص بنا في Jade بل وتسلق سور الصين العظيم والإلتحام بقتالات قوية وإستكشاف أسرار الصين القديمة.

ماذا عن مسلسل Assassin's Creed عبر شبكة نتفلكس؟

صرح Marc بأنهم يعملون بالفعل على مسلسل بنظام أكشن حي مبني على أحداث السلسلة وبالتعاون مع شبكة نتفلكس وشركة Ubisoft Film & Television ولكن لا يزال المشروع في أوله ولكن المثير للإهتمام هو قيام Ubisoft بتطوير لعبة مخصصة لتصدر على شبكة نتفلكس فقط على غرار مساعِ الأخيرة خلال الفترة الماضية لإقتحام صناعة الألعاب.

جهز روح الساموراي بداخلك..Assassin's Creed Red ستأخذنا لليابان!

كما ذكرت كل التسريبات، فريق Ubisoft Quebec صاحب لعبة (Odyssey) يعمل الآن بالفعل على المشروع الضخم القادم في سلسلة Assassin's Creed تحت إشراف المخرج Jonathan Dumont وهو المشروع الذي سيخطّ مستقبل السلسلة من حيث الإعتماد على ألعاب عالم مفتوح ضخمة من نوع الـ RPG.

رحبوا معنا بـ Assassin's Creed بكودها الرمزي: "Red" والتي ستأخذنا لحقبة اليابان المتنازعة "Feudal Japan" ما يعني أن قصتنا ستدور في إطار واسع ما بين الـ 1100 وحتى الـ 1600 وسنلعب فيها بـ Shinobi أو نينجا أساسن في رحلة من الفانتازيا المنتظرة وجدير بالذكر في العرض الرائع الذي عرضوه لنا والأساسن يقفز على أحد الأسطح اليابانية ومن وراءه قرص الشمس الأحمر عند الغروب هو أنه يحمل نصل مخفي ولكن رغم ذلك لا يزال إصبعه في مكانه في ملحوظة مثيرة للإهتمام.

نوع جديد كُلياً على السلسلة: استعدوا لـ Assassin's Creed Hexe!

لم يتوقف Marc عند هذا الحد بل أعلن أيضاً عن عمل فريق Montreal على لعبة جديدة تماماً على السلسلة من حيث كل شيء وذكر بالحرف: "نوع جديد من ألعاب أساسنز كريد" بكودها الرمزي: "HEXE" والتي رأينا لها عرض قصير للغاية ومريب من داخل أحد الغابات.

ولم يستغرق الأمر طويلاً حتى علمنا بأن Hexe تعني الساحرات في اللغة الألمانية القديمة ما يعني أن الجزء القادم بعد اليابان ستدور أحداثه في ألمانيا وخلال القرن السادس عشر في وقت مطاردة الكنيسة والإمبراطورية الرومانية المقدسة لنوبة الساحرات والمشعوذات التي استولت على عقول البشر في وقتها من الجهل.

الخبر الجيد هو أننا بحثنا بشكل أعمق وجمعنا تفاصيل كثيرة مثيرة جداً للإهتمام عن تلك الحقبة سنقوم بنشرها في أقرب فرصة ولا أنصحكم أن تفوتوها.

منظومة Assassin's Creed Infinity: المكان الذي يجمع كل ذلك!

كل ما ذكرناه أعلاه سيكون مُدمج داخل إطار واحد أو منظومة واحدة تُعرف بإسم Infinity، لذا عليك أن تعرف بأن..

"مبدأ Assassin's Creed Infinity ليس مجرد لعبة، هو عبارة عن منظومة أو Hub واحد يجتمع فيه كل اللاعبين مع بعضهم لإختيار التجربة التي يودون الإنخراط فيها وتتحد فيها كل تجارب ألعاب Assassin's Creed مع بعضها، الأمر كما ولو أن كل لاعب صار لديه الـ Animus الخاص به الذي يغوص من خلاله في عصور التاريخ المختلفة وضمن أول عناوين ستتواجد عبر ذاك الـ Hub هما Red و Hexe وبالطبع هذا يطرح سؤالاً مهماً جداً هنا..

هل معنى ذلك أن علينا الإستعداد لعودة أطوار الـ Multiplayer؟

بحسب Marc، فهم بالفعل بدأوا في العمل على تلك النظرية وما إذا كان بالإمكان تطبيقها بالفعل مع العناوين القادمة، لذا لا تستغرب عندما يعود الـ Multiplayer بأي شكل من الأشكال.

اااااااه أخيراً..العودة للجذور التي انتظرتها لسنوات!

سيداتي، آنساتي وسادتي، مُحبي سلسلة Assassin's Creed في عزها، أنتم على موعد مع عودة ملحمية منتظرة منكم لسنوات لأصل السلسلة وما جعل لها رونقها كأساسنز كريد من الأساس.

صار لي الآن حوالي خمس أو ست سنوات وأنا أدفع الـ 60$ في أي لعبة قادمة من سلسلة Assassin's Creed على أمل بأني سأجد فيها أداة، حركة، قفزة، مقطع سينمائي من الأيام الخوالي أو حتى ذكر لأحد الشخصيات الأسطورية من وقتها، هل أنتم متخيلين؟ وكأني كنت عطشاً وأتوق لأي شربة ما من الماضي تغسلني من هم الحاضر ولكن ما فعلته Ubisoft خلال الحدث المغلق الذي حضرته بشكل خاص لأساسنز كريد ومستقبلها لم يروي عطشي فحسب بل غسلني بالكامل..أحسست فجأة بأني ولدت من جديد وأحسست بأن سلسلة Assassin's Creed قد كُتبت لها هي أيضاً بداية جديدة..!

اعذروني على الإطالة في المقدمة لأن Assassin's Creed Mirage هي بالفعل العنوان الذي كنا ننتظره، العودة الكاملة للجذور ولأصل السلسلة كما كنا نفعلها في الماضي وليس هذا كلامي أنا حتى لا تتهموني بالمبالغة، هذا هو كلام المخرجة القصصية للعبة بنفسها Sarah Beaulieu والتي قالت وأقتبس: 

في Assassin's Creed Mirage..نعود معاً لأصول وجذور السلسلة..كما تعلمون لقد كانت 15 عاماً طويلة وأردنا أن نعود من جديد، لنوع ألعاب الأكشن والمغامرة المدفوعة بالقصة، ركزنا على الإغتيالات، الباركور وبالطبع اللعب التسللي والتخفي

صدقوني الآن بأني ظللت أُعيد تلك الثواني من فيديو المقابلة لحوالي خمسين مرة لكي اتأكد مما سمعته لأن وقعه على أذني كان كوقع أغنية محمد منير: "يا حبيبي عودلي تاني"..!

ما هو حجم Mirage بالضبط وما تقدمه؟

في الواقع، لا تتوقع لعبة بنفس حجم أي لعبة Assassin's Creed، تجربة Mirage بحسب إعتقادي ستكون تجربة دسمة ومركزة، خصوصاً وأن سعرها 50$ فقط ما يعني أن قصتنا قد تتراوح بين الـ 20-25 ساعة أو أقل بدون الخوض في الأنشطة الجانبية وإستكشافات العالم ما يعني أنها ستكون تجربة أقرب لجزء Rogue بقصة دسمة وبكل ما نريده من أي أساسنز كريد وهو ما لا أمانعه مطلقاً.

باسم أثناء الخلافة العباسية في بغداد..هذا هو ذوقي!

حسناً، لندخل في المهم، إلى أين ومتى وكيف ولماذا نحن ذاهبون؟ إن تابعتم التسريبات الماضية عن Assassin's Creed Mirage فهي كلها أو أغلبيتها صحيحة تماماً.

المكان بغداد..والزمان: 861م!

في Assassin's Creed Mirage سنعود أخيراً للشرق الأوسط وهو المكان الذي وُلدت منه الأخوية الجديدة في الأساس، وبالطبع تتسائل لِم تم اختيار بغداد بالتحديد وهو ما أجاب عنه الفريق المطور قائلاً بأنهم اختاروها لتشابهها مع بقية مدن الشرق الأوسط التي كانت متواجدة في Assassin's Creed I ولكنها في نفس الوقت تعطي شعوراً مختلفاً لكل من سيجربها.

تقول يوبيسوفت أن الجزء الجديد سيعود للجذور كُلياً بتوجه عصري لكل ما جعل السلسلة محبوبة للاعبين قديماً بحيث تخدم على اللاعبين القدامى وتحاول أيضاً استقطاب لاعبين جُدد للسلسلة.

في لعبة Assassin's Creed Mirage سنعود في الزمن لحقبة الخلافة العباسية بين 860م و 870م وخصوصاً عام 861م بالفعل أي قبل أحداث Assassin's Creed Valhalla بعشرين سنة على الأقل في مدينة بغداد فقط دون سامرّاء أو أي مدينة أخرى كبيرة يمكننا إستكشافها للأسف وهو ما سألت وتأكدت عنه خلال مقابلتي مع مدير الإنتاج التي سُتنشر في أقرب فرصة، لذا لا تتوقع أن تستكشف سوى بغداد في الوقت الراهن.

حقبة 860م في العموم تعتبر ضمن "العصر الذهبي للإسلام" وفي 861م سنعيش في قمة الإزدهار خلال هذا العصر لواحدة من أهم بُلدان العالم وقتها، حيث كانت تعتبر بغداد هي قبلة العالم كما كانت تعتبر بالفعل سباقة ومنارة في الفنون، الإبتكارات، العلوم والمعرفة وبالطبع التجارة بل وكانت بمثابة مكان يجتمع فيه كل الأناس من مختلف الثقافات والأديان ليس فقط لكونها ملتقى للتجارة من أنحاء العالم بل بسبب بزوخ نجم علمائها الذين قادوا بالفعل ثورة علمية على كل الأصعدة خلال العصر الذهبي للإسلام ولاسيما ثورة "الأرابيسك" التي غزت شتى مظاهر الفنون المعمارية وقتها بغض النظر أيضاً عن مشاكل البلاد السياسية التي بدأت في هذه السنة بالتحديد والتي انبثقت على إثرها فترة: "فوضى سامرّاء" والحرب الأهلية بين سُكان بغداد والجنود الأتراك الذين زاد نفوذهم للحكم بشكل كبير وقتها ما أدى لمقتل أكثر من خليفة وتعاقب خمسة منهم على الأقل في نفس الفترة بل ونشوب حرب بين اثنين من الخلفاء أيضاً استمرت لسنة كاملة.

مدينة بغداد تعتبر كثيفة للغاية وهو ما أرادته Ubisoft بالضبط، المباني متلاصقة ببعضها مثل Assassin's Creed I مزدحمة للغاية بحيث سيتفاعل معك سكانها على أي حركة أو فعل تقوم به وهو أمر مثير للإهتمام مثلما رأينا في AC Unity.

سنتمكن من إستكشاف أربعة مناطق داخل بغداد وهو ليس بالأمر الغريب عندما تعرف تفاصيل إنشاء بغداد لأول مرة والمنهجية المعمارية التي اتبعها مهندسوها وقتها تحت راية الخليفة المنصور والذي أراد أن تكون بغداد معجزة هندسية وعبارة عن دائرة ضخمة تُحيط بها أسوار عالية للغاية ومُقسمة من الداخل لأربع أقسام يتوسطها قصر الخليفة والذي يعتبر مركز تلك الدائرة.

بحسب المطورين، سنتمكن من إستكشاف منطقة Karkh الصناعية وحدائق المدينة المدورة وغيرهم وبما أن بغداد وللأسف تدمرت تماماً بعد خمسة قرون من عصرها الذهبي ولم يبق منها ما يُدلل عليها، فقد استعان الفريق بالعديد من الوثائق القديمة وبمخطوطات مُدن مجاورة مثل سامرّاء لإعادة تخيل بغداد وبنائها في اللعبة من الصفر.

ما هي أشهر المعالم التي كانت متواجدة وقتها في بغداد؟

يمكنني أن أؤكد لك بأن بيت الحكمة والذي يعتبر بمثابة مكتبة الإسكندرية البغدادية سكون في Mirage بكل تأكيد، من ناحية، أحب باسم العلم وحُب التطلع والفضول كان لديه كبير منذ صغره وكان يتردد على بيت الحكمة كثيراً حيث أشهر العلماء والباحثين والكتاب وحركات الترجمة المشهورة وقتها وكل هذا على لسان باسم نفسه حينما كان يحكي ماضيه لـ Eivor في أحداث Valhalla.

ضمن المعالم التي يمكننا زيارتها هي الحدائق الدائرية والمدرسة المستنصرية وغيرهم من المعالم المشهورة أيضاً.

ما لن تقوله لك Ubisoft عن أحداث 861م والمتوقع رؤيتها في Mirage!

اعذروني ولكنني لم أقم بعمل أبحاث عن حقبة بغداد خلال الخلافة العباسية على مدار أسبوعين سدى، لذا تعال معي لأطلعك على بعض التفاصيل الهامة عن تاريخ بغداد خلال تلك الحقبة في نقاط سريعة وترقبوا منا تفاصيل أكثر في مقالات قادمة عن الخلفية التاريخية لـ Mirage:

تم تأسيس بغداد في 762م على يد الخليفة المنصور وهو من أمر بأعجوبة هندسية لذا سنجد بغداد في هذا العصر: دائرية الشكل، يحوطها أسوار شاهقة الإرتفاع من كل مكان وتنقسم كالبيتزا بالضبط (مع حفظ فرق المقارنات) لأربع مناطق دائرية يتوسطها قصر الخليفة وهو في الأغلب القصر الذي يظهر في خلفية الصورة الرئيسية للعبة.

برغم أننا في العصر الذهبي للإسلام إلا أن الفترة ما بين 860م و 870م تٌعرف بإسم فوضى سامرّاء بسبب الخلافات بين الخلفاء على الحكم، زيادة نفوذ الأتراك على العرش وتحريضهم للخلفاء ضد بعضهم بجانب الكثير من المناوشات، المؤامرات والحروب الأهلية بين عامة الشعب والأتراك والأهم، هي أنها فترة غير مستقرة تماماً في أوضاع البلاد السياسية نتج عنها تعاقب خمس خلفاء في ظرف عشر سنوات فقط!

بدأ الأمرفي 836م بقرار من الخليفة المعتصم والذي قرر أن يُقلل من شأن العرب والإيرانيين في الجيش لعدم ثقته الكاملة فيهم، فقلل من قيمتهم وقيمة دورهم كقادة في جيوشه وأزاح منهم الإمتيازات التي كانوا يحظون بها وفضّل عليهم بعض المرتزقة أو المستعبدين أو يمكننا القول بأنه اشترى لنفسه جيشاً من الأتراك (المماليك بعد ذلك) ووضع ثقته فيهم لحماية بغداد ولكن سرعان ما لم تُعجب تلك القرارات عامة الشعب ونشبت اضطرابات ضخمة بينهم وبين الأتراك جعلت المعتصم يقرر الرحيل بعاصمته عن بغداد وإنشاء عاصمة أخرى في شمالها وسماها: "سُر من رأى" ليتحرف الإسم لسامرّاء وتصبح هي عاصمة الخلافة العباسية من 836 وحتى 892م

مال النفوذ في سامراء تجاه قادة جيوش الأتراك دوناً عن العرب وزاد نفوذهم وكانت المدينة هي منبع نظام جديد في الحكم يكون في قلبه الجيش التركي وقادته فقط وبالطبع حازوا على الكثير من الإمتيازات بعكس الحكام العرب واستمر الحال حتى مع قدوم الخليفة المتوكل والذي اهتم كثيراً بالمدينة وأنشأ لها مرافق عدة وقصور فخمة وكثير من المرافق ومن هنا بدأت حقبة لعبتنا.

في عام 861م بالتحديد، تم إغتيال الخليفة المتوكل في مؤامرة حبكها إبنه الخليفة المنتصر بالتعاون مع الجنود الأتراك لينفرد بحكم لم يطل إلا لستة أشهر قبل أن يتم تسميمه من الأتراك بحسب الروايات ليموت دون وريث وليبدأ النزاع ما بين أحقية الخليفة المستعين إبن عم المنتصر بحكم البلاد والذي فضله الأتراك وقتها  وما بين رغبة الأتراك في تعيين خليفة يروق لهم وبايعوا لذلك إبن أخ المتوكل: المعتز بالله لتبدأ من 865 ولـ 866م حروب أهلية كبيرة بسبب عراك خليفين على العرش بدأت بتولي المستعين لبضع سنوات وانتهت بحصار بغداد لسنة كاملة والتي وعلى الرغم من ظفر الخليفة المستعين بها إلا أنه في النهاية قرر ترك العرش للمعتز وبعد أشهر، تم قطع الطريق على الخليفة المستعين وقتله في مكيدة دبرها المعتز ليضمن عدم طمع قريبه في الخلافة مرة أخرى.

 بعد تولي المعتز الخلافة، حاول التملص من الأتراك بفرض التقاليد القديمة عليهم ومحاولة مقاومتهم وهو ما فشل فيه حيث تم القبض عليه والتخلص منه ليأتي من بعده الخليفة المهتدي بالله في عام 869م والذي حاول أيضاً إرجاع الأمور لسيطرته ولكنه فشل وتم عزله من الأتراك الذين رأوا أنه من الأفضل لأوضاع البلاد أن تستقر مع خليفة مُعين ومن هنا تم تولية المعتمد بالله عام 870م لتستقر الأحوال وتنتهي بذلك حقبة قوضى سامراء والتي سميت كذلك نظراً لأنها كانت العاصمة كما ذكرت.

إذاً وبما أن أحداث لعبتنا تدور في 861م، من المتوقع أن تبدأ أحداث Mirage بعد إغتيال المتوكل وتعيين المنتصر بالله ويمكن أن يكون لباسم بعد إنضمامه للأخوية دور في مقتل الخليفة إن كان متحالفاً مع الأتراك أو يمكن أن يكون شاهد على الأمر من بعيد من دون أن يتدخل، لذا Mirage وضعت نفسها في حقبة مليئة بالإثارة بدون شك ومليئة بالإغتيالات وهو ما يتناسب مع أجواء أساسنز كريد جداً.

تفاصيل قصة Assassin's Creed Mirage!

باسم.. من لص لـ Master Assassin..!

كما ذكرت أعلاه، قصتنا ستدور عن بطلنا: باسم إبن إسحاق، الشخصية الغريبة التي ظهرت في Assassin's Creed Valhalla والتي كما نعلم ستكون أحد أهم شخصيات اللعبة خصوصاً في نهايتها ولكن هذه المرة، نحن نلعب بباسم في شبابه.

قصتنا هدفها بحسب ما فهمت هو سرد تحول باسم من مجرد لص وإلى Master Assassin بالفعل وهذا يشمل مراسم إنضمامه للأخوية والمزيد من التفاصيل التي بالتأكيد بدأت في تجميع شتاتها وأنت تقرأ تلك السطور.

هل سنرى لماذا كان باسم لصاً؟ وارد ، هل سنرى خلفية قصصية عنه؟ هذا ما أفترضه بكل تأكيد خصوصاً عندما تعلموا خلفية باسم التراجيدية والتي سيكون لها فقرة مخصصة هنا مع النظريات والتوقعات.

عموماً، يقول الفريق بأن باسم كان يعاني من هلاوس أو رؤى كوابيسية وهو ما يعني بأنها كانت بداية تجسد شخصية LOKI فيه وللعثور على حل لذلك مع الوصول لإجابات حول ماضيه المؤلم، ينضم بطلنا للأخوية وهناك يبدأ في التعرف على قدراته أكثر.

سنعايش أيضاً قصة صعود باسم عبر الرُتب داخل أخوية الأساسنز بدءاً بردائه الأزرق الدال على كونه متدرب وحتى وصوله لرتبة Master Assassin بالرداء الأحمر الذي نشاهده به في Assassin's Creed Valhalla.

لا مزيد من أسلوب الحوارات..قصتنا خطية من الألف للياء!

بحسب Ubisoft، قصة Assassin's Creed Mirage ستتبع النمط القديم في السرد والعرض القصصي عبر قصة خطية من نوع الأكشن والمغامرة المدفوعة كُلياً بالأحداث فقط دوناً عن توجه الأجزاء القديمة من السلسلة وهذا يعني بأن عليك توديع بالفعل أسلوب الحوارات (رغم أن الشركة لم تؤكد على ذلك 100%) لترحب بعودة المشاهد السينمائية واللقطات الحابسة للأنفاس والتي سترسم بداية ونهاية واضحة للقصة.

قصر Alamut يظهر لأول مرة ويشغل دوراً مهماً في القصة!

خلال الحدث الرسمي، رأيت بأم عيني وكما رأيتم في عرض اللعبة مؤخراً، ظهور قلعة الموت أو "Alamut"والتي كانت تعتبر معقلاً رئيسياً للـ Assassins على مدار العصور وبحسب ما رأيت وتأكدت فستكون هنالك لحظات مهمة ولقطات داخل قلعة Alamut والتي لا تزل تحت الإنشاء في ذاك الوقت لكنها ستشغل جزءاً مهماً من أحداث القصة بل وسنتمكن من إستكشافها بالمنطقة المحيطة بها.

كيف كان الـ Assassins في تلك الحقبة الزمنية؟

بحسب ما رأيت، فوقتها كان لا يزال المُسمى هو Hidden Ones بالطبع ولكن بعكس ما رأينا في السنوات الماضية فـ Assassin's Creed Mirage تود أن تُرجعنا لحقبة كان الـ Assassins فيها في مكان قوة ونفوذ ضخم، يحاربون لأجل الإرادة الحرة للشعب ويقفون ضد بطش جماعة Order of The Ancients والذين سيعودون في تلك اللعبة.

من هم أبطال Assassin's Creed Mirage ومن هي المُعلمة روشان؟

حسناً، لدينا باسم بالطبع ولكن، لعل أكثر شخصية جذبت إنتباهي هي معلمته روشان أو Roshan ذات الـ 50 عاماً التي أخذت على عاتقها مهمة تدريبه والتي تأتي أيضاً من أصول فارسية وبماض قاسِ بالإستعباد، الجانب المثير في الموضوع هو أن شخصية روشان ستكون لها مؤدية صوتية وهي الممثلة الفارسية المشهورة والحائزة على جائزة Emmy، الفنانة: Shohreh Aghdashloo وبما أننا نتحدث عن مؤدية صوتية اهتمت Ubisoft بتجسيدها لشخصية معينة فهذا يعني بأن روشان تُخفي الكثير في جعبتها وسيكون لها دوراً محورياً في قصتنا.

تحدثت أيضاً المخرجة القصصية عن تواجد بعض الشخصيات السياسية البارزة في اللعبة بجانب شخصيات جانبية كثيرة مشهورة وأصدقاء طفولة لباسم سيكون لهم كل الدور في تغيير حياته وقدره.

مما استنتجته قصة اللعبة ستكون مليئة بالأبطال الذين سنتعرف عليهم خلال رحلتنا، ولا تقلقوا، نُجهز حالياً تقرير كامل عن حقبة الخلافة العباسية وما يمكنك توقعه منها سواء من أحداث تاريخية، شخصيات بارزة، علماء، معالم أثرية والمزيد خلال بحثنا المكثف عن تلك الحقبة فانتظرونا.

من هم العلماء والشخصيات الجانبية المتوقع رؤيتها؟

برغم أن Ubisoft لم تؤكد على ذلك إلا أن الخوارزمي سيتواجد في اللعبة حتماً لأن باسم احتك به بنفسه خلال الصغر وأثناء دراسته في بيت الحكمة وإطلاعه على أحد كتابات العالم المشهورة ليُفاجأ به أمامه ليشرع الأخير في شرح نظرية الكواكب وحركة الشمس والقمر لباسم والذي انبهر بمدى المعرفة لدى الخوارزمي لذا إحتمالية ظهوره عالية.

أيضاً تم التأكيد لي شخصياً على بعض القادة المتواجدين في اللعبة ولكن هذه المعلومة سأقولها في مقالة مقابلتي مع منتج اللعبة والتي سُتنشر في الغد.

ماذا عن المهم؟ أسلوب اللعب!

اطمئنوا، Assassin's Creed Mirage ستُبنى على الأعمدة التي جعلت السلسلة ما هي عليه الآن، التركيز على التخفي والتسلل والإغتيالات مليون حرفياً واللعبة بأسرها مٌصممة ومُسيسة في تصميم مراحلها لتخدم على هذا الأسلوب وتلك الطريقة في اللعب فقط.

قدرات جديدة لباسم في الإغتيالات!

بالتأكيد رأيتم أن لباسم نصلاً مخفياً واحداً فقط ولكن كيف سيتصرف إن تحتم عليه القضاء على إثنين دفعة واحدة؟ هنا، حلت Ubisoft الموقف مستغلة مرونة وسرعة باسم الرهيبة في الحركة بحيث أصبح لديه القدرة نوعاً ما على إبطاء الزمن والقيام بأكثر من عملية Assassination في آن واحد وهو بالطبع أمر أقلقني وبالتأكيد أقلقك أنت أيضاً وبصراحة لا يمكنني الجزم لأننا لم نر جيمبلاي لهذه الميكانيكية الجديدة ولكنها موجودة.

رحبوا معنا بالنسر: Aquila Heliaca..صديق باسم الجديد!

كما ظهر لنا في الصورة الرئيسية للعبة والتي ظهر في خلفيتها نسر ما خلف باسم، فقد تم التأكيد بالفعل بأن بطلنا سيكون لديه مرافق وخادم أمين حاله كحال Senua و Ikaros و Synin من قبلهم، رحبوا معي بـ Aquila Heliaca وهي نسر من نوع الإنكيدو المتواجد في منطقة العراق فقط تقريباً والذي سيكون عين باسم في السماء ولكن لـ Aquila مهام آخرى غير المعتادين عليها.

بغض النظر عن إمكانية إستعمال Aquila لإعطائك صورة لبغداد من أعلى وتمشيط أي منطقة وبجانب إمكانية إستعماله أيضاً لتحديد أماكن الخصوم من على بٌعد، لنسرنا دور أساسي في التسلل وإعطاء باسم غطاءً مناسباً للتخفي عبر إلهاء أي عدو ولكن في مقابل ذلك ولأول مرة، سيتواجد رماة سهام جاهزون للقضاء على Aquila فور رؤيتهم لها لذا، سيقع عليك كباسم اختيار ما إذا كنت ستتخلص من رماة السهام أولاً مع تمشيط المنطقة أو المخاطرة بإحتمالية فرار نسرك على يد أي رام للسهام يتمكن من رؤيته.

أسلوب لعب مُعتمد كُلياً على عناصر التخفي والتسلل!

تقول Ubisoft بأن فكرة البحث، الوصول واصطياد الأهداف من ثم الفرار سريعاً هي محور تركيز أسلوب لعب Assassin's Creed Mirage بالكامل (يمكنك أن ترقص الآن من الفرحة إن شئت)

نظام Detection مُعدل من الصفر!

رسمياً، عدّلت Ubisoft على نظام الـ Detection أو كشف مكانك بالكامل، سيتمكن باسم من معرفة من الخصوم الذين يتتبعونه وإلى أي مدى يبعدون عنه بالضبط وهذا يعني صعوبات أكبر في فكرة إتمام أي عملية إغتيال بشكل عام مع واقعية أكبر ولكننا لم نحصل على تفاصيل أكثر فيما يخص ذلك.

أدوات جديدة للعب!

كما رأيتم في العرض الرسمي للعبة، هنالك العديد من الأدوات الجديدة في جعبة باسم ويمكنني التأكيد على عودة الـ Blowdart من جزء Assassin's Creed IV: Black Flag والذي كان إما يُخدر خصومك أو يضعهم في حالة من الهياج تجعلهم ينقلبون على بعضهم البعض وأخيراً لدينا أداة جديدة كُلياً وهي الـ Mines التي رأينا باسم يقذفها على الأرض فيما تخرج غازاً ساماً يقضي على أي ملاحق له.

وبالطبع لن ننسى عودة قنابل الدخان والسكاكين القابلة للرمي مع الفخاخ وطرق إستعمال بيئة اللعب لصالحك وغيرهم من الأدوات المعهودة التي افتقدناها منذ مدة.

تصميم المراحل تغير كُلياً ليتناسب مع التخفي!

أكدت Ubisoft بأن طريقة تصميمهم للمراحل في Assassin's Creed Mirage ستشجع اللاعبين أكثر على المُضي بأسلوب لعب يعتمد على التخفي أكثر من كونه يشجعك على أن تكون محارباً مثلما رأينا في Valhalla.

وعود بنظام باركور من أيام AC Unity!

لعل أكثر نظام تم العمل عليه من الصفر تماماً هو نظام الباركور والذي صار أكثر سرعة ومرونة من قبل ليصبح مقارباً لباركور AC Unity مع وعود من الشركة بجعله مشابهاً له مستغلين بذلك طريقة ومعمارية مباني بغداد وقتها ذات البيوت والأسطح المتلاصقة والتي تُشجع على نظام باركور بإندفاعية عالية للغاية للقفز بين الأسطح أو الإختباء فيها على طريقة Assassin's Creed I.

ضمن الحركات والـ Animations العائدة من جديد هي حركة Corner Swing أخيراً ولكن الجديد هنا وكما قالت التسريبات فلدينا حركة Pole Vault والتي يقفز خلالها باسم على أحد تدعيمات الأسطح الأفقية ويُطلق نفسه بسرعته العالية نحو أي سطح آخر مقابل موفراً مسافة لا بأس بها وفي العموم، يوبيسوفت زودت من سرعة وإندفاعية الباركور لتشعر معها بمرونة حركة باسم أكثر وسرعته.

أسلوب القتال وعودة عمليات الإغتيالات الحرة بنظام Black Box!

نعم، نعم، نعم، هل تتذكرون مهام الإغتيال في Assassin's Creed Unity؟ والتي كانت تتيح لك الوصول للهدف الخاص بك على طريقتك الخاصة دون أن تُضيق عليك الخناق أو تضعك في إطار معين؟ إذا تذكرتها فيجب أن أذكرك أيضاً بأن إسم ذاك الأسلوب من اللعب هو Black Box والذي عاد مؤخراً في Assassin's Creed Valhalla ضمن تحديث من تحديثات مرحلة ما بعد الإصدار.

الأخبار الممتازة هنا هو أن Assassin's Creed Mirage ستتبع نفس النهج بالضبط في إعطائك نفس الحرية للوصول لأهدافك تماماً كـ Unity ولكن ليست هذه كل الأخبار الجيدة فقد عملت Ubisoft على حركات إغتيال و Animations مُصممة من الصفر لتصبح أكثر سرعة وجنونية وفتكاً وبالتالي تتناسب أكثر مع طريقة باسم السريعة في الإغتيالات.

أهناك تحسينات على الذكاء الإصطناعي؟

في الواقع، لا نعلم ولكن لا أحب أن أتفائل أكثر من اللازم حيال ذلك لأن بكل بساطة، Assassin's Creed Mirage مبنية بالكامل على نفس مُحرك Valhalla لذا لا أتوقع شخصياً قفزة كبيرة في الذكاء الإصطناعي للخصوم.

طمئنا عن الـ RPG؟؟

بحسب ما كشفت Ubisoft فـ Assassin's Creed Mirage ستتخلى عن كثير من عناصر الـ RPG ولكن.."ليس كلها" فعلى سبيل المثال، سنتخلى أخيراً عن أسلوب الحوارات واختيار الجنس وما إلى ذلك خصوصاً الـ Level gating أو تقييد مهام قصة وراء مستوى معين حيث صرحت الشركة بأننا سيكون لدينا حرية كاملة في اختيار ترتيب المهام الذي نقوم به ولكن..سيكون هنالك بالتأكيد نظام تلفيل أو مستويات تفتح من خلاله قدرات جديدة لباسم ولكن لم يتم التحدث بإستفاضة عن تواجد شجرة مهارات مثلاً من عدمه.

(حرق)..ماذا عن الوقت الحاضر؟ هل سنرى أي دفعة قوية في نزاع التمبلرز والأساسنز؟

لم نر خلال الحدث أية تفاصيل عن الوقت الحاضر ولكن تظل التساؤلات تحيط بماذا يمكن أن يحدث في الوقت الحاضر خصوصاً بعد تحرر باسم من شجرة Yggdrasil وخروجه للعالم الواقعي بل ونجاحه في إستعادة صولجان Hermes trismegistus المحبوس بداخله وعي زوجته: أليثيا، أحداث Valhalla تنتهي بطلب باسم من Shawn و Rebecca بمقابلة William Miles فهل يكون باسم هو البيدق الذي احتاجه الوقت الحاضر لتحريك المياه الراكدة أو عساي أقول الميتة وتسريع وتيرة النزاع بين الـ Assassins والـ Templars؟

هل يكون باسم هو ديزموند الجديد الذي سيدفع بالسلسلة للأمام وسيكون هو بطلها الجديد خصوصاً مع أهدافه التي لا يزال يريد تحقيقها؟ لأول مرة منذ سنين، تكون أحداث الوقت الحاضر مهمة بهذا الشكل وباسم قد يكون الترس الناقص في المعادلة لدفع تلك الحبكة للأمام أو قد لا يكون مطلقاً مثلما تعودنا من Ubisoft.

أيضاً لدى باسم ربطة قوية بحبكة الـ ISU خصوصاً وأن Loki يعتبر Sage أيضاً فمن المتوقع جداً أن نرى عودة للـ Isu من جديد أو على الأقل أي قطعة من قطع عدن في Mirage قد تكون هي السبب في عودتنا بالزمن لهذه الحقبة بالذات، لربما كان باسم/لوكي يبحث عن بعض الإجابات أو الحلول لإخراج وعي أليثيا من الصولجان والأهم إنقاذ أطفاله أيضاً وآلت به الحلول للعودة لذكرياته في بغداد؟ من يعلم؟

(حرق)..ما هو مصير لوكي في Mirage؟ وهل نرى بدايته في اللعبة؟

كما تعلمون، لوكي هو Sage متجسد في شخصية باسم، تمكن من نقل وعيه عبر شجرة Yggdrasil داخل الحمض النووي البشري عبر الزمن فيما كان ذلك هو الحل السابع والأخير للـ Isu للنجاه من كارثة Toba التي دمرت الكوكب كله وقتها  (في حضارات أخرى، كانت تلك هي Ragnarok بالنسبة للـ Vikings) ومن ثم إعادة التجسد في جسد أي شخصية بشرية في زمن لاحق وهو ما فعلته قبائل الـ Isu من الـ Aesir بقيادة Odin و Tyr واللذان تجسدا في شخصيتي Eivor و Sigurd ومن بعدهم لوكي المغضوب عليه والذي حل محل Heimdall ونقل وعيه للمستقبل ليثأر من Odin لما فعله في عائلته وأطفاله.

السؤال هنا، هل سنشهد في Mirage على بدايات تلك التجسيدات داخل شخصية باسم البريئة الصغيرة وقتها؟ لربما هذا هو معنى اللقطة الأخيرة في عرض اللعبة والذي رأينا فيه باسم ينظر لكيان غريب يزحف تجاهه، وأعتقد بأن تلك النظرية مقبولة لأن من كلام المعلم ريحان عن باسم كونه Master Assassin قوي ومخلص للأخوية لا يدل مطلقاً بأن لوكي كان هو المتحكم في جسده خلال تلك الفترة ولربما بدأت مشاهد التجسيد ببعض الكوابيس التي راودت باسم حتى ضعف في لحظة ما استغلها لوكي للسيطرة على جسده وعقله أيضاً.

أتمنى أن نشهد خلال القصة على هذا التحول أيضاً وعلى كيفية تخلخل لوكي في جسد باسم وهو ما أتوقع أن نجده بل قد تُمهد نهاية Mirage لأحداث توسعة القسطنطينية المشاع وجودها والتي ستأخذنا في مهمة خطيرة كُلف بها باسم من قبل ريحان ليسافر مع متدربه: هيثم لإضحاد محاولة إغتيال في العاصمة البيزنطية قبل أن تتلاقى الأقدار بالصدفة ويعثر باسم على Sigurd هناك ومن هنا تبدأ قصة Valhalla..من يعلم لربما نشهد على ذلك أيضاً.

متى تصدر Assassin's Creed Mirage؟

لعبتنا قادمة في 2023 دون ميعاد إصدار محدد للحظة على جميع المنصات سواء PS4 و PS5 أو Xbox One و Xbox Series X بالإضافة للحاسب الشخصي وأمازون لونا والأروع أنها قادمة بسعر 50$ فقط بثلاث نسخ: العادية والفاخرة بـ 60$ ونسخة هواة التجميع بـ 150$ والتي تأتي مع تمثال خاص لباسم وكما قالت التسريبات وتوقعاتنا التي كانت في محلها، مهمة علي بابا والأربعون لصاً ستكون متاحة لكل من قام بطلب اللعبة مسبقاً.

من الفريق المسؤول عن Assassin's Creed Mirage!

الفريق الذي طور اللعبة هو Ubisoft Bordeaux والذي تأسس عام 2017 ويعتير ضمن حديثي العهد في سلسلة استوديوهات يوبيسوفت، يتضمن الاستوديو الآن قرابة الـ 400 موظف وقد تم الإستعانة بخبرات فريق Montreal و Montpellier و Philippines بجانب Ubisoft Kiev و Odessa و Bucharest في عملية تطوير اللعبة ومن حيث التجارب السابقة على السلسلة فقد سبق للفريق العمل على توسعة Wrath of The Druids أيضاً.

بعد أن رأيت Assassin's Creed Mirage..ما الذي يمثله هذا الجزء لي وللسلسلة؟

توقعاتي عموماً لجزء Mirage؟ مما رأيته فأنا متحمس جداً جداً لهذا الجزء، أخيراً سنعود لأصول السلسلة ونعيش تلك التجربة القديمة من جديد ولكن..

لا يخفى عليكم، لعبة Assassin's Creed Mirage ما هي إلا جزء تشريفي لمحبي السلسلة وعشاقها القدامى، هي بالفعل رسالة شكر من Ubisoft لكل من كان معهم في تلك الرحلة التي استمرت 15 عاماً ولهذا فكرت الشركة أن تكسب الجمهور بجزء يحقق مطالب اللاعبين ويعيد لها بعض الثقة في جمهورها ولكن شيء واحد فقط هو الحتمي وهو ما بُني عليه مستقبل سلسلة أساسنز كريد بأسرها وهي كلمة واحدة: Assassin's Creed Infinity والتوجه الخدمي.

هذه هي حقبة السلسلة الجديدة والتي علينا تقبلها شئنا أم أبينا ولكن حتى يحين هذا الوقت، دعونا نستمتع ببضع نسائم عليلة من ماض ونوستالجيا جميلة قد تكون الأخيرة التي تقدمها لنا Assassin's Creed Mirage.

للمُدققين: إليكم تحليلي الخاص لعرض لعبة Assassin's Creed Mirage!

يبدأ العرض بتعريفنا مباشرة على بطل اللعبة: "باسم إبن إسحاق" ليتأكد لنا بالفعل بأننا سنلعب أخيراً بالشخصية التي ظهرت في Assassin's Creed Valhalla والتي كان لها دوراً محورياً فيها.

 المهم، نرى باسم في المراسم الرسمية لإنضمامه لجماعة الـ Hidden Ones وهذه المراسم لم نرها إلا مرتين تقريباً، مرة في Assassin's Creed Brotherhood مع Ezio والأخرى مع Arno في Assassin's Creed Unity وفي العادة تواجد مراسم يدل على شيئين: إستقرار أوضاع البلاد وقتها نوعاً ما والأهم أنه يدل على قوة ونفوذ جماعة الـ Assassins في تلك الحقبة بعكس فترات إضمحلالهم وضعفهم أو تفككهم والتي لا يتواجد خلالها وقت لأية مراسم مثلما حدث مع Connor Kenway في Assassin's Creed III.

يبدأ صوت ما يقول لباسم بأنه سينسى حياته القديمة لتبدأ معها سلسلة من الذكريات لباسم في شبابه في بغداد أثناء تمشيه في زحام المدينة، يظهر في مشهد سريع رجل يبدو بأنه الوالي على المدينة أو شخصية سياسية مهمة أو قد يكون أحد أثريائها، من هنا يبدأ العرض في تعريفك على بغداد سريعا وأول شيء تستشفه هو زحامها وأسواقها الكثيفة دلالة قوية على عودة مبدأ الـ Social Stealth الذي افتقدناه منذ فترة كبيرة.

يسلط العرض الضوء على معمارية المدينة أيضاً، طبقات شعبها سريعاً مع فتاة بديعة الجمال، أتكون ياسمينا؟ ويكون باسم مجرد متجسد في شخصية علاء الدين؟ من يعلم؟

يركز التريلر على باسم الذي يستغل أقرب فرصة في سرقة مال أحدهم لنتأكد بالفعل بأن باسم سيكون لصاً في تلك اللعبة ومن هنا تبدأ المطاردة في المدينة بينما في الجانب الآخر وفي عالم الواقع، يستعد باسم لأداء أحد أهم أركان الإنضمام لجماعة الأساسنز عبر قطع إصبعه بسيف مشتعل من الجمر، بعودة للذكريات، نجد بأن باسم في شبابه كان سريعاً جداً، خفيفاً ومرناً ولديه أصلاً المؤهلات التي تجعله أساسن ممتاز منذ نعومة أظافره، نراه أيضاً يجذب بعض أخشاب البناء لتقع على رؤوس ملاحقيه وهي في نظري تنويه عن عودة إستعمال الـ Scaffold أو الأدوات التي تعطيها لك بيئة اللعبة للقضاء على خصومك.

وفي الوقت الذي كان الجنود على وشك الإمساك بباسم، اخترقت سكينتان جسديهما بسرعة (دلالة على عودة السكاكين القابلة للرمي) ومن ثم يظهر أساسن ويتعلق بأحد الخطافات التي تنزله بسرعة على الأرض (دلالة أخرى على عودة نظام الخطافات التي كانت ترميك بسرعة فوق الأسطح أو التي يمكنك أن تستعملها كمصعد للنزول على الأرض).

وهنا فقط يتقابل باسم مع من ستكون معلمته: Roshan أو روشان والتي في لقطة أخرى نراها قد باشرت بتدريب باسم أصول المهنة ليصير أساسن فنرى تدريباتهما على أسطح وحواف قلعة الموت (Alamut) والتي يبدو أنها لا تزال تحت الإنشاء وأينعم هي معقل الحشاشين الرئيسي منذ تدشينهم على يد حسن الصباح والذي بنسبة 100% ستكون متواجدة في اللعبة وقد تم التنويه عنها في رسائل المُعلم ريحان لباسم وهيثم في Assassin's Creed Valhalla.

قتال باسم و روشان يُبين معاني الألوان في التفرقة في المكانات عند الأساسنز، فروشان تلبس زي مُزين بوشاح أحمر بينما باسم وكونه لا يزال متدرباً فيلبس الوشاح الأزرق.

نعود للمراسم فنجد باسم قد استعمل السيف المشتعل لقطع إصبعه بالفعل مع صوت روشان في الخلفية والتي تحذره من مخالفة مبادىء الأخوية وبعدها نحصل على أول نظرة واسعة على مدينة بغداد بالكامل بباسم وهو يقف على أحد المآذن وعلى كتفه صقره أو نسره الذي بالتأكيد سيكون حاله حال Synin و Ikaros ومن قبله Senua وعموماً بغداد جميلة جداً وفي الخلفية نرى قصر الخليفة في اعتقادي.

من هنا، نقطة محورية في العرض، حيث تبدأ روشان بتذكير باسم بقواعد الأخوية وأولها الإختباء في وضح النهار بالتزامن مع تخفي باسم في هيئة شحاذين للوصول لهدفه والقضاء عليه بسرعة غير طبيعية (عودة رسمية لأحد أشكال الـ Social Stealth) ومن ثم تبدأ ترى ثمار تدريبات باسم عليه فبحركات سريعة يتخلص من جنديين بالـ Hidden Blade وعند اكتشاف مكانه، نرى سحابة من الدخان الأحمر قد ظهرت علامة رسمية على عودة قنابل الدخان وقتال التخفي!

في وسط السحابة، ينقض باسم على جنديين ويبدو من طريقة القتال بأن الـ Finishers ستعود وبـ Animations جديدة، المهم، نراه يبدأ في الهروب من تسونامي الجنود وراءه، يتسلق جداراً ولكن ليس قبل أن يضع بعض الفخاخ لملاحقيه والمتمثلة في Mines أخرجت فجأة غازاً يبدو وأنه سام لأنه قضى عليهم كلهم دفعة واحدة وهي للعلم أداة جديدة تماماً.

يحاول الهدف الذي يلاحقه باسم الهروب ولكن صقره يقتفي أثره ويقول لبطلنا على مكانه علامة على إمكانية إستعمال الصقر لتحديد أماكن خصومك. وفجأة نرى باسم وهو يتزحلق من تحت سيف جندي (عودة الزحلقة من AC Unity) ليجد جندي على إستعداد لرميه بقنبلة من نار حرفياً يتفاداها باسم بسرعة ويستعمل جندي آخر كدرع بشري من قنبلة نارية أخرى كادت تصيبه وهي أول نظرة لنا على نوع قنبلة جديد كُلياً.

يصل باسم للهدف الذي يريده، يقف وقفته الدرامية على سطح أحد المنازل ومن ثم يقفز على طريقة Ezio ليصل لهدفه والذي يحاول الرد عليه برميه بالرمال (قد تكون آلية دفاعية جديدة من الأعداء) ولكن بالطبع يتفاداها بطلنا ويتمكن من القضاء على هدفه بضربة واحدة في العنق كالعادة بالنصل المخفي وحينما يقترب منه ليمسح منديله بدمه (كما جرت العادة) نجده يجد كياناً غريباً يحاول الإقتراب منه بسرعة في وسط ذهوله…!

أهو بداية تجسد لوكي في شخصية باسم؟ أم شيء آخر بالفعل؟ وحدها الأيام هي من ستحدد لنا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business