القائمة

قيد التطوير
كيف استطاعت ASUS أن تسيطر على أكثر من 60% من حصة اللوحات الأم ذات الفئة

كيف استطاعت ASUS أن تسيطر على أكثر من 60% من حصة اللوحات الأم ذات الفئة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2017-09-11

عندما نقول ASUS فنحن نتحدث عن الإبداع التميز والابتكار في عالم قطع الهاردوير بمختلف أصنافها سواء كانت اللوحات الام, البطاقات الرسومية, شاشات العرض, أجهزة محمولة, اجهزة الراوتر, حواسب مكتبية..وغيرها الكثير من المنتجات التي غيرت من المفهوم العام لتصميم وقدرة تلك الاجهزة.

يمكن أن نقول اليوم أنها من الشركات الأفضل في العالم فلا تنسى أنها تسيطر على الحصة السوقية بنسبة كبيرة في عالم الأجهزة المحمولة المخصصة للاعبين, ونفس الامر مع الشاشات العرض المخصصة للاعبين. واليوم وبكل جدارة تحقق ASUS سيطرة بنسبة تتجاوز 60% على الحصة السوقية للوحات الأم من الفئة العليا بشرائح إنتل. هذا التطور الغير مسبوق يجعل مكان ASUS في عالم الهاردوير في المرتبة الاولى.

كيف استطاعت ASUS الوصول إلى ما وصلت إليه؟

كيف استطاعت ASUS أن تسيطر على أكثر من 60% من حصة اللوحات الأم ذات الفئة العليا؟

بصراحة الأمر عائد إلى تكامل مجلس إدارة الشركة بقيادة المخضرم Jonney Shih الذي يعتبر العقل المدبر وراء نجاح هذه الشركة خاصة على صعيد اللاعبين وفئة ROG المشهورة اليوم في مختلف منتجاتها, فتلك الفئة من المنتجات أطلقت في عام 2006 وغيرت بشكل كبير من نوعية المنتجات التي بدأت أولاً مع اللوحات الام لتصل لاحقاً نحو البطاقات الرسومية ولتشمل الان كل المنتجات من اجهزة محمولة, حواسب مكتبية, شاشات عرض, وأجهزة طرفية, وبطاقات صوت, واجهزة راوتر.

هذه الشركة التي وجدت في الأسواق عام 1989 من قبل كلاً من Ted Hsu, M.T. Liao, Wayne Tsiah, T.H. Tung تحقق اليوم نجاح غير مسبوق. فقبل فترة حققت الشركة حصة سوقية كبيرة في قسم الاجهزة المحمولة المخصصة للاعبين بفضل تشكيلتها القوية والمختلفة خاصة مع أول جهاز محمول قادم بتبريد مائي الفريد من نوعه, يلي ذلك تحقيقها حصة سوقية كبيرة أيضاً في قسم شاشات العرض المخصصة للاعبين, فهي مؤخراً قدمت تشكيلة كبيرة من هذه الشاشات بأحدث التقنيات سواء مع معدلات تحديث سريعة أو مع تقنيات جديدة وبأحجم ودقات غير مسبوقة, بجانب المميزات الفريدة التي وصلت معها.

الاستراتيجية التي ساعدت ASUS في الحصول على هذه الحصة السوقية الكبيرة في عامل اللوحات الأم هو انها غيرت من استراتيجتها في قسم الأعمال على مدى العامين الماضيين وبدلا من السماح لنفسها بالانخراط في حرب الأسعار التي تعتمد عليها الشركات المصنعة، ركزت على تحسين صورة علاماتها التجارية، تصاميم المنتجات والجودة لتعزيز الطلب من المجموعات الاستهلاكية من الفئة المتوسطة إلى الفئة العليا.

بتفصيل أكثر اكتسبت ASUS حصة بقدر 70% في قطاع اللوحات المستندة على شريحة X299 مع السلسلة الصادرة حديثا ROG, Prime ,TUF ، وقد استطاعت كذلك الحصول على حصة 70% في منصة RYZEN. وتشير المعلومات كذلك أنه ومع إصدار إنتل لمعالجاتها المكتبية من الجيل الثامن Coffee Lake في أكتوبر يتوقع من ASUS بأن شحناتها قد تصل إلى خمس ملايين قطعة في الربع الرابع لعام 2017.

التاريخ يكتب من جديد..ASUS تحتل صدارة اللوحات الأم من الفئة العليا كحصة سوقية تتجاوز نسبة 60%

قسم اللوحات الام لشركة ASUS استطاع بفضل التشكيلة الضخمة من اللوحات التي تشمل 136 لوحة بسوكيت LGA 1151, و 8 لوحات بسوكيت LGA 2066 من تحقيق هذه النسبة الكبيرة من السيطرة على الحصة السوقية للوحات الام من الفئة العليا. كل تلك اللوحات التي جمعت بين فئة لوحات ROG/Prime/Pro Gaming/TUF كانت العامل الرئيسي التي أدت إلى ارتفاع الحصة السوقية للوحات ASUS من الفئة العليا بشرائح إنتل لأكثر من 60%.

هذه النسبة وسعت بشكل كبير بين الحصة السوقية التي تحققها جيجابايات لتجعلها الان تقع في المركز الثاني و ASUS في المركز الأول بجدارة. بهذه النسبة ASUS تعتبر الشركة الأكبر في مبيعات اللوحات الأم في أسواق الصين، أوروبا والولايات المتحدة.

هل سنشهد المزيد من السيطرة من قبل ASUS على الحصة السوقية للوحات الأم ذات الفئة العليا؟

كيف استطاعت ASUS أن تسيطر على أكثر من 60% من حصة اللوحات الأم ذات الفئة العليا؟

المعلومات الحالية تؤكد على حقيقة معانات شركة جيجابايت في المبيعات على صعيد اللوحات الام والمستمر منذ عام 2016 بسبب ارتفاع أسعار القطع، تقلبات أسعار العملات وانخفاض طلب اللوحات الرئيسية في الصين. وبما ان جيجابايت أطلقت مؤخرا خارطة عمل لدمج مواردها، والأعمال التجارية وخطوط الإنتاج بين قسم اللوحات الام والبطاقات الرسومية, فإن ذلك قد يأخذ المزيد من الوقت مما يعني استمرار هبوط مبيعات جيجابايت منافسة ASUS في اللوحات الام, ليسمح ذلك لـ ASUS بالهيمنة على السوق في أوائل عام 2018 بنسبة أكبر.

بشكل عام هناك هبوط عام في مبيعات اللوحات الأم, فصحيح أن ASUS تحقق حصة سوقية أكبر ولكنها بفضل تراجع الاخرين وتقدمها هي فالأرقام تؤكد أن هناك تراجع عام في مبيعات اللوحات الأم بين 75 مليون لوحة مباعة في عام 2013 لتصل في نهاية عام 2017 إلى 45 مليون لوحة فقط!

هل أنتم من عشاق شركة ASUS؟ شاركونا الان واخبرونا بنوع اللوحة الام التي تمتلكونها من هذه الشركة العملاقة ?

أضف تعليق (0)

ذات صلة