في حال كُنت تعيش ضمن عالم اللاعبين منذ زمنٍ بعيد، فلا شك أنك تعلم أن عالم الصوتيات الخاصة بالألعاب هو عالم خاص تماماً. حيث إن الصوتيات بالنسبة للاعبين هي الحلقة الأخيرة في جعل اللعبة التي تقوم  بلعبها تستحق التجربة، أو مضيعة للوقت! وهذا أمر يعرفه أي لاعب مُخضرم يمضي أيّامه أمام عناوين AAA المميزة والتي تهتم بعالم الصوتيات أكثر من أي نوعٍ آخر، ناهيك بالطبع عن عُشّاق الموسيقى والمسلسلات.

افضل سماعة اقتصادية

لكن وكأي شيءٍ آخر، وحتّى تحصل على التجربة السمعية الأفضل، فأنت بكل تأكيد بحاجة للحصول على سمّاعات احترافية تستطيع تقديم أفضل تجربة صوتية. لذا فنحن اليوم -مرة أخرى- سنستعرض ضمن سلسلة أفضل خمسة سنستعرض لكم أفضل 5 سماعات اقتصادية يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي.

  1. السمّاعة اللاسلكيّة Mpow 059
  2. سمّاعات Audio-Technica ATH-M20x
  3. سمّاعات  Koss PortaPro
  4. سمّاعات الألعاب الشهيرة HyperX Cloud Stinger
  5. سمّاعات SteelSeries Arctis 1

إقرأ أيضاً: أفضل 5 ماوسات اقتصادية للجيمرز.

1. السمّاعة اللاسلكيّة Mpow 059 (الأرخص)

السمّاعة اللاسلكيّة Mpow 059

لا شك أن السماعات اللاسلكيّة ليست دائماً هي الأفضل من ناحية التحمّل، ولكن سماعة Mpow 059 اللاسلكية توفر مستوى مدهش من الراحة وجودة الصوت بسعر لا يصدق.

  • النوع : مغلق من الخلف حول الأذن.
  • نوع الـDrive الخاص بها : 40 ملم .
  • الاتصال : بلوتوث، مع كابل قابل للفصل مع موصل 3.5 ملم .
  • عمر البطارية : حوالي 13 ساعة من التشغيل .

تُعدّ سماعات الرأس واحدة من أكثر تطبيقات اتصال Bluetooth شيوعًا. في الماضي، كانت سماعات الرأس اللاسلكية تتعرّض عادة للضرب أو الضياع، لكن سماعات البلوتوث اليوم مثل سمّاعة Mpow 059 الأعلى تصنيفًا، تأتي بالكثير من المزايا مقابل تلك التي كانت موجودة في الماضي.

مواصفات سماعة Mpow 059

  • فمن حيث التصميم على سبيل المثال، لا تأتي السمّاعة Mpow 059 مع الكثير من البهرجة، حيث أنها تتميز بسائقين مغناطيسيين من النيوديميوم مقاس 40 ملم، وتصميم كامل الحجم حول الأذن مع أكواب أذن مبطنة، وعصابة رأس مبطنة قابلة للتعديل.
  • تشتمل السمّاعة 059 أيضًا على ميكروفون مدمج مناسب لإجراء مكالمات بدون استخدام اليدين عند مزامنته مع هاتفك، كما أنه يمكنك طيّها للداخل لمزيد من سهولة النقل.
  • ولكن ما يُميّز سمّاعة Mpow 059 حقّاً عن غيرها من سماعات الرأس الرخيصة هو أن ما تفعله من الوظائف، تفعله جيداً. حيث أنها تُقدّم صوتًا لاسلكيًا جيدًا إلى جانب التصميم الأنيق والبنية القوية. ولعل إحدى اللمسات الرائعة حقًا هي أنه يمكنك أيضاً استخدام Mpow 059 كسماعات رأس سلكية مع الكابل المرفق معها.
  • ولكن في المُقابل وعند استخدامها لاسلكيًا، تستمد سمّاعة Mpow 059 الطاقة من بطارية مدمجة تبلغ 420 مللي أمبير في الساعة لحوالي 13 ساعة من ساعات العمل. بالنسبة لهذا النطاق السعري الخاص بها، تمثل سماعات Mpow 059 قيمة ممتازة نظرًا لجودة الصوت والتصميم الرائع والراحة اللاسلكية.

المميزات:

  1. تصميم قابل للطي.
  2. الصوت جيد بشكل مدهش لسماعات رأس لاسلكية.
  3.  كابل للاستخدام السلكي.
  4. قيمة قوية مقابل السعر.

 السلبيات:

  • لن تكون إشارة الصوت اللاسلكية عميقة أو مفصلة مثل الاتصال السلكي.
  • الميكروفون قابل للاستخدام فقط في وضع Bluetooth .

السعر في مصر والسعودية والإمارات

  1. تتوفّر السمّاعة في مصر في حدود ما بين 1000 و 1500 جنيه
  2. المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من حدود ما بين 130 و 199 ريال
  3. الإمارات بسعر يبدأ من 200 درهم إماراتي.

2. سمّاعات Audio-Technica ATH-M20x

سمّاعات Audio-Technica ATH-M20x

إذا كنت تبحث عن زوج جيد الصنع من سماعات الرأس للمبتدئين والتي تبدو رائعة، فإن سمّاعات Audio-Technica ATH-M20x هي أكثر من مُناسبة لك.

  • النوع : مغلق من الخلف ديناميكي حول الأذن.
  • نوع الـDrive الخاص بها : 40 ملم .
  • الاتصال : مع كابل 3.5 ملم مع محوّل ربع بوصة مُضمن.

 تُعتبر شركة Audio-Technica هي واحدة من أكبر الأسماء في عالم سماعات الرأس التي تُقدّم جودة الاستوديو. وعلى الرغم من أن الشركة تُقدّم مجموعة كبيرة من حلول الصوت الاحترافية التي ستكلفك مئات الدولارات، ولكنها تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من البدائل المعقولة التكلفة، بما في ذلك سماعات الرأس التي معنا اليوم ATH-M20x.

تم تصميم سمًاعات الرأس ATH-M20x لتكون زوجًا للمبتدئين من سماعات الرأس التي توفّر تجربة الاستوديو وتتميز بتصميم كامل الحجم حول الأذن، مع مشغلات 40 ملم. هذه السمّاعات تعمل بشكل رائع مع الهواتف، ولكن عند توصيلها بجهاز كمبيوتر شخصي أو تلفزيون، فإن ATH-M20x تتألّق حقًا.

مواصفات سمّاعات Audio-Technica ATH-M20x

  • توفّر السمّاعات جودة صوت ممتازة في النطاقات العالية والمتوسطة، مع مقاومة كافية للتخلص من التداخل المزعج (مثل الأزيز الخافت) عند التوصيل بالأجهزة الإلكترونيّة الخاصة بك. الصوت واضح ونقي ودقيق، لكن لا تتوقع صوت جهير فائق العمق كما في الحلول الأغلى في السعر.
  • عصابة الرأس المبطنة وأكواب الأذن المبطنة بالجلد ستوفّر لك راحة في الارتداء لفترات طويلة من الوقت، كما ستوفّر لك الأكواب أيضًا عزلًا جيدًا للضوضاء، حيث تقوم بتصفية غالبية الأصوات المحيطة ولن يزعج الصوت الخاص بك الآخرين من حولك، إلا إذا قمت برفع حدّة الصوت لأعلى درجة.
  • يمكن اعتبار السمّاعة ATH-M20x الشقيق الصغير لسلسلة ATH من Audio-Technica، حيث إنها في الأساس بديل مناسب للميزانية (حيث تصل لنصف السعر) لسماعات M40x و M50x - وهما سماعتان عاليتا التصنيف تكلفان أكثر.

المميزات:

  1. جودة صناعة جيدة.
  2. راحة في الاستخدام.
  3. صوت ممتاز بالنسبة للسعر.
  4. كيبل 3.5 ملم قوي مع محوّل 6.3 ملم.

 السلبيات:

  • استجابة الجهير غير متوفّرة مقارنة بالنماذج الأغلى في السعر.

السعر في مصر والسعودية والإمارات

  1. السمّاعة عالمياً سعرها على أمازون 50 دولار.
  2. تتوفّر السمّاعة في مصر بسعر يبدأ من 1750 جنيه وحتى 2200 جنيهز
  3. المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 320 ريال.
  4. في دولة الإمارات بسعر يبدأ من 290 درهم إماراتي.

إقرأ أيضاً: أرخص 5 لوحات مفاتيح احترافية موجّهة للفئة الاقتصادية.

3. سمّاعات Koss PortaPro

سمّاعات Koss PortaPro

إذا كنت تتطلع إلى التخلص من سماعات الأذن الخاصة بك للحصول على شيء أفضل ولكن لا يزال قابلاً للحمل، فيُمكننا أن نُرشّح لك سمّاعات Koss PortaPro.

  • النوع : شبه مفتوح من الخلف على الأذن.
  • نوع الـDrive الخاص بها : ديناميكي غير محدد الحجم.
  • الاتصال : مع كابل 3.5 ملم.

عندما يتعلق الأمر بسماعات الرأس المحمولة على الأذن، فإن زوجًا واحدًا يقف فوق الباقي، رحبوا معنا بسمّاعات Koss PortaPro الشهيرة. لا شك أن علامة PortaPro موجودة منذ عقود، وقد حصلت على مكانة أسطورية بين حشد المُستمعين head-fi.

وتعود هذه الشهرة إلى إنتاجهم الرائع مقارنة بصغر حجمهم وتكلفتهم المنخفضة. بالطبع لن تقوم تلك السمّاعات بإخراج نفس الصوت العميق مثل زوج من سماعات الرأس من طراز الاستوديو حول الأذن، غير أن سمّاعات PortaPro مع ذلك تثقل وزنها في قسم الصوت.

مواصفات سمّاعات Koss PortaPro

  • فمن ناحية، الوسائد الموجودة على الأذن متصلة بطوق رأس معدني رفيع ومرن. وتتميّز عصابة الرأس هذه بضبط انزلاقي بسيط من ناحية التصميم، كما يمكن طي قطع الأذن البلاستيكية للداخل لتوفير سهولة أكبر في التنقّل. وبسبب وزنها الخفيف، فقد يستغرق المُستخدم بعض الوقت للتعوّد عليها، ولكن بالرغم من ذلك فإن PortaPros متينة بشكل مدهش.
  • تتألّق سمّاعات PortaPro أيضًا عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت. حيث إن المستويات المنخفضة والمتوسطة والمرتفعة كلها قوية وسريعة الاستجابة. ولعل العيب الوحيد فقط الذي يجب عليك أن تضعه في اعتبارك هو أن التصميم فوق الأذن لن يعزل الضوضاء كتصميمات حول الأذن. لذا فإذا كنت ترغب في رفع مستوى الصوت، فللأسف سوف يسمعه الآخرون.
  • وبشكلٍ عام، قد تكون سمّاعات Koss PortaPro مجرد زوج مثالي من سماعات الرأس المناسبة للسفر، كما أنها ذات قيمة ممتازة. وإذا كنت على استعداد لدفع المزيد، يمكنك حتى شراء إصدار مع دعم Bluetooth للاستماع بالتجربة اللاسلكية.

المميزات:

  1. جودة صوت رائعة بالنسبة للحجم.
  2. وزن خفيف ومُريحة في الاستخدام.
  3. تصميم قابل للطي سهل الحمل.

 السلبيات:

  • التصميم الخاص بها -على الأذن- لا يعزل الضوضاء.

السعر في مصر والسعودية والإمارات

  1. السمّاعة عالمياً سعرها على أمازون 38 دولار، بتخفيض من السعر الرسمي وهو 50 دولار.
  2. تتوفّر السمّاعة في مصر بسعر في حدود 1700 جنيه وارد من الخارج.
  3. في المملكة العربية السعودية بسعر في حدود 130 ريال.
  4. في دولة الإمارات بسعر متوسط 120 درهم إماراتي.

4. سمّاعات الألعاب الشهيرة HyperX Cloud Stinger

سمّاعات الألعاب الشهيرة HyperX Cloud Stinger

توفّر سمّاعات HyperX CCloud Stinger الممتازة من Kingston كل ما تحتاجه لجلسات الألعاب المكثفة دون التخلّي عن أي ميزة قد تحتاج إليها على الإطلاق!

  • النوع : مغلق من الخلف حول الأذن.
  • نوع الـDrive الخاص بها : 50 ملم.
  • الاتصال : مع كابل 3.5 ملم مزدوج للصوت والمايك.
  • الميزات : منزلق التحكم في مستوى الصوت على كوب الأذن الأيمن.

 بشكلٍ عام، تتمتّع سماعات الألعاب بشيء من السمعة السيئة بين مجتمع عشاق الموسيقى. ومع ذلك، فقد تحسنت هذه السماعات بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مع إطلاق علامات تجارية مثل Kingston نماذج رائعة، مثل سلسلة HyperX Cloud الممتازة التي بين يدينا اليوم.

ولعل اختيارنا اليوم لسماعة Cloud Stinger، وهي نموذج HyperX الذي يركز على الميزانية من Kingston هو أحد الأدلّة على ذلك. أحد الأسباب التي تجعل سماعات الألعاب لا تحظى بالاهتمام من عشاق الصوتيات هو أن هذه السمّاعات تأتي مع الميكروفون المدمج، الأمر الذي يعني أنه يتعين على صانعي السمّاعات تعبئة المزيد من الإلكترونيات في الهيكل، مما قد يتسبب في التأثير بالسلب على جودة الصوت.

مواصفات سمّاعات HyperX Cloud Stinger

  • لا تبخل سمّاعات Cloud Stinger بالعتاد، حيث أنها تأتي مع محركات اتجاهية سُمك 50 ملم توفر صوتًا قوياً. كما أن هذه المُحرّكات يتم وضعها في أكواب أذن دوارة كبيرة مصنوعة من الإسفنج Memory-foam المُريح بما يكفي لساعات من اللعب.
  • يمكن ضبط عصابة الرأس المبطنة عن طريق منزلق فولاذي، وفي حين أن باقي غطاء سماعة الرأس مصنوع من البوليمر، إلا إنه سيُشعرك بالمتانة دون أن يكون ثقيلًا. وعلى الرغم من أن محرّكات الصوت كبيرة الحجم، إلا أنها بسيطة، وجودة الصوت الخاصة بها جيدة جدًا (ليست مذهلة). سيتعين عليك ببساطة إنفاق مال أكثر إذا كنت تريد صوتًا بجودة الاستوديو.
  • ولكن بالرغم من ذلك تجعل محركات الصوت الاتجاهية من السهل التقاط التفاصيل البيئية داخل اللعبة، كما أنها تعزل الضوضاء جيدًا. يبدو الميكروفون قويًا للغاية ولكن لا يمكنك إزالته عندما تستخدم سماعات Stinger فقط كسماعات رأس عادية، ولكن يُمكنك على الأقل وضعه جانباً.
  • وبالنظر إلى السعر الخاص بالسمّاعة، فمن الصعب فعلاً العثور على خطأ في HyperX Cloud Stinger.

المميزات:

  1. تتفوق على سماعات الرأس المماثلة في النطاق السعري.
  2. تصميم مُريح للغاية.
  3. جودة الصوت والميكروفون جيدة جداً.
  4. متوافقة مع جميع منصّات الألعاب الحديثة.

 السلبيات:

  • يمكن طيّ الميكروفون ولكن لا يمكن إزالته من مكانه.

السعر في مصر والسعودية والإمارات

  1. السمّاعة عالمياً سعرها الرسمي هو 50 دولار.
  2. تتوفّر السمّاعة في مصر بسعر في حدود من 1000 حتى 1350 جنيه.
  3. في المملكة العربية السعودية بسعر في حدود 140 ريال للنسخة الـcore، وحوالي 200 ريال للنسخة العادية.
  4. في دولة الإمارات بسعر متوسط يبدأ من 140 درهم إماراتي للنسخة الCore، وحوالي 200 درهم للنسخة العادية.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 شاشات لتعديل الصور والفيديو بسعر رخيص.

5. سمّاعات SteelSeries Arctis 1

سمّاعات SteelSeries Arctis 1

في حال كُنت من مُحبّي التصميمات الأنيقة والمريحة لسماعات الرأس، فلا شك أن سمّاعة الرأس SteelSeries Arctis هي أحد أفضل الحلول التي ستجدها في هذه الفئة.

  • النوع : مغلق من الخلف حول الأذن.
  • نوع الـDrive الخاص بها : 50 ملم.
  • الاتصال : مع كابل 3.5 ملم مزدوج للصوت والمايك.

سمّاعات SteelSeries Arctis 1 هي الإصدار السلكي من SteelSeries Arctis 1 Wireless وهي سماعات رأس مناسبة للألعاب مزودة بميكروفون عالي الأداء، قابل للفصل. ومع ذلك، تعكس جودة بنائها نقطة السعر الخاصّة بها (الخاصّة بالفئة اللإقتصادية) لأنها ستُشعرك بأنها مرنة وهشة إلى حد ما.

كما أنها لا تدعم محرك SteelSeries الذي يُتيح المزيد من خيارات التخصيص. ولكن من ناحية أُخرى، فهي خفيفة الوزن للغاية، وبفضل موصل TRRS مقاس 1/8 بوصة، فإنها توفر دعمًا للصوت والميكروفون على جميع منصات الألعاب تقريبًا. وفي كل الأحوال، فهذه السمّاعة يمكن أن تكون خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن سماعة رأس مباشرة ومتعددة الاستخدامات.

المميزات:

  1. تتميز بنفس جودة الصوت المميز لخط Arctis الحائز على الجوائز.
  2. ميكروفون إلغاء تشويش ClearCast القابل للفصل من أجل وضوح صوت طبيعي معتمد من  Discord.
  3. طوق رأس قابل للتعديل ومدعوم بالفولاذ لملاءمة مثالية ومتانة تدوم طويلاً.
  4. متوافقة مع جميع منصّات الألعاب الحديثة.
  5. مثالية أثناء التنقل مع تصميم صغير الحجم ومحمول.

 السلبيات:

  • رخيصة من ناحية المكونات، بسبب المواد البلاستيكية المصنوعة منها.
  • تفتقر للدعم البرمجي لخيارات التخصيص.
  •  توصيل الصوت الجهير يختلف بشكل كبير بين المستخدمين، كما أنها حساسة للنظارات.

السعر في مصر والسعودية والإمارات

  1. السمّاعة عالمياً سعرها الرسمي هو 50 دولار.
  2. تتوافر السمّاعة في مصر بسعر في حدود 1500 جنيه.
  3. في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 200 ريال.
  4. في دولة الإمارات بسعر متوسط يبدأ من 240 درهم إماراتي.

راقب الأسعار جيداً

حسناً، مرّة أُخرى ننهي أخيراً تفضيلاتنا عن أفضل 5 سمّاعات للفئة الإقتصادية، والتي -كما هو الحال في كُل مرّة- أتعبتني كثيراً عند البحث عن أسعارها في الدول العربية. حيث أنّك يجب عليك كمُشتري في الوقت الحالي أن تُراجع الأسعار العالمية ومُقارنتها بسعر المتجر الذي ستقوم بالشراء منه.

فمُعظم هذه السمّاعات ستجدها في الحقيقة بأسعار متفاوتة في منطقتنا العربية في نفس الدولة حتّى، وهو ما يستوجب منك بعض البعض والحذر. كما أن الأمر الآخر الذي يجب عليك الانتباه له أيضاً هو النسخة التي تقوم بشرائها، حيث أن كثير من ترشيحاتنا اليوم أيضاً تتوافر في نُسخ مُختلفة بشكل بسيط (كأن تكون هناك نسخة سلكية ولاسلكية مثلاً من نفس السمّاعة)، لذا يجب عليك مراجعة الموديل الذي ستقوم بشراءه أيضاً.

والآن عزيزي القارئ فكل ما عليك فعله هو البحث والشراء...ثم الاستمتاع!