القائمة
أفضل 5 مواقع لقياس سرعة النت بالميجا 2023

أفضل 5 مواقع لقياس سرعة النت بالميجا 2023

منذ سنة - بتاريخ 2021-12-14

اخر تحديث - بتاريخ 2023-02-27

قد تعتقد أن سرعة النت لديك تعتمد على الباقة التي قمت بالإشتراك بها لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا. يمكن أن تتباطأ السرعات خلال أوقات ذروة الاستخدام وتتغير عادةً على مدار اليوم كما يمكن أن تتعطل أيضًا إذا قام موفر الخدمة الخاص بك بفرض قيود على البيانات أو خنق الاتصالات للحفاظ على الأداء العام للشبكة ولحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لمراقبة سرعة اتصالك بالإنترنت في منزلك وذلك من خلال اختبار سرعة النت ولديك الكثير من الخيارات المجانية للاختيار من بينها، تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على أفضل 5 مواقع لقياس سرعة النت بأعلي دقة لعام 2023.

كيف يمكن قياس سرعة النت الحقيقية؟

قياس سرعة النت الحقيقية

قياس سرعة النت الحقيقية سيجعل من السهل رؤية سرعات التنزيل الحالية وسرعات التحميل ووقت الاستجابة (أو الـ ping) لأي جهاز تقوم بتشغيل الاختبار عليه ولعل أهمية الإعتماد على اتصال سريع بالإنترنت يرجع إلى جائحة كورونا وكيف غيرت من طريقة تعاملنا والأشياء التي نقوم بها في حياتنا اليومية حيث أصبحنا نعتمد على الإنترنت في العديد من المجالات، نتسوق أونلاين، نعمل من البيت، ندرس عن بعد ولهذا أصبح إتصال الإنترنت السريع ضرورة لضمان القيام بما نريده دون أي مشكلة ولمن لا يعلم فقد أعلنت الأمم المتحدة أن الوصول لإنترنت سريع ومستقر يعتبر حق من حقوق الإنسان لذا يجب أن أطرح عليك السؤال التالي، ما مدى سرعة الاتصال لديك؟ وقبل أن تُجيب يجب أن تُدرك أن معرفة سرعة النت لديك سوف يمنحك القدرة على معرفة مقدار الوقت الذي سوف تستغرقه لأداء المهام الخاصة بك عبر الإنترنت وفي بعض الحالات، قد يتأثر ما ستقوم به على النت بسبب الإتصال البطئ أو الغير مستقر لذا يجب أن تضمن حصولك على اتصال ثابت وسريع بالنت حتى لا تواجه أي مشكلة.

معرفة سرعة النت

قياس سرعة النت الحقيقية

فيما يلي بعض الحقائق حول الإنترنت:

  • وفقًا لتقرير جديد أجراء الاتحاد الدولي للإتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة، ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في جميع أنحاء العالم من 4.1 إلى 4.9 مليار شخص في هذا العام 2021 والسبب الأكبر يعود للفيروس التاجي كورونا.
  • جاء في التقرير أيضا أن مستخدمي الإنترنت في العالم نمو بنسبة تتجاوز الـ 10% العام الماضي وتعتبر أكبر زيادة سنوية منذ فترة طويلة.
  • هناك حوالي 2.9 مليار شخص في العالم، لم يتصلوا أو حتى يستخدمون الإنترنت وهذا الرقم يعني أن واحد من كل ثلاثة أشخاص لم تسنح له الفرصة لكي يتصل بالنت.
  • مع الرقمنة التي نشهدها، نجد أن هناك أكثر من 1.86 مليار موقع على الإنترنت
  • يستخدم 4.28 مليار شخص أجهزتهم المحمولة للاتصال بالنت.
  • هناك 198.4 مليون موقع نشط على الويب.
  • يتم نشر حوالي 7 ملايين منشور جديد يوميا على المدونات.
  • هناك 4.2 مليار مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021.
  • يستخدم 47٪ من مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم أداة حظر الإعلانات اليوم.
  • اعتبارًا من عام 2021، يتم رفع أكثر من 500 ساعة من الفيديوهات على يوتيوب كل دقيقة.

كل تلك الإحصائيات والحقائق عن الإنترنت، تخبرك بأن العالم أصبح لديه سرعات عالية يستخدمها للإتصال بالويب لذا لا تحتاج إلى الاعتماد على اتصال بطيء ولست بحاجة إلى أن تتخلف عن الركب ويمكن أن يساعدك إجراء اختبار سرعة النت، معرفة ما إذا كان مقدم الخدمة يمنحك الباقة التي بالفعل اخترتها أم وهل تصلك طوال الوقت كاملة أم أنها غير مستقرة وتتباطء من آن لآخر، أيضا سوف يخبرك الإختبار بسرعات التنزيل والرفع في حالة قررت تحميل مسلسلك المفضل أو حتى مشاهدة مباراة منتخب بلادك أونلاين دون تقطيع.

اختبار سرعة النت

اختبار سرعة النت

قبل أن نتطرق لموضوع أفضل 5 مواقع لقياس سرعة النت بأعلي دقة، هناك سؤال مهم يجب أن نطرحه وهو كيف سوف تختبر سرعة النت لديك؟ إليك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل قياس سرعة النت الخاصة بك وتشمل:

  • يجب ألا تقوم بفصل اتصالك
  • لا ينبغي أن يكون اتصالك تحت الاستخدام المكثف عند إجراء الإختبار حتى يتسنى لك قياس سرعة النت الحقيقية.
  • يجب أن تختبر السرعة لديك في ظل الظروف العادية وأقصد بهذا عدم تنزيل فيلم أو لعبة، فقط الإستخدام العادي والتصفح.
  • بما أن الإختبار لا يستغرق وقتا طويلا، ننصحك بإجراء بعض الاختبارات لضمان قياس سرعة النت بدقة عالية.
  • قد يعمل موفر خدمة الإنترنت الحالي بشكل رائع الآن ولكنه قد يخنق اتصالك خلال ساعات الذروة من اليوم لذا قم بإجراء الاختبار على مدار اليوم عدة مرات ومعرفة سرعة النت الحقيقية.

عوامل اختيار برنامج قياس سرعة النت الحقيقية

قياس سرعة النت الحقيقية

  • ما الذي يجب أن تبحث عنه في الموقع الذي سوف تستخدمه من أجل قياس سرعة النت، حيث يوجد الكثير من مواقع الويب التي تسمح لك بمعرفة واختبار سرعة اتصالك بالإنترنت، تحقق من تلك الأشياء حتى تتمكن من الحصول على سرعة النت بدقة:
  • يجب أن يكون الموقع سهل الإستخدام وبالطبع لا تريد قضاء ربع أو نصف ساعة في معرفة كيفية اختبار سرعة النت لديك.
  • إذا كان الموقع لا يوفر معلومات دقيقة حول سرعة النت الخاصة بك، فلا فائدة من استخدامه.
  • كلما كان الموقع قادرًا على قياس سرعة النت لديك بدقة في ظل ظروف شائعة مثل البث المباشر أو تنزيل فيلم، زادت فائدة الموقع.
  • يمكن أن يؤثر التصميم المعقد مع أي أدوات أو إعلانات مزعجة يتم عرضها في الخلفية على نتائجك، خاصةً إذا كان الاتصال لديك بطيئ، اختر موقع بسيط يمنحك ما تريده بشكل سريع وسلس.
  • إذا كان الموقع يحتوي على خوادم في منطقة واحدة فقط، فستتغير النتائج حسب المنطقة لذا اختر موقعًا يحتوي على خوادم في جميع أنحاء البلاد لتزويدك بقراءة دقيقة.

أفضل 5 مواقع قياس سرعة النت بأعلي دقة لعام 2023

  1.  موقع Speedtest
  2. موقع Fast
  3. موقع TestMy
  4. موقع SpeedSmart
  5. موقع  Speedcheck

1. موقع Speedtest

قياس سرعة النت الحقيقية

يتمتع موقع Speedtest المملوك لشركة Ookla بسمعة قوية ويعتبر أحد مواقع اختبار سرعة الإنترنت التي تحظى بشعبية كبيرة ولسبب وجيه حيث تم إنشاء Speedtest لأول مرة في عام 2006 وأجرى أكثر من 35 مليار اختبار منذ ذلك الحين ويعتبر الموقع مزيج بين سهولة الاستخدام والميزات الكثيرة، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر الكبير المسمى "Go" وسيتولى موقع الويب الباقي كما يتيخ لك سبيد تيست تغيير الخادم الذي يتصل به الموقع وعدد الاتصالات بسرعة وسهولة كما قامت Ookla أيضًا بعمل جيد في مواكبة العصر من خلال إضافة ميزات وإمكانيات جديدة على مر السنين. في الآونة الأخيرة، أصدرت الخدمة اختبار سرعة خاص بالفيديو يقيس قدرة شبكتك على التعامل مع تشغيل الفيديوهات بدقة 4K، وأثناء اختبار سرعة النت لديك، سوف تجد على الموقع إعلانات ولكنها لا تؤثر على تجربتك أو نتائج الإختبار وعلاوة على ذلك، يمكنك مقارنة الإنترنت ببلدك والبلدان الأخرى حول العالم بنقرة واحدة فقط كما أن الموقع متاح على مجموعة واسعة من الأنظمة الأساسية بما في ذلك الآيفون والأندرويد والماك والويندوز.

كما يمكن استخدام الموقع لقياس البنج ومن هنا يمكنك معرفة ماهو البينج وقياسه من مقال كيفية قياس البنج (Ping) في ألعاب الأون لاين وتقليله.

 

إضغط لقياس السرعة

2. موقع Fast

موقع Fast

إذا كنت تبحث عن شيء بسيط وسريع الاستخدام فقد يكون موقع فاست Fast هو ما تبحث عنه من أجل اختبار سرعة النت لديك. وفقًا لاسمه ربما يكون Fast هو أسرع موقع في قائمة أفضل 5 مواقع لقياس سرعة النت بأعلي دقة لعام 2023 وعند فتح الموقع، سيبدأ Fast بالفعل في سحره ويختبر تلقائيا سرعة التحميل لديك بالميجابايت في الثانية ولكن يتوفر المزيد من المعلومات إذا كنت في حاجة إليها أيضًا حيث يمنحك فاست معلومات عن وقت الاستجابة وسرعات الرفع ويمكنك ضبط وإعداد تفاصيل عملية الاختبار بعدة طرق بما في ذلك عدد الاتصالات المتوازية التي تريدها والمدة التي تريد أن يستمر الاختبار فيها.

 

إضغط لقياس السرعة

3. موقع TestMy

موقع TestMy مراجعة سرعة النت

يهدف TestMy.net إلى تمييز نفسه عن غيره من مختبري سرعة الإنترنت من خلال التركيز فقط على نتائج النطاق العريض في العالم الحقيقي القائمة على ظروف العالم الحقيقي ولكي يقوم بذلك يعمل الموقع على التأكد من أنه يستضيف خوادمه في نفس المكان الذي تستضيفه العديد من المواقع الشهيرة ومن خلال القيام بذلك يضمن TestMy أن النتائج التي تحصل عليها من اختباراتك ستكون أقرب ما يمكن لتلك التي تواجهها أثناء التصفح فعليًا مما يعني أنك سوف تتمكن من قياس سرعة النت بدقة عالية ويعمل الاختبار الفعلي على موقع TestMy.net بشكل مختلف قليلاً عن بعض الاختبارات الأخرى التي توفرها المواقع المشابهة وبدلا من إعطائك اختبارًا شاملاً، يطلب منك الموقع تحديد ما تحتاج لإختباره وقياس سرعته سواء كان قياس سرعة التحميل أو الرفع أو البنج ووقت الاستجابة كما يمكن أيضًا إجراء اختبار مشترك إذا كنت ترغب في ذلك. ومع ذلك النتائج الفعلية رائعة حيث يتيح لك مقارنة السرعات بمدينتك وبلدك والعالم وبجانب كل هذا، سوف ترى مخططًا يوضح لك التغيير في سرعتك خلال الاختبار بدلاً من المتوسط ​​فقط وهذا يساعد في التأكد من أن المعلومات التي تحصل عليها أكثر شفافية ودقة.

 

إضغط لقياس السرعة

4. موقع SpeedSmart

موقع TestMy مراجعة سرعة النت

إذا كنت تبحث عن أداة تعمل على قياس سرعة النت الحقيقية وفي نفس الوقت تركز على الدقة وسهولة الاستخدام فقد يكون موقع SpeedSmart هو الخيار المناسب لك حيث يتيح لك الموقع قياس سرعة التحميل والرفع والـ Ping ومقدم الخدمة لديك والسيرفر الذي تستطيع تغييره بسيرفر آخر في أي بلد للحصول على نتائج دقيقة والاختبار نفسه سريع وسهل ويمنحك نتائج تفصيلية لما يحدث، كما يسمح لك سبيد سمارت بإنشاء حساب والتحقق من اختباراتك السابقة حتى عبر الأجهزة المختلفة ويتيح لك ذلك اختبار سرعة النت بسهولة ليس فقط من جهاز واحد ولكن من شبكة عبر المنزل أو المكتب.

 

إضغط لقياس السرعة

5. موقع Speedcheck

موقع Speedcheck معرفة سرعة النت

يعتبر Speedcheck من أفضل 5 مواقع لقياس سرعة النت بأعلي دقة لعام 2023 ويمكن أن يوفر لك معلومات عن وقت الاستجابة وسرعة التنزيل وسرعة الرفع وعنوان IP الخاص بك ومزود الإنترنت وإذا كنت تبحث عن معلومات أكثر تعمقًا قليلاً فإن الموقع يوفر ذلك أيضًا حيث يمنحك معلومات أكثر تفصيلاً عن استقرار الشبكة لديك وتستطيع أن ترى كيف تباينت سرعة الإنترنت لديك خلال الاختبار بالإضافة إلى مقدار البيانات التي نقلتها الخدمة بالفعل.

 

إضغط لقياس السرعة

أخيرا، يستمر الإنترنت في تغيير طريقة تواصلنا مع الآخرين وتنظيم تدفق الأشياء ومشاركة المعلومات ومع تأثيره المتزايد على الفراد والاقتصادات الكبيرة على حد سواء أصبح الإنترنت جزءًا حيويًا بشكل متزايد من حياتنا اليومية وبينما يتزايد عدد السكان الرقميين بشكل واضح في أجزاء كثيرة من العالم، يمكن أن يختلف الوصول إلى الإنترنت وتوفره بشكل كبير اعتمادًا على المنطقة لذا يمكنك أن تستخدم أحد المواقع التي ذكرناها في هذا المقال والتي سوف تساعدك على قياس سرعة النت الحقيقية لديك بشكل دقيق ومجاني لتكون على دارية بالسرعة التي تصلك وهل تكون مستقرة طوال اليوم وفي حالة حصولك على نتائج بطيئة، تحتاج للتحدث مع مزود الخدمة لديك وتقديم شكوى للبحث عن أعطال ومعرفة سبب بطء النت لديك.

أضف تعليق (0)
Store Business