انطلق الموسم الخامس من Call of Duty Black Ops Cold War و Warzone صباح اليوم وكعادتنا، نقدم لكم كل المحتوى الجديد المتاح في الموسم سواء على صعيد اللعبة المجانية Call of Duty Warzone أو المدفوعة COD Black Ops Cold War وهذه المرة يمكننا أن نقول بأن الموسم الخامس يعد من أهم المواسم لانها سترتبط بشكل وثيق بالكشف عن لعبة Call of Duty 2021 المشاع أنها Call of Duty Vanguard كما يقدم أول طور جديد على السلسلة وعميلة سيكون لها دور هام في الحبكة العامة!

محتوى Black Ops Cold War !

دعونا نبدأ بالمحتوى القادم لكل من لديه نسخة Call of Duty Black Ops Cold War:

طور Double Agent: أجدد طور في تاريخ الـ Multiplayer!

في هذا الطور، تتحول اللعبة لتصبح شبيهة بـ Among Us حرفياً، حيث يوفر النمط تجربة استنتاج وتقصي ممزوجة بخونة سيفعلون أي شيء لتدمير العملية والإيقاع بها.

يبدأ الطور بعشر لاعبين، كل منهم يحصل على وظيفة معينة إما أن يكون جاسوس أو خائن لفرقته وبالتالي يصير هدفه هو وضع قنابل في مناطق معينة في الخريطة وتخريب المهمة الرئيسية على بقية أعضاء فريقه،  شخص آخر يتم وضعه في حذاء محقق ويبدأ في تقصي الأدلة وتضييق الخناق على الخونة حتى يكتشف هويتهم من بين أعضاء الفريق وأخيراً، يتحول البقية لعملاء هدفهم هو القضاء على الخونة عندما يتم إكتشاف أمرهم.

تنتهي الجولة إما بنجاح الجواسيس أو الخونة بوضع القنابل في الخريطة وتفجيرها أو بقيام العملاء بالقضاء عليهم قبل ذلك.

من حيث التفاصيل فيبدأ كل عميل بمسدس فقط في يده ويتم توفير العتاد والأسلحة خلال مرحلة الإعداد مع إنتشارها في الخريطة نفسها وكما ذكرنا، لكل عضو في الفريق وظيفة وبضعة قدرات جديدة لمساعدته فالخونة مثلاً لديهم مناعة من الحصول على ضرر من الغاز الذي ينتشر حال تفجيرهم للقنبلة كما يتوفر لهم أسلحة مثل الـ Gas Mines ، قوس وسهم والقدرة على استدعاء طائرات هليكوبتر قتالية أو مضادات لطائرات التجسس كي لا يكشف مكانهم.

على الجانب الآخر، يتحصل المحقق على ولوج لأنظمة الـ Trophy، يحظى بـ Stimshots ومدفع يدوي مع إمكانية تقصي أثار أقدام أي خائن يتمكن من قتل أي عضو آخر بالفريق وأخيراً، يمكنه أن يضع أمراً بالقضاء على عضو ما حال زادت شكوكه فيه.

عودة طور Demolition من جديد خلال الموسم الخامس!

تعد Activision بعودة طور Demolition خلال الموسم نفسه وفيه يتقاتل فريقان ضد بعضهما البعض، الأول هو فريق من المهاجمين الذي يحاول تدمير إثنان من أماكن نشطة وقابلة للتفجير بينما يحاول فريق المدافعون تجنب تلك التفجيرات بأي وسيلة، يعتر هذا الطور فوضوي للغاية خصوصاً بعد أن يتم تدمير أول مكان نشط لتنتقل المعركة للمكان الأخير الذي لن يرحم فيه أحداً الآخر.

خمس خرائط Multiplayer منهم الجديد والقديم من أجزاء  Black Ops سابقة!

خريطة Echelon - برلين:

تدعم تلك الخريطة اللعب بـ 6v6 فيما يحاول كل فريق أن يفرض سيطرته على الوحدة المركزية

عودة Slums - بنما 

تعود الخريطة المحبوبة من Black Ops II وتعتبر خريطة ثلاثية الخط (Three-Lane) يبزغ فيها اللعب بالقنص من بعيد أو إسخدام الـ Scorestreaks الجوية بشدة ويصبح رائعاً للعب 6v6.

خريطة Showroom - نيو جيرسي:

ضمن الخرائط الصغيرة التي سيحدث عليها كل الأكشن، تدعم Showroom اللعب بـ 2v2 على طريقة Gunfight و 3v3 أيضاً واستعد لأن الأكشن سيكون سريع الوتيرة فيها للغاية.

خريطة Dive in - الولايات المتحدة:

تصدر تلك الخريطة في منتصف الموسم الخامس وأينعم هي خريطة Drive in نفسها من لعبة Black Ops I والتي بمناسبة مرور عشرة أعوام على إصدارها، قررت Treyarch أن تقوم بتحسينها رسومياً أيضاً، عموماً توفر الخريطة مبدأ لعب 6v6 في أكشن سريع الوتيرة أيضاً مع مساحة جيدة للقناصين ليقدموا إبداعاتهم.

خريطة Zoo:

تعود أيضاً خريطة Zoo من جزء Black Ops I وتقدم مبدأ اللعب بـ 6v6!

قاذف اللهب: Scorestreak جديد!

استعد لكي تشعل النار فيمن تريد بأحدث Scorestreak قادم مع إنطلاقة الموسم الخامس ألا وهو قاذف اللهب والذي للعلم سيتم تصنيفه ضمن الـ Scorestreaks السهلة والتي تعتبر في المتناول وطبعاً لا حاجة لنا لأن نقول بأن قاذف اللهب يعتمد على اللعب قصير المدى فقط.

محتوى طور الـ Zombies !

يقدم الموسم الخامس بعض الـ Perks الجديدة مع سلاح جديد والمزيد سنتعرف عليهم بالتفصيل أدناه:

أولاً لدينا Perk الـ Death Perception والتي تقوم بتسليط الضوء على الأعداء المختبئين من خلال تمييزهم بهالة ساطعة ستدلك على أماكنهم بالضبط والأجمل أن لتلك الـ Perks نظام تطور عبر الـ Skill Tiers المعروفة لذا مع تطويرها بإستخدام الـ Aetherium، ستصبح القدرة أكثر فتكاً عن ذي قبل.

ثانياً، لدينا Field Upgrade جديد وهو Tesla Storm الذي يربط بينك وبين رفاقك برباط من الكهرباء والصاعقة التي ستشوي وستصعق أي عدو أو زومبي قد يفكر في الإقتراب منك بشكل أو بآخر كما أن مع التطوير، ستزيد القدرة من سرعتك أنت وفريقك وستزداد قدرتها على صعق كبار الزومبي.

ثالثاً، سلاح قاذف اللهب يقفز لطور الزومبيز أيضاً كسلاح مساند في حالة الـ ExFil وللفتك السريع بالـ Zombies في أسرع وقت.

تقول Treyarch بأن محتوى الـ Zombies سيتم دعمه عبر الموسم من خلال تقديم خريطة جديدة لطور Dead Ops Arcade 3 ألا وهي خريطة Ikari EggXit.

محتوى طور Outbreak!

يقدم هذا الطور منطقة، خطاف، دبابة وهدف جديد أيضاً والتفاصيل أدناه:

منطقة جديدة: Collateral في الصحراء الجزائرية!

بعد أحداث برلين، انتشرت مناطق الـ Dark Aether بشكل كبير آخرهم كان ظهور زون في الصحراء الجزائرية وفي منطقة تمت تسميتها Collateral وفيها سيتوجب عليك المرور من سيل الزومبيز لإتمام المهام التي وكلت إليك من قبل وكالة Requeim.

هدف جديد: Transport!

سيتحتم عليك أنت ورفاقك إيصال ماكينة من طرف Requiem لمكان معين مروراً بخريطة Outbreak الجديدة فهل ستتمكنون من فعل هذا الـ Objective الجديد على أكمل وجه؟

مركبة جديدة: الدبابة!

نعم، يمكنك أن تقود دبابة كاملة عبر Outbreak متسلحاً بمدفعها الذي لا يرحم و Minigun مثبت على رأسها يمكن لرفيقك أن يستخدمه للفتك بأي زومبي يقف في طريقك ولكن عيب الدبابة الوحيد طبعاً هي سرعتها البطيئة للغاية.

سلاح جديد: خطاف!

يمكنكم زيارة طاولة الصياغة للحصول على سلاح الخطاف الجديد الذي سيغير بالتأكيد من كيفية التنقل عبر أي خريطة!

للاعبي بلايستيشن فقط: خريطة ومعلومات جديدة في طور Onslaught!

يقدم طور Onslaught خريطة جديدة للعب وهي Devil's Mountain ستحاربون فيها سيل لا ينتهي من الزومبيز فيما تحاولون التحصل على المعلومات الجديدة.

محتوى Warzone!

لننتقل الآن لمحتوى Warzone نفسه الذي يقدم إثنان من الـ Perks لأول مرة منذ إصدار اللعبة والمزيد:

قدرة Combat Scout:

تسمح لك تلك الـ Perk برصد تحركات أي عدو عندما تتسبب له بأي ضرر وتميزه بهالة برتقالية تجعل عدوك سهل الاصطياد.

قدرة Tempered:

تزيد تلك الـ Perk من مقدار صمودك أمام الضرر عن طريق زيادة قوة الدروع بشكل عام ولكنها تقننك لإثنين من الدروع فقط بدون ثالث بمعنى أنه سيصير لديك درعان ولكنهما قادران على إمتصاص قدر كبير من الضرر يقدر بـ 75 بدلاً من الـ 50 الإعتيادية وعلى صعيد آخر، لن تتمكن من وضع أي Perk أخرى في الخانة الثانية عند تفعيل Tempered لذا اتخذ القرار على مسؤوليتك.

أماكن مهمة جديدة:

تقدم Warzone مكان جديد على الخريطة لم تفصح Treyarch عن هويته بعد ومن المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في حدث منتصف الموسم وأما بالنسبة للمكان الثاني فهم عبارة عن أكثر من محطة بث إذاعي منتشرة عبر خريطة Verdansk.

الـ Gulag الجديد: Rush!

نعم، سيتغير الـ Gulag ليتضمن الآن خريطة Rush نفسها من Black Ops II لذا بدلاً من الذهاب للسجن المعتاد عند الموت، سيكون عليك أن تفوز على خصمك على أرض Rush وبقوانينها.

أخيراً، الأبواب الحمراء تنذر بحدث خاص من نوعه!

حاول أن تبقي عينيك مفتوحتين على الأبواب الحمراء في خريطة Verdansk وراقب أي تحولات تحدث فيها خلال الموسم لأن من خلالها ومن خلال محطات البث تلك، سينطلق حدث Warzone المنتظر الذي قد يكشف من خلاله عن Call of Duty Vanguard المزعومة.

المحتوى القادم لكل من Black Ops Cold War و Warzone معاً!

ثلاثة عملاء جدد:

العميلة Kitsune!

العميلة Kitsune يابانية الأصل تشق طريقها لكل من Warzone و Black Ops Cold War في المستوى 0 من الباتل باس مع تواجد زي آخر لها يمكنك فتحه عند الوصول للمستوى 100 ، تعتبر Kitsune سارقة ومتخصصة في الحماية السيبرية وموالية لـ Perseus وخططه.

العميل Stryker!

من فصيل الناتو وصديق لـ Woods، يعتبر Stryker أحد أقوى وأشد العملاء في ساحة القوات الخاصة.

عودة Hudson!

يعود العميل Hudson من جديد للمساندة في الـ Multiplayer وطور الـ Zombies.

أربعة أسلحة جديدة!

يوفر الموسم الخامس ترسانة جديدة من الأسلحة كالعادة وهم:

سلاح EM2!

أحد أقوى الـ Assault Rifles التي يمكن أن تلعب بها بتحكم جيد عند إطلاق النار ودقة عالية في التصويب ولكن مشكلته الوحيدة هي بطئه في إطلاق النار فقط.

يمكنك الحصول على هذا السلاح مجاناً عند الوصول للمستوى 15 من الباتل باس عبر Black Ops Cold War و Warzone.

سلاح الـ SMG: Tec-9!

سلاح SMG جديد مجاني يمكنك الحصول عليه عند المستوى 31 من الباتل باس ولديه مقدار جيد من الضرر على المدى المتوسط، بطيء نوعاً ما في إطلاق النار ولكنه يصلح أيضاً للمواقف بعيدة المدى وبإرتداد أقل.

سلاح الـ Cane: سلاح Melee!

استخدم تلك العصا لتذق أعدائك المرارة، ستتواجد تلك العصا مع إنطلاق الموسم مباشرةً.

مسدس Marshal!

يعتبر أفتك مسدس حالياً في Black Ops Cold War ونسخة محسنة من المسدس الذي تواجد في Black Ops III، حيث يقدم مقدار ضرر كبير كفيل بالقتل من ضربة واحدة فقط ومعدل ضرر كبير على المدى القصير بذخيرة 12-Gauge الفتاكة.

يمكنك الحصول على Cane أو Marshal بطريقتين: إما إنهاء بعض التحديات في اللعبة أو الحصول على Blueprint (مخطط) لكل منهما عندما يصدران في المتجر.

مستويات الـ Prestige!

يقدم الموسم الخامس أربعة مستويات مختلفة من الـ Prestige التي يمكنك الوصول لهم عبر 200 مرحلة ليصبح عدد مستويات الـ Prestiges التي يمكنك الحصول عليها: 23 كاملة وبالإمكان أن تكمل مشوارك حتى المرحلة 1000 إن أردت ذلك.

الباتل باس!

كالعادة، تقدم الباتل باس 100 من المستويات التي تتحصل من خلالها على Skins ومكافآت بإستمرار والموسم الخامس سيقدم مخطوطة سلاح، سلاحين جدد، عميل جديد والمزيد مما سنتعرف عليهم بالتفصيل أدناه:

توفر الباتل باس حوالي 300 من عملة Call of Duty التي يمكنك شراء المزيد من الموارد التجميلية بها ولكن هذا من خلال التقدم المجاني العادي، يمكنك الحصول على 1000 COD Points تستخدمهم لشراء باتل باس الموسم الذي يليه عند شرائك النسخة البريميوم من الباتل باس.

شرائك للباتل الباس المدفوعة ستخولك مباشرةً لفتح كل الموارد التجميلية في الباتل باس من اليوم الأول وحتى المستوى 100 بالطبع أو يمكنك فتح حتى 20 مستوى من الباتل باس بإستخدام المسرعات في حالة أردت اللعب على الباتل باس المجانية وكلها خيارات بين يديك.

المستوى 0:

  • يوفر العميلة Kitsune مباشرةً عند شرائك للباتل باس أول مرة 
  • 10% مسرعة للـ XP
  • توفر Kitsune إثنين من مهام العملاء اللذان يزودونك بمزيد من محتوى التعديل منها مهمة Security Expert التي تفتح لك زيين: Sunset و Fiber Optic لـ Kitsune وأما المهمة الثانية فهي داخل الـ Zombies وتسمى Dimensional Anomaly وتوفر زيي: Critical و Fragment لـ Kitsune أيضاً.

  • ساعة Crimson Oni 
  • زي العميلة Garcia ومهمة خاصة بها.

على الهامش** : لفترة محدودة ولكل من يشتري الباتل باس قبل 31 أغسطس فسيحصل على زي Kyubi الخاص بالعميلة Kitsune

المستوى 5:

  • مخطوطة سلاح AR أسطوري : Great Emperor 

المستوى 10:

  • زي Payback للعميل Woods مع بطاقة نداء، Emblem ومهمة عميل خاصة تفتح لك زيي Vigilance و Resilience.

المستوى 15:

  • سلاح Assault Rifle: الـ EM2

المستوى 19:

  • حركة Finisher جديدة: Mind Games 

المستوى 31: 

  • سلاح الـ SMG: الـ TEC-9 

المستوى 50:

  • زي Scuba للعميل Baker مع مهمة عميل تتضمن زيي Underwater و Sand Dab

المستوى 55:

  • مخطوطة سلاح AR: الـ Red Torpedo

المستوى 85:

  • مخطوطة سلاح Tactical Rifle: الـ Death Angel

المستوى 95:

  • مخطوطة الـ AR لسلاح Geomatik

المستوى 100!

  • زي الساموراي الخاص بالعميلة Kitusne وهو زي مطلق 
  • مخطوطة أسطورية لسلاح الـ Microchip من الـ SMG
  • شكل جديد لمركبة الـ FAV والـ Tac Rover ، مزيد من الـ Emblems

حجم تحديث الموسم الخامس!

بالنسبة لحجم التحديث الخاص بـ Warzone فقط!

PlayStation 5: 13.7 GB

PlayStation 4: 13.7 GB 

Xbox One Series X / Xbox One Series S: 13.2 GB 

Xbox One13.2 GB 

PC: 19.3 GB

حجم تحديث Black Ops Cold War فقط!

PlayStation 5: 17.6 GB

PlayStation 4: 11.6 GB

Xbox Series X / Xbox Series S:  18.8 GB

Xbox One:  12 GB

PC:  13.6 GB

تلك كانت كل التفاصيل الخاصة بالموسم الخامس من Black Ops Cold War و Warzone ، شاركونا رأيكم!!