الرئيسية المقالات

انطباعاتنا عن بيتا COD Black Ops Cold War..أكانت تجربة إيجابية؟

هل تمكنت بيتا COD Black Ops Cold War من الإقناع حقاً ؟

انتهت البيتا المفتوحة للعبة COD Black Ops Cold War على منصة PS4 ولدي بعض الكلام الذي أريد التحدث معكم بشأنه عن الإيجابيات التي رأيتها في البيتا وبعض السلبيات ولهذا نقدم لكم اليوم انطباعاتنا الرسمية عنها ولنبدأ في التفاصيل دون كلام كثير..

COD Black Ops Cold War ألفا PS4

على ماذا احتوت البيتا أولاً ؟

من ناحية الأطوار فلا جديد يذكر سوى طورين مع Team Deathmatch ، Domination ، Kill Confirmed وأتحدث طبعاً عن VIP Escort الجديد و طور Combined Arms Assault وأما عن الخرائط فلدينا Miami ، Satellite ، Armada مع كل من Crossroads ، Moscow والجديدة Cartel.

بالنسبة للأسلحة فتقريباً كل الأسلحة التي تواجدت في الألفا ظهرت أيضاً مع البيتا مع نمط الـ Gunsmith والذي يسمح لك بإبتكار ما شئت من Loadouts مع التقدم في المستوى وفتح المزيد من الـ Attachments ، الـ Perks ، المقذوفات أو الـ Scorestreaks والـ Wildcrads وعموماً مقالتنا عن الألفا وكل محتواها سيعطيكم المزيد من التفاصيل عن الـ Multiplayer بشكل عام إن أردتم وستجدونه أدناه :

انطباعاتنا عن الـ Multiplayer في COD Black Ops Cold War بعد التجربة!

الجديد في البيتا هي وجود Loadouts جاهزة تقدمها اللعبة بحسب أنواع اللعب المختلفة ، فقط اختر ما يروقك مباشرةً والعب إن كنت تريد كسب الوقت مع البيتا دون الدخول في تفاصيل الـ Gunsmith نفسه وهي ميزة الحقيقة لأني ظللت ألعب بـ Loadout جاهز طوال وقت البيتا بسبب قصر مدتها.

COD Black Ops Cold War Activision Multiplayer

دعونا نبدأ بالتغييرات والإيجابيات !

علي أن أركز في حديثي عن أربعة أشياء ، خريطة Cartel العظيمة ، سلاح الـ M16 ، وضع الـ FOV ضمن الإعدادات أخيراً ، نمط Combined Arms Assault ومدى المرونة والسرعة التي اتسمت بها البيتا عموماً مقارنةً بالألفا.

سلاح الـ M16 عظيم هنا

أول تجربة للـ M16 ظلت هي المهيمنة على تجربتي للأسلحة في COD Black Ops Cold War حتى قررت أن أتنازل لأجل تجربة المزيد من الأسلحة ، جمال الـ M16 يكمن في سرعة طلقاته ذات الضرر العالي ، مدى الثبات أثناء إطلاق النار وانعدام كلي للـ Recoil أو الإرتداد إلى جانب سرعة التعامل به عموماً ، هذا السلاح جبار وأعتقد بأنه سيكون ملاذ الكثيرين في اللعبة لاسيما عندما تركب عليه Scope ليصير أفضل من الـ Sniper أحياناً.

COD Black Ops Cold War Activision Multiplayer بيتا

خريطة Cartel عبقرية

من أفضل خرائط الـ 3-Lane التي رأيتها حتى اللحظة كانت خريطة Cartel ، طريقة تصميمها ممتازة بحيث تعطيك الكثير من الحلول لعمل Flanks أو الدوران ومباغتة الأعداء مع كم رهيب من الزوايا البعيدة عن رؤى العين إلى جانب عشوائيتها وفوضويتها التي أدمنتها بعد خريطة Satellite والتي سأرجع وأقول بأنها ممتازة أيضاً منذ أيام الألفا ولكن Cartel ستعطيك هذا العدد من الـ Kills الضخمة التي تريدها.

COD Black Ops Cold War Activision Multiplayer بيتا

الفوضى في كلمة : Combined Arms Assault !

هذا الطور عظيم جداً وكل فكرته أنه يحرك مجريات اللعب تجاه منطقة معينة عليك أنت وفريقك أن تحكموا السيطرة عليها مع زيادة زخكم بشكل أكبر مع كل سيطرة لكل منطقة حتى تفرضوا هيمنتكم على كل المناطق.

الفكرة أن حوالي 14 أو 20 لاعب يتمركزون في بقعة واحدة شبر في شبر حرفياً وهنا تبدأ المجزرة الفعلية والممتعة لأقصى حد ، تقريباً أكثر طور أعجبني كان Combined Arms بلا شك وقد تسألني : ماذا يفرق عن Ground War الحالي مثلاً ؟ وسأقول بأنه طور يظهر بشكل أفضل في الخرائط الصغيرة والتي يمكنك تفادي الموت فيها من Sniper أو أي أحد من أي مكان مثلما يحدث مع عشوائية الخرائط الكبرى ضمن طور Ground War سواء في Modern Warfare أو حتى خريطتي Crossroads أو ِArmada في Cold War.

إضافة الـ FOV ممتازة !

وأخيراً يمكنك أن تزيد من مستوى الرؤية أو الـ FOV حتى 120 وهذا يجعل اللعب بـ Cross Play في المستقبل أمر متوازن بين لاعب الكونسول ولاعب الـ PC فبينما كان يتمكن لاعب الـ PC من رؤية أي عدو له من بعيد بسبب الـ FOV والتي تؤثر على الأداء العام للعبة ، كانت تلك الخاصية مقننة لأصحاب الكونسول مما جعلهم لا يرون لاعب الحاسب من بعيد حتى يدخل حيز الرؤية نفسه ولكن وقتها يكون لاعب الحاسب قد قضى على لاعب الكونسول برؤيته الثاقبة طبعاً ، لذا أمر ضبط الـ FOV في البيتا كان ممتازاً ويحتاج لتجربة أدق مع البيتا المفتوحة عبر المنصات بدءاً من يوم 15 أكتوبر.

COD Black Ops Cold War Activision Multiplayer بيتا

مرونة وسرعة أكبر في اللعب مع رسوميات ، Animations ، حركات و Sliding محسنة !

لا أعلم إن كنت أنا الوحيد الذي شعر بذلك ولكن الـ Animations باتت أفضل في كل عناصر اللعبة عموماً ، الحركة العامة للشخصية صارت مضبوطة والأهم أن الـ Sliding أو التزحلق عنيف وسريع وريتم اللعبة نفسه صار أكثر مرونة بدون مشاكل تقنية فشعرت وكأني ألعب على 60fps رغم أن هذا غير حقيقي كما أتت الرسوميات بصورة محسنة عن ذي قبل وهذا مترجم في خريطة Miami.

إنعدام الـ LODs ومشاكل الـ Textures !

وأخيييراً ، تم التخلص من مشاكل الـ Pop-Ups أو الـ LODs للـ Textures في البيتا والتي أرقتني بشكل غير طبيعي في الألفا مع مجموعة من المشاكل التقنية ولكن حمداً لله ، البيتا متوازنة وشبه خالية من المشاكل التقنية التي قد تعكر صفو تجربتي..

سلاح القنص أصبح منطقي !

بنسبة كبيرة ، كانت Treyarch تختبر بعض الأمور مع سلاح القنص لأنه كان Buffed بصورة غير طبيعية في الألفا ولكنه صار الآن أفضل بكثير فلا يقتل من ضربة واحدة إلا إن كانت Headshot وغير ذلك فمعدل الضرر محسوب بحسب منطقة الجسم.

أيضاً نظام الـ Ping الجديد إضافة حميدة وأينعم لم أستعمله بالشكل الكافي لكن إن كنت تلعب مع رفاقك كفريق فسيكون لنظام الـ Ping دور مهم وأخيراً شعرت بأن الـ Cooldown بعد استعمال كل Scorestreak كان أقل من الألفا وهو ما قد يعني فوضى بحصول أي أحد على Scorestreak ولكن الأمر لم يصل لهذه الدرجة وجاء متوازناً.

COD Black Ops Cold War Activision Multiplayer بيتا

إذاً ماذا عن السلبيات ؟

ما فائدة طور VIP Escort ؟

أكثر طور أعطيته فرص ليقنعني بأهميته أو ليجذبني ولكنه لم يفعل ، مشكلته أن الـ VIP ينطلق من تلقاء نفسه مع إنعدام تام للتفاهم وعمل الفريق مع بعضهم ، هذا الطور ينبغي أن يتم تجربته مع رفاقك فقط ولكن تجربته مع أناس غرباء هي كارثة حقيقية كما أني لم أشعر فيه بشيء ذو قيمة أو روح معينة تميزه ، الحقيقة أني لم أحبه فقط لأني لم أحب تجربته ولم أستسيغها.

COD Black Ops Cold War Activision Multiplayer بيتا

خريطة Miami تحسنت ولكنها قادمة بهدف رسومي تجميلي بحت !

عندما قمت بتجربة الألفا ، أتذكر جيداً أن Miami كانت أسوأ خريطة في اللعبة بسبب إنعدام الرؤية وكم الظلام الدامس الذي تتسم به رغم أن الإضاءة كانت عالية على شاشتي مما جعلني أجد صعوبة في رؤية أي عدو ولكنها تحسنت بعض الشيء مع البيتا ولكني لا زلت أراها خريطة قادمة بهدف إبراز خواص تتبع الأشعة وغيرها من الرسومات مع قدوم نسخة الجيل الجديد والصراحة ومن ناحية رسومية ، خريطة Miami هي الأروع ، كم التفاصيل غير طبيعي ، جودة الأرض رهيبة ، الـ Textures صارت محسنة عن ذي قبل بإضاءة عظيمة ونسختها أصلاً على الجيل الحالي متميزة وأتحرق شوقاً لرؤيتها على PS5 أو Xbox وعدا ذلك ، هي خريطة لا تصلح للعب نفسه.

الصوتيات جيدة ولكنها ليست الثورية !

صوتيات كل سلاح واقعية هذا أكيد ولكني لم أشعر معها بواقعية Modern Warfare مثلاً وكنت أظن بأن Black Ops Cold War ستهتم أكثر بالناحية الصوتية والتي أتت جيدة ولكن دون التوقعات العالية التي وضعتها لها.

أزيلوا خريطة Crossroads !!

خريطة Crossroads هي إحدى الخرائط ذات الحجم الكبير في اللعبة والتي تدور في منطقة ثلجية يصعب عليك أن ترى أي شيء فيها أصلاً هذا غير أن مساحتها الكبيرة غير مستغلة لأنها مرهونة بمنطقة مفتوحة لن يغامر أي لاعب عاقل بالمرور منها إلا بدبابة أو بعربة تزحلق وقد تقابله طلقة لذيذة من قناص لذيذ في وجهه حتى لذا لا يوجد سبيل للعبور إلا بدبابة أو المرور بمحاذاة أطراف الخريطة مشياً لأنه الخيار الأفضل وهنا ستقضي معظم وقتك في المشي داخل الخريطة دون Kills كثيرة ولو كنت تلعبها بطور Domination فستقضي وقتك في الذهاب من Zone لأخرى فقط..

COD Black Ops Cold War ألفا PS4

مشكلتي مع COD Black Ops Cold War : أين الجديد بشكل عام ؟

مشكلة تلك اللعبة أنها أخذت الكثير من خصائص Modern Warfare من حيث نمط الـ Gunsmith تحديداً والأطوار نفسها ، أينعم قدمت طوري VIP Escort السيء و Combined Arms Assault الرائع ولكن لا زالت الأفكار واحدة لم تتغير ولا أعتقد بأن طور Fireteam المقبل سيقدم أي جديد ، أصبح الـ Multiplayer في Call of Duty عبارة عن تحسينات على مجريات اللعب ، الأسلحة وشكراً دون التطرق لمحتواه.

وعلى الرغم من أن Gunsmith كانت إضافة ممتازة من Modern Warfare إلا أنه لم يتغير مع Cold War سوى في إعطائك تفاصيل إضافية عن تأثير كل Attachment على كل سلاح وغير هذا شعرت بأني ألعب نفس الجزء الماضي دون تغيير جذري.

إن كانت COD Black Ops Cold War ستبيع فهي ستبيع بسبب طور القصة والـ Zombies واللذان أعتقد بأنهما سيكونان ممتازين ولكن الـ Multiplayer ليس كلمة السر هنا.

طالع :

كل تفاصيل COD Black Ops Cold War..”قصة بنهايات متعددة وعودة Woods”!

بعرض رسمي..إليك كل تفاصيل طور الـ Zombies لـ COD Black Ops Cold War!

تلك كانت كل انطباعاتنا عن بيتا COD Black Ops Cold War ، شاركونا رأيكم عن تجربتكم !!