الرئيسية المقالات

شاشة Corsair Nexus: نظرة على أصغر شاشة للتحكم في قطع الكمبيوتر!

شاشة صغيرة من Corsair قادرة على فعل الكثير بالنسبة لحجمها، مثل التحكم في الإضاءات ومعاينة النظام. دعونا نلقي نظرة سوياً على هذه الشاشة في مقالة اليوم!

إن سألتني عن Corsair ومنتجاتها، لن أستطيع أن أجادلك كثيراً. نحن نتحدث عن أحد أفضل مصنعي قطع وأكسسوارات الكمبيوتر الذين يهتمون بالشكل والأداء في نفس المنتج. نادراً ما ترى منتج بشكل رديء أو بأداء ضعيف من هذه الشركة حتى لو كان من أجل الفئات المتوسطة وما تحتها. لكن، عندما تقول لي أن Corsair تقدم شاشة من أجل التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستجد علامات التعجب على وجهي.

لكنني لا أتفهم، إلى الآن، سبب تعجبي من ما تقدمه Corsair. تقوم الشركة بتوفير قطع أساسية لأجهزة الكمبيوتر مثل مزودات الطاقة والذواكر العشوائية وبعض الأكسسوارات التي قد تبدو رفاهية للبعض مثل عمدان LT100 للإضاءة الذكية. ببساطة، هناك شيء لكل فرد. لكن مع ما سنراه اليوم، لنرى من سيستفيد بشاشة iCUE Nexus الجديدة من Corsair.

ما هي شاشة Corsair iCUE Nexus في الأساس؟

شاشة Corsair Nexus

شاشة iCUE Nexus الجديدة ما هي إلا شاشة من نوع الـ LCD تدعم اللمس. هذه الشاشة موجهة بشكل أكبر لمن يستخدمون قطع Corsair في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والتي تأتي بإضاءات الـ RGB الجذابة. على سبيل المثال، مبردات Corsair من سلسلة Hydro، أعمدة الإضاءة الشهيرة LT100 والمراوح الداخلية لصندوق الكمبيوتر التي تتحكم فيها من خلال برمجيات iCUE الشهيرة.

ما هي المميزات التي تقدمها هذه الشاشة؟

إمكانية تشغيل البرامج التي تريدها

شاشة Corsair Nexus

إن كنت تريد القيام بتشغيل بعض البرامج بدون القيام بتحديد الأزرار التي تقوم بتشغيلها على لوحة المفاتيح الخاصة بك، فهذه الخاصية متاحة. يمكنك القيام بتشغيل البرامج التي تريدها من خلال هذه شاشة Corsair الصغيرة لكي تصل إلى البرنامج الذي تريده.

تستطيع هذه الشاشة أن تقوم بعرض خمسة أيقونات لخمسة برامج مختلفة يمكنك إختيارها بكل سهولة وبدون الحاجة إلى الخروج من البرنامج الذي تقوم بإستخدامه في وقت تشغيلها لتشغل برنامج أخر. قد تبدو رفاهية بالنسبة للبعض، لكن العديد من الناس الذين يقومون بأكثر من عمل في وقتٍ واحد قد يحتاجون إليها لتوفير الوقت في الخروج والبحث عن برنامجٍ أخر.

إمكانية التعديل على إضاءات iCUE الخاصة بقطع Corsair

Corsair iCUE NExus

هذه تعتبر من أهم الميزات التي توفرها شاشة Nexus الجديدة. العديد من الناس لا يريدون الدخول على برمجيات iCUE في كل مرة يريدون تغيير الإضاءة الخاصة بالقطع التي قاموا بشرائها تحت مظلة Corsair. العديد من الناس يريدون القيام بفعل هذا من خلال قطعة صغيرة عوضاً عن الحاجة إلى الدخول على برنامج للقيام بهذه الوظيفة.

يمكنك إستخدام هذه الشاشة للقيام بمزامنة الإضاءة، التعديل عليها والعمل على تغيير الألوان أو إطفاء الإضاءة من الأساس. كل هذا يؤهل هذه الشاشة لتكون سلعة مهمة بالنسبة لملاك قطع Corsair التي تتوافق مع برمجيات iCUE أكثر من أي مجموعة من الأفراد في الوقت الحالي عند إصدارها.

للأمانة، الأمر كان متوقع. من المتوقع أن تخدم Corsair عشاقها من خلال هذه الشاشة بشكل أكبر من أي فئة، وهم محظوظون للأمانة إن سألتني.

متابعة إستخدام الكمبيوتر الخاص بك

شاشة Corsair Nexus

العديد من الناس يكرهون هذه الأرقام التي تظهر على يسار الشاشة لتعرض درجة حرارة المعالج، معدل إستخدام الأنوية الخاصة به والتحميل عليه. قد تأخذ مكاناً كبيراً من الشاشة وهم أولى به عند القيام بممارسة لعبتهم المفضلة. عندما تنظر إلى مقاطع الـ Benchmark على اليوتيوب، ستجد أن هناك جزء كبير قد يصل إلى 15% من مساحة الشاشة لهذه الأرقام.

في نفس الوقت، لا يمكن حرمانهم من هذه الميزة. هنا فكرت Corsair في دمج هذه الخاصية في شاشة منفصلة عن الشاشة التي تستخدمها للقيام بمتابعة المعالج الخاص بك مع عرض رسم بياني لكل ما يخص المعالج حتى تكون على دراية بما يحدث إن كنت لا تعرف كثيراً عن الأحمال ودرجات الحرارة المثالية للمعالج.

سهولة التركيب مع الأفضلية للوحات Corsair فيها

شاشة Corsair Nexus

كما توقعت، شاشة Nexus تقوم بإستخدام توصيلات الـ USB لتشغيلها. ستقوم بتركيبها وتضعها في المسند الملحق معها من أجل وضعها تحت شاشتك أو في أي مكان سهل الوصول إليه. لكن، ماذا إن قلت لك أن الأفضلية ستظل لمن يمتلكون لوحات المفاتيح الخاصة بـ Corsair والتي تأتي من الفئة العليا فقط.

ستتمكن من تركيبها في لوحات مثل K70 RGB MK.2 وK95 RGB PLATINUM من Corsair لأن شاشة Nexus تأتي بتوصيلات الـ USB المتواجدة في هذه اللوحات مع مسند خاص للقيام بوضعها عليه بكل سهولة. كما ذكرنا، من يمتلك منتجات Corsair هو المستفيد الأكبر من هذه الشاشة.

القيام بالتحكم في اللعبة من خلالها

شاشة Corsair Nexus

إن سألتني، أرى هذه الميزة مفيدة للغاية بالنسبة للعديد من الناس في الألعاب التي يمارسونها. هناك الإمكانية للفيام بأفعال من داخل اللعبة نفسها من خلال هذه الشاشة التي تقوم بدعم عدد كبير من الألعاب. على سبيل المثال، عندنا لعبة Tom Clancy’s: Rainbow Six Siege. هذه اللعبة تعتبر معقدة للبعض، منهم أنا ولا تحكم علي بأني لاعب سيء، لكن من الممكن أن تفيد شاشة Nexus اللاعبين لأنها تدعم القيام بوظائف معينة داخل اللعبة.

شاشة Corsair Nexus Rainbow Six

توفر لك شاشة Nexus الجديدة بعض الوظائف في هذه اللعبة، منها القيام بإطلاق الـ Drone الخاصة بك للقيام بالتحرك في الخريطة لتقوم بالإستطلاع بشكل جيد قبل الدخول في المناوشات، القيام بتغيير الكاميرات التي تقوم بالتحكم فيها أثناء الدفاع عن الرهينة أو القنبلة التي تم وضعها، القيام بالعمل على التصويت داخل اللعبة وبعض الأشياء الأخرى.

التعديل على شكل الواجهة نفسها

شاشة Corsair Nexus 7

تدعم هذه الشاشة القيام بعمل الواجهة الخاصة بك على حسب ما تريد. يمكنك تحديد السمة التي تريدها من خلال إختيار الخلفية الخاصة بهذه الشاشة، إختيار الأزرار التي تود وضعها والتي يصل عددها إلى ستة أزرار، تحديد الصور التي تريد عرضها على هذه الشاشة.

الحكم المبدئي على هذه الشاشة

شاشة Corsair Nexus

لا زلنا نرى أنها تعتبر صفقة أفضل بالنسبة لمن يمتلك قطع Corsair لأنهم سيتمتعون بالعديد من الوظائف التي توفرها هذه الشاشة لهم مع برمجيات iCUE الشهيرة والتي نعتبرها من أفضل البرمجيات الخاصة بالتعديل والمزامنة لقطع الكمبيوتر. تذكرنا نوعاً ما هذه الشاشة بالـ Touchbar الخاص بأجهزة Apple، لكنه يتمتع بوظائف أكثر من ما قدمته Apple في أجهزتها.

لا تظن أيضاً أن هذه الشاشة ستعطيك الأفضلية في الألعاب، لا. هي ستعطيك شكل أفضل ووظائف متاحة بشكل أفضل وأكثر وضوحاً. ستقوم بنفس النقرة التي كنت ستقوم بها على أحد المفاتيح على شاشة Nexus عوضاً عن لوحة المفاتيح نفسها. مع سعر المائة دولار أمريكي، هذه رفاهية بحتة وCorsair تعلم هذا. يمكنك إختيار شرائها أو تركها وليس الحق في التذمر لأنها قطعة غير أساسية في أجهزة الكمبيوتر.

لا تنسى أيضاً أن Corsair ترشح إستخدامها مع لوحتي المفاتيح التي قمنا بذكرها في الأعلى نظراً لوجود المساند الخاصة بها مع الشاشة نفسها وتوصيلات الـ USB المتاحة في الخلف.

للتذكرة….

تابعنا على قناة عرب هاردوير على اليوتيوب أو في قسم المراجعات الخاص بنا لكي تصلك آرائنا في كل ما تقدم Corsair من منتجات جديرة بالشراء لكي تتعرف أكثر عليها من قرب، سواء من نواحي المميزات أو العيوب التي قد نراها في المنتج نفسه. لا تنسى أيضاً أن الموسم الثاني من برنامج Hardware 101 قارب على الوصول، فلما لا تأخذ بضع الدقائق من وقتك لكي تتعرف أكثر على الكمبيوتر الخاص بك في الموسم الأول؟