الرئيسية المقالات

كل ما نعرفه حول لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time.

إليك كل ما تريد معرفته حول لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time.

إذا ذكرنا جهاز PlayStation يجب أن نَذكر اللعبة الأيقونية Crash فهذه اللعبة تربينا معها مُنذ عام 1996 مع العديد من الأجزاء التي قدمت أساليب لعب مختلفة مثل البلاتفورم أو سباقات السيارات الصغيرة.

في العام الماضي تمتعنا بحق مع عودة قوية للشخصية مع لعبة Crash Team Racing Nitro Fueled وخلال العام الجاري سنتمتع أيضاً مع الشخصية ولكن مع لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time وهي لعبة جديد بلاتفورم للشخصية المحبوبة.

تأتي لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time من تطوير فريق Toys for Bob ومن نشر شركة Activision ومن المفترض أن تصدر اللعبة في 2 أكتوبر 2020 على منصات Xbox One و PlayStation 4 فقط.

اللعبة تم تطويرها باستخدام مُحرك Unreal Engine 4 وهي تنتمي إلى فئة ألعاب المغامرات و البلاتفورم وهذا الجزء يعتبر مكمل مباشر للعبة bandicoot 3 من حيث أحداث القصة.

أسلوب اللعب.

تأتي اللعبة مع المحافظة على أسلوب البلاتفورم الذي طالما أحببناه في ألعاب Crash Bandicoot يجب عليك القفز على العقبات المختلفة وتجميع التفاح وبالطبع تفادي الأعداء أو التخلص منهم.

أثناء اللعبة سيتم تغيير الشاشة من منظور 2D إلى منظور 3D وهذا المزيج يعطي اللعبة تنوع كبير ومرونة لتقديم أشكال بلاتفورم مختلفة.

مستوى الصعوبة الموجود في هذه اللعبة مرتفع جداً فأي قفزة خاطئة قد تكلفك حياتك وبالطبع هذا يعني إعادة المرحلة من جديد والصعوبة هنا أمر غير جديد على هذه السلسلة، لكن الجديد نسبياً تصميم مراحل البلاتفورم الخادع بشكل كبير والذي يحتاج منك دراسة كل خطوة تقوم بها قبل التقدم أكثر، الأرض تتحرك بشكل عشوائي وغير متوقع تماماً وبعد فترة من اللعب تشعر أن ستتعرض للخداع وأن الأمر ليس كما يبدو فقط.

هذا المستوى من الصعوبة أمر جيد أعتقد فنحن لا نذكره على سبيل العيوب في الحقيقة أنا لا أذكره على سبيل الإيجابيات أيضاً لأن هذه المقالة ليست مقالة انطباعات عن اللعبة ويمكنك عزيزي القارئ متابعة موقعنا لقراءة مقالة الانطباعات فور نشرها.

الشخصيات القابلة للعب.

بالطبع شخصية Crash هي الشخصية الأبرز داخل اللعبة ولكن في هذا الجزء يمكننا التحكم بشخصيات أخرى، أولاً تم الكشف عن شخصية Coco ويمكنك انهاء اللعبة كلها باستخدام هذه الشخصية.

أيضاً تم الكشف عن بعض الشخصيات الأخرى القابلة للعب ولكن لا أعرف إذا كانت هذه الشخصيات قادرة على انهاء اللعبة كلها أم أنها خاصة بمراحل معينة.

اختلاف أسلوب اللعب باختلاف الشخصية.

أشرنا في الفقرة الماضية أن اللعبة تحتوي على أكثر من شخصية قابلة للعب وفي الحقيقة فاختلاف هذه الشخصيات ليس مجرد اختلاف في الشكل بل يوجد أيضاً اختلاف في طريقة اللعب.

كل شخصية لها القفزات الخاصة بها وبعض الحركات التي يمكنها تأديتها وبالطبع بسبب هذه الاختلافات سيختلف أسلوب اللعب نفسه واعتقد أن هذا الأمر قد يعطي للعبة قيمة إعادة لعب جيدة إلى حد ما.

عناصر ومهارات جديدة.

من الواضح أن المطور يُريد تقديم تجربة لعب تحتفظ بهوية الأجزاء القديمة ولكن مع تقديم مجموعة من الأفكار الجديدة على اللعبة.

في الماضي كان يوجد قناع يبحث عنه Crash ولكن في اللعبة الجديدة يوجد 4 أقنعة وكل قناع من الأقنعة يعطيك مهارة معينة يمكن استخدامها.

على سبيل المثال أحد الأقنعة يمكنه توقيف الزمن لفترة قصيرة حتى تتمكن من عبور بعض عقبات البلاتفورم وبالطبع كل قناع من الأقنعة له وظيفة معينة.

هذه الفكرة أراها رائعة على الورق لأن اللعبة تحتاج بالفعل أفكار جديدة لتطويرها وتبطئ الزمن على سبيل المثال وسيلة رائعة جداً لإضافة عنصر جديد على اللعبة خصوصاً وان الفكرة منطقية بالنسبة للعبة مثل Crash.

فكرة أخرى رائعة تم الإعلان عنها هي استخدام الأبعاد الزمنية المتعددة حيث يمكن الحصول على أدوات من بُعد زمني أخر واستخدامه في البُعد الزمني الخاص باللعبة، لست متأكد إذا كانت هذه الميزة مربوطة بقناع آخر أم لا ولكن في المجمل الفكرة رائعة.

تصميم المراحل.

ألعاب البلاتفورم تعتمد بشكل كبير جداً على تصميم المراحل وكلما كان تصميم المراحل أكثر تعقيداً وتركيباً كلما كانت اللعبة ممتعة، من الواضح أن اللعبة الجيدة تمتلك تصميم مراحل جيد إلى حد كبير حسب المعلومات التي وردتني مش زملائنا في قناة Argamez الخاصة بعرب هاردوير.

تصميم المراحل مركب جداً ومتداخل والعقبات الموجودة فيه غير متوقعة في بعض الأوقات ستقوم بالقفز على أرض صلبة لتتفاجئ انها ليست أرض صلبة ويجب عليك التحرك بشكل سريع لتلافي الموت.

أيضاً في مرحلة من المراحل كان يوجد بها ديناصور عملاق يُطارد Crash نعم كما قرأت عزيزي القارئ ديناصور عملاق وفي مرحلة أخرى ستجد أنك تقفز على رأس دنياصور أيضاً هذا التشابه يضفي عليك نوع من التشتت فأنت لا تعرف هل تحاول تجنب هذا الديناصور أم هو مسالم.

هذا التشتت أيضاً من المفترض ان يدفع اللاعب إلى المزيد من الاستكشاف الممزوج بالحذر الشديد وعلى أي حال إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تصميم المراحل وانطباعات اللعبة الأولية يمكنك مشاهدة المقطع التالي.

قصة اللعبة.

أحداث لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time تدور بعد أحداث لعبة The Wrath of Cortex حيث تمكن الدكتور الشرير Doctor Nefarious من الهروب من داخل سجنه الفضائي محدثاً قطع في نسيج الزمن.

هذا القطع في نسيج الزمن ترتب عليه خلل كبير بين الأكوان المتعددة وهذا هو المبرر لوجود الديناصورات في اللعبة فعلي الأغلب هذه الديناصورات جاءت من عالم لم تنقرض فيه بعد.

الآن يجب على Crash و Coco الاتحاد وجمع الأقنعة الأربعة لإعادة نسيج الزمن كما كان وبالطبع إصلاح الخلل الزمني الموجود في عالم اللعبة.

القصة بسيطة وممتعة في نفس الوقت وإذا تم تقديمها بشكل جيد مع نصوص حوارية متقنة وممتعة ستكون نقطة قوة تُضاف لهذه اللعبة.

إصدار اللعبة.

حتى الآن من المتوقع إصدار اللعبة في 2 أكتوبر 2020 وغالباً هذا التاريخ لن يتم تأجيله خصوصاً و،ا النسخة الـ Demo متاحة حالياً للتجربة ومن الواضح أن اللعبة متماسكة بشكل كبير.

لكن الغريب في الأمر أن اللعبة قادمة على منصات Xbox One و PlayStation 4 فقط، كنت سأتفهم إذا كانت اللعبة حصرية على PlayStation 4 فقط ولكنا بما أنها متاحة على Xbox One كان من المتوقع أن يتم إصدارها على منصة الحاسب الشخصي أو حتى Nintendo Switch خصوصاً وأن نوعية اللعبة مناسبة جداً لمنصة Nintendo Switch.

شخصياً كلاعب أفضل منصة الحاسب الشخصي أتمني أن يتم إصدار هذه اللعبة عليه لأنها واعدة ومن الواضح أنها ستقدم تجربة لعب تُعيد لنا العديد من الذكريات الرائعة.

كانت هذه كل المعلومات التي لدينا حول لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time ولكن لا تنسى أنه يمكنك التعرف على الانطباعات الخاصة بنا من خلال المقال الذي سيتم نشره اليوم على موقعنا حيث نقدم لك المزيد من التفاصيل حول اللعبة المبينة على تجربتنا الشخصية لها.

أيضاً لا تنسى أن تشاركنا في التعليقات حول توقعاتك الخاصة المتعلقة بهذا العنوان ويمكنك أيضاً ان تقول لنا أفضل جزء من السلسلة تعلقت به واستمتعت بتجربته.