خلال الأيام الماضية تصدر المشهد الحديث عن مشاكل أداء Cyberpunk 2077 على الجيل القديم ونية PlayStation إلى إعادة الأموال إلى اللاعبين والعديد من الأزمات والمشاكل المتعلقة باللعبة، ولكن دعنا من كل هذه المشاكل ولنتطرق إلى نقطة أخرى ولكن في نفس الوقت تتعلق بلعبة Cyberpunk 2077.

لعبة Cyberpunk 2077 عبارة عن لعبة تصويب وتقلد أدوار وهذا النوع من الألعاب يتميز دائماً بالكثير من التفاصيل والتشعبات في طريقة إنشاء الشخصية أو حتى أسلوب اللعب الذي يختلف من لاعب إلى أخر.

لكن نحن اليوم سنركز على مجموعة من النصائح العامة فيما يتعلق بالقتال تحديداً، وهذه النصائح ستكون فعالة مع أي مسار تختاره أو حتى مع أي بناء شخصية.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.

ليست لعبة مواجهات حربية.

أول ما تحتاج إلى معرفته أن هذه اللعبة ليست لعبة حربية مثل Call of Duty ولكن هي لعب تقلد أدوار أي أن الأرقام والنسب تلعب فيها دور هام جداً.

لذلك ستجد أن المعارك محدودة بشكل كبير يقابلك مثلاً 5 أعداء تتخلص منهم وبعد ذلك تقابل مجموعة أخرى من الأعداء وهكذا، وستلاحظ أن ضربات الأعداء قوية بشكل كبير وكذلك مستوى الصحة الخاصة بهم مرتفع.

أيضاً ضرباتك تختلف قوتها باختلاف موضع الإصابة، فمثلاً إصابة الرأس تُحدث ضرراً أكبر من الاصابة في الرجل وكما نعلم هذه الفكرة شائعة جداً في الألعاب حالياً ولكن المختلف هنا أنه حتى إن تمكنت من إصابة العدو في الرأس فهذه الطلقة لن تكون كافية لقتله بل ستحدث ضرراً كبيراً فقط.

الخلاصة هنا أن هذه اللعبة ليست لعبة حربية ستحمل فيها سلاحك الرشاش وتذهب لتفجر رؤوس الأعداء وكأنك البطل الذي لا يقهر بل هي لعبة تصويب تحتاج إلى الكثير من التأني والحذر.

تقدم ببطء وحذر.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.

كما ذكرنا الأعداء في اللعبة يمثلون عائق كبير خصوصاً إذا كنت تلعب على صعوبة متقدمة وأعتقد أنك لن تبحث عن نصائح لإتقان القتال إلا إذا كنت تلعب على صعوبة متقدمة.

على أي حال أنصحك بشدة التجول بحذر وببطء وتقوم دائماً بعمل مسح للمنطقة التي تُقبل عليها حتى تتمكن من تحديد الأهداف الخاصة بك ولا تتفاجأ بها.

تخلص من أكبر عدد من الأعداء بشكل صامت.

إذا تحركت بحذر وببطئ وقمت بمسح المناطق أمامك باستمرار سيكون لديك رؤية ممتازة وتحديد الأعداء وهنا يجب عليك التخلص من أكبر عدد من الأعداء بشكل صامت.

أنا لا أقول لك أن تحول اللعبة إلى لعبة تسلل بشكل كامل، بل أنصحك فقط بالتخلص من بعض الأعداء بشكل صامت لآن هذا الأمر يُفيدك جداً في ضمان الفوز بالمعركة في أسرع وقت وبدون أن تموت.

أفصل الكاميرات دائماً.

قبل أن تقوم بأي اشتباك مع الحدو حتى وإن كان عدو واحد حاول دائماً التخلص من الكاميرات في البداية وتعطيلها لآنه في بعض الأحيان وبسبب الكاميرات يظهر المزيد من الأعداء كما أن الكاميرات يتم استخدامها عموما لتحديد موقعك أثناء الاشتباك وبالتالي تطويقك بسهولة.

التنويع بين العتاد.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.

هذه النقطة تعتبر شخصية قليلاً ولكني شعرت باختلاف كبير جداً من حيث الأداء في القتال بعد التنويع في استخدام الأسلحة الخاصة بي والعتاد.

أنصحك بشدة وضع سلاح رشاش بعيد المدى وبندقية قوية للاشتباكات قريبة المدى إلى جانب سلاح أبيض مثل الكاتانا أو السيف وهو سلاح هام جداً لآن الذخيرة تنفذ في بعض الأحيان.

حافظ على الذخيرة دائماً.

اللعبة لا تقدم الكثير من الذخيرة أو يمكن أن نكون أكثر دقة إذا قلنا أنك ستحصل على الذخيرة مرة أخرى بعد انتهاء المعركة ولكن خلال المعركة الواحدة من الصعب جداً الحصول على الذخيرة.

حاول دائماً الحفاظ على الذخيرة التي تمتلكها فلا تقوم بإطلاق طلقات في الهواء ولا تطلق نيران على العدو إلا إذا كنت متأكداً من احتمالية إصابة الطلقة الهدف فكل طلقة قد تكون مؤثرة في المعركة.

لا تنسى القنابل التي تمتلكها.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.

القنابل الموجودة معك سلاح فعال جداً فلا تنسى استخدامها خصوصاً وأن كل قنبلة لها التأثير الخاص بها لذلك حاول دائماً معرفة نقاط ضعف العدو لاستخدام القنبلة المثالية، على سبيل المثال ستجد عدو يتأثر من الكهرباء بشكل كبير ولا يتأثر من النيران وهنا ستكون القنبلة الكهربائية سلاح فعال جداً.

أيضاً أثناء رمي القنبلة حاول دائما توجيهها بشكل جيد لأن مدى الإلقاء سيكون محدود إذا لم ترفع يدك أثناء رميها، كذلك يمكن للقنبلة أن تصطدم في أي حاجز وترتد إلى اتجاه أخر لذلك من الأفضل أن توج القنبلة الخاصة بك جيداً.

أخيراً فيما يتعلق بالقنابل لا تنسى أن تستخدم قنابل الدخان لتوفير غطاء لك إذا أردت الانتقال من نقطة إلى نقطة أخرى فهي فعالة جداً وتسبب سحابة بيضاء كبيرة حول العدو.

طريقة التحرك والاشتباك.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.

إذا قررت الاشتباك بالأسلحة النارية وعدم اتباع أسلوب التسلل يجب عليك البقاء وراء ساتر وساتر قوي أيضاً فلا مجال لأي مواجهات مكشوفة في هذه اللعبة.

طلقات معدودة جداً ستكون كافية لسقوطك قتيلاً وحتى إن كنت وجها لوجه مع العدو ستجد أنه ثابت ويوجه لك الطلقات ويبادلك القتال، لذلك فكرة القتال بشكل مباشر وبصدر مفتوح فكرة فاشلة تماماً.

لذلك أنصحك بشدة بالاحتماء خلف ساتر واستخدام وضعية الانحناء لتجنب طلقات العدو وبعد ذلك تقوم بتوجيه طلقات من سلاح رشاش بعيد المدى.

أيضاً حاول دائماً الاستماع إلى صوت العدو لتعرف إذا كان يتحرك أو يقوم بإعادة التلقيم لأن كل هذه الأمور تكون مناسبة جداً لتوجيه ضرباتك على العدو والتخلص منها.

لا تسنى أيضاً أن تبقي معك بندقية قريبة المدى لآنه في حالة وجود أكثر من عدو أمامك ستجد عدو بعيد يحاول محاصرتك خلف الساتر الخاص بك بينما يتحرك العدو الأخر ليواجهك بشكل قريب وعندما يحدث هذا الأمر يجب أن تكون مستعداً بواسطة بندقيتك قريبة المدى التي ستُذيب العدو وتجعله نادما على قرار المراوغة و مواجهتك من قرب.

طريقة التصويب المثالية.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.

الأسلحة في Cyberpunk 2077 تمتلك معدل ارتداد عالي جداً على الأقل في مراحل اللعبة الأولى وقبل أن تقوم بتحديث الأسلحة بشكل متقدم.

هذا الارتداد يجعل تجربة التصويب صعبة قليلة خصوصاً وأن اللاعب متعود على طريقة تصويب ألعاب الباتل رويال والأمر هنا مختلف تماماً.

أنصحك جداً بالضغط بشكل مُفرد على الزناد بحيث تكون كل طلقة بضغطة من الفأرة أو ذراع التحكم حسب المنصة التي تلعب عليها، ولا تقوم بالضغط بكل مستمر على الزناد لأن هذه الطريقة ستؤدي إلى ضياع الطلقات في الهواء وأيضاً لن تُصيب العدو بسبب ارتداد السلاح إلى أعلى.

الفكرة أيضاً أن الكثير من الاشباكات تكون على مدى بعيد وستحاول إصابة الهدف في الرأس أو في جزء بسيط جداً ظاهر من وراء الساتر وهنا تظهر أهمية التصويب بشكل دقيق والضغط على الزناد بشكل متقطع.

تأكيد أخير: كل النصائح الموجودة في هذا الدليل تظهر قيمتها في حالة اللعبة على مستوى متقدم لآن مستويات الصعوبة الأولى من اللعبة لا تقدم تحدي كبير يحتاج إلى كل هذه النصائح.

كما أن الكثير من النصائح فعالة جداً في المراحل الأولى من اللعبة لأن الشخصية تكون بلا أي تحديثات أو مهارات إضافية، وأخيراً فكل هذه النصائح تعتبر نصائح عامة لا تتأثر باختلاف المسار الذي تختاره في بداية اللعبة أو حتى ببناء الشخصية.

حسنا كانت هذه أبرز النصائح التي رأيت أنها قد تساعد في القتال داخل عالم Cyberpunk 2077 الدموي والعنيف، اللعبة عملاقة ويمكن التحدث عن الكثير من النصائح في الكثير من التفريعات الأخرى كنصائح أثناء تأدية المهام أو نصائح في القيادة وبالطبع نصائح أثناء تصنيع الأسلحة والمواد.

أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ أن تشاركنا في التعليقات بأبرز النصائح التي تتعبها أثناء القتال في اللعبة، ويمكنك أيضاً أن تخبرنا عن أكثر دليل تحتاجه في اللعبة.

أربح كل معاركك في Cyberpunk 2077 مع هذا الدليل الشامل.